شريط الأخبار

الخميس، 12 يناير، 2012

رجل مقنع يضرم النار في امرأة مسنة داخل مصعد في نيويورك


قتلت امرأة مسنة من نيويورك السبت عندما رشها رجل مقنع ارتدى بزة اطفائي بسائل قابل للاحتراق واضرم النار فيها داخل مصعد احد الابنية على ما ذكرت صحيفة محلية.
وقالت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" ان المرأة تدعى دولوريس غيليبسي وكانت تستعد للخروج من المصعد في المبنى الذي تقطنه في بروبسبكتس هايتس في منطقة بروكلين عندما لاقاها رجل بولاعة موقد الشواء وزجاجة سائل قابل للاحترق.
وقد صورت كاميرا المراقبة المهاجم وهو يرش الضحية بالوقود ويشعل زجاجة حارقة ليضرم فيها النار على ما قالت الصحيفة.
واوضحت الصحيفة ان غيليبسي وهي في العقد السادس او السابع توفيت في المكان فيما تتعقب الشرطة الان القاتل.
ونقلت الصحيفة عن بعض الجيران قولهم ان غيليبسي تقيم في المبنى منذ سنوات وتبدو وكأنها مختلة عقليا بعض الشيء.
وكتب الصحيفة في مقالها ان الضحية كانت غالبا ما تشتكي من ان المستأحرين فوقها يسرقون منها.
وفي الاشهر الاخيرة انتقل ابنها الذي قال عنه الجيران انه مختل عقليا ايضا، للعيش معها على ما افادت الصحيفة.
الفرنسية 

الجمارك التايلاندية تضبط جماجم نمور في البريد




أعلنت الجمارك التايلاندية الجمعة أنها ضبطت في البريد في بانكوك أربعة صناديق تحتوي على جلود وعظام نمور تبلغ قيمتها آلاف الدولارات.
وأعلن المدير العام للجمارك الملكية التايلاندية أن وجهة النمور التي جاءت على الأرجح من اندونيسيا كانت الصين حيث كانت ستستعمل ربما للتزيين الداخلي.
وأوضح قائلا "ضبطنا أربعة صناديق وكل منها كان يحتوي على جلد نمر وعظام وجمجمة. وبلغ وزن كل صندوق خمسة كيلوغرامات على الأقل".
وقدرت منظمة "فريلاند" المعنية بمكافحة الاتجار بالحيوانات قيمة الشحنة بكاملها بستين ألف دولار وذكرت بأن النمور نوع مهدد بالانقراض.
وتعتبر تايلاند من البلدان الثلاثة عشر التي لا تزال النمور البرية تعيش فيها. وقد انخفض عدد النمور في العالم إلى 3200 نمر مقابل مئة ألف قبل قرن من اليوم.
 برونكاي كيتيونغساكول | الفرنسية 

موسى: إلغاء الطوارئ أول قرار أتخذه فى حال فوزى بـ"الرئاسة"


أكد عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه فى حالة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية ستكون أول قراراته هى إلغاء قانون الطوارئ، مؤكداً على أنه لم يوفر الأمان للمصريين، ولم يمنع حدوث الجرائم، لافتاً إلى أنه قيد حرية المصريين، وأن قانون العقوبات كاف.

وذكر موسى خلال الندوة التى أقامتها مجلة الشباب بالأهرام إعلان فوزه بلقب أفضل سياسى لعام 2011 بعد استفتاء قامت به المجلة مؤخراً، أنه لابد من مقاومة الفساد، ومكافحة الفقر مشيراً إلى أن الفساد ليس مجرد سحابة داكنة ولكن له جذور فى قوانين سيئة السمعة، والتى تحتاج إلى تعديل جذرى، موضحاً أنه على الرغم من وجود أحكام للقضاء إلا أنها لم تنفذ طيلة الفترات الماضية، والأمر الذى لم يكفل حقوق المصريين، مشدداً على ضرورة الإسراع فى تنفيذ تلك الأحكام، لتكون نتاجاً لثورة مصرية ناجحة.

بي بي سي

جائزة أفضل صورة بالأقمار الاصطناعية



فازت صورة تم التقاطها لنهر راكايا في نيوزيلاندا باقتراع إليكتروني نظمته شركة متخصصة في صور الأقمار الاصطناعية لعام 2011.
وتم التقاط الصورة الفائزة للنهر، الذي يمتد لمسافة 150 كيلومتراً، في شهر مارس/آذار من العام المنصرم.
وكانت مؤسسة ديجيتال غلوب التجارية لصور الأقمار الاصطناعية، قد دعت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للتصويت على اختيار "أفضل صورة في العام الماضي".
وتفوقت صورة نهر راكايا على صورتين أخرتين الأولى لموقع "غراوند زيرو" بمدينة نيويورك الأمريكية الذي شهد تفجير مركز التجارة العالمي في 11 أيلول/سبتمبر عام 2001، والثانية لجزيرة النخيل بإمارة دبي.
وقامت شركة جيو أي ، المتخصصة في صور الأقمار الاصطناعية، بنشر تقويم العام الجديد مدعوماً بأفضل الصور التي تم التقاطها في عام 2011.
وكانت شركة ديجيتال غلوب قد دعت المستخدمين إلى التصويت على عشرين صورة من العام الماضي، خُفضّت إلى خمس صور مع مطلع الشهر الحالي، إلى أن تم الإعلان عن الصورة الفائزة أخيراً.
وتضمنت قائمة الصور، إلى جانب "غراوند زيرو" وجزيرة النخيل، صورة لمكوك الفضاء أتلانتيس في آخر رحلاته من ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء.
بينما ضمنّت شركة "جيو أي" في قائمتها صورة تشبه التكوينات الرسوبية للأشجار، تم التقاطها في منطقة الخليج قبالة دولة قطر، وظلٌ لمبنى "بوابة القوس" في مدينة سانت لويز في ولاية ميتسوري الأمريكية، والذي يُعد أكبر بناء شيده الإنسان في الولايات المتحدة.
وشهد شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إطلاق قمر اصطناعي فرنسي لالتقاط الصور بجودة عالية، تتوقع الشركة المصنعة له، أن ينافس "جيو أي" و"ديجيتال غلوب" في سوق الصور باستخدام الأقمار الاصطناعية.
بي بي سي

