شريط الأخبار

الخميس، 5 يناير 2012

حزب توفيق عكاشة يتفوق على "الثورة مستمرة" و"الكتلة" ويحصل على 6%



أعلن المستشار عبد الهادى أحمد عبد الهادى، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالدقهلية، نتيجة القوائم فقط بالدائرة الثانية فردى "طلخا ونبروه وبلقاس وجمصة"، وبلغ إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 392868 صوتا، وحقق حزب مصر القومى مفاجأة فى الدائرة والمرشح على رأس قائمته الإعلامى توفيق عكاشة، وحصل على أصوات أعلى من قائمة الثورة مستمر والكتلة المصرية، إلا أنه فى النهاية لم يحقق سوى 6% من إجمالى الأصوات.

وحصل حزب النور على 125930 صوتا بنسبة 32% وحزب الحرية والعدالة على 97836 صوتا بنسبة 24.9%، وحزب الوفد على 57105 بنسبة 14.5%، وجاء فى الترتيب الرابع حزب مصر القومى (حزب عكاشة) بعدد أصوات 23428 صوتا بنسبة 6%، ثم الثورة مستمرة وحصلت على 17293 والكتلة حصلت على 13505 أصوات.

 اليوم السابع

عاطل يحرق نفسه في تونس





أفاد شهود ومصدر نقابي تونسيون بأن رجلا أحرق نفسه عصر الخميس أمام مقر محافظة قفصة في وسط غرب البلاد، وتزامن ذلك مع زيارة ثلاثة وزراء لهذه المنطقة التي تعاني كثيرا من البطالة.
وقال النقابي المحلي عمر عمروسية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الرجل العاطل عن العمل أحرق نفسه بعد الظهر، ونقل إلى مستشفى بن عروس قرب تونس وهو مصاب بحروق بالغة.
وأضاف أن "الوضع مثير للقلق الشديد وقد يتطور"، مشيرا إلى حدوث مواجهات بين مجموعات من سكان المدينة وقوات الأمن.
والرجل البالغ من العمر 48 عاما هو أب لثلاثة أطفال، وينتمي إلى مجموعة عاطلين عن العمل كانت تعتصم أمام مقر محافظة قفصة منذ عدة أيام.
وقال مصدر محلي إنه "طلب مقابلة وفد الوزراء الذي يزور قفصة ولم يلق جوابا". وقال شاهد عيان من جهته إن الرجل "سكب على نفسه البنزين وأضرم النار من دون أن يقول أي شيء".
وقام وزراء الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية والصناعة محمد أمين شخاري والعمل عبد الوهاب مطر الخميس بزيارة قفصة للاطلاع على الوضع في هذه المنطقة المنجمية التونسية التي تهزها أعمال عنف وتجتاحها البطالة.
وعملية إحراق الذات هذه تأتي بعد عام على الثورة التونسية التي بدأت في 17 ديسمبر/كانون الأول 2010 بإحراق البائع التونسي الشاب محمد البوعزيزي نفسه في مدينةسيدي بوزيد التي تعاني هي الأخرى من التهميش في وسط تونس.
الجزيرة

النجار: "أفلام خالد يوسف والدغيدي وإمام لا تعبر بالضرورة عن الشارع المصري"



في تصريحات لـmbc.net، قال د. محمد النجار -مسؤول لجنة الدراما والسينما بجماعة الإخوان المسلمين في مصر- إن أفلام خالد يوسف وإيناس الدغيدي وعادل إمام لا تعبر بالضرورة عن الشارع المصري.
وأوضح النجار أن مقتضيات العمل الدرامي هي التي تحكم بظهور فنانات غير محجبات من عدمه، معربًا عن رفضه المشاهد الحميمية في غرف النوم.
وأضاف: "فيلم التجربة الدنماركية لعادل إمام مثلاً يسيء للشعب المصري ويظهر شباب مصر بالتفاهة التي تجعلهم يلهثون وراء امرأة دنماركية جميلة ومثيرة".
وقال: "أنا لا أتردد في الذهاب بأسرتي لدخول أفلام النجم أحمد حلمي، لكني أخجل عند مشاهدة أفلام خالد يوسف بمفردي، متسائلاً كم امرأة وكم سيدة في مصر تعمل راقصة كي أنتج فيلمًا كاملاً اسمه كباريه".
وضرب النجار مثلًا حيث قارن بين فيلم "الفيل في المنديل" لطلعت زكريا الذي فشل في تحقيق إيرادات وبين فيلم "أسماء" لهند صبري قائلاً: "المجتمع قاطع فيلم زكريا ردًا على موقفه المسيء للثورة، فالجمهور واعٍ بطبعه، أما فيلم "أسماء" فهو راقٍ جدًا، ويعبر عن مشكلة موجودة بالفعل في المجتمع وبكل رقي وتحضر".
mbc.net

القرصان عمر يطارد بطاقات الإسرائيليين



قالت شركات بطاقات الاعتماد الإسرائيلية إنها ستجنّد طواقم لتعمل على تقييم الوضع الذي نشأ بعد تمكن قرصان إنترنت سعودي من الكشف عن معلومات تتعلق بمئات الآلاف من بطاقات الاعتماد الإسرائيلية، وإنها تعمل حالياً على تبليغ حاملي البطاقات التي تم اختراقها وإلغاؤها.
وحاولت هذه الشركات في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية اليوم التقليل من أهمية ماكشفة القرصان السعودي اليوم، وقالت إنها عشرات بطاقات الاعتماد وليست 11 ألف بطاقة، مشيرة إلى أنها تملك لائحة بهذه البطاقات الجديدة، وأنه تم إلغاء جميع البطاقات المكتشفة قبل استخدامها.
تهديد
لكن القرصان السعودي المدعو (عمر) الذي كان نشر يوم الاثنين الماضي معلومات وتفاصيل عن 400 ألف بطاقة اعتماد ونشر تفاصيلها، قال على شبكة الإنترنت اليوم "اخترقت أكثر مما يمكنكم أن تتخيلوا". وهدد بنشر تفاصيل مليون بطاقة اعتماد إسرائيلية.
وقال عمر إن طالباً جامعياً إسرائيلياً "غبياً" ادعى أننا سرّبنا 14 ألف بطاقة فقط، بينما شملت إحدى المجموعات وحدها 27 ألف بطاقة سارية المفعول.
وأوضح عمر "لقد كتبوا في الإعلام اليهودي الصهيوني المزيف ما يقوله هذا الطالب الغبي، وهذا أحزنني قليلاً وعندها فكرت أن أنشر المليون رقم لبطاقات الاعتماد كلها وسأفعل ذلك قريباً".
وأضاف أن اللوبي الإسرائيلي نجح في محو كل ما نشرته، وأضفت الآن 11 ألف رقم لبطاقات جديدة إلى المخزون، والمخزون الجديد الذي سأنشره يشمل 60 ألف رقم لبطاقات اعتماد، وبحوزتي أرقام أخرى لبطاقات من شركتي "ماستركارد" و"فيزا" لكني سأرسلها في وقت لاحق.
وأعلنت شركة "مغلان" لأمن المعلومات الإلكترونية أن مجموع البطاقات التي تم كشفها -ومن ضمنها بطاقات يحملها مواطني دول أجنبية- بلغ 31 ألف بطاقة اعتماد وليس 400 الف، لكن هذا لم يحد من حالة الفزع بين حاملي بطاقات الاعتماد الإسرائيليين.

الجزيرة 

الإفراج عن أربعة نشطاء بمصر




أفرجت السلطات المصرية بكفالة عن أربعة ناشطين اعتقلوا في وقت سابق من هذا الأسبوع لوضع ملصقات تنتقد المجلس العسكري الحاكم في مصر.
وقالت مجموعة نشطاء إن قاضي التحقيق أفرج عنهم بعد اتهامهم بنشر بلاغات كاذبة وتكدير الأمن العام.
وأضافت أن القاضي أسقط عنهم تهمتيْ إهانة الجيش والسعي لقلب نظام الحكم.
وقال عضو في الحركة إن النشطاء احتجزوا أثناء وضع ملصقات تقارن بين الصور البطولية للجنود في حرب عام 1973 ضد إسرائيل وصور جنود يضربون النساء في القاهرة أثناء احتجاجات في الشهر الماضي.
وجاء احتجاز النشطاء الأربعة بعد أيام من مداهمة مقار 17 منظمة حقوقية بينها منظمات داعمة للديمقراطية.
وقالت السلطات إن تفتيش مقار تلك المنظمات تم في إطار تحقيق قضائي حول التمويل الأجنبي لنشطاء، وليس لإسكات بعض أشد الناقدين لسياسة المجلس العسكري.
وينتمي النشطاء الأربعة إلى مجموعة متفرعة من حركة 6 أبريل التي ساعدت في حشد المحتجين المناهضين لنظام الرئيس حسني مبارك العام الماضي، وتطالب حاليا بالإنهاء الفوري للإدارة العسكرية لشؤون مصر.
المجلس العسكري
وتسبب المجلس العسكري -الذي يتولى السلطة منذ إسقاط الرئيس حسني مبارك- في انتقادات متزايدة لإدارته للمرحلة الانتقالية.
كما يعاب على المجلس رفضه وقف العمل بقانون الطوارئ، وتحويل ألوف المدنيين للمحاكم العسكرية، والدفع بقوات من الجيش للتصدي لمحتجين قال المجلس إنهم نظموا احتجاجات واعتصامات تعطل المرور، أو استخدموا العنف في التعبير عن آرائهم.
ويقول معارضون إن المجلس العسكري -الذي يقول إنه يريد ترك السلطة- يهدف لإبقاء نفوذ له يضمن استمرار تمتعه بالميزات التي تمتع بها في عصر مبارك.
وتعرض المجلس لانتقادات من الولايات المتحدة وأوروبا أيضا بسبب حملة على منظمات مصرية وأجنبية تراقب حقوق الإنسان في البلاد.
ولمحت الولايات المتحدة بعد مداهمة مقار المنظمات الحقوقية إلى إمكانية إعادة النظر في المساعدات العسكرية التي تقدمها لمصر البالغة 3ر1 مليار دولار سنويا إذا استمرت الحملة على المنظمات.
غير أن المجلس أكد أنه يحترم حق المصريين في حرية التعبير والاحتجاج حين يكون التعبير عن هذا الحق سلميا.
ويقول إنه سيسلم السلطة في منتصف العام لإدارة مدنية منتخبة ديمقراطيا.

علماء فيزياء أميركيون يخترعون جهازا للاختفاء الزمني



أعلن علماء فيزياء يحصلون على التمويل من وزارة الدفاع الأميركية أنهم صمموا نظاما "للاختفاء الزمني" قادرا على جعل حدث ما غير قابل للرصد لجزء من الثانية.
واستوحى العلماء هذا الجهاز الاختباري من أبحاث حول "رداء الاختفاء" الشهير الذي روج له هاري بوتر. لكن بدلا من أن يخفي الجهاز غرضا معينا في مكان ما، يحجبه عن الأنظار في الزمن، على ما ذكرت الدراسة التي نشرتها مجلة "نيتشر" البريطانية.
ويقول مدير الأبحاث موتي فريدمان من جامعة كورنل في نيويورك الي ادار هذه ابحاث "تشكل النتائج التي توصلنا إليها خطوة مهمة نحو تطوير رداء زمني ومكاني شامل".
وبغية تصميم الجهاز، استند العلماء إلى خصائص الطيف الضوئي المرئي وإلى أن الألوان المختلفة التي تشكله تتنقل بسرعة مغايرة قليلا.
ويبدأ رداء الاختفاء "الزمني" بإصدار شعاع ضوئي أخضر في كابل مصنوع من الألياف البصرية. ثم يمر هذا الشعاع في عدسة تقسمه إلى ضوئين: ضوء أزرق ينتشر بسرعة أكبر بقليل من سرعة الشعاع الأخضر الأصلي وضوء أحمر أبطأ منه بقليل.
ويتم زيادة الفرق في السرعة بين الشعاعين بوضع حاجز شفاف بينهما. وفي نهاية المطاف، تتشكل "ثغرة زمنية" بين الشعاعين الأحمر والأزرق اللذين يعبران الألياف الضوئية.
ومع أن هذه الثغرة صغيرة جدا ومدتها 50 بيكوثانية فقط، إلا أنها تكفي لإدخال شحنة من الليزر ذات تردد مختلف عن تردد الضوء الذي يعبر الألياف الضوئية.
وبعد إدخال شحنة الليزر لمدة وجيزة، يخضع الشعاعان الأحمر والأزرق لعملية معكوسة فيقوم حاجز جديد بتسريع الشعاع الأحمر وإبطاء الأزرق ثم تعيد عدسة جمع الشعاعين في شعاع واحد أخضر اللون.
وتبقى شحنة الليزر التي تدوم لأربعين بيكوثانية موجودة لكنها تكون غير قابلة للرصد لأنها لا تنتمي إلى دفق الفوتونات الخاص بالشعاع الأخضر.
ويشرح روبرت بويد وزيمين شي من جامعة روتشستر في نيويورك أن هذه العملية شبيهة بتقاطع بين سكة حديد وطريق مزدحمة. وعندما يصل قطار، على السيارات التوقف عند التقاطع، ما يحدث "فجوة" في حركة السير.
وما إن يمر القطار حتى تسرع السيارات التي كانت متوقفة كي تلحق بالسيارات الأخرى.
وبالنسبة إلى من يراقب الطريق عن بعد، تبدو حركة السير طبيعية تماما ولا يبقى أي دليل على مرور القطار على التقاطع.
ويشير بويد وشي إلى أن هدف الباحثين التالي هو التوصل إلى زيادة "الثغرة الزمنية" التي تخفي حدثا ما بما يكفي.
ويعتبران أنه يمكن استعمال الاختفاء الزمني لضمان أمان الاتصالات لأن هذه العملية تسمح بتجزئة الإشارات الضوئية وجعلها تتنقل بسرعة مغايرة قبل إعادة جمعها. وبالتالي، يصبح من الصعب جدا اختراق البيانات.
ويحصل فريق موتي فريدمان على جزء من التمويل من وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية والمعنية بتطوير تكنولوجيات مستقبلية قريبة إلى الخيال العلمي قد تستعمل لغايات عسكرية.
وقد طورت هذه الوكالة في أواخر الستينيات نظاما لنقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر، ممهدة الطريق إلى اختراع شبكة الانترنت.

شكوك حول مشاركة سيرينا في استراليا بعد انسحابها من بريسبن للاصابة


سيدني (استراليا) (إفي) - انسحبت الأمريكية سيرينا ويليامز من بطولة بريسبن للتنس بعد تعرضها لإصابة في كاحلها الأيسر، ما يجعل مشاركتها في بطولة استراليا المفتوحة محل شك.

وكانت سيرينا تخوض أول بطولة لها منذ نهائي أمريكا المفتوحة من العام الماضي.

وعندما كانت نتيجة المباراة التي جمعتها بالصربية بويانا يوفانوفسكي (6-2 و5-3) لصالح سيرينا، التوى كاحل الأمريكية، لتسقط على أرضية الملعب.

وبعد تلقيها العلاج الطبي لبضع دقائق، تمكنت من استئناف المباراة، لتتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وفي وقت لاحق، أعلنت سيرينا انسحابها من البطولة، ما يجعل منافستها في الدور التالي، دانيلا هانتوشوفا تصل إلى نصف النهائي.

وفي البيان الصادر عنها، قالت سيرينا إنها ستأخذ "يومين للاستراحة" تقيم بعدها حالها.

وأشارت إلى أن أمالها لا تزال قائمة في المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، التي تنطلق فعالياتها 16 من الشهر الجاري في ملبورن.

وفي منافسات الرجال بالبطولة ذاتها، تمكن البريطاني اندي موراي من الفوز على اللوكسمبرجي جيل مولر في ثلاث مجموعات، ليواجه القبرصي ماركوس باجداتيس.

 إي إف إي

مصر تطلب شراء كميات من القمح للشحن خلال مارس



قالت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية، وهى وكالة شراء القمح الحكومية الرئيسية فى البلاد، إنها أعلنت عن مناقضة لشراء ما بين 55 ألف طن و60 ألف طن من القمح من موردين عالميين للشحن فى الفترة بين الحادى عشر والعشرين من مارس.

وقال نعمانى نعمانى، نائب رئيس الهيئة، إنها تسعى لشراء شحنات من القمح اللين أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأكرانيا ورومانيا.

اليوم السابع

الدعوات تتوالى لاحالة الملف السوري الى الامم المتحدة




توالت الخميس الدعوات لاحالة الملف السوري الى مجلس الامن بعد تأكيد المعارضة السورية "فشل" بعثة المراقبين العرب في وقف القمع الدموي للحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد، في حين المحت قطر الى احتمال طلب الجامعة العربية مساعدة دولية لتعزيز هذه البعثة.
وفي حين دعا المحتجون الى تظاهرات حاشدة الجمعة في ما اطلقوا عليه "التدويل مطلبنا"، تحدث رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني اثر لقائه في نيويورك الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ليل الاربعاء، عن مساعدة محتملة من الامم المتحدة للجامعة العربية في اطار بعثة المراقبين، مقرا بان هؤلاء ارتكبوا "بعض الاخطاء" بسبب قلة الخبرة.
وقال الشيخ حمد "ناقشنا اليوم مع السكرتير العام تحديدا تلك المشكلة وجئنا الى هنا للحصول على المساعدة الفنية والوقوف على الخبرة التي تتمتع بها الأمم المتحدة لأنها المرة الأولى التي تشارك فيها جامعة الدول العربية بارسال مراقبين وثمة بعض الأخطاء".
ويترأس رئيس الوزراء القطري اللجنة الوزارية العربية حول سوريا التي ستجتمع الاحد في القاهرة للاطلاع على تقرير رئيس بعثة المراقبين.
واكد الشيخ حمد ان الجامعة العربية ستقرر بعد "تقييم جميع جوانب الوضع" بخصوص "امكانية استمرار البعثة ام لا وكيف يمكننا مواصلة تلك المهمة"، مشددا على ان "وقف أعمال القتل وسحب القوات واطلاق سراح المعتقلين والسماح لجميع وسائل الاعلام الدولية بدخول البلاد يقع على عاتق الحكومة السورية" لا الجامعة العربية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الكويتية.
واتى تصريح المسؤول القطري غداة تنديد الناشطين ضد النظام السوري ب"قلة مهنية" المراقبين العرب الذين ارسلوا الى سوريا لمحاولة وقف اعمال العنف.
وبحسب التنسيقيات المحلية التي تشرف على التعبئة الميدانية، فان 390 شخصا قتلوا منذ بدء مهمة المراقبين في 26 كانون الاول/ديسمبر، في حين تؤكد ارقام الامم المتحدة مقتل اكثر من 5000 شخص منذ انطلاق حركة الاحتجاج الشعبية غير المسبوقة ضد نظام الاسد.
من جهته طالب قائد "الجيش السوري الحر" العقيد رياض الاسعد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الخميس الجامعة العربية باعلان فشلها في سوريا، مطالبا باحالة الملف السوري الى الامم المتحدة.
وقال الاسعد الذي يتخذ من تركيا مقرا له "نتمنى من العرب ان يعلنوا ان مبادرتهم فشلت (...) نتمنى من الجامعة ان تتنحى جانبا وتضع المسؤولية على الامم المتحدة لانها اقدر على حل الامور. نحن مع احالة الموضوع الى الامم المتحدة وكل الشعب السوري يريد ان يتحول الملف الى الامم المتحدة".
وبعد ان كان الاسعد عبر في التصريح المسجل عن تمنيه "بالا يعود (المراقبون) الى سوريا"، عاد واكد في توضيح لاحق لفرانس برس انه لم يطالب بسحب المراقبين.
واتهم الاسعد السلطات السورية ب"تضليل المراقبين" العرب الذين بدأوا مهمتهم في 26 كانون الاول/ديسمبر، وقال ان "السلطات السورية تضلل المراقبين (...) أخرجوا المعتقلين من السجون ووضعوهم في ثكنات عسكرية، كون بروتوكول المراقبين ينص على عدم الدخول الى الثكنات".
وذكر الاسعد ان مجموعة من عناصر "الجيش الحر" التقت الاربعاء في مدينة حمص (وسط) مجموعة من المراقبين واعطتهم "اسماء المعتقلين واخبرتهم عن الظروف التي نعيشها وضغوط النظام السوري".
وفي شريط فيديو يقول ناشطون نشروه على موقع يوتيوب انه التقط في مدينة حمص ولا يمكن التأكد من مصداقيته، يجلس خالد أبو صلاح المتحدث باسم "مجلس الثورة في حمص" على فراش على الارض وقد بدا الى جانبه رجال بلباس الجيش واشخاص بالسترة البرتقالية التي يرتديها المراقبون يجلسون قرب مدفأة على المازوت.
ويقول ابو صلاح "الآن نجلس في منطقة ما في حمص مع الضباط الاحرار ونكشف لاعضاء بعثة المراقبين العرب ان لا وجود لعصابات مسلحة بل هم ضباط عسكريون انشقوا عن نظام بشار الاسد".
وفي شريط فيديو آخر حمل عنوان "جنود منشقون يتحدثون عن تبديل هوياتهم بهويات شرطة"، يتحدث شخص يقدم نفسه على انه الرقيب الاول محمد عبد الرزاق محمد من الفرقة العاشرة اللواء 85، وقد وقف الى جانبه عدد من الرجال باللباس العسكري الذين يحملون بطاقات هوية تابعة للشرطة.
ويقول "بسبب المجازر التي ارتكبها الجيش السوري في جبل الزاوية اعلن انشقاقي عن الجيش انا ومجموعة من رفاقي المجندين وانضمامي الى الجيش السوري الحر". ويضيف انه تم خلال وجوده في صفوف الجيش "استبدال هويات العسكر بهويات مدنية لتضليل اللجنة العربية. كما يقومون باخفاء الدبابات وتخبئتها حتى لا تراها اللجنة".
كما قال ان "عناصر الامن يرافقون المراقبين وياخذونهم الى شوارع واحياء لا يوجد فيها الجيش".
وفي سياق ردود الفعل الخارجية دعت باريس الجامعة العربية الخميس الى "اللجوء الى كل السبل الممكنة لتعزيز مهمة" بعثة المراقبين العرب في سوريا، مؤكدة ان "كل المساهمات (...) مفيدة ولا سيما مساهمة الامم المتحدة".
وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال للصحافيين انه "نظرا الى مخاطر التلاعب والاخفاء تبدو كل المساهمات لتعزيز فعالية عمل المراقبين في سوريا مفيدة، ولا سيما مساهمة الامم المتحدة".
وتابع "نشجع الجامعة العربية على اللجوء الى كل السبل الممكنة لتعزيز المهمة كي يتمكن المراقبون من التنقل بحرية على جميع الاراضي السورية واجراء جميع الاتصالات اللازمة مع المجتمع المدني السوري".
وتجتمع اللجنة الوزارية العربية المكلفة الازمة السورية في نهاية الاسبوع في القاهرة لمناقشة التقرير الاول لرئيس بعثة المراقبين العرب الى سوريا.
وتنص خطة الجامعة العربية لاخراج سوريا من الازمة على وقف اعمال العنف واطلاق جميع المعتقلين السياسيين وسحب الجيش من المدن وانهاء المظاهر المسلحة والسماح للمراقبين العرب والصحافيين الاجانب بدخول البلاد والتنقل فيها بحرية.
ميدانيا قتل الخميس تسعة اشخاص بنيران قوات الامن السورية في قرية غريبة شرق مدينة دير الزور، كما قتل شخص في حي الخالدية في مدينة حمص برصاص قناص، اضافة الى شخص في مدينة القصير في ريف حمص برصاص قوات الامن السورية، حسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
وفي بروكسل اعلنت وزارة الخارجية البلجيكية ان وزير الخارجية ديدييه ريندرز استقبل الخميس على حدة كلا من برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري، وهيثم مناع رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية لقوى التغيير الوطني في المهجر، ودعاهما الى التوحد في مواجهتهما مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وقالت الوزارة في بيان "نظرا الى خطورة الوضع في سوريا فان المجموعتين اعربتا عن استعدادهما لمواصلة الحوار تمهيدا للتوصل الى موقف مشترك" بمواجهة النظام السوري.
ولم يدل اي من المسؤولين في المعارضة السورية باي تصريح في ختام الاجتماعين.
واضاف البيان ان الوزير البلجيكي دعا المعارضة السورية الى "الاتفاق على برنامج موحد لان انقسام المعارضة لا يفيد الا النظام السوري الحالي".
في المقابل اطلقت السلطات السورية سراح 552 شخصا اعتقلوا في سياق قمع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد، على ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الخميس.
وقالت سانا "تم اخلاء سبيل 552 موقوفا تورطوا بالأحداث الاخيرة ولم تتلطخ ايديهم بالدماء".
من جهته قال المحامي ميشيل شماس لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي الخميس ان "محكمة استئناف الجنح في دمشق قررت اخلاء سبيل الناشط شادي ابو فخر بكفالة مالية، علما انه مضى على توقيفه حوالى خمسة اشهر".
وكان المحامي نفسه اعلن لفرانس برس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ان ابو فخر احيل مع عدد آخر من الناشطين الى القضاء "بجناية انشاء جمعية تهدف الى تغيير كيان الدولة والنيل من هيبة الدولة وبث انباء كاذبة والتحريض على التظاهر".
ويشكل ال552 موقوفا الذين افرج عنهم الخميس الدفعة الثانية من المعتقلين الذين تفرج عنهم السلطات منذ بدء مهمة بعثة المراقبين العرب في 26 كانون الاول/ديسمبر في سوريا التي تشهد احتجاجات شعبية غير مسبوقة يواجهها نظام الرئيس بشار الاسد بقمع دموي.
وتقدر جمعيات حقوق الانسان السورية والامم المتحدة عدد المعقتلين بالالاف منذ انطلاق الاحتجاجات في منتصف آذار/مارس.
وفي القاهرة اكد مسؤول سوري منشق كان يعمل مفتشا في رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع ان النظام السوري يتلقى دعما ماليا من العراق وايران وانفق عشرات ملايين الدولارات على تمويل ميليشيات موالية له من اجل قمع الحركة الاحتجاجية التي يواجهها منذ اشهر، كما افاد موقع قناة الجزيرة.
ونقل الموقع عن محمود سليمان الحاج حمد الذي كان يعمل مفتشا اول في الهيئة المركزية لرئاسة الوزراء ووزارة الدفاع السورية، قوله في مؤتمر صحافي في القاهرة ان "النظام انفق ملياري ليرة سورية (40 مليون دولار) على الشبيحة لقتل المتظاهرين".
و"الشبيحة" هو الاسم الذي يطلق في سوريا على ميليشيات موالية للنظام انخرطت منذ بدء الاحتجاجات في منتصف اذار/مارس الماضي في قمع المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس بشار الاسد.
من جهة اخرى اكد عضو في لجنة صياغة الدستور في سوريا ان اللجنة الموكلة صياغة دستور جديد قررت الغاء نظام الاستفتاء الرئاسي الساري منذ 1971 واستبداله بانتخابات "تعددية".
وقال امين عام حزب الارادة الشعبية قدري جميل لصحيفة الوطن الموالية للنظام ان اللجنة اقرت "انتخابات رئاسية تعددية اي ان الجهة الوصائية على الانتخابات اصبحت المحكمة الدستورية"، مشيرا الى ان "هذه المحكمة اذا جاءها اقل من ترشيحين فلن تجري انتخابات بل تعود وتفتح باب الترشيح مرة اخرى".
وكان الاسد الذي يواجه الانتفاضة غير المسبوقة ضد نظامه منذ منتصف اذار/مارس بقمع دام ووعود بالاصلاح، شكل في 15 تشرين الاول/اكتوبر لجنة مكلفة بصياغة دستور جديد.
واضاف جميل ان اللجنة تدرس كذلك امكانية "اقرار شرط بأن يحصل كل مرشح رئاسي على تزكية عدد معين من أعضاء مجلس الشعب"، مضيفا ان موضوع مدة الولاية الرئاسية "لم يحسم بعد".
كما يريد اعضاء اللجنة الغاء المادة الثامنة من الدستور التي تجعل حزب البعث "الحزب القائد في الدولة والمجتمع"، ناصحا البعثيين "بالتخلي عن هذه المادة الثامنة" في المؤتمر الحادي عشر للحزب المرتقب في شباط/فبراير.
وينص الدستور الحالي على ان تعين القيادة القطرية لحزب البعث مرشحا وحيدا يتم انتخابه لاحقا عبر استفتاء مباشر. ويملك الرئيس صلاحيات تعيين رئيس الوزراء وحل مجلس الشعب واصدار مراسم تشريعية.

فرنسا تهزم أسبانيا في نصف نهائي كأس هوبمان


تمكن الفرنسي ريتشارد جاسكيه من إهداء فريق بلاده المشارك في كأس هوبمان للتنس بطاقة التأهل لنهائي البطولة على حساب نظيره الإسباني بعد تغلبه في المباراة الحاسمة التي جمعته بفرناندو بيرداسكو.

وبدا الفريق الفرنسي، الذي يضم ماريون بارتولي إلى جانب جاسكيه، أكثر تماسكا ولم يعط فرصة لنظيره الإسباني، الذي يضم بيرداسكو وأنابيل ميدينا للفوز بأي مجموعة.

وفي المباراة الحاسمة، تمكن جاسكيه من التغلب على بيرداسكو بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-4، بينما تعرضت ميدينا لهزيمتها الثالثة في البطولة على صعيد الفردي بالنتيجة ذاتها.

ووصل الفريق الفرنسي إلى نهائي البطولة للمرة الثانية في مسيرته، بعد تأهله لهذا الدور عام 1998، لتخسر أمام الفريق السلوفاكي.

 إي إف إي

لأهلى يتنازل عن " الأحمر" لبايرن ميونيخ


استقر مسئولو الأهلى وبايرن ميونيخ الألمانى على ارتداء الأول القيمص الأزرق، فيما يرتدى الثانى القميص الأحمر فى المباراة الودية التى ستجمعهما بعد غد ، السبت ، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويلتقى الأهلى مع بايرن ميونيخ فى التاسعة من مساء السبت بتوقيت قطر الثامنة بتوقيت القاهرة بملعب نادى الريان القطرى.

وعلم "اليوم السابع" أن اتصالات هاتفية تمت خلال الساعات الماضية بين الاهلى والفريق الالمانى واللجنة المنظمة للمباراة ، تم خلالها الإٍستقرار على إرتداء الاهلى الزى الأحتياطى "اللون الأزرق" فيما يرتدى بطل ألمانيا الزى الاساسى "اللون الاحمر".

اليوم السابع

الأهلى القطرى يطلب توقيع توأمة مع الأهلى المصري


طلب نادى الأهلى القطرى، توقيع اتفاقية "توأمة" مع الأهلى، على هامش زيارة الأخير للعاصمة القطرية الدوحة، لخوض مباراة ودية أمام بايرن ميونيخ الألمانى بعد غد السبت، بملعب "أحمد بن على" بنادى الريان.

وعلم "اليوم السابع" أن مسئولا بارزا فى النادى القطرى تحدث اليوم، الخميس، مع إدارة الأهلى لتوقيع التوأمة، ووجه المسئول الدعوة لمسئولى الأهلى زيارة النادى القطرى خلال رحلة الدوحة ومناقشة فكرة التوأمة .

اليوم السابع

أبو تريكة: الأداء أمام الجيش أسعدنى


أعرب محمد أبو تريكة، صانع ألعاب النادى الأهلى، عن سعادته البالغة بفوز فريقه بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش، فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء اليوم، باستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الأسبوع الـ12 بالدورى، مشدداً على أن سعادته تأتى فى ظل الأداء الرائع الذى ظهر به جميع اللاعبين فى هذه المواجهة.

أضاف أبو تريكه أن الحصول على النقاط الثلاث لهذه المباراة مفيدة جداً لفريقه فى مشوار الفريق للتتويج باللقب، مشيراً إلى أن السبب فى الأداء المختلف هو حالة الانسجام التى وصل إليها جميع اللاعبين القدامى والجدد، والتى اكتسبوها من اللقاءات الماضية، متابعاً أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنًا فى الأداء.

أشار نجم الأهلى، إلى أن المباراة الودية التى سيخوضها فريقه أمام بايرن ميونيخ الألمانى مساء السبت المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة لا تخرج عن كونها تجربة ودية عادية لا تستحق أى استعدادات خاصة، موضحا أن البايرن من الفرق الكبيرة ومواجهته ستفيد فريقه، متمنياً أن يخوض الفريق العديد من المباريات مع أندية عالمية خلال الفترة المقبلة.

اليوم السابع

الجيش خدم الأهلي


"الاداء الضعيف لطلائع الجيش ساعد الأهلي علي تحقيق الفوز بسهولة وتشكيل هجوم قوي" بحسب ما صرح به أحمد فتحي جوكر القلعة الحمراء.

وحقق الشياطين الحمر فوزا كبيرا بأداء جميل بثلاثة أهداف نظيفة ليصبح رصيد ابناء مانويل جوزيه 26 نقطة بالمركز الثاني بجدول الدوري.

وقال فتحي في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "لم اكن اتوقع ان اداء الجيش سيكون ضعيف وهو ما ساعدنا على الاندفاع الهجومي بقوة".

واضاف صاحب الهدف الأول وصانع الهدف الثاني لجدو: "ظروف المباراة واداء الجيش خدمت الأهلي لتحقيق الفوز والثلاث نقاط التي اعتبرها اهم من الأداء".

واكد لاعب شيفلد يونايتد الإنجليزي السابق ان الأهلي كان بإمكانه مضاعفة النتيجة "لولا الفرص الكثيرة التي اضاعها اللاعبون".

يذكر ان الأهلي سيسافر غدا الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة إستعدادا لخوض مواجهة ودية امام نادي بايرن ميونيخ الألماني.

جول اف ام

جوميز : أريد عقداً جديداً من إدارة بايرن ميونخ


أعرب هداف الدوري الألماني الحالي وهداف الموسم السابق ماريو جوميز عن رغبته بالبقاء في بايرن ميونخ لأطول فترة ممكنة مؤكداً أنه في انتظار عقد التجديد من إدارة العملاق البافاري.

جوميز قال في تصريحاته لموقع "ترانسفير ماركت" الألماني أثناء تواجده مع الفريق في قطر ضمن معسكرهم الشتوي: "أشعر بالسعادة جداً في بايرن ميونخ وأريد التجديد".

يُذكر أن جوميز الذي شارك في 50 مباراة دولية مع الناسيونال مانشافت جاء إلى بايرن ميونخ قادماً من شتوتجارت في 2009 حيث نجح منذ ذلك الحين في تسجيل 54 هدف خلال 77 مباراة .

 موقع جول.

هونتيلار يُبدي رغبته بالبقاء في "جيلسينكيرشن"


أبدى المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار رغبته في تجديد عقده مع ناديه الألماني شالكه لفترة أطول معرباً عن إرتياحه بالبقاء مع الملوك الزرق الألمان.

وقال هونتيلار في تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لم أستمع لعرض شالكه الجديد بعد ولكني مسرور لإمكاني البقاء معهم وتوقيع عقد جديد ، كل شئ يسير على ما يرام وأشعر أن مستقبلي مضمون بالبقاء هنا".

يُذكر أن هونتيلار الذي سبق له اللعب لأندية أياكس الهولندي وريال مدريد الإسباني والميلان الإيطالي كان قد شارك مع شالكه هذا الموسم في 16 لقاء نجح في تسجيل 15 هدف خلالهم بنسبة تهديفية عالية وضعته ضمن المصارعين على صدارة هدافي البوندسليجا .

موقع جول.

جوميز : أريد عقداً جديداً من إدارة بايرن ميونخ



أعرب هداف الدوري الألماني الحالي وهداف الموسم السابق ماريو جوميز عن رغبته بالبقاء في بايرن ميونخ لأطول فترة ممكنة مؤكداً أنه في انتظار عقد التجديد من إدارة العملاق البافاري.

جوميز قال في تصريحاته لموقع "ترانسفير ماركت" الألماني أثناء تواجده مع الفريق في قطر ضمن معسكرهم الشتوي: "أشعر بالسعادة جداً في بايرن ميونخ وأريد التجديد".

يُذكر أن جوميز الذي شارك في 50 مباراة دولية مع الناسيونال مانشافت جاء إلى بايرن ميونخ قادماً من شتوتجارت في 2009 حيث نجح منذ ذلك الحين في تسجيل 54 هدف خلال 77 مباراة .

موقع جول

بواتينج ينضم للألمان في مواجهة كابيلِّو


انضم الغاني كيفن برينس بواتينج لصفوف الألمان في مواجهة الإيطالي فابيو كابيلِّو المدير الفني لمنتخب إنجلترا، ذلك على خلفية تصريحات الأخير حول سرقة ألمانيا للمواهب الشابة واستخدامها في فريقها الأول لكرة القدم.

كان الداهية الإيطالي قد أثار جدلًا واسعًا حيث اتهم ألمانيا بسرقة اللاعبين الأتراك للعب في منتخبها الأول، وهو ما قوبل بالرد من الصحافة الألمانية والتذكرة بانضمام الغاني داني ويلباك لصفوف المنتخب الإنجليزي تحت قيادة كابيلو رغم كونه ولد في غانا.

نجم وسط ميلان أقحم نفسه في تلك المواجهة رغم أنه رفض اللعب للمانشافت وفضل تمثيل منتخب غانا بعكس ما فعله أخاه جيروم بواتينج بارتداء القميص الوطني الألماني.

موقع "توتوميركاتوويب" نقل عن بواتينج قوله "مدرب إنجلترا ارتكب حماقة كبيرة، ربما لم ينم جيدًا أو حظي بيوم سيء. أوزيل وتاسكي بالتأكيد من أصول تركية لكنهما ولدا في ألمانيا وعاشا بها طفولتهما، هما يتحدثان الألمانية ويشعران أنهما ألمان ويلعبان للمنتخب الألماني بكل قوة وانتماء. أنت تنتمي للأرض التي تُولد بها، تمامًا مثل حالة ويلباك. وبالتالي هناك فارق بين لاعبي المنتخب الإنجليزي والألماني ولكن الوحيد الذي لا يفهمه هو كابيلِّو".

بواتينج واصل هجومه اللاذع قائلًا "العالم تغير اليوم، وكذلك كرة القدم أصبحت متعددة الأعراق والثقافات، أصبحت أكثر تنوعًا. أوزيل وتاسكي وأخي جيروم يستطيعون تقديم شيء جديد للعبة. أنا بدأت اللعب في منتخبات ألمانيا الشابة لكن حين نضجت اخترت أخيرًا غانا والفيفا يسمح لنا بذلك. أنا نصف غاني ونصف ألماني، ولدت في برلين لكن داخلي أشعر أني 100% غاني".

 موقع جول

أستون فيلا في مفاوضات مع جالاكسي لضم كين


يحرص المدير الفني لنادي أستون فيلا أليكس ماكليش على إضافة مهاجم جديد لصفوف فريقه أثناء فترة الانتقالات الشتوية الحالية لاسيما بعد الأخبار التي تداولت في الآونة الأخيرة عن قرب رحيل مهاجمه الأول دارين بينت وإنضمامه لصفوف ليفربول الذي سيُعاني خط هجومه في المباريات القادمة من غياب النجم الأوروجوياني "لويس سواريز" بداعي الإيقاف المحلي لمدة ثمان مباريات بسبب اللفظ العنصري الذي تفوه به تجاه الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد "باتريس إيفرا".

ووقع اختيار ماكليش على المهاجم الأيرلندي الكبير روبي كين -أحد أهم اللاعبين الأيرلنديين الذين احترفوا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز- والمهاجم الحالي للوس أنجلوس جالاكسي الأميركي.

ولن يُمانع نجم توتنهام وليفربول وليدز يونايتد الأسبق في الإلتحاق بصفوف الفيلانس الذي يَضم زميليه في المنتخب الأيرلندي شاي جيفن وريتشارد دان.

وقال مصدر خاص بالنسخة الأميركية لـ Goal.com بأن كين يسعى للمحافظة على لياقته البدنية خلال فترة توقف الدوري الأميركي للمحترفين "الميجور ليج" ولن يَجد أفضل من الدوري الإنجليزي لقضاء هذا الوقت من السنة كما سبق وفعل زميليه في جالاكسي "ديفيد بيكهام ولاندون دونوفان" بإنضمامهما لميلان وإيفرتون في وