شريط الأخبار

الخميس، 26 يناير، 2012

الصحافة الإسرائيلية: إحباط محاولة اغتيال السفير الإسرائيلى فى أذربيجان.. أمريكا وألمانيا وبريطانيا تشن هجوماً على إسرائيل لأول مرة بالأمم المتحدة بسبب الاستيطان


الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتنياهو يتهم العالم بعدم أخذ العبر من "الهولوكوست" 
زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأن العالم لم يستخلص العبر من حدوث محرقة اليهود على يد النازيين فى ألمانيا "الهولوكوست"، مشيرا إلى أن هناك كثيرين فى العالم يلتزمون جانب الصمت إزاء تهديدات ايران وحزب الله وحماس بمحو إسرائيل عن الوجود.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة خاصة عقدتها الكنيست بمناسبة قرب حلول الذكرى العالمية "الهولوكوست"، أن دول العالم تدين إسرائيل عندما يتم بناء بيت فى حى جيلو بالقدس، ولكنها لا تدين أقوال مفتى المدينة المقدسة الذى يدعو إلى قتل اليهود.

وفى السياق نفسه، قال رؤوفين ريفلين رئيس الكنيست خلال الجلسة إنه لا يحق لنا إنكار مآسى شعوب أخرى مثل الأرمن أو السوريين أو غيرهم، ومن واجبنا الأخلاقى ألا نسمح للعالم بالوقوف موقف المتفرج إزاء هذه المآسى، على حد قوله.

صحيفة يديعوت أحرونوت
"أحذية الجيش الإسرائيلى" تثير أزمة فى تل أبيب بعد إغلاق مصنعها الوحيد 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه بعد ثمانية أعوام من افتتاح مصنع الأحذية العسكرية الوحيد فى إسرائيل قررت وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، إغلاقه وشراء أحذية عسكرية من الولايات المتحدة.

وأضافت يديعوت أن أكثر من 100 عامل فى المصنع مهددين بخطر الإقالة بعد قرار الوزارة، حيث نقلت عن مدير المصنع شيمون هوروبيز قوله: "وزارة الدفاع أبلغت الشركة عن قرار إغلاق المصنع وشراء أحذية من مصنع فى الولايات المتحدة، إلا أنه فى وقت لاحق قررت الوزارة تخفيض خط الإنتاج إلى ثلث الكمية وإنتاج 30 ألف حذاء، بعد أن كان ينتج 90 ألف حذاء خلال العام".

وأضاف مدير المصنع الإسرائيلى: "لا يمكننا الاحتفاظ بالعاملين داخل المصنع، ولقد أخبرنا وزارة الدفاع بأنه إذا كانت المشكلة فى الميزانية فنحن على استعداد لتصنيع أحذية جيدة وأرخص من الحذاء الأمريكى".

أمريكا وألمانيا وبريطانيا تشن هجوماً على إسرائيل لأول مرة بالأمم المتحدة بسبب الاستيطان
شنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا هجوماً لاذعاً لأول مرة على السياسة التخريبية التى تنتهجا السلطات الإسرائيلية فى مواصلة بناء المستوطنات على أراضى الضفة الغربية خلال نقاش مفتوح فى مجلس الأمن حول الوضع الحالى فى الشرق الأوسط بما فى ذلك المشكلة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس انتقدت ما تقوم به إسرائيل من بناء للمستوطنات، داعيةً فى الوقت نفسه وضع حد للعنف الإسرائيلى ضد الفلسطينيين ووقف البناء غير القانونى على الأراضى الفلسطينية معربة عن قلقها إزاء الوضع الإنسانى الذى يعيشه قطاع غزة فى ظل الحصار الإسرائيلى منذ أكثر من أربع سنوات.

وفى تعليقها على المحادثات بين الطرفين فى الأردن قالت رايس "إنها مشجعة"، معتبرة فى الوقت نفسه ما تقوم به جهات فلسطينية من تحريض على العنف والإرهاب من خلال استمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل شيئا خطيرا لا يمكن السكوت عليه.

من جانبه، اتهم السفير البريطانى لدى الأمم المتحدة مارك جرانت إسرائيل باستخدام العنف ضد الفلسطينيين، مطالباً إياها بالتوقف الفورى عن جميع الأنشطة الاستيطانية على الأراضى الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.