قس مصري يعتذر للمصلين ويتهم المجلس العسكري بالسرقة والتسلّط



قدم رجل دين مسيحي مصري اعتذاره للمصلين في كنيسة "العذراء" في المنيا بسبب مصافحته للواء الشرطة العسكرية حمدي بدين وتقبيله إياه بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة قائلأً انه فوجئ أثناء الصلاة بمسؤولين من المجلس العسكري قد جاؤوا الى الكنيسة، وان أحدهم (بدين) صافحه وقبّله فرد بالمثل والتقط صورة معه. واشار القس يوحنا فؤاد الى انه يقدم اعتذاره لقناعته بأن الرجل قام بذلك بهدف تحسين صورة المجلس العسكري، كما ورد في تسجيل منتشر في الشبكة العنكبوتية.
وأضاف القس يوحنا فؤاد واصفاً رجال المجلس العسكري بأنهم "ظلمة وكذابين وحرامية وماسكين الكراسي".
كما جاء في عظته "ليس لي مصلحة أن أمشي ضد التيار، ولا تطلعات مادية أو مهنية لي. وقد قلت سابقا في أحد البرامج التلفزيونية ان من يده غير نظيفة لا يمكنه ان ينظف البلد وقد صدق كلامي تماما. فمن أمسك زمام البلد بعد 11 فبراير أياديهم غير نظيفة، ولهذا فقد بدأوا يوسخون البلد."
كما تطرق القس الى فوز الإسلاميين في الانتخابات البرلمانية والى المخاوف التي يثيرها البعض حول وصولهم للحكم قائلاً "لا أعتقد أنهم يمكن أن يكونوا أسوأ من حكم (حسني) مبارك. ورغم ان بينهم اتجاهات سياسية كثيرة ملتوية لكن على الأقل لديهم القليل من الضمير. ثم يأتي من يقول اننا نريد أن نأخذ فيزا ونهاجر إلى أميريكا وكندا. هل يهتم أحد بأحد هناك؟ نحن ملح الأرض ونحن حائط الصد عن هذه البلد أردنا أو لم نرد."
روسيا اليوم

البيلاروسية أزارينكو تتأهل الى الدور النهائي لدورة سيدني للتنس



تأهلت لاعبة التنس البيلاروسية فكتوريا أزارينكو الى الدور النهائي لدورة سيدني للتنس البالغ مجموع جوائزها 637 الف دولار، بعد فوزها في مباراة الدور نصف النهائي على البولندية اغنيسكا رادفانسكا بمجموعتين لواحدة (1 :6 و6 : 3 و6 :2 ).
هذا وسوف تلتقي أزارينكو في المباراة النهائية لاعبة التنس الصينية نا لي المصنفة الرابعة في الدورة.
روسيا اليوم

فريق كازاخستان للشاحنات يفوز بالمرحلة العاشرة من سباق رالي داكار 2012



احتل فريق كازاخستان للشاحنات بقيادة ارتور اردافيتشوس المشارك في سباق رالي داكار 2012 بشاحنة من نوع "كاماز" الروسية، المرتبة الاولى في المرحلة العاشرة للسباق التي جرت يوم 11 يناير/كانون الثاني، ويحتل هذا الفريق المركز الثالث في الترتيب العام للسباق.
اما فريق "كاماز - ماستر" الروسي بقيادة اندريه كارغينوف فقد جاء في المرتبة الثانية ويحتل في الترتيب العام المركز الخامس. وجاء الفريق الروسي الاخر الذي يقوده ايليغيزار ماردييف في المركز السابع في هذه المرحلة، ويحتل المركز السادس في الترتيب العام.
ومازال الهولندي جيرار دي روي المشارك بشاحنة من نوع "ايفيكو" يحتل المركز الاول في الترتيب العام، ياتي بعده الهولندي الاخر هانس ستيسي بفارق 59 دقيقة و27 ثانية. ويتخلف ارتور اردافيتشوس بوقت قدره ساعة واحدة واربع دقائق و17 ثانية عن صاحب المركز الاول.
اما في فئة الدراجات النارية فما زال الفرنسي سيريل ديبر يحتل المركز الاول، على الرغم من انه ومنافسه الرئيسي الاسباني مارك كوما خرجا من المسار المقرر لهذه المرحلة من السباق، التي فاز بها الاسباني خوان باريرا بورتو. وبين فئة الدراجات النارية ATV 4×4 فمازال التنافس قائما بين المتسابقين من الارجنتين، حيث كانت افضل نتيجة للمتسابق توماس مافيي، ولكن يبقى اليخاندرو باترونيللي يتصدر الترتيب العام يليه شقيقه ماركوس بارتيللي بفارق ساعة واحدة و19 دقيقة.
اما في فئة السيارات ذات الدفع الرباعي، فقد فاز الاسباني خوان روما في هذه المرحلة بالمركز الاول، ولكن بقي الفرنسي ستيفان بيترهانسل يتصدر الترتيب العام. اما الروسي ليونيد نوفيتسكي فجاء في المركز السابع ومازال يحتل المركز الخامس في الترتيب العام.
وجرت المرحلة العاشرة من رالي دكار في تشيلي بين مدينتي ايكيكي واريكي. حيث سينتقل السباق غدا الى بيرو، اذ سيختتم يوم 15 يناير/كانون الثاني في العاصمة ليما. ويتحتم على المتسابقين غدا اجتياز الحدود والوصول الى مدينة اركيبا في بيرو.
واصبح سباق "رالي داكار" يقام في امريكا اللاتينية بعد ان كان يقام سنويا في افريقيا لحين الغائه عام 2008 بسبب الخوف من عمليات ارهابية. وعلى اثر ذلك قرر منظمو السباق نقله الى الارجنتين وتشيلي، حيث اضيفت لها هذه السنة بيرو. وكان فريق "كاماز – ماستر" الروسي قد فاز بطولة السباق ثلاث مرات متتالية 2009 – 2011

كرزاي يدين انتهاك جنود أمريكيين حرمة جثث أفغان وبانيتا يتعهد بمعاقبة المتورطين في الحادث



دان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بشدة فيديو يظهر فيه جنود أمريكيون "ينتهكون حرمة" جثث عناصر من طالبان بالتبول عليها.
وقال كرزاي في بيان أصدره مكتبه يوم الخميس 12 يناير/كانون الثاني إن "حكومة أفغانستان تشعر بالانزعاج الشديد من الفيديو الذي يظهر جنودا أمريكيين ينتهكون حرمة جثث ثلاثة أفغان"، مضيفا أن "هذا العمل الذي قام به جنود أمريكيون غير إنساني ومدان بأقسى العبارات الممكنة".
وطالب البيان "من الحكومة الأمريكية "إجراء تحقيق عاجل في الفيديو وإنزال أقسى العقوبات بأي شخص يدان في هذه الجريمة".
من جانبه دان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ما ورد في تسجيل مصور يظهر جنودا من مشاة البحرية الأمريكية يتبولون على جثث قتلي لحركة طالبان، وتعهد بإنزال أشد العقوبات على المتورطين في الحادث، معتبرا هذا السلوك مشينا ولا يتماشي مع المعايير الأخلاقية التي ينبغي أن تتحلى بها قوات التحالف.
وقال بانيتا في بيان صحفي إن "سلوك جنود المارينز الأمريكيين في فيديو يظهرهم وهم يتبولون على جثث لمقاتلي حركة التمرد غارقة في الدماء أمر مؤسف تماما".
وأضاف أنه "أمر قوات مشاة البحرية وقائد القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان بالتحقيق في الحادث".
وقال بانيتا "لقد رأيت الشريط المصور، وأجد السلوك المصور مؤسف تماما"، وأضاف "من قاموا بمثل هذا السلوك سوف يحاسبون إلى أبعد مدى".
وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أنه لا توجد معلومات حتى الآن تلقي بالشك بشأن مصداقية شريط الفيديو. وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إنه "ليس لدينا أي مؤشر على أنه غير أصلي".
روسيا اليوم

قشرة الموز تساعد على تبييض البشرة وتطويل الشعر


تناقلت وسائل إعلام ومواقع انترنت معنية بأمور الصحة والجمال الفوائد التي تعود بها قشرة الموز على الشعر والبشرة، اذ تؤكد دراسات علمية ان قشرة الموز تحتوي على عناصر تسهم بتطويل شعر الراس وتبييض البشرة.
ولا تقتصر الفوائد التي تحملها قشرة الموز على ذلك فحسب، اذ ينصح علماء باستخدامها لإزالة آثار حب الشباب وتنظيف البشرة كذلك. ويؤكد العلماء أيضاً ان قشرة الموز تساعد على التخلص من الصداع النصفي من خلال وضعها على الرأس لمدة ربع ساعة فقط، كما ينصح بها هؤلاء لعلاج قرحة القدم والحروق والطفح الجلدي.
ويلجأ سكان جزر الباهاما الى قشر الموز كوسيلة فعالة لعلاج ضغط الدم عبر غليه وشرب مائه. هذا وكانت دراسة برازيلية سابقة قد أشارت الى ان للموز فائدة كبيرة في القضاء على المعادن السامة التي قد تتواجد في المياه مثل الرصاص والنحاس، وهو ما أفادت به مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية. بالإضافة الى ذلك يسهم معدن الماغنيسيوم الذي يحتويه قشر الموز في تخفيف توتر الأوعية الدموية.
ومن المعروف ان للموز أثر كبير في تحسين المزاج، اذ ينصح  علماء النفس بتناول الموز في حالات التوتر العصبي لاستعادة التوازن النفسي وهدوء الأعصاب، وربما لاكتساب شئ من الشعور بالراحة.
روسيا اليوم


القبض علي عصابة جلبت طنا من الحشيش قبل ترويجه


في ضربة جديدة وجهتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لعصابة مكونة من أربعة أفراد بينهم ثلاثة اشقاء يقيمون بالإسكندرية تخصصوا في جلب مخدر الحشيش عبر الصحراء الغربية مستغلين درايتهم بالطرق الصحراوية .
وكذلك علاقاتهم بكبار مهربي المخدرات بإحدي الدول الشقيقة المجاورة للحدود المصرية وتمكنت إدارة المكافحة من ضبط طن حشيش وهي المرة الثالثة التي يتم فيها ضبط هذه النوعية خلال15 يوما كما تم ضبط36 ألف جنيه مع ثلاثة من المتهمين احدهم كان قد اصيب في أثناء قفزه من شباك مخزن خاص بهم وتم دخوله المستشفي باسم مستعار إلا أن اجهزة المكافحة بإشراف اللواء طارق إسماعيل ـ مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ـ تمكنت من تحديد مكان المستشفي وضبطه وقد تابع اللواء سامي سيدهم مساعد أول وزير الداخلية للأمن والأمن الاجتماعي عملية ضبط المتهمين وابلغها للواء محمد إبراهيم يوسف ـ وزير الداخلية ـ الذي أكد استمرار جهود المكافحة والأجهزة الامنية في مختلف المجالات وقد تم إحالة المتهمين إلي النيابة التي تولت التحقيق كما أمرت بالتحفظ علي المضبوطات.
تمت عملية الضبط من خلال تحريات العميد أحمد عمر ـ مفتش الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ـ بإشراف اللواء مصطفي بدر واللواء سامح الكيلاني وكيلي إدارة المكافحة ـ والتي استغرقت نحو20 يوما أن عبد الله عبد القادر يتزعم عصابة تضم شقيقه محمود سيد وأحد أقاربهم من قبيلة هوارة غرب الإسكندرية لجلب وترويج مخدر الحشيش من احدي الدول الشقيقة.
وأكدت مراقبات العميد زكريا الغمري مدير إدارة العمليات ـ والعميد مجدي السمري رئيس قسم المكافحة ـ بالنشاط الخارجي ان المتهمين يديرون شركة بسملة للمقاولات بالقرب من مدخل أكتوبر بمنطقة النخيل بالعجمي ستارا في محاولة منهم لاخفاء ثرائهم من خلال نشاطهم في جلب المخدرات.
وأكدت المراقبات ان المتهمين تمكنوا من جلب طن من مخدر الحشيش وقاموا بتخزينها بالمنطقة المقيمين بها وأنهم يعرضون عينات من نوعية الحشيش علي التجار.
و حدد اللواء طارق إسماعيل ـ مدير إدارة المكافحة ـ ساعة الصفر مع اللواء ممدوح بياض ـ مساعد المدير لمنطقة الإسكندرية ـ والعميد محمد عباس ـ مدير فرع المكافحة ـ لمهاجمة مخزن التاجر واتخاذ الحيطة والحذر في أثناء عملية الضبط خشية تبادل اطلاق الرصاص خاصة أن المخزن يقع في منطقة آهلة بالسكان وتم تزويد ضباط المكافحة بأحدث الأجهزة اللاسلكية خشية تحديد هويتهم ذلك لأن المتهمين يستعينون بالعديد من الناضورجية.
وبرغم هطول الأمطار أمس الأول بالإسكندرية والبرد القارس ظل رجال المكافحة يراقبون المتهمين لضبطهم وقد نجح العقيد شريف أبو المعالي والعقيد باسم الشعراوي والعقيد خالد البروي من الكشف عن مخزن العصابة وتم ضبط الكمين وقد تمكن المتهم الأول من القفز من شباك يقع أعلي المخزن فسقط في منور عمارة مجاورة وتمكن من الهرب.
وادخل مستشفي بالمكس باسم مستعار عبد الله سالم رجب إلا أن المقدمين نور سالم محمد الذكي تتبعا التاجر وتمكنا من ضبطه وتعيين حراسة امنية عليه كما تم ضبط سيارتين مع التجار.
وقد اشاد اللواء محمد إبراهيم يوسف ـ وزير الداخلية ـ بدور جهاز المكافحة في ضبط هذه القضية.

