شريط الأخبار

الاثنين، 16 يناير 2012

فتاة المنيا تخشى مصير كاميليا شحاتة.. والنيابة تقرر إيداعها دار رعاية




قالت أميرة جمال صابر، الفتاة التى أشهرت إسلامها منذ يومين أمام النيابة، إنها فتاة متفوقة حصلت على 98% فى الثانوية العامة. وأضافت أنها أسلمت عن قناعة تامة، بعدما قرأت الإنجيل والقرآن كاملين إلى جانب عشرات كتب الفقه والسنة.

وقالت إنها ارتدت الحجاب، ولن تخلعه ثانية، وترفض العودة إلى منزل أبيها مرة ثانية، كما أفادت أن الأزهر رفض إشهار إسلامها لصغر سنها. وأوضحت الفتاة إنها أحبت الدين الإسلامى ولن تعود إلى دينها السابق مرة أخرى مهما كان.

وناشدت السلطات أن لا تجعل مصيرها مثل مصير كاميليا شحاته، التى سلمها الأمن إلى الكنيسة واختفت إلى الآن، ولا يعرف عنها أحد شىء حتى الآن،

ومن جهته، أمر مدحت مكى، رئيس نيابة بولاق الدكرور، بوضع الفتاة فى إحدى دور الرعاية بالجيزة، وانتداب لجنة من مجلس الأمومة والطفولة لفحص حالتها.

من جهته، قال طه سرحان (محامى الفتاة)، إن الفتاة مازالت مصرة على إسلامها، وهو ما ينفى المقولات التى يرددها الأقباط بأنها خطفت.

وكانت أميرة قد غادرت منزل أسرتها بقرية "صفط الخمار"،بـمحافظة المنيا، لإشهار إسلامها بمشيخة الأزهر، لكن لجنة الإشهار رفضت، نظراً لعدم إتمامها السن القانونية، للإشهار وهى 18 سنة .

وحاول مئات الأقباط يتزعمهم بعض القساوسة اقتحام قسم شرطة بولاق الدكرور، لأخذ الفتاة عنوة دون عرضها على النيابة، إلا أن رئيس مباحث القسم، أصر على أن تعرض الفتاة على النيابة، الأمر الذى أثار غضب الأقباط المتواجدين خارج القسم، فحاولوا اقتحام القسم إلا أن القوات منعتهم من ذلك.

المصريون

الحرية والعدالة يحسم موقفه من تشكيلات البرلمان .. ترشيح الكتاتنى للرئاسة والعريان ممثلا للهيئة البرلمانية والخضيرى وكيلا


