شريط الأخبار

السبت، 14 يناير، 2012

أندونيسيا تعتزم شراء طائرات مقاتلة روسية وأمريكية وغواصات


تعتزم أندونيسيا شراء ست طائرات مقاتلة روسية من طراز سوخوى حتى عام 2014، ليصل العدد الإجمالى للطائرات الروسية فى حوزة القوات الجوية الأندونسية إلى 16 سربا.

وقال وزير الدفاع الأندونيسى بورنومو يوسجيانتورو، إننا نخطط أيضا لشراء ثلاث غواصات والمقاتلات الأمريكية الأخرى من طراز "إف 16" حتى أنه بحلول نهاية ولاية الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو فى العام 2014 ستكون قوات الدفاع الأندونيسية قوية.

وأضاف أن اقتصادنا قوى جدا ولدينا ميزانية الدفاع حوالى 150 تريليون روبية.. مشيرا إلى أن القوات الجوية الأندونيسية فى الوقت الحاضر لديها بالفعل 10 طائرة مقاتلة سوخوى منذ عهد الرئيس السابقة ميجاواتى سوكارنو.

وقال الوزير الأندونيسى، إنه سيتم شراء قطع غيار لأسلحة القوات المسلحة من مخصصات ميزانية الدفاع بما فيها الجيش والبحرية والقوات الجوية.

اليوم السابع

إصابة 10 أشخاص فى حادث سيارة بالقصير



وقع مساء اليوم السبت حادث انقلاب سيارة بطريق القصير قفط أدى إلى إصابة 10 أشخاص، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى القصير المركزى.

تلقى اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر بلاغا من مأمور قسم شرطة القصير، يفيد بانقلاب السيارة رقم 2635 أجرة قنا بالكيلو 10 طريق القصير قفط.

وقد أصيب فى الحادث كل من محمود حسن حسن 27سنة – شحات سليمان 41 سنة - يوسف شحات سليمان عام ونصف – شاذلى جمعة محمود 30 سنة - الحسين حامد الحسين 19سنة - راندا غريب جاب الله 21 سنة – نجوى فهمى محمد 35 سنة – عبد القادر يوسف 30 سنة، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

اليوم السابع

إيمان البحر درويش: لن نقيم أى حفلات يوم 25 يناير



قال الفنان إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين على هامش مؤتمر جبهة حرية الإبداع والذى أقيم بنقابة الصحفيين، إنه تراجع عن قرار تقديم حفلات يوم 25 يناير بميدان التحرير، مؤكدا أنه لن يحتفل بعيد ميلاد الثورة إلا بعد أن تنتهى الثورة بالفعل وتنفذ كافة مطالبها.

حضر الفنان إيمان البحر درويش المؤتمر واستمر فى التواجد حتى نهاية فعاليات المؤتمر، وتجاوب مع قصائد الشاعر جمال بخيت بالتصفيق والتهليل.

اليوم السابع

أوباما يطلب رسميا زيادة سقف الدين الأمريكي لأكثر من 16 تريليون دولار



طلب الرئيس الامريكي باراك اوباما رسميا من الكونغرس الموافقة على زيادة سقف الدين العام بقيمة1.2 تريليون دولار.

وفي رسالة الي رئيس مجلس النواب جون بينر قال أوباما الخميس إن "هناك حاجة الي المزيد من الاقتراض للوفاء بالالتزامات القائمة."
ومن المقرر أن يصوت الكونغرس على طلب أوباما خلال15 يوما . وفي حالة إقرارالطلب سوف يرتفع سقف الدين الأمريكي العام إلى 16.4تريليون دولار.
وتشير توقعات إلى أن طلب أوباما رفع سقف الدين ينذر بمعركة جديدة مع الجمهوريين المعارضين.
وكان الجانبان قد خاضا معركة بشأن سقف الدين العام الماضي وانتهت بما وصف بهدنة جرى التوصل إليها بصعوبة.
ومن غير المرجح ان يعرقل الكونجرس طلب الزيادة التي تهدف إلي ضمان عدم الوصول مرة أخرى الي الحد الاقصى للاستدانة الي ما بعد انتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
ورغم توقع استجابة الكونغرس فإن القضية سوف تمنح الجمهوريين مبررات إضافية للادعاء بأن أوباما يفشل في خفض العجز في الميزانية الأمريكية.
وكان أوباما يأمل في زيادة سقف الدين بحلول الثلاثين من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. غير بأن مجلسي النواب والشيوخ طلبا إرجاء الزيادة إلى أن يعودا للانعقاد.
وهذا يعني أنه كي تتمكن الإدارة الأمريكية من سداد التزاماتها المالية ، فإنه كان عليها اللجوء إلى صندوق دعم استقرار العملة ، وهو هيئة مالية تستخدمها وزارة الخزانة الأمريكية لضمان استقرار الدولار.
وقال مسؤول بالوزارة إنه قد تكون هناك حاجة إلى تدابير أخرى ، من بينها تعليق إعادة الاستثمار اليومي للأصول في صندوق معاشات حكومي ، لحين تأمين زيادة سقف المديونية.
BBC