وفى السياق نفسه، قال السفير الألمانى لدى الأمم المتحدة بيتر فيتيج إن إسرائيل تبذل جهودا رامية إلى اقتطاع القدس الشرقية من أراضى الضفة الغربية، الأمر الذى سيجعل إقامة الفلسطينيين فيها أمراً مستحيلا، مضيفاً "على إسرائيل ملاحقة ومحاكمة مثيرى الشغب والعنف ضد الفلسطينيين والتى تدخل ضمن عمليات نشطاء اليمين والتى عرفت بمجموعات "تدفيع الثمن".

وقالت يديعوت إنه قد حدثت مشادة كلامية أثناء النقاش بين كل من سفير إسرائيل فى الأمم المتحدة رون بروسور ومراقب فلسطين فى الأمم المتحدة "رياض منصور" حول الجدل الذى دار عن الطرف المسئول عن تجميد المفاوضات بين الطرفين بخصوص استمرار بناء المستوطنات وحق العودة.



صحيفة معاريف
كبير مساعدى رئيس الوزراء الإسرائيلى يتحرش جنسيا بموظفة داخل مكتب نتنياهو
أعطى المستشار القانونى للحكومة الإسرائيلية تعليماته بفتح تحقيق فى المعلومات التى وصلته من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والتى تفيد بقيام أحد كبار مساعدى نتنياهو بالتحرش الجنسى وملاحقة إحدى الموظفات فى المكتب بعد وقوعه فى حبها.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن موظفة شابة فى مكتب نتنياهو، يفرض عليها طبيعة عملها أن تكون قريبة جدا وباستمرار من أحد كبار مساعدى نتنياهو، وقد بدأ يلاحقها ويزعجها بشكل مستمر خاصة بعد مشاركتها فى السفريات خارج إسرائيل مع طاقم نتنياهو.

وأضاف معاريف أن الموظفة تحدثت لموظفين آخرين فى المكتب عما تتعرض له من مضايقة، والمتمثلة بتفتيش الرسائل الخاصة على هاتفها النقال وكذلك الدخول على بريدها الإلكترونى، بالإضافة إلى مطاردتها خارج ساعات العمل، حيث بدأ يظهر أمام بيتها وفى بعض الأماكن التى تتردد عليها الموظفة، وهذا ما دفع موظفى المكتب لرفع هذه الشكوى إلى المستشار القانونى للحكومة الإسرائيلية.

وأكدت وزارة العدل الإسرائيلية بدورها صحة وصول هذه المعلومة للمستشار القانونى، وأكدت أنه يجرى فحص وتدقيق لهذه المعلومة، وحتى الآن لم يفتح ملف تحقيق جنائى فى القضية.





صحيفة هاآرتس
الطيبى: دورة الكنيست الحالية الأكثر عنصرية وتطرفاً
قال عضو الكنيست العربى أحمد الطيبى "إن لكل تشكيلة برلمانية فى الكنيست الإسرائيلى ما يميزها والكنيست الحالية هى الأكثر تطرفاً وعنصرية خاصة فى كل ما يخص الجمهور العربى الذى يعيش فى إسرائيل من صلة بما فى ذلك أعضاء الكنيست العرب والتى تصل إلى حد الكراهية.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن الطيبى قوله "حتى اللحظة لم يتم اقتراح قوانين أو سنها فى الكنيست الحالية إلا وكان فيها جانب من جوانب العنصرية أو تحمل الكراهية ضد العرب".

وأضاف الطيبى "أنه لا يمر أسبوع دون أن يقترح شخصا ما من حزب الليكود أو حزب إسرائيل بيتنا أو من اليمين الإسرائيلى بشكل عام إلا وكنا نحن العرب فى قائمة الاستهداف لذلك يجب التصدى لهذه الظاهرة.

وأوضح الطيبى إلى أن وجود الأعضاء العرب فى الكنيست للتصدى لمثل هذه الهجمات وإيصال صوت كل عربى، مشيراً إلى أنهم فى الكنيست ليس من أجل إرضاء الأغلبية أو المعارضة بل من أجل تمثيل العرب الذى انتخبهم والتعبير عن منطلقهم السياسى.