يعقد المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة اجتماعا صباح اليوم لتسمية مرشح الحزب لرئاسة مجلس الشعب والتوافق علي اللجان التي يستهدف الحزب الاحتفاظ بها‏,‏ وبحث ماتم التوصل إليه فيما يخص التحالفات البرلمانية‏.‏
وعلمت الأهرام من مصادر حزبية- فضلت عدم الافصاح عن اسمها- أن الدكتور محمد سعد الكتاتني- الأمين العام للحزب, هو مرشح الحرية والعدالة لرئاسة مجلس الشعب, وان الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب, مرشح لتولي منصب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب وزعيم الأغلبية.
بينما يطرح اسم المستشار محمود الخضيري وكيلا, علي اعتبار أنه من المتحالفين مع الاخوان, ويترك الوكيل الثاني لأحد المتحالفين الجدد( قد يكون الوفد) أو أحد الليبراليين أو السلفيين.
وخلال أيام ستعقد الهيئة البرلمانية للحرية والعدالة اجتماعها الأول للتباحث حول شكل مشاركة الحزب في تشكيلات البرلمان واعلان هذه التشكيلات, وقال الدكتور الكتاتني- في لقاء مع النواب الجدد- ان مجلسي الشعب والشوري منوط بهما اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد, والتي يجب ان تضم كل الأحزاب والقوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات المهنية, باعتبار ان الدستور المصري يجب ان يشارك في صياغته كل أطياف الشعب والنقابات.
وشدد الكتاتني- في تصريحات صحفية- علي ان برلمان الثورة القادم سيعمل علي استرداد حقوق شهداء الثورة ورعاية مصالح مواطني مصر الأحرار من خلال عهد جديد يشهده الملايين من المصريين عقب نجاح ثورة25 يناير, التي أطاحت بمبارك وأعوانه, وذلك باصلاح كل مؤسسات الدولة من مرافق وخدمات بحيث تحقق أمن المواطن وتصون كرامته.
وفي السياق ذاته, أكد الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة في الملتقي الثالث للنواب الجدد, ان لقاءه والكتاتني مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء كان للوصول إلي البحث عن صيغ توافقية بين الحكومة والبرلمان فيما يتعلق بالاجندة التشريعيية سواء الخاصة بالحكومة أو التي يعتزم الحزب التقدم بها.
وقالت مصادر حزبية تعليقا علي لقاء الجنزوري وقيادات الحزب ان الحكومة الحالية بلا أغلبية تدعمها, والأغلبية بلا حكومة, ولذلك كان يجب التوافق بين الجانبين, وقالت المصادر ان الحزب لمس من الحكومة الحرص الشديد علي مصلحة الوطن وأضاف وهي حتي الآن إيجابية وحريصة علي ان تيسير وفق رغبة النواب, أي أنها تسير وفق رغبة الشعب الذي انتخب النواب المعبرين عنه.
وحول التحالفات تحت قبة البرلمان, أشارت المصادر إلي ان الوفد حريص علي الانضمام إلي قاطرة التحالف الديمقراطي بنسبة75% وينتظر رأي الهيئة العليا فقط.
أما لجان مجلس الشعب الـ19 فسوف يحسم أمرها الحرية والعدالة بالتوافق مع باقي القوي السياسية, ومن الواضح بحسب المعلومات المطروحة, حيث يحظي ملف اللجان بسرية شديدة, احتفاظ الحرية باللجان الخمس ذات الطبيعة الخاصة( الدفاع والأمن القومي, والتشريعية, والدينية, والخارجية, والخطة والموازنة) فضلا عن عدد آخر من اللجان سيتم التوافق عليها مع باقي القوي السياسية بعد الانتهاء من إجراء التحالفات.

الأهرام

غدا.. وفد صندوق النقد الدولى يلتقى المجلس الاستشارى


يلتقى وفد صندوق النقد الدولى الذى يزور مصر حاليا بالمجلس الاستشارى المعاون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء غد الثلاثاء، وذلك فى إطار زياراته ومباحثاته مع المؤسسات والمسئولين المصريين حول الاقتصاد المصرى.

وقال الدكتور عبد الله المغازى الأمين العام المساعد للمجلس الاستشارى لـ"اليوم السابع"، إن وزارة التعاون الدولى أبلغت المجلس بزيارة وفد صندوق النقد الدولى لمناقشتهم وبحث رؤيتهم حول وضع الاقتصاد المصرى والقرض الذى طلبته الحكومة المصرية من الصندوق بقيمة 3.2 مليار دولار، مشيرا إلى أن الوفد هو الذى طلب إجراء هذا اللقاء بـ"الاستشارى".

وأوضح "المغازى" أنهم سيلتقون وفد صندوق النقد الدولى خلال اجتماع المجلس الاستشارى بمركز إعداد القادة والمقرر عقده فى السابعة مساء غد الثلاثاء.

ومن المنتظر أن يشارك فى اللقاء كل من مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس وفد صندوق النقد الدولى، والدكتور عبد الشكور شعلان ممثل الشرق الأوسط فى الصندوق وآخرون.

اليوم السابع

قطعة نقانق واحدة فى اليوم قد تؤدى إلى سرطان البنكرياس


تعد بشرى حزينة لكل عشاق النقانق واللحوم المصنعة، فإن تناولهم لقطعة واحدة من النقانق فى اليوم تزيد بمعدل الخمس من فرص إصابتهم بسرطان البنكرياس، وفقا للأحدث الدراسات الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

فقد كشف فريق من العلماء السويديين النقاب عن أن تناول اللحوم المصنعة ولو حتى بكميات ضئيلة يرفع أيضا من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس أحد أكثر أنواع السرطان فتكا والملقب "بالقاتل الصامت"، وذلك لكون أغلب أعراض المرض لا تظهر سوى فى المراحل المتأخرة من الإصابة.