الأهرام

أخيرا .. سقط فرافيرو خط القليوبية بعد معركة شرسة .. المتهم حاصر نقطة نوى وأحرقها مع 300 من أنصاره


في ضربة قاصمة لضبط البلطجية والخارجين علي القانون تمكنت مباحث القليوبية وبالتنسيق مع الأمن العام من القضاء علي اسطورة الإجرام وأخطر بلطجي عرفته القليوبية خلال الفتر الأخيرة والشهير بـ فرافيرو 
وذلك بعد تبادل لإطلاق الرصاص لمدة ثلاث ساعات بقرية نوي بشبين القناطر والقبض علي احد أفراد عصابته, وبحوزتهما بندقتان آليتان و2 فرد خرطوش و6 خزن طلقات.
وقد تم نقل المتهمين في حراسة أمنية مشددة إلي سجن بنها واخطرت النيابة التي تولت التحقيق. كان اللواء محمد إبراهيم ـ وزير الداخلية ـ قد أصر علي ملاحقة كل الخارجين علي القانون والبلطجيةوإعادة الأمن بالشارع ومن بينهم البلطجي الملقب بـفرافيرو, فتم وضع خطة أمنية أشرف عليها اللواء أحمد جمال الدين ـ مدير الأمن العام ـ وقادها اللواءان أحمد الناغي مدير أمن القليوبية ـ وأحمد حلمي مدير مباحث الوزارة. كانت عدة معلومات قد توافرت خلال الأيام الماضية عن تردد فرافيرو علي منزل حماته بشبين القناطر, ومساء أمس الأول قام خط القليوبية وأفراد عصابته بالاستيلاء علي سيارة نقل محملة بـ المنظفات في طريق نوي شبين القناطر تحت تهديد الأسلحة النارية, وصباح أمس توجه فرافيرو وزمليه طه شطة والذي تم ضبطه في الحادث إلي منزل حماته بنوي بشبين القناطر ـ لبيع الحمولة وكذلك السيارة, فبدأت مباحث القليوبية في التحرك لضبطه تحت قيادة اللواء محمد القصيري مدير المباحث ـ واللواء مليجي فتوح ـ مساعد مدير الأمن ـ كانت الخطة الأمنية هي سرعة القبض عليه في احد أيام الانتخابات لعلمه ان الشرطة مشغولة في مهامها لتأمين العملية الانتخابية, وبالفعل تحركت3 مصفحات وسيارتان من الأمن المركزي بقيادة اللواء محمود يسري وكيل مباحث الوزارة ـ وضمت العميدين هشام خطاب ـ مفتش الأمن العام ـ وأسامة عايش ـ رئيس المباحث ـ وبدأت في حصار المنزل الموجود بهفرافيرو وكذلك منزل المتهم طه شطة والموجودين بجوار بعضهما, وقسمت القوات إلي مجموعتين قتاليتين قاد أحدهما العقيد أحمد الشافعي رئيس فرع البحث بالخصوص ـ والأخري بقيادة المقدم محمد فوزي رئيس مباحث شبين القناطر ـ والنقيب أحمد عبد المنعم ـ معاون أول المباحث ـ واقتحمت المجموعتان المنزلين وسط إطلاق الرصاص بكثافة عالية حاول خلالها فرافيرو الهروب من النوافذ حتي تمكن بالفعل من الهرب وبعد مطاردة في الزراعات تمكنت القوات من ضبطه وزميله وبحوزتهما بندقتيان آليتان و فردان خرطوش و6 خزن طلقات, وتمكن العقيد عادل فكري رئيس مباحث المرور ـ من ضبط السيارة المسروقة بـالمنظفات ووسط حراسة أمنية مشددة تم نقل المتهمين إلي سجن بنها واخطرت النيابة التي تولت التحقيق. وفي سياق متصل سادت الفرحة والهتافات مدينة شبين القناطر فور سماعهم بالخبر وقد تلقي العميد أشرف رياض ـ مدير شرطة النجدة ـ اتصالات وبرقيات للتأكد من الخبر, وقد خرج الآلاف من شبين مرددين بالهتافات والدعاء لقوات الأمن علي مافعلوه خاصة بعد ان هدد المتهم وافراد عصابته وروعهم خلال الفترة الماضية وكان وراء حوادث البلطجة والسطو المسلح في القليوبية.
السجل الإجرامي لـ فرافيرو
المتهم ويدعي صبري صبحي عبد العزيز الطوخي وشهرته فرافيرو مواليد13 سبتمبر1980 بقرية نوي شبين القناطر,
هارب من السجن العمومي440 بوادي النطرون بعد احداث الثورة, ومطلوب ضبطه واحضاره في8 جنايات مابين قتل وسرقة وخطف ومقاومة سلطات وكان اخرها حصار نقطة شرطة نوي ومعه300 بلطجي بالأسلحة الآلية وإحراقها بسبب القبض علي شقيقه. بعد مرور عام علي هروبه من السجن نجح في تكوين عصابة مكونة من اشقائه المسجلين خطر وافراد عائلته تقوم بالسطو المسلح علي السيارات المحملة بالبضائع وكذلك جرائم القتل والخطف والسرقة.
ـ ذاع صيته في القليوبية وعدة محافظات أخري حتي لقب بـ خط القليوبية
قام منذ ثلاثة أشهر بسرقة سيارة الأهرام والاعتداء علي الزميلين أحمد البري نائب رئيس تحرير الأهرام ـ والسائق جمال عطية والاستيلاء علي4 آلاف جنيه منهما وبعض المتعلقات الشخصية ثم قام بسرقة صيدلي بالسيارة.