البرادعي ينسحب من سباق الرئاسة‏ وتباين في آراء القوي السياسية


أعلن الدكتور محمد البرادعي‏,‏ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية‏,‏ عدوله عن الترشح لرئاسة الجمهورية‏,‏ وقال‏,‏ في بيان له للشعب المصري‏,‏ إن قراره هذا ليس انصرافا من الساحة‏,‏ بل استمرار لخدمة هذا الوطن بفاعلية أكبر‏,‏ من خارج مواقع السلطة ومتحرر من كل القيود‏.‏
وأضاف أنه استعرض أفضل السبل التي يمكنه منها خدمة أهداف الثورة في ضوء هذا الواقع, فلم يجد موقعا داخل الإطار الرسمي يتيح ذلك, بما فيها موقع رئيس الجمهورية الذي يجري الإعداد لانتخابه قبل وجود دستور يضبط العلاقة بين السلطات ويحمي الحريات, أو في ظل دستور تلفق مواده في أسابيع قليلة.
وقال البرادعي إن هدفه من الترشح كان لمساعدة أهل بلده علي إعادة بناء مصر التي ننتمي إليها ونفخر بها, وليس تحقيق مصلحة شخصية.
مشيرا إلي أنه تحمل الكثير من الإساءة والكذب والتدني الخلقي, قبل قيام الثورة وبعدها, من جانب نظام ترتعد فرائصه من قول الحق, آخذا علي نفسه عهدا ألا يلتفت لهذه الاساءات وأن يركز جهده علي ما فيه المصلحة العامة, مؤكدا أن ضميره لن يسمح له بالترشح للرئاسة أو أي منصب رسمي آخر إلا في إطار نظام ديمقراطي حقيقي يأخذ من الديمقراطية جوهرها وليس فقط شكلها.
وأضاف البرادعي أن الثورة تعبر عن ضمير الأمة الذي انتفض, وليست مرتبطة بشخص, وفي حين أن كل الأشخاص إلي زوال, فإن الثورة ستستمر مادام ضمير الأمة حيا, لقد قلتها منذ عامين وأكررها الآن: إن الذي سيعيد بناء هذه الأمة هم شبابها, الذين لم يلوث ضميرهم فساد النظام وأساليبه القمعية, هؤلاء الشباب هم الحلم وهم الأمل, ولذلك سأستمر في العمل معهم خلال الفترة المقبلة, وسط جماهير شعبنا, لتمكينهم من المشاركة الفعالة في العمل السياسي, كي يتولوا زمام أمور مصر ومقدراتها في المستقبل القريب, ويحققوا أهداف الأمة كلها: الحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية, إني علي ثقة من أن شباب مصر, ومعهم كل من يؤمن بهم وبأهدافهم, سوف ينجحون بفكرهم الجديد المجدد, وسوف يقودون هذه الأمة نحو مستقبل أفضل, وسيكون ذلك خير تكريم لمئات الشهداء وآلاف المصابين الذين قدموا أنفسهم فداء لمصر وشعبها.
وأوضح البرادعي أن الثورة تقترب من إتمام عامها الأول وأنتهز هذه الفرصة لأقدم خالص التعازي مرة أخري لأهالي شهدائنا الأبرار وآلاف الضحايا من المصابين الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم من أجل أن ننعم وابناءنا بمصر حديثة قائمة علي الحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية, مترحما عليهم وراجيا المولي عز وجل أن ينزلهم منازل الشهداء الأبرار.
وقال: لقد خاضت سفينة الثورة طريقا صعبا تقاذفتها فيه أمواج عاتية وهي تعرف مرفأ النجاة جيدا وتعرف طريقة الوصول إليه, ولكن الربان الذي تولي قيادتها ـ دون اختيار من ركابها ودون خبرة له بالقيادة ـ أخذ يتخبط بها بين الأمواج دون بوصلة واضحة, ونحن نعرض عليه شتي أنواع المساعدة, وهو يأبي إلا أن يمضي في الطريق القديم, وكأن ثورة لم تقم, وكأن نظاما لم يسقط.