إحباط محاولة اغتيال السفير الإسرائيلى فى أذربيجان
أكدت مصادر رسمية فى أذربيجان أن السلطات الأمنية فى العاصمة الأذربيجانية باكو أحبطت محاولة لاغتيال السفير الإسرائيلى على أراضيها.

وكشفت المصادر وفقا لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن السلطات الأمنية كانت قد اعتقلت ثلاثة مواطنين آذريجيين نهاية الأسبوع الماضى، باشتباه أنهم خططوا لاغتيال السفير الإسرائيلى ميخائيل لوطم ومندوب حركة "حباد" الدينية المتطرفة الحاخام شنيئور سيجال ومدير المدرسة اليهودية فى العاصمة الاذربيجية أور أفنير والحاخام ميتى لواييس انتقاما لعمليات اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين التى تنسبها إيران لإسرائيل.

وأشارت هآآرتس إلى أن المشتبهين الذين تم اعتقالهم هم راسم ألييف وعلى حوسيونييف وبلجراديش دادشوف الذى عمل فى السابق رجل اتصالات مع المخابرات الإيرانية.

وقالت وزارة الدفاع فى باكو أن المشتبه بهم قاموا بتهريب أسلحة ومواد متفجرة من إيران لأذربيجان، وبحسب الأنباء فقد تلقوا وعود بمكافئة مالية عن كل عملية بقيمة 150 ألف دولار.

.youm7

اعتقال مؤسس شركة حشوات الثدي المحظورة في فرنسا



تم في فرنسا إلقاء القبض على جان كلود ماس مؤسس شركة "بولي إمبلانت بروثيس" لصنع حشوات الثدي، والملاحق من قبل الشرطة بعد ما ثار من جدل حول استخدام هذه الحشوات.

واعتقل ماس (72 عاما) في منزله كما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر في الشرطة الفرنسية.
وقامت الشرطة بتفتيش منزل ماس أثناء وجوده فيه كما يقتضي القانون الفرنسي.
وكانت السلطات الفرنسية قد أمرت عام 2010 بحظر استخدام الحشوات المصنوعة من السيليكون الصناعي رديء الجودة وسط مخاوف من احتمال تمزقها داخل الجسم ومن ثم تسرب محتوياتها داخله.
ويعتقد أن عدد النساء اللواتي استخدمن هذه الحشوات قد بلغ 400 ألفا في 65 دولة.
وإلقاء القبض على مؤسس الشركة هو جزء من تحقيقات جنائية بدأت كانون الأول/ديسمبر الماضي في جرائم التسبب في الوفاة والإصابة غير العمد.
وكانت الشرطة الفرنسية قد اعتقلت بالفعل المسؤول المالي للشركة كلود كوتي.
وشملت التحقيقات ماس منذ كشف في مقابلة مع الشرطة العام الماضي أن شركته أمرت العاملين فيها بإخفاء استخدامهم للسيليكون غير المرخص به لدى زيارة المحققين للمصنع.
إلا أنه أصر على أن الحشوات التي تصنعها شركته لا تشكل أي خطر على الصحة، وهاجم السلطات الفرنسية التي أوصت بإزالة الحشوات من الجسم وعرضت التكفل بمصاريف إزالتها لأنها "تعرض النساء لخطر قد يتطلب إجراء جراحة".
وأضاف أنه ليس لديه ما يقوله للنساء اللواتي عليهن الخضوع لعملية جراحية إذا ما أردن إزالة الحشوات".
ويقول كريستيان فريزر مراسل بي بي سي في باريس إن ماس كان متكبرا جدا ولم يبد عليه أي شعور بالندم.
BBC

إحباط محاولة لتفجير خط الغاز بسيناء واشتباكات بين الجيش ومسلحين



أكدت مصادر بشمال سيناء مساء اليوم، الخميس، أنه تجرى حاليا اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر مجهولة تسعى لتفجير خط الغاز العربى والمؤدى إلى إسرائيل قرب محطة السبيل غرب العريش فى محاولة لتفجيرها.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش تشتبك حاليًا مع المجهولين الذين حاولوا تفجير محطة الغاز إلا أنهم اكتشفوا وجود قوات جيش فوقع تبادل عنيف لإطلاق النار تشارك فيه بحسب شهود عيان 4 سيارات مسلحة تتبع العناصر المجهولة، وأن تبادلا عنيفا لإطلاق النار لا يزال متواصلا لمنع تفجير محطة السبيل التى سبق وتعرضت لأكثر من عملية تفجير الفترة الماضية.