الأهرام

مصر: قوي سياسية تتعهد بمنع إقامة مولد أبو حصيرة



تعهدت قوى سياسية داخل محافظة البحيرة بعمل "دروع بشرية" لمنع أي يهودي من دخول قرية دميتوه قرب دمنهور لإحياء ذكرى مولد الحاخام اليهودي يعقوب أبو حصيرة.
ونقلت وكالة "الاسوشيتد برس" الأربعاء عن مصدر دبلوماسي أن وزارة الخارجية المصرية أبلغت إسرائيل قبل شهرين أنه لن يكون "مناسبا" أن يقوم الإسرائيليون بزيارتهم السنوية إلى قبر الحاخام الذي عاش في القرن التاسع عشر.
واعتاد أهالي دميتوه أن تأتي أعداد من اليهود في أواخر ديسمبر/كانون الأول ومطلع يناير/كانون الثاني من كل عام للاحتفال بذكرى "مولد أبو حصيرة" وسط حضور أمني كثيف، وذلك على الرغم من صدور أحكام قضائية بمنع إقامة هذا الاحتفال.
ولكن أعلنت عدة قوى سياسية تضم ما يعُرف بـ"مدونون ضد أبو حصيرة" وحركة "لن تمروا فوق أرضي" وحزب غد الثورة وحزب الحرية والعدالة وشباب 6 أبريل عن عزمها منع إقامة الاحتفالات هذا العام.
وأشار أمين حزب الحرية والعدالة في البحيرة أسامة سليمان إلى حالة من الترقب بين المواطنين، ولكنه أعرب عن اعتقاده بأنه لا يمكن لمسؤول حكومي تحمل مسؤولية السماح لليهود بإقامة الاحتفالات خاصة في ظل وجود حكم قضائي.
وكان أبو حصيرة، الذي ولد في جنوب المغرب، قد هاجر إلى دميتوه وهناك ترأس الجالية اليهودية التي كانت مزدهرة في ذلك الوقت بسبب ما أشيع عن "كراماته".
وأكد منسق حركة "لن تمروا فوق أرضي" جمال الدين منبيب في تصريحات لـ"بي بي سي" على أن القوى السياسية اتفقت على عمل "دروع بشرية" لمنع الاحتفالات التي تقام عند قبر أبو حصيرة.
وفيما أكد منيب على ترحيبه بأي يهودي يأتي إلى مصر، أوضح أن الاعتراض يتعلق بإقامة هذه الاحتفالات برعاية من السفارة الإسرائيلية وبرفع أعلام إسرائيل خلال هذه الاحتفالات.
وقال منيب إنه لا يعارض أن تأتي الجالية اليهودية المصرية للاحتفال، ولكن "المشكلة أن السفير الاسرائيلي يشرف على الاحتفال في أرضي."
وأشار إلى أنه أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير نظمت لجان لحماية "ضريح أبو حصيرة" كما حدث مع المساجد والكنائس في المحافظة.
وقال المحامي مصطفى رسلان إنه في عام 2004 أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم محكمة القضاء الإداري في الاسكندية بمنع إقامة الاحتفالات عند ضريح أبو حصيرة.
وأضاف رسلان لـ"بي بي سي" أن محكمة القضاء الإداري في الاسكندية تنظر دعوى رفعها قبل عامين يطالب فيها بنقل رفات أبو حصيرة خارج قرية دميتوه أو عرضه على إسرائيل.
وأثارت الاحتفالات السنوية عند مقبرة الحاخام أبو حصيرة حالة من اللغط السياسي داخل مصر على مدار العقد الماضي.
بي بي سي

برشلونة يهزم أوساسونا ويواجه الريال فى كلاسيكو مرتقب


صعد فريق برشلونة إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، بعد فوزه على أوساسونا بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس بملعب "رينو دى نافارا"، فى إياب دور الـ16 من منافسات البطولة.

وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين بملعب "كامب نو"، قد انتهى لصالح برشلونة برباعية نظيفة، ليصعد الفريق الكتالونى إلى الدور ربع النهائى بتفوقه فى مجموع المباراتين 6\1.

أحرز هدفى برشلونة، أليكسيس سانشيز، وسيرجى روبيرتو فى الدقيقتين 49 و72 على التوالي، فيما جاء هدف أوساسونا الوحيد عن طريق ديان ليكيتش فى الدقيقة 41 من عمر المباراة.

ويلتقى برشلونة مع ريال مدريد فى كلاسيكو نارى ومرتقب بدور الثمانية، حيث حدد الإتحاد الأسبانى لكرة القدم، يومى 18 و25 يناير الحالي، لإقامة مباراتى الذهاب والإياب.

فى ذات الصدد، صعد أتلتيك بيلباو إلى دور الثمانية من منافسات البطولة، بعد تغلبه على الباسيتى برباعية نظيفة، فى لقاء الإياب الذى جمعتهما بملعب "سان ماميس"، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبى.

اليوم السابع

جدل حول ارتداء ملكة هولندا الحجاب في مسقط


وصفت الملكة بياتريس، ملكة هولندا، الجدال السياسي في البلاد في شأن ارتدائها غطاء شعر خلال رحلة إلى منطقة الخليج، بأنه "هراء حقيقي".
وجاء رد فعل الملكة بياتريس على أستفسارات طرحها في البرلمان حزب الحرية التابع للهولندي المتشدد "خيرت فيلدرز". ووصف الحزب تصرفات الملكة الأخيرة بأنها "تضفي الشرعية على عمليات اضطهاد المرأة".