وأشار في معرض توضيحه لموقفه إلي أنه بدلا من لم شمل الأمة في عمليةسياسية منظمة ومتفق عليها, نطلق فيها الحريات ونفتح النوافذ لإدخال الهواء النقي وتطهير العقول والنفوس من مخلفات الاستبداد, ونمنح أنفسنا المدة اللازمة لنكتب فيها دستورنا معا بأسلوب مترو بروح توافقية تقوم علي احترام الحقوق الأصيلة للإنسان, وننتخب ممثلينا وقادتنا في إطار سياسي ودستوري يضمن انتخابات حرة عادلة ممثلة لكل طوائف واتجاهات الشعب, فإن هذا الربان ادخلنا في متاهات وحوارات عقيمة وانفرد بصنع القرارات وبأسلوب ينم عن تخبط وعشوائية في الرؤية, مما فاقم الانقسامات بين فئات المجتمع في الوقت الذي نحن فيه أحوج ما نكون للتكاتف والوفاق.
وتواكب مع هذا اتباع سياسة أمنية قمعية تتسم بالعنف والتحرش والقتل, وعلي إحالة الثوار لمحاكمات عسكرية بدلا من حمايتهم ومعاقبة من قتل زملاءهم, وكل هذا في إطار حالة الطوارئ الفاقدة للمشروعية وغياب غير مفهوم للأمن وإدارة سيئة للاقتصاد, بالإضافة لعدم اتخاذ خطوات حازمة لتطهير مؤسسات الدولة ـ خاصة القضاء والإعلام ـ من فساد النظام السابق, أو حتي عزل رموزه ومنعهم من الاستمرار في افساد الحياة السياسية, وأوضح البرادعي أن العشوائية وسوء إدارة العملية الانتقالية تدفع البلاد بعيدا عن أهداف الثورة, مما يشعرنا جميعا أن النظام السابق لم يسقط.
وطالب البرادعي ألا يتطرق اليأس إلي النفوس, فدروس التاريخ تعلمنا أن الثورات العظيمة كلها تمر بمثل هذه الانخفاضات والارتفاعات, ولكنها في النهاية تصل لبر الأمان, وأهم ما تحقق خلال العام المنصرم هو كسر حاجز الخوف واستعادة الشعب لإيمانه بقدرته علي التغيير وبأنه هو السيد والحاكم, كما أن المشاركة بكثافة في العملية الانتخابية ـ برغم عيوبها الواضحة ـ تعزز الثقة في قدرة الشعب علي ممارسة الديمقراطية وحكم نفسه بنفسه, مؤكدا أنه علي ثقة بأن الشعب سيستمر في المطالبة بحقوقه حتي يحصل عليها كاملة, ودعا قوي الثورة كلها للعمل مع فئات الشعب كافة لتحقيق هذا الهدف, متمسكين دائما بسلمية الثورة, فالاحتجاج السلمي هو الذي يعطي الثورة قوتها ونقاءها.
ومن ناحية أخري قال الدكتور محمد أبوالغار, رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي, تعليقا علي انسحاب الدكتور محمدالبرادعي من الترشح لرئاسة الجمهورية إنه لايري انسحابه مؤلما كما يري البعض, فربما وجد أن الظروف غير مواتية لإكمال مسيرته, مشيرا إلي أنه صاحب القرار في الترشح من عدمه, فالبرادعي يفكر بشكل جدي ومنظم وأنا أعرفه تماما وكنت بجواره لفترة طويلة.
ومن جانبه قال الدكتور محمد غنيم, أستاذ الكلي بجامعة المنصورة, البرادعي حر وليس هذا المهم الآن والأهم من ذلك إعادة الانتخابات التي وصفها بـالتهريج علي حد قوله.
ومن جانبه رأي سامح عاشور نقيب المحامين ونائب رئيس المجلس الاستشاري أن قرار البرادعي بالانسحاب من الرئاسة هو قرار خاص به وهو صاحب المبررات والحيثيات سواء في الترشح أو الانسحاب, ويجب علينا ألا نحمل الأمر أكثر من حجمه فهو موقف يخصه فقط.
ورأي الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع أن البرادعي في انسحابه فعل ما يصحح خطأه عندما ترشح.
ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو حمزاوي, النائب البرلماني, أنه يتفهم وجهة نظر الدكتور البرادعي في قراره, ويتفق معه في أن الأمور الآن بها الكثير من العثرات والمواقف.