وأوضحت الأبحاث، أن الأعراض الأولية غالبا ما تكون شائعة وتقليدية يصاب بها الكثيرون دون أن تكون مؤشرا لإصابتهم بأمراض خطيرة مثل آلالام الظهر وفقدان الشهية والوزن، وهو ما يسهم فى كثير من الأحيان فى تشخيص المرض فى مراحل متقدمة من الإصابة، حيث لا يتمكن سوى 3 % من المرضى فقط من العيش لأكثر من خمس سنوات عقب التشخيص.

يأتى ذلك فى الوقت الذى وجد فيه فريق من العلماء السويديين، أن حتى تناول نحو 50 جراما من اللحوم المصنعة وهو ما يعادل شريحة من السلامى أو قطعة النقانق أو قطعتين من البيكون بقرى قد يعمل على رفع بنسبة 19% من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس القاتل.

وتشير البيانات إلى أن تناول 100 جرام من لحوم الهامبورجر يوميا تزيد بنسبة 38% من فرص الإصابة بالمرض فى الوقت الذى يؤدى تناول 150 جراما، إلى رفع الفرصة بنسبة 57% من الإصابة بالمرض اللعين.

تزيد اللحوم الحمراء فى كثير من الأحيان فرص الإصابة بالسرطان بين الرجال دون السيدات، إلا أن هذه المخاطر تعد منخفضة نسبيا عند مقارنتها بالتدخين، والذى يضاعف نسب الإصابة بنحو 74% بسرطان البنكرياس.

اليوم السابع

تضاعف أعداد مستخدمي المدونات المختزلة في الصين أربعة أضعاف في 2011


ذكر تقرير صدر أخيرا عن إحدى مراكز المعلومات الصينية إن عدد المدونات المصغرة في الصين تضاعف أربع مرات في الصين في عام 2011.
قال تقرير صادر عن مركز معلومات شبكة إنترنت الصين إن نحو نصف عدد مستخدمي الإنترنت في الصين البالغ 513 مليون مستخدم قاموا باستخدام موقع التواصل الإجتماعي الصيني ويبو – وهو الموقع الذي يوازي موقع تويتر- العام الماضي مقارنة بـ 63 مليون في عام 2010.
ولجأ مستخدمو المدونات المختزلة في الصين إلى الإنترنت للتعبير عن آرائهم في شأن الاحتجاجات وفضائح الفساد والأحداث الرئيسية الأخرى في البلاد.
ويمثل عدد مستخدمي الإنترنت في الصين نحو 38.3% من إجمالي عدد السكان البالغ 1.3 مليار نسمة.
وقال التقرير أيضا إن عدد مستخدمي الإنترنت في المناطق الريفية ارتفع أيضا بنسبة 8.9% ليصبح 136 مليون مستخدم.
وقد زادت هذه القفزة في عدد مستخدمي المدونات المختزلة من صعوبة فرض السلطات الصينية رقابة أكثر صرامة على مواقع الانترنت.
وقد زاد من سخونة النقاشات على شبكات التواصل الإجتماعي الصينية عدد من الأحداث الرئيسة التي وقعت في البلاد مثل حادث قطار وينزوهو في يوليو/تموز الماضي، وحادث السيارة التي صدمت طفلا وتركته دون عناية في الطريق بعد أن أصيب بجروح بليغة ثم لاذ سائقها بالهرب، وكذلك الاحتجاجات الشعبية في مدينتي داليان و واكان، وبعض الحوادث الأخرى.