وبحسب المصادر فإن تعزيزات أمنية كبيرة تتجه حاليًا لمكان الاشتباكات فى محاولة للتصدى للعناصر المجهولة والسعى للقبض عليها ومطاردتها.. وقال مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء إن المديرية لم تتلق أى بلاغ بالواقعة حتى الآن.

وكان خط الغاز تعرض للتفجير أكثر من 10 مرات منذ اندلاع الثورة المصرية.
اليوم السابع

آلاف المتظاهرين يحاصرون مبنى ماسبيرو حتى الغد


أعلن آلاف من المتظاهرين من كل الحركات المتواجدة بميدان التحرير، وبعض المستقلين، الذين انطلقوا فى مسيرات حاشدة إلى ماسبيرو، عن محاصرة مبنى الإذاعة والتليفزيون لحين وصول مسيرات أخرى من التحرير إليهم فى الغد للتوجه عقب ذلك بمسيرة إلى وزارة الدفاع، مبررين ذلك بأن الإعلام المصرى هو الذى وصف االثوار بأنهم مجرمون وبلطجية، مؤكدين أن مظاهرات الغد هى ثورة وليست كرنفال.

وردد المتظاهرون أمام ماسبيرو بعض الهتافات من خلال مكبرات الصوت، التى تم وضعها على أحد أعمدة الإنارة أمام المبنى قائلين "أهم أهم أهم الكذابين أهم"و"ارحل ما تورطش الجيش ارحل ارحل يا مشير"، باعتبار ماسبيرو هو المؤسسة الإعلامية الرسمية.

وكانت المسيرات قد طافت بصينية ميدان التحرير مرورا بميدان عبد المنعم رياض رافعين أعلام مصر وبعض اللافتات، التى تندد بإسقاط المجلس العسكرى والإعلام الحكومى الفاسد، مرددين هتافات "مجلس عسكر يا أوباش بنت مصر ما تتعراش" و"يسقط يسقط حكم العسكر أحنا الشعب الخط الأحمر"، أثناء توجهها لماسبيرو.

ووزع الشباب خلال المسيرة بعض البوسترات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى والمكتوب عليها "السلطة للشعب".
اليوم السابع

حبس أمين شرطة 4 أيام قتل عاملاً أعلى الطريق الدائرى بالوراق


أمر هشام حاتم رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، بإشراف المستشار محمد ذكرى المحامى العام الأول للنيابات، بحبس أمين شرطة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لقتله عاملا حاول دهسه بسياراته، وذلك بعد ما وجهت النيابة له تهمة القتل العمد للمجنى عليه.

بدأت تفاصيل الواقعة بقيام "عبد الناصر.ش" (25 سنة) بالاستعراض بسيارته أعلى الكوبرى الدائرى بالوراق، وصادف ذلك مرور وليد السيد محمد أمين شرطة، أعلى الكوبرى، فاقترب الشاب بسيارته منه، وكاد يصطدم به، إلا أن أمين الشرطة تفادى السيارة، وأخرج طبنجته الميرى لإطلاق النيران على عجلة القيادة لإيقاف السيارة، إلا أن الطلقة استقرت فى صدر السائق وسقط قتيلاً.

أخطر اللواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، الذى أمر من جانبه بتحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق، وألقى القبض على أمين الشرطة، وتم عرضه على النيابة، واعترف أمام أسامة الشيمى مدير النيابة بالواقعة، ليقرر حبسه. 
اليوم السابع