الأهرام اليومي

أمير قطر يقترح ارسال قوات عربية "لإيقاف المذبحة في سوريا"




اقترح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إرسال قوات عربية لوقف ما أسماه "إراقة الدماء في سوريا"، ليكون بذلك أول زعيم عربي يقترح مثل هذه الخطوة التصعيدية تجاه النظام السوري.
وقد جاء اقتراح الشيخ حمد في معرض ردِّه على سؤال حول ما إذا كان يحبِّذ تدخُّلا عربيَّا في سوريا طُرح عليه في مقابلة سيذيعها برنامج "60 دقيقة" (60Minutes) على قناة سي بي إس التلفزيونية الأمريكية.
وقال الشيخ حمد: "في مثل هذا الوضع، يتعيَّن إرسال بعض القوَّات لإيقاف القتل."
يُشار إلى أن قطر كانت أوََّل دولة عربية تنضمُّ إلى الحملة العسكرية التي شنََّها حلف شمال الأطلسي (الناتو) على ليبيا العام الماضي وانتهت بالإطاحة بنظام الزعيم الليبي السابق معمَّر القذافي ومقتله لاحقا.
كما قادت قطر الجهود العربية الداعية لمواجهة النظامين السوري واليمني اللذين يواجهان انتفاضتين شعبيتين منذ أوائل العام الماضي.
وكانت تقارير قد تحدَّثت مؤخََّرا عن قيام قطر بسحب بعض الأسلحة التي كانت قد أرسلتها إلى الثوار في ليبيا، وأرسلتها إلى مسلَّحين مناوئين للنظام في سوريا.

اتفاق المعارضة

وقد جاءت تصريحت الشيخ حمد بعد يوم من إعلان المجلس الوطني السوري المعارض والجيش السوري الحر، المنشقِّ عن الجيش السوري، عن توصُّلهما إلى اتفاق للتنسيق بينهما للإطاحة بنظام الأسد.
وجاء الاتفاق عقب لقاء بين وفد من المجلس برئاسة برهان غليون مع العقيد رياض الأسعد، قائد الجيش السوري الحر، الذي يقود العمليات في سوريا انطلاقا من الجارة الشمالية تركيا.
ونصَّ الاتفاق بين الجانبين على إجراءات تنسيقية تشمل إنشاء "مكتب ارتباط للمجلس الوطني لدى الجيش الحر بهدف التواصل المباشر، وإقامة حلقات وبرامج للتوجيه السياسي للعسكريين الذين يؤيدون الثورة، والتعاون في مجال النشرات والأخبار والبيانات الاعلامية."
وشمل الاتفاق أيضا "وضع خطة مفصَّلة تتناول إعادة تنظيم وحدات الجيش الحر واعتماد خطة لاستيعاب الضباط والجنود، وخاصة كبار العسكريين الذين ينحازون إلى الثورة ضمن صفوفه."

هجوم الزبداني

في غضون ذلك، قال كمال اللبواني، أحد رموز المعارضة في سوريا، إن هجوما للجيش السوري على بلدة الزبداني، التي يتحصَّن فيها مناهضون للنظام، قد أُوقف بسبب العواصف الثلجية التي تضرب البلدة والمقاومة المسلََّحة التي يبديها الجنود المنشقُّون عن الجيش فيها.
وقال اللبواني إن الجيش هاجم الجمعة بالعربات المصفَّحة وبالجنود المشاة البلدة الواقعة بالقرب من الحدود مع لبنان، لكن قوَّات الجيش أحرزت تقدُّما بطيئا بسبب المقاومة العنيفة التي يبديها الجنود المنشقون والمسلَّحون المناوئون للنظام.
BBC


إنبي باع إسلام عوض مقابل‏ 6‏ ملايين جنيه‏ ويستعد للمصري


أنهي مجلس إدارة نادي إنبي برئاسة المهندس محمد بدر إجراءات إنتقال لاعب وسط الفريق الأول إلي صفوف الزملك بشكل رسمي كما أراد مقابل‏6‏ ملايين جنيه‏,‏
ووضع إنبي شرطآ لإتمام التعاقد ينص علي أحقية إنبي في الحصول علي25 % من قيمة إنتقال عوض لأي ناد آخر في حالة رحيله عن الزمالك.
إجتمع صباح أمس كل من رئيس نادي إنبي ونائبه هيثم بدوي وعضو المجلس مصطفي الأمير بالثنائي عبد الله جورج ـ رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك وعمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة لإنهاء الإجراءات, وحصل جورج والجنايني علي الإستغناء الخاص باللاعب بعد أن قاما بتسديد القسط الأول من التعاقد, علي أن يتم دفع باقي المبلغ المتبقي علي ثلاثة أقساط, وبذلك يكون قد نجحت إدارة إنبي في إنهاء الصفقة بالمبلغ المناسب مقابل بيع اللاعب للزمالك بعد أن تم إقناع مسئولي الزمالك برفع المقابل المادي إلي6 ملايين جنيه بعد أن عرض الزمالك5 مليون و500 ألف في الجلسة التي عقدها عبد الله جورج ـ رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك مع مصطفي الأمير ـ عضو مجلس إدارة إنبي وإمام محمدين ـ مدير الكرة بفريق إنبي ومدير قطاع الناشئين وعبد الناصر محمد ـ المدير الإداري بالفريق الخميس الماضي بمقر شركة إنبي.
و قام إسلام عوض بالتوقيع علي العقد لمدة ثلاث ونصف بمنزل عمرو الجنايني ـ عضو مجلس إدارة النادي, وبحضورسمير عبد التواب ـ وكيل اللاعب, حيث تنازل اللاعب عن مليون جنيه تدخل ضمن قيمة التعاقد مع نادي إنبي. وترغب إدارة إنبي في تدعيم خط دفاع الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل القائمة الإفريقية والتي ستشهد غياب عبد الظاهر السقا عن الدورالأول بالدوري, وكانت إدارة إنبي قد رصدت العديد من المدافعين من أجل التعاقد مع أحدهم, وأبرزهم أحمد السيد لاعب الأهلي, وإبراهيم يحيي لاعب الإسماعيلي, وشوقي السعيد لاعب الجونة, وإنضم إلي هذا الثلاثي أحمد دويدار مدافع إتحاد الشرطة.
و نفي محمد بدر ـ رئيس نادي إنبي أن يكون فريقه قد دخل في مفاوضات مع شهاب الدين أحمد ـ لاعب الأهلي, وأكد علي أن ناديه لم يدخل طرفا في مفاوضات مع شهاب من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
علي صعيد آخر إستأنف الفريق الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني حسام البدري تدريباته مساء أمس علي ملعبه ببتروسبورت بالتجمع الخامس, إستعدادا لمباراته المقبلة أمام المصري ببورسعيد, ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري العام, والمقرر لها الأربعاء المقبل.
كان حسام البدري قد رفض منح اللاعبين راحة عقب لقاء الفريق أمام المقاولون والذي حقق خلال الفريق الفوز3/ صفر, لضيق الوقت بين المباراتين.
من المنتظر, أن تشهد المباراة عودة المهاجم أحمد بلال عقب إقتراب شفائه من الإصابة التي أبعدته في الفترة الأخيرة.

الاهرام

الداخلية تعلن الحرب علي مهربي البنزين والبوتاجاز ورفع الأسعار


فيما بدا وكأنه إعلان حرب علي المتلاعبين بقوت المواطنين‏,‏ أمر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بوضع الخطط الأمنية والتنسيق مع الأجهزة المعنية المسئولة بجميع المحافظات لمراقبة مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز‏,‏
ومواجهة أنشطة الاتجار بها في السوق السوداء وبيعها بأسعار تزيد علي أسعارها الحقيقية. وشدد وزير الداخلية, علي ضرورة تنشيط وتكثيف التحريات الأمنية وجمع المعلومات حول عمليات تهريب البنزين والسولار, وتكليف الأكمنة والمنافذ الحدودية بالتركيز علي عمليات التهريب والنقل غير المشروع خارج المحافظات.
ووجه الوزير ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية, بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمختلف المحافظات لتوجيه المزيد من الحملات الميدانية علي الأسواق, وتحقيق الرقابة علي تداول السلع ومكافحة الغش التجاري وجميع صور التلاعب فيها, وتهريبها بالأسواق والتأكد من مدي التزام التجار بالقوانين لضمان وصول السلع بأسعارها ومواصفاتها القياسية المعتمدة لمستحقيها, ومكافحة كل صور الاستغلال والغش ومواجهة محاولات رفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع للمضاربة بها.
أعلن ذلك خلال لقائه مساعديه ومديري إدارات شرطة التموين والتجارة الداخلية ومصلحة أمن المواني وشرطة ميناء الإسكندرية البحري.

الاهرام

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money