شعبية متزايدة

وفي وقت متأخر من العام الماضي، بدأت السلطات في مدن صينية عدة من بينها بكين وشنغهاي مطالبة مستخدمي مواقع ويبو بالتصريح بأسمائهم الحقيقية.
ونقل عن أحد سكان هذه المدن قوله إن هذه كانت محاولة لردع مشاركات المستخدمين المنتقدة للحكومة، وكذلك لجعل الأمر أكثر سهولة عند تعقب مثل هذه المشاركات.
وقد صدرت أوامر أيضا لمواقع المدونات المختزلة المحتوى المنشور عليها بشكل أكثر صرامة وباحتواء المشاركات المعارضة بشكل أسرع.
وقد زاد عدد مستخدمي الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة بنسبة 17.5% عن العام الماضي، مما يدل على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها مثل هذه الأجهزة.
وفي يوم الجمعة الماضي، قام الزبائن الغاضبون الذين كانوا ينتظرون دورهم بفارغ الصبر لشراء أجهزة آي فون 4 إس برشق المتجر الرئيس لشركة أبل قي بكين بالبيض بعد أن باءت محاولاتهم لاقتناء الجهاز الجديد بالفشل.
BBC

بالصور.. مى سليم أفضل وجه جديد فى التمثيل 2011


حصلت الفنانة مى سليم على جائزة مجلة "سيدتى" كأفضل وجة جديد فى التمثيل لعام 2011 وذلك بناء على استفتاء جماهيرى أجرته مجلة سيدتى شارك فيه كل جمهور المجلة من مختلف أنحاء الوطن العربى.


وقد قام الأستاذ مصطفى عبد العال، مدير مكتب مجلة سيدتى بالقاهرة، بتكريم مى وتسليمها شهادة التقدير الخاصة بالاستفتاء وأعربت مى عن سعادتها بهذا التكريم، والذى جاء من خلال مجلة كبيرة عريقة بحجم مجلة سيدتى وأن الاستفتاء كان جماهيريا عن طريق التصويت من الجمهور وليس من خلال لجنة تحكيم، وهذا ما يدل على حب الجمهور للفنان وهذا أهم من أى شهادة تقدير.
كما تسلمت أيضا مى التكريم الذى حصلت عليه أختها ميس حمدان والتى اختارها الجمهور كأحسن فنانة أردنية فى عام 2011 فى نفس الاستفتاء، ولم تستطع ميس الحضور لاستلام التكريم الخاص بها نظرا لانشغالها بتصوير مسلسلها الجديد "النار والطين".

يذكر أن مى سليم تشارك هذا العام فى بطولة مسلسل "سلسال الدم"، من تأليف مجدى صابر وإخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل، رياض الخولى، علا غانم، ومن المنتظر أن تبدأ مى تصوير المسلسل بداية شهر فبراير ليلحق بمسلسلات رمضان 2012

اليوم السابع

منتخبات افريقيا تستعد لنهائيات كأس الأمم في غياب فرق كبيرة



تنطلق في 21 يناير/ كانون الثاني 2012 نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون.
ويشارك في النهائيات 16 منتخبا قصمت إلى أربع مجموعات، وتجري منافسات المجموعتين الأولى والثانية في غينيا الاستوائية، بينما تقام منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة في الغابون.
واختيرت مدينة باتا في غينيا الاستوائية لاستضافة مباراة الافتتاح بين غينيا الاستوائية وليبيا، على أن تقام المباراة النهائية في ليبرفيل عاصمة الغابون.
وتشهد البطولة هذا العام غياب فرق كبيرة في القارة أولها المنتخب المصري بطل افريقيا في النهائيات الثلاثة الأخيرة أعوام 2006 و2008 و2010 وحامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بواقع سبعة كؤوس
كما غابت منتخبات أخرى كبيرة دفعت ثمن عدم تحقيق نتائج جيدة في مجموعات تصفيات اعتبرت سهلة نسبيا مثل منتخبات الكاميرون بطل افريقيا أربعة مرات، وجنوب افريقيا (بطل 1996)، ونيجيريا بطل نسختي 1980و1994 والجزائر(1990).
وتشارك في البطولة لأول مرة منتخبات غينيا الاستوائية(لاستضافة البطولة، والنيجر التي أطاحت بمصروجنوب افريقيا في التصفيات وبوتسوانا.
ترشيحات
ويرى محللون أنه في ظل هذا الوضع تبدو غانا وساحل العاج مرشحتان بقوة لنيل لقب النسخة الثامنة والعشرين.
كما تبدو فرص منتخبات المغرب وتونس والسنغال قوية في المنافسة على اللقب.
وخدمت القرعة الى حد كبير المنتخبين الغاني والعاجي واوقعتهما في مجموعتين سهلتين نسبيا.
فساحل العاج تلعب في الثانية الى جانب انغولا وبوركينا فاسو والسودان، وغانا تشارك في المجموعة الرابعة الى جانب غينيا ومالي وبوتسوانا.
وفي حال تصدر منتخبي غانا وساحل العاج لمجموعتيهما في الدور الأول فلن يلتقيا إلا إذا تأهلا للمباراة النهائية في تكرار لسيناريو بطولة 1992 في السنغال حين احرزت ساحل العاج لقبها الوحيد بفوزها على غانا بركلات الترجيح 11- 10.
يشار إلى أن منتخب غانا فاز ببطولة افريقيا أربع مرات كان آخرها قبل 30 عاما وتحديدا في ليبيا عام 1982.