أستراليا: متظاهرون يحتجزون رئيسة الوزراء في مطعم


أشارت تقارير إعلامية أسترالية إلى أن محتجين قاموا باحتجاز رئيسة الوزراء جوليا غيلارد وزعيم المعارضة توني أبوت داخل أحد المطاعم قبل أن تتمكن الشرطة من إخارجهما عبر باب جانبي.
وتوضح التقارير أن أبوت أثار غضب السكان الأصليين عندما أشار إلى أنه حان الوقت لإنهاء ما يعرف بـ"مخيم السكان الأصليين".
وكان الاثنان يحضران احتفالية بمناسبة "نيشان الطوارئ الوطنية". وتقدم هذه الجوائز في عيد أستراليا، تعبيرا عن التقدير لمن خدموا مجتمعاتهم خلال أحداث مثل حرائق الغابات في فيكتوريا عام 2009 والفيضانات في كيونزلاند عام 2010 و2011.
وأشارت صحف أسترالية إلى أن نحو 50 من شرطة مكافحة الشغب هرعوا إلى المطعم إثر تجمع المحتجين خارجه، وترديدهم كلمات "عار" و"عنصري".
واضطرت غيلارد وأبوت إلى الانتظار عشرين دقيقة قبل أن تصحبهم عناصر الشرطة عبر باب جانبي.
وقال مراسل بي بي سي دانكان كيندي إن حالة من الفوضى عمت، بعدما أمسك حارس غيلارد من كتفها ودفعها صوب سيارة تنتظر في الخارج.
ويبدو أن رئيسة الوزراء تعثرت خلال ذلك، وفقدت أحدى فردتي حذائها. ودق المحتجون بأيديهم سقف السيارة.
وتفيد التقارير الإعلامية بأن المحتجين أثارتهم تعليقات أدلى بها أبوت خلال مقابلة تلفزيونية وذكر فيها أنه حان الوقت لإغلاق المخيم على ضوء الخطط الجديدة للاعتراف بالسكان الأصليين في دستور الدولة.
وقام أربعة رجال بإنشاء هذا المخيم عام 1972 احتجاجا على رفض رئيس الوزراء آنذاك الاعتراف بحقوق السكان الأصليين.
BBC

المعلم يمنع زكى من حضور مباراة إنبى خوفاً من الجماهير


علم "اليوم السابع"، أن حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك، منع مهاجمه عمرو زكى من تحقيق رغبته بحضور مباراة إنبى من المدرجات خوفاً من حدوث أى صدام مع الجماهير البيضاء، التى أعلنت رفضها استمرار اللاعب مع النادى لتمرده على الفريق بسبب المستحقات المالية.

ويلتقى الزمالك مع إنبى فى السابعة والربع مساء غد، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدورى العام باستاد المقاولون العرب، وهى المباراة التى استبعد زكى من القائمة المرشحة للمشاركة فيها.

وتعرض زكى لهجمات متواصلة من جماهير الزمالك فى مباريات الفريق الأخيرة، فيما سعى اللاعب فى الأيام الماضية وبإيعاز من الجهاز الفنى تقديم اعتذارات كثيرة ومتتالية للجماهير عن سابق تصرفه بشكوى النادى قبل أن يعود للتدريبات بعد حصوله على مليون و872 ألف جنيه قيمة مستحقاته التى ربط بين تقاضيها وبين عودته للفريق.
اليوم السابع

القضاء يؤيد رفع اسم مبارك من الميادين والمؤسسات



أوصت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري بإصدار حكما بتأييد قرار رفع اسم الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان من جميع الميادين والشوارع والمدارس والمكتبات والجمعيات وكافة المنشآت العامة بجميع محافظات الجمهورية وصورهم المتواجدة بها .

وطالبت الهيئة- فى تقريرها الذي أعده المستشار وليد السقا القاضي بمجلس الدولة وصدر الخميس- الحكومة بوضع أسماء وصور شهداء ثورة 25 يناير الذين ضحوا بأرواحهم وسالت دماؤهم في سبيل نهضة هذا المجتمع ورفعته ، بدلا منها.

وأكدت الهيئة أن وضع اسم وصور مبارك وزوجته على مؤسسات الدولة هو من قبيل التكريم لهما والتخليد لذكراهما يشهده هذا الجيل والأجيال القادمة، ومما لا يدع مجالا للشك أن مصر في ظل نظام مبارك قد عاشت حقبة من الفساد السياسي وإهدار المال العام وانتهاك الحقوق والحريات العامة وتزييف وتزوير الحياة النيابية ، وغيبة العدالة الاجتماعية ، وبروز الفوارق الشاسعة بين الطبقات .