وقال مسؤولون ملكيون إن الملكة تصرفت "من منطلق احترامها للتقاليد الإسلامية."
وكانت بياتريس قد ارتدت غطاء شعر أحمر فوق قبعتها، خلال زيارة قامت بها الخميس إلى مسجد "السلطان قابوس الكبير" في العاصمة العمانية مسقط، وقامت الأميرة ماكسيما، قرينة ولي العهد، هي الأخرى بنفس الأمر وارتدت غطاء شعر.
ووصف حزب فيلدرز، المعروف بعدائه للإسلام، ارتداء الملكة لغطاء شعر بأنه "مشهد حزين".
بينما وجّه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته رسالة مكتوبة للبرلمان قال فيها "عندما تزور جلالتها دوراً للعبادة، فإن احترام متطلبات الملبس واجبٌ".

البنتاجون يعلن إرسال حاملتي طائرات إلى الخليج وتحذيرات روسية من هجوم أمريكي وشيك علي إيران‏



في إطار التصعيد المتواصل بين إيران و الغرب‏,‏ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أمس أن حاملة طائرات أمريكية جديدة وصلت إلي بحر العرب وأن حاملة أخري في طريقها إلي الخليج العربي‏.‏

مؤكدة أن تلك التحركات روتينية وليس لها أي صلة بالتوترات التي نشبت مؤخرا مع إيران حول إغلاق مضيق هرمز وقال الكابتن جون كيربي المتحدث باسم البنتاجون: لا أريد أن أدع أحدا لديه انطباع بأننا نعجل بارسال حاملتين الي هناك لاننا قلقون مما يحدث مع إيران.
وقال مسئولون عسكريون أمريكيون أمس أن حاملة الطائرات الجديدة كارل فينسون وصلت إلي بحر العرب يوم الاثنين الماضي لتحل محل الحاملة جون استينيس التي حذرتها إيران الاسبوع الماضي من العودة إلي الخليج بعد مغادرته في أواخر ديسمبر الماضي.
وفي سياق متصل, حذر أمين عام مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف أمس من هجوم عسكري أمريكي وشيك علي إيران.
وقال باتروشيف في حوار مع صحيفة كومرسنت الروسية إن هناك خطرا حقيقيا من ضربة عسكرية أمريكية وشيكة ضد إيران, وأنه من المرجح أن يتطور الصراع مع إيران إلي تصعيد عسكري مع ضغط إسرائيل المتواصل علي الولايات المتحدة لاتخاذ هذه الخطوة.
وعلي صعيد الجدل المشتعل حول البرنامج النووي الإيراني, أدانت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة أمس الاول خلال اجتماع مغلق في مجلس الامن الدولي قرار إيران ببدء تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو المحصنة تحت الأرض. واعتبر سفراء الدول الأربع لدي الأمم المتحدة أمس أن ما قامت به إيران من افتتاح لمنشأة جديدة لتخصيب اليورانيوم بنسبة20% يمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن و الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال دبلوماسيون غربيون إن ممثلي روسيا والصين في مجلس الأمن أعربوا أيضا عن قلقهما بشأن التحرك الإيراني.
وفي غضون ذلك, أعلن دبلوماسيون غربيون أمس أن دول الاتحاد الأوروبي التي تبحث حاليا تفاصيل حظر صادرات البترول الإيراني, أبدت تأييدا واسعا لاقتراح يسمح لكيانات أوروبية بالاستمرار في تسلم شحنات البترول لسداد ديون مستحقة لها علي شركات إيرانية.
وقال دبلوماسي إن هناك توافقا أوروبيا يتبلور علي بدء تطبيق حظر البترول الإيراني بعد ستة أشهر وحظر البتروكيماويات بعد ثلاثة أشهر وهي تفاصيل مماثلة لتلك الواردة في قانون أمريكي لفرض عقوبات مماثلة.
وفي الوقت نفسه, صرح المتحدث باسم الخارجية النمساوية شالن برج بأن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أكدت أن الحديث عن عملية عسكرية ضد إيران لا يدور حاليا, مشيرة إلي أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتشديد العقوبات علي طهران بهدف إجبارها علي الوفاء بالتزاماتها الدولية.
وفيما وصف بانتصار للولايات المتحدة في حشدها لدعم دولي لتشديد العقوبات ضد طهران, تعهدت اليابان أمس باتخاذ إجراء ملموسة لخفض وارداتها من البترول الإيراني استجابة لطلب من وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جايثنر الذي يقوم بزيارة حالية إلي طوكيو بعد زيارته إلي الصين التي فشل خلالها في إقناع القيادة الصينية بدعم العقوبات ضد طهران.
وعلي صعيد حادثة مقتل عالم نووي إيراني أمس الأول في انفجار بقنبلة في طهران, طالبت إيران أمس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإدانة ما اعتبرته أحدث هجوم ضمن سلسلة من اغتيالات تستهدف علماء نوويين إيرانيين. وناشد السفير الإيراني لدي الأمم المتحدة محمد خزاعي في رسالة قدمها إلي بان كي مون ومجلس الأمن والجمعية العامة بالأمم المتحدة: إدانة هذه الأعمال الإرهابية غير الإنسانية بأقوي العبارات الممكنة واتخاذ خطوات فعالة نحو القضاء علي الارهاب بجميع مظاهره.
وأكد خزاعي في رسالته ان أي شكل من أشكال الضغط السياسي أو الاقتصادي أو الهجمات الارهابية التي تستهدف العلماء النوويين الإيرانيين لا يمكن أن تمنع طهران من ممارسة حقها في مواصلة برنامجها النووي.وقال إن بلاده لديها أدلة دامغة علي أن أطرافا خارجية معينة مسئولة عن عمليات اغتيال العلماء الإيرانيين, دون تسمية تلك الأطراف.
ومن جانبها, نفت الولايات المتحدة بشكل قاطع أي دور لها في اغتيال العالم النووي الإيراني مصطفي أحمدي روشان أمس الأول, ووصفت التهديدات الإيرانية باغلاق مضيق هرمز بأنها خطيرة واستفزازية, وذلك ردا علي الاتهامات الإيرانية بضلوع واشنطن وإسرائيل في الهجوم.
وفي الإطار نفسه, نقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أمس عن تقرير نشرته صحيفة لوفيجارو الفرنسية قوله إن جهاز المخابرات الإسرائيلية الموساد تجند منشقين إيرانيين في منطقة كردستان العراق للإطاحة بالنظام الإيراني. واستندت لوفيجارو في تقريرها علي مصادر أمنية عراقية.

الأهرام

متحدث: "صندوق النقد" يبدأ محادثات مع مصر الأسبوع المقبل



قال متحدث باسم صندوق النقد الدولى اليوم الخميس، إن مصر طلبت رسميا إجراء محادثات مع الصندوق بشأن برنامج تمويل محتمل وإن المناقشات ستبدأ فى 15 يناير كانون الثانى الجارى.

وأبلغ المتحدث جيرى رايس "هذه البعثة ستشكل الخطوة الأولى فى العملية التى تفضى إلى مساعدة مالية محتملة"،وأضاف قائلا "نتوقع أن تعقب هذه الزيارة محادثات أخرى" فى إشارة إلى أن التوصل إلى اتفاق تمويل مع مصر قد يستغرق فترة من الوقت.

وقال رايس أيضا إن بعثة من صندوق النقد وشركاء أوروبيين سيزورون اليونان فى 17 يناير لإجراء محادثات بشأن التطورات الاقتصادية. وأضاف أن الهدف من المحادثات الجارية بين اليونان وحملة السندات من القطاع الخاص هو خفض نسبة الدين اليونانى إلى الناتج المحلى الإجمالى إلى 120%بحلول 2020.

وأضاف رايس "إنها مسألة بين اليونان ودائنيها وحالما يتوصلون إلى اتفاق رسمى سيقيم الصندوق ما إذا كان متسقا مع المستوى المستهدف للدين".

كأس امم افريقيا: غانا تنافس بقوة على اللقب



يعد منتخب غانا من الفرق المرشحة بقوة للفوز ببطولة كأس امم افريقيا التي تقام في غينيا الاستوائية والغابون.
تأهلت غانا بسهولة إلى النهائيات وتصدرت مجموعة التصفيات التاسعة برصيد 16 نقطة.
يأمل المنتخب الملقب ب"النجوم السوداء" في العودة إلى منصة التتويج بالبطولة، وغانا تتساوى مع الكاميرون في رصيد الألقاب بواقع أربعة بطولات لكل منتخب أي في المركز الثاني بعد المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي برصيد 7 كوؤس.
وأحرزت غانا كأس افريقيا أعوام 1963و1968و 1978 لتحتفظ بكأس عبد العزيز سالم مدى الحياة ثم عادت وفازت باللقب عام 1982.
ومنتخب غانا يعد حاليا ضمن أقوى فرق القارة السمراء، خاصة بعد ان نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي بنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.
وفي مباراة ربع النهائي كان منتخب غانا قاب قوسين او ادنى من التاهل إلى نصف النهائي، لكن نجمه أسامواه جيان أضاع ضربة جزاء في نهاية مباراة أوروغواي ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمتها أوروغواي لصالحها.
كما أن منتخب غانا تأهل إلى دور الـ 16 في نهائيات كأس العالم بألمانيا عام 2006 لكنه انهزم من البرازيل.
ويقود الفريق حاليا المدرب الصربي غوران ستيفانوفيتش والذي اختار 23 لاعبا لخوض البطولة في مقدمتهم جيان رغم الشكوك التي احاطت بإمكانية مشاركته بسبب إصابة تعرض لها مؤخرا.
وكان جيان( 26 عاما) قد انتقل هذا الموسم من سندرلاند الانجليزي إلى نادي العين الإماراتي على سبيل الإعارة ، وهو يعد من الركائر الأساسية للفريق.
ويعتمد ستيفانوفيتش أيضا على مجموعة اخرى من اللاعبين المحترفين مثل أندريه(ديدي) أيو( 22 عاما لاعب نادي مارسيليا الفرنسي والفائز بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي في عام 2011، و كوادو أسامواه لاعب أودينزي الإيطالي وزميله في نفس النادي إيمانويل بادو وسولي مونتاري لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي وجون مينساه( ليون الفرنسي).
وكان فريق غانا قد تأهل إلى المباراة النهائية في أنغولا 2010 وخسر امام المنتخب المصري بهدف دون مقابل، وأشاد كثيرون حينها باداء المنتخب الذي اعتمد في الأساس على عناصر شابه بعد غياب عدد من النجوم بسبب الإصابة.
وأثبت هؤلاء اللاعبون نجاح سياسة الدفع بالعناصر الشابة التي ساهمت في فوز منتخب غانا بكأس العالم للشباب عام 2009.
وكانت غانا قد احتلت المركز الثالث في نهائيات كأس أمم افريقيا التي استضافتها عام 2008 حين تغلب على ساحل العاج بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وقد أقام الفريق معسكره التدريبي في جنوب افريقيا استعدادا للبطولة، وتلعب غانا في المجموعة الرابعة مع بتسوانا ومالي وغينيا وهي مجموعة سهلة نسبيا لـ"النجوم السوداء" وإن كانت الكرة الحديثة لا تعترف احيانا بفارق الخبرات والمهارات خاصة في البطولات الكبرى.
بي بي سي



إصابة 4 جزائريين إثر إطلاق النار عليهم من قبل شرطى مخمور


أصيب أربعة جزائريين بجروح من بينهم ثلاثة فى حالة خطيرة إثر أطلاق شرطى مخمور النار عليهم من سلاحه بحى وادى الكرم ببلدية ثنية الحد بولاية تيسمسيلت على بعد 370 كيلو متراً غرب العاصمة.

وذكر بيان صادر عن مديرية الأمن الجزائرى مساء اليوم، الخميس، أن الشرطى كان يتعاطى المشروبات الكحولية رفقة شخصين قبل أن يشهر مسدسه ويطلق النار عليهما، مما أدى إلى إصابتهما فى الرأس، كما تسبب فى إصابة الشخصين الآخرين في الرأس والكتف، حيث كانا بالقرب من موقع الحادث وتقدما لمعرفة ما يجرى.

وأضاف البيان، أن أجهزة الأمن نجحت فى إلقاء القبض على المتهم وبدأت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث.

اليوم السابع

دراسة جديدة: إدمان الإنترنت يؤدي إلى تغييرات في المخ


توصل بحث مبدئي إلى أن هناك تغيرات دماغية تحدث لمدمني الإنترنت مشابهة لتلك التي تحدث للمدمنين على المخدرات والكحوليات.

وأجرى خبراء صينيون مسحا طبيا لأدمغة 17 شابا من مدمني الإنترنت ووجدوا اختلالات في بعض الوظائف الدماغية لديهم.
وقال الخبراء إن هذا الإكتشاف من شأنه أن يساعد في التعرف على طرق جديدة لعلاج السلوك الإدماني.
ويتحدد إدمان الإنترنت بعدد من الإضطرابات الإكلينيكية التي تجعل مستخدم الإنترنت فاقد للسيطرة على نفسه.
وأجرى فريق بحثي من الصين بقيادة هاو لي من الأكاديمية الصينية للعلوم مسحا دماغيا لـ 35 رجلا وامرأة تترواح أعمارهم بين 14 و21 عاما.
وتم تشخيص 17 حالة منهم تعاني اضطرابات تتعلق بإدمان الإنترنت، وذلك بناءا على إجابتهم بنعم على عدد من الأسئلة، منها:"هل قمت بمحاولات متكررة للتحكم في أو التوقف عن استخدام الإنترنت وفشلت في ذلك؟".
وقد أظهرت الدراسة التي استخدمت ماسحات الرنين المغناطيسي على الدماغ أن هناك تغيرات في المناطق البيضاء من المخ لدى الأشخاص الذين تم تشخيصهم على أنهم مدمنون للإنترنت.
وكانت هناك دلائل تشير إلى وجود اضطرابات في الاتصالات الخاصة بهذه المناطق البيضاء في المخ وهي المناطق التي تحتوي على الألياف العصبية التي تربط بين أجزاء المخ المتعلقة بالعواطف، واتخاذ القرار، وضبط النفس.
وقال غونتر شومان مدير الطب النفسي البيولوجي بمعهد الطب النفسي في جامعة كينجز كوليدج بلندن لبي بي سي إنه تم التوصل إلى نتائج مماثلة فيما يتعلق بمدمني ألعاب الفيديو.
وأضاف: "هذه المرة الأولى التي تظهر فيها دراستان وجود تغيرات في الاتصالات العصبية بين مناطق معينة في الدماغ، وأيضا تغيرات في بعض الوظائف الدماغية لأشخاص يستخدمون الإنترنت أويمارسون ألعاب الفيديو كثيرا."
لكن عددا من الخبراء يؤكد أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات باستخدام أعداد أكبر من الأشخاص للتأكيد على صحة هذه النتائج.
بي بي سي

قال إنه لن يستجيب لأى مطلب بـ"لى الذراع".. "الجنزورى": عانينا من حكم الفرد 60 سنة ويجب أن ننحى الخلافات جانباً


أوضح الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، أن الخريطة السياسية لمصر بدأت تتشكل، من خلال انتخابات مجلس الشعب، ثم الشورى، وإعداد الدستور الجديد، فانتخابات الرئاسة، قائلاً: "تحملنا 60 سنة نعانى من حكم الفرد، فلننتظر 6 أشهر" مضيفا: "يجب أن نفتخر بذكرى الثورة، ولو وجدت خلافات يجب أن ننحيها ليحتفل الجيش والشعب بـ25 يناير حتى 3 فبراير"، مؤكدا أنه كمسئول مقتنع أن أى جهد يبذله حق عليه، وليس بضغط من أحد، مشيراً إلى أنه لن يستجيب لأى مطلب بلى الذراع".

وعاود "الجنزورى" - فى مؤتمر صحفى اليوم، الخميس، بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر - التأكيد على مد يده لجميع التيارات السياسية والحزبية والشبابية لصالح مصر، مشيراً إلى أنه كان سيلتقى نحو 40 شخصية للتشاور معهم حول مستقبل مصر، إلا أنه وجد دعوة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لكافة القوى الوطنية بالاجتماع داخل مشيخة الأزهر، لاجتماع أمس "كافية"، حيث شارك فيه البابا شنودة بطريرك الأرثوذكس، والدكتور محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين، وعدد من مرشحى الرئاسة والشخصيات العامة والشباب.

وأوضح أن حكومته حكومة "إنقاذ الثورة"، مشيراً إلى ضرورة تحقيق الأمن، حتى نجد شيئاً تحقق بالفعل نحتفل به فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.

اليوم السابع

تركيا تمنع "قافلة الحرية" دخول الأراضي السورية



منعت السلطات التركية المشاركين في "قافلة الحرية" المتجهة إلى سوريا.
وأفاد عبد الناصر سنجي، مراسل بي بي سي في تركيا بأن السلطات حالت دون دخول أفراد القافلة مدينة كيليس والوصول إلى البوابة الحدودية التي يريد المشاركون الاعتصام عندها والعبور منها إلى الأراضي السورية.
وتحمل القافلة مساعدات انسانية إلى المتضررين من الاحتجاجات الجارية في البلاد.
وأشار مراسلنا إلى أن المفاوضات جارية بين منظمي القافلة والسلطات التركية للدخول إلى المدينة.
وقالت "قافلة الحرية" في بيان بثته على موقعها على الإنترنت إن هدفها هو" توصيل معونات إنسانية إلى العائلات في المناطق المتضررة التي تعاني من القصف الوحشي والظروف المعيشية غير المقبولة على الإطلاق".
وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن 5 آلاف مدني قتلوا في سوريا منذ بداية الانتفاضة الشعبية الحالية في شهر مارس/آذار الماضي.
وتقول دمشق إن البلاد تواجه موجة إرهاب تتهم إسلاميين بشنها بدعم من الخارج. وتقول السلطات السورية إن 2000 من قوات الأمن قتلوا حتى الآن في الأحداث
بواسطة BBC Arabic

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money