وكانت ساحل العاج قد خسرت نهائي نسخة عام 2006 امام مصر المضيفة بركلات الترجيح.
وخسر منتخب غانا أمام مصر بهدف دون مقابل في نهائي أنغولا 2010. وحلت غانا في المركز الثالث في نهائيات 2008 على حساب ساحل العاج.
وستكون منتخبات المغرب وتونس والسنغال العقبة الاكثر صعوبة أمام غانا وساحل العاج.
فهذه المنتخبات تزخر بالمواهب الصاعدية وبعدد لا بأس له من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية.
فمنتخب المغرب يسعى إلى لقبه الثاني في تاريخه، بعد أن توج عام 1976 في اثيوبيا.
أما السنغال فحجزت بطاقتها على حساب الكاميرون وتسعى للفوز باللقب لأول مرة في تاريخها.
اما تونس بقيادة المدرب الوطني سامي الطرابلسي فقد فازت العام الماضي ببطولة افريقيا لللاعبين المحليين في السودان، وتسعى لإنجاز قاري آخر حيث سبق لها الفوز بكأس أمم افريقيا 2004 على أرضها عندما تغلبت على المغرب 2-1.






السعودية تستخدم مياه الصرف فى استخراج الذهب



بدأت السعودية فى إنشاء أطول خط أنابيب لنقل المياه المعالجة فى العالم بطول 430 كيلومترا وبسعة 13 ألف متر مكعب يوميا، لاستخدام مياه الصرف الصحى فى استخراج موارد الذهب.

وقال المهندس خالد المديفر الرئيس التنفيذى لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" (الشركة المنفذة للمشروع) - فى تصريحات له اليوم الاثنين - "إن تطوير موارد الذهب سيتم فى خمس قرى، موضحا أن المشروع يسهم فى تطوير معادن الذهب فى مناطق صحراوية نائية، كما يسهم فى ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة وعلى المياه الجوفية من خلال استخدام نواتج الصرف الصحى".

وأشار إلى أنه وبناء على آخر تقديرات متوافقة مع اللوائح العالمية، فإن إجمالى الموارد المقدرة للذهب فى هذه المنطقة يبلغ أكثر من تسعة ملايين أوقية بنسبة تركيز تتراوح ما بين 34ر1 و43ر2 جرام للطن.

وكانت شركة "معادن" قد أبرمت فى أغسطس الماضى، اتفاقية مع شركة المياه الوطنية السعودية لبيع المياه المعالجة لمدة تزيد على 20 عاما لتغذية مشاريع الذهب التى تعمل الشركة على تنفيذها فى منجم "الدويحي، والرجوم، ومنصورة، ومسرة".

اليوم السابع

إسبانيا لديها بدائل للنفط الإيرانى فى المملكة العربية وروسيا والعراق



ذكرت وكالة أوروبا بريس، أن الحظر المحتمل على شراء النفط الإيرانى من قبل الاتحاد الأوروبى لن يتسبب فى مشكلة كبيرة بالنسبة لإسبانيا.

وأشارت الوكالة إلى أن مصافى التكرير الإسبانية أجرت دراسة الآثار التقنية لذلك الحصار، والبدائل الرئيسية لموردى النفط الإيرانى، وهم يتمثلون فى المملكة العربية السعودية وروسيا، وأخيراً العراق.

ولفتت الوكالة إلى أنه على الرغم من أن الصراع فى ليبيا فى مطلع العام الماضى، إلا أن إسبانيا استطاعت أن تثبت مدى قدرتها على توفير النفط اللازم لها من إيران، حيث إن نسبة مساهمة ليبيا كانت لا تتعدى 9 %، أما الآن بعد احتمالية فرض الاتحاد الأوروبى حظراً على شراء النفط الإيرانى، فإنها ستتوجه إلى السعودية وروسيا والعراق.

وأوضحت الوكالة أن الاتحاد الأوروبى يكتسب ثقلاً قبل اجتماع 23 يناير الذى سيتم فيه النقاش حول الحظر، الذى توجد احتمالية أيضاً بتأخيره 6 أشهر؛ لإتاحة الوقت للدول الأوروبية للتكيف مع هذا الحظر، خاصة إسبانيا، واليونان وإيطاليا الأكثر تضرراً من أزمة الديون.

ويذكر أن نصيب الاتحاد الأوروبى 64% من النفط الإيرانى، ونصيب إسبانيا 14%، فى حين أن نصيبها من النفط من روسيا 16%.

اليوم السابع  

عائلة أمريكية تتبرع بنصف أموال حملة "الليكود" التى جمعها نتنياهو



تبرعت عائلة (فالك) الأمريكية بنصف الأموال التى جمعها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من أجل حملات حزب "الليكود" فى الأسابيع القليلة الماضية، حيث تبرع أربعة من أفراد العائلة بـ 165 ألف شيكل من 330 ألفاً.

وذكرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية، اليوم الاثنين، على موقعها الإلكترونى أن هذه العائلة الأمريكية "فالك" تمتلك واحداً من أكبر متاجر الأسواق الحرة الأمريكية، والتى تعمل فى 13 مطاراً بمختلف أنحاء أمريكا.

يذكر أن أحد أعضاء هذه العائلة هى نيلى فالك، رئيسة جمعية "أصدقاء قوات الدفاع الإسرائيلية" فى الولايات المتحدة الأمريكية.

اليوم السابع

رانيا يوسف: هتاف الجمهور لنا فى دبى بعد مشاهدة الفيلم هو الجائزة الحقيقية



عبرت الفنانة رانيا يوسف لـ"اليوم السابع" عن سعادتها بمشاركتها فى فيلم "واحد صحيح"، موضحة أنها تعتز بهذا الفيلم وبكل فريق العمل من إنتاج وإخراج وتصوير وفنانين، على رأسهم نجم العمل هانى سلامة، حيث أشادت رانيا بالتعاون مع هانى، كما أشادت بأداء مخرج العمل هادى الباجورى الذى أخرج منها أشياء جديدة وقدمها بشكل جديد ومختلف، مشيرة إلى أنها تعاملت معه قبل ذلك، لكنها المرة الأولى له معها فى السينما، مشيدة بتجربته الأولى.

وعن دورها أوضحت أنها تجسد دور دكتورة تدعى فريدة من أسرة متوسطة، ولبحثها عن الشهرة والمال، اضطرت للزواج من مليونير "ذكى فطين عبد الوهاب" على الرغم من معرفتها بعيوبه وبحقيقة أمره من أجل أن تتحقق أحلامها وطموحاتها، وتنجب منه ابنها الوحيد.

وأشارت يوسف إلى أن ما جذبها للسيناريو عندما عرض عليها امتلاؤه بالمشاعر والأحاسيس والفكرة الجديدة التى يطرحها الفيلم من حيث جرأتها ومضمونها، لافتة إلى أن هم شىء فى سياق الأحداث أن كل فنانة فى الفيلم تقدم شخصية مختلفة وبعيدة كل البعد عن الأخرى، وهو ما يبعد المشاهدين عن الملل، موضحة أن الفيلم ملىء بالأحاسيس والمشاعر فهو إنسانى من الدرجة الأولى، حيث يتحدث عن حكايات وأحاسيس إنسانية عاطفية لكل شخصية فى الفيلم.

وعن المشاهد الجريئة التى جمعتها بهانى أكدث رانيا أن هذه المشاهد طبيعية لامرأة تعانى من ميول زوجها الجنسية الشاذة وتحتاجها الحتمية الدرامية والمصداقية لأحداث الفيلم، كما أن المشاهد التى قامت بتصويرها فى حمام السباحة أشارت إلى أنه من الطبيعى أن أى سيدة لديها حمام سباحة أن تسبح فيه بمايوه، كما أن مشاهدى بالمايوه لم يكن فيه إغراء بشكل مبالغ فيه.

وعن عدم حصول الفيلم على أى جوائز من مهرجان دبى السينمائى الدولى أشارت يوسف إلى أن الجائزة الحقيقية هو هتاف الجمهور هناك وإشادته بالفيلم وبجميع أدوار الفنانين المشاركين فيه هو الجائزة الحقيقية التى فزنا بها، حيث شاهده آلاف أثناء عرضه بالمهرجان وجميعهم أشادوا بالفيلم، كما أنهم استقبلونا هناك استقبالا حافلا مشرفا يليق بنا كفانين مصريين.

وعن بعض المشاكل التى أثيرت مؤخرا حول حذف بعض المشاهد من دورها فى فيلمها الجديد "ريكلام" من بطولة غادة عبد الرازق ومن إخراج على رجب، مما جعلها تقوم هى ورجب بإطلاق التصريحات الساخنة ومهاجمة كل منهما الآخر، رفضت التعليق على هذه المشاكل، مؤكدة أنها حاليا لا تفكر سوى فى فيلم "واحد صحيح" وتنتظر رد فعل جمهورها عليه.


لندن تسعى إلى لعب دور أكبر في تداول العملة الصينية




أعلنت وزارة الخزانة البريطانية خطط تهدف إلى جعل لندن المركز الدولي البارز لتداول اليوان الصيني.
وأكد وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن على أن لندن في موقع يساعدها على أن تصبح بوابة الاستثمار والصيرفة الآسيوية الى أوروبا. ويقول مصرفيون إن هذه الخطط من شأنها جلب مليارات من الجنيهات إلى لندن.
وتقوم الصين بصورة تدريجية بتخفيف القيود الصارمة التي تفرضها على قيمة عملتها وتدفق رأس المال.
وقال أوزبورن، الذي وصل هونغ كونغ الاثنين في مستهل زيارة لبعض الدول الآسيوية، إنه سيجري محادثات "حول جعل لندن المركز الجديد لسوق العملة الصينية اليوان."
وأشار إلى أن لندن "في موقع فريد يساعد على تنمية هذه السوق المثيرة"، إذ أنها المركز الأكبر في العالم للعملات الأجنبية.

عملة مهمة

وقال مسؤولون في وزارة الخزانة البريطانية إن الشراكة الجديدة مع هونغ كونغ تساعد لندن على أن تصبح المركز المرموق لتداول العملة الصينية خارج الصين وهونغ كونغ.
وفي فصل الصيف الماضي توصلت لندن وهونغ كونغ الى اتفاق على العمل المشترك على تداول اليوان.
وبعد تخفيف قيود حكومية صارمة، من المتوقع أن يصبح اليوان عملة مهمة يتم تداولها عالميا بقدر يتناسب مع مكانة الصين كثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وتوقع تقرير حديث صادر عن مركز "تشاتام هاوس" للبحوث أن تصل المعاملات التجارية بالعملة الصينية إلى قرابة تريلون دولار بحلول 2020.
BBC

القبض على عاطل بحوزته 3 بنادق آلية بالبدرشين



تمكن رجال المباحث بالجيزة من القبض على مجموعة من عصابات السطو المسلح بجنوب الجيزة، وعثر بحوزتهم على كمية من البنادق الآلية والذخائر الحية، كما تم ضبط شحنة من المواد المخدرة بحوزة 3 تجار قبل ترويجها بالمنطقة، فى حملة أمنية استهدفت البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون بالبدرشين.

وردت معلومات للواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة مفادها وجود العديد من المتهمين حائزى الأسلحة النارية الذين يستخدمونها فى ترويع المواطنين وعمليات السطو المسلح على طريق القاهرة أسيوط الزراعى، بالإضافة إلى وجود مجموعة من حائزى المواد المخدرة.

تم إعداد حملة أمنية مكبرة قادها المقدم سعيد عابد رئيس مباحث البدرشين والرائد هانى إسماعيل معاون المباحث بإشراف العميد خالد عميش مفتش المباحث، استهدفت البؤر الإجرامية والعناصر الخطرة، حيث تم القبض على "سعد.ع.ر . عاطل" (32 سنة) الشهير بـ"إسرافيل" وبحوزته 3 بنادق آلية و80 ألف جنيه، واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات لبيعها لعملائه بالمنطقة.

كما تم ضبط 15 بندقية آلية بحوزة مجموعة من المتهمين اعترفوا بحيازتهم لها لاستخدامها فى ترويع الآمنين وقطع طريق القاهرة أسيوط الزراعى، وتبين أن المتهمين يستخدمون المضبوطات فى عمليات السطو المسلح التى شهدتها المنطقة مؤخرا، وأنهم من العناصر الإجرامية الخطرة، كما تم ضبط 50 كيلو بانجو بحوزة 3 تجار مخدرات قبل بيعها وترويجها على عملائهم بالمنطقة، وضبط 5 متهمين هاربين من السجون فى أحداث 25 يناير الأخيرة، واعترف المتهمون أمام العميد جمال نفادى، مأمور مركز شرطة البدرشين بحيازتهم للمضبوطات، وبإخطار اللواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أمر بتحرير محاضر بالوقائع وأخطرت النيابة للتحقيق.

اليوم السابع

سيارة شرطة تتعرض لاطلاق نار في القطيف



نقل عن مصدر امني سعودي قوله الاحد ان دورية شرطة تعرضت لاطلاق نار في مدينة القطيف بالنطقة الشرقية مساء السبت، ما ادى الى اصابة شرطي نقل الى المستشفى.
ونسبت وكالة الانباء السعودية الرسمية الى الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية قوله إنه "اثناء قيام دورية أمن بمهامها المعتادة في شارع أُحُد باتجاه طريق الملك فيصل بمحافظة القطيف، مساء السبت، تعرضت لإطلاق نار من مجهولين مما نتج عنه إصابة أحد رجال الأمن وتم نقله الى المستشفى"، مضيفا ان الجهات المختصة باشرت تحقيقا في الحادث.
ويأتي هذا الحداث بعد يومين من مقتل شاب شيعي وجرح ثلاثة آخرين في نفس المدينة خلال مواجهات مع الشرطة.
وقتل عصام محمد ابو عبد الله (22 عاما) بطلقات نارية في انحاء متفرقة من جسده بعد ان اطلق عناصر من قوات الامن النار اثر تعرض احدى آلياتهم لرشق بالحجارة في احد الشوارع الداخلية في بلدة العوامية، حسب مصادر محلية.
وكانت مظاهرات انطلقت في بلدات العوامية والشويكة والقديح وسيهات في القطيف، ذات الغالبية الشيعية، مطالبة "باطلاق السجناء السياسيين واصلاحات سياسية ورفع التمييز الطائفي".
وكانت القطيف شهدت احداثا عنيفة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اسفرت عن مقتل اربعة من المحتجين الشيعة ايضا.
واعلنت وزارة الداخلية السعودية مطلع العام الحالي اسماء 23 شخصا قالت انهم مطلوبون بتهمة "اثارة الشغب" في المنطقة الشرقية، حيث دارت في الاشهر الاخيرة مواجهات متفرقة بين قوى الامن ومجموعات من الشبان الشيعة.
واتهمت الوزارة المطلوبين بالقيام "باعمال مشينة وتجمعات غوغائية وعرقلة حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة اسلحة نارية واطلاق النار على المواطنين ورجال الامن تنفيذا لاجندات خارجية".
وسجلت ابرز المواجهات في العوامية التي تطغى عليها سمة التشدد بشكل عام.
وتعد المنطقة الشرقية، الغنية بالنفط، المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون حوالى 10 في المئة تقريبا من السعوديين البالغ عددهم حوالى 19 مليون نسمة، وكانت شهدت مظاهرات محدودة تزامنا مع الحركة الاحتجاجية في البحرين وغيرها.
ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا.
BBC

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money