ووصف مفوضي الدولة مبارك بأنه خائن للأمانة السياسية وسيذكر التاريخ دوما انه عبث ونهب مقدرات وثروات شعبه مخالفا القسم الذي أداه عند توليه رئاسة الجمهورية بأن يحترم الدستور والقانون وأن يراعي مصالح الشعب رعاية كاملة.

وشددوا على أن نظام مبارك قد تخلى نهائياً عن مسئولياته السياسية والاجتماعية تجاه المواطنين فازداد الفقراء فقراً، وانتشرت الرشوة والمحسوبية واستغلال النفوذ، مشيرين إلى أن السلطة التشريعية لم تسلم من النظام السابق، فوقعت في براثن الأغلبية المصطنعة للحزب الحاكم على مدار هذه السنوات، ودُمغت الانتخابات التي أجريت في شهري نوفمبر وديسمبر سنة 2010 بمخالفات جسيمة أخرجتها عن المفهوم الصحيح للعملية الانتخابية ، ولم تُفلح سيادة القانون أو سلطة القضاء في الحيلولة دون ذلك التزوير.

كما أن نظام الرئيس السابق تبنى سياسات اقتصادية انتهكت حقوق المواطنين الفقراء وانحسر دور مصر الإقليمي والدولي وفقدت مكانتها بين الأمم وقد فشل فشلا ذريعا في تحقيق تلك الغايات التي جاء من أجلها.

وردت هيئة المفوضين على من يدعى بأن لمبارك العديد من الإنجازات التي تبرر الإبقاء على وضع اسمه إذ أكدت على أن أي نظام سياسي الأصل أنه جاء لرعاية مصالح الشعب وليس في سبيل ذلك إقامة المشروعات وصنع الإنجازات، بل وقيامه بذلك ليس منحه منه بل واجب عليه، ومن ناحية أخرى تساءلت "المفوضين" ما هي الإنجازات غير المسبوقة في إنشاء سنترال أو صالة مغطاة حتى يتم وضع اسم مبارك عليها ؟!
المصريون


ارتفاع ملموس في البورصة المصرية



ارتفع مؤشر البورصة المصرية الخميس بنسبة خمسة في المئة، في اقوى ارتفاع تشهده البورصة منذ عدة اشهر.
وقال محللون ان الارتفاع جاء نتيجة التأثر الايجابي لمرور الاحتفالات بالذكرى الاولى للثورة المصرية من دون اضطرابات او مشاكل تذكر.
وشهدت أسهم الشركات الرئيسية ذات الوزن الثقيل نسبيا ارتفاعات ملحوظة في قيمتها.
وبلغت قيمة التعاملات فى السوق نحو 24 مليار جنيه، توزعت على أسهم 92 شركة، من خلال 839 عملية بيع وشراء.
وارتفع مؤشر "اي جي اكس/30" بمعدل 4,96 نقطة مئوية ليصل الى 4341 نقطة عند الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي.
واعتبر محللون الارتفاع الاخير جزءا من ميل تصاعدي شهدته البورصة المصرية خلال الاسبوع الاخير، بدفع من حماس انعقاد اول برلمان مصري منتخب في الثالث والعشرين من هذا الشهر.
وكانت المخاوف ظهرت اخيرا في مصر من احتمال دخول البلاد في دوامة من العنف مع اقتراب الاحتفال بالذكرى الاولى للثورة، التي اطاحت بنظام حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
الا ان الحشود الضخمة التي تجمعت في ميدان التحرير وسط القاهرة لم تشهد اضطرابات او قلاقل تذكر امس الاربعاء.
BBC

كرة قدم: برشلونه يتعادل مع ريال على ارضه ويضمن التأهل الى شبه نهائي كأس ملك اسبانيا


تمكن فريق برشلونه من تجنب الخسارة امام نده ريال مدريد في مباراة الاياب لبطولة كأس ملك اسبانيا التي اقيمت على ارض ملعب كامب نو ليلة الاربعاء، وذلك بعد ان كان متقدما في الشوط الاول بهدفين للاشئ.

وكان الفريق الكتلاني قد فاز على ريال بهدفين لهدف واحد في مباراة الذهاب التي خاضها الفريقان على ارض ملعب سنتياغو برنابو بالعاصمة الاسبانية الاسبوع الماضي.
وبذا ترشح برشلونه للدور شبه النهائي من البطولة بمجموع 4 اهداف لثلاثة.
سجل هدف برشلونه الاول بيدرو من تمريرة من ليونيل ميسي، اعقبه داني الفيز ليسجل هدف برشلونه الثاني.
ولكن ريال تمكن من الهيمنة على الملعب في الشوط الثاني، حيث سجل كرستيانو رونالدو هدف المدريديين الاول تبعه كريم بنزيمة ليدرك التعادل.
وقد اضاع مدريد عدة فرص للتهديف من خلال غونزالو هيغواين ورونالدو.
وقد اعترض لاعبو ريال ومدربهم جوزيه مورينيو على قرار الحكم عدم احتساب ضربة جزاء لصالح الفريق بعد ان اوقع بويول لاعب ريال بيبيه ارضا.
وطرد الحكم لاعب ريال سيرجيو راموس لخطأ ارتكبه ضد سيرجيو بوسكيتس في الشوط الاول.
BBC

مصر: الإخوان المسلمون يعتصمون بالتحرير


يعتصم الآلاف من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون" في ميدان التحرير بالقاهرة بعد يوم من التظاهرات الحاشدة في الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير، التى أطاحت الرئيس السابق حسنى مبارك وأقطاب نظامه.

وأقام أنصار الجماعة العشرات من الخيام خلف منصتهم بالقرب من جامع عمر مكرم.
كما انتشرت العشرات من الخيام في الجانب الآخر من الميدان، حيث كانت حركتا 6 أبريل وكفاية وائتلاف شباب الثورة، بالإضافة إلى عدد من الحركات الثورية الآخرى، قد أعلنوا اعتصامهم بميدان التحرير، لحين تسليم السلطة.
وقام العشرات من المعتصمين بفتح ميدان التحرير أمام مرور السيارات رغم استمرار الاعتصام وانتشار الباعة الجائلين بشكل لافت في أرجاء الميدان كافة .
وقال بعض المعتصمين من الجماعة الإسلامية التي خاضت الانتخابات الاخيرة بواسطة ذراعها السياسي "حزب الحرية والعدالة" إن اعتصامهم سيستمر حتى مساء الجمعة أو صباح السبت، وأن الهدف منه هو تأمين الميدان وضمان عدم إغلاقه وتجنب حدوث أي أحداث عنف أو تخريب للمنشآت العامة.
وكانت أحداث شارع محمد محمود ثم أحداث مجلس الوزراء التي قتل وجرح فيها العشرات من المتظاهرين قد أعقبت مليونية تسليم السلطة التي نظمها الإخوان والسلفيون في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال عبدالحكيم بحيري، مسؤول المنصة الرئيسة بميدان التحرير، "إن هذا الحضور الإخواني يهدف إلى إحداث توازن بين رؤية من نزلوا إلى الميدان من أجل ثورة ثانية وتسليم السلطة فورا وبين رؤية الإخوان بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني القاضي بانتخاب رئيس قبل نهاية يونيو/حزيران".

"جمعة الغضب الثانية"

في غضون ذلك، أعلنت أكثر من 60 قوى سياسية عن مشاركتها غدا الجمعة بمسيرات وتظاهرات حاشدة فى كافة ميادين مصر تحت مسمى "جمعة الغضب الثانية" أو "جمعة العزة والكرامة" بهدف التأكيد على استمرار الثورة حتى تسليم المجلس العسكرى إدارة وحكم البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة.
ومن المقرر أن يتخلل جمعة الغضب الثانية مسيرات تطالب بالقصاص وتسليم السلطة ومحاسبة المجلس العسكرى وستنطلق تلك المسيرات من المساجد الرئيسية عقب صلاة الجمعة مباشرة لتتوجه إلى ميدان التحرير حيث ستنطلق المسيرات من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية ومسجد السلام بالهرم ومسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، ومسجد الخازندار بشبرا ومسجد الفتح برمسيس والجامع الأزهر.
كما ستخرج مسيرة تتوجه إلى ماسبيرو للتنديد بانحياز أجهزة الإعلام الرسمية للعسكرى وتحولها إلى بوق للثورة المضادة في مواجهة الثوار ومركزا لنشر الشائعات وإرهاب المواطنين
BBC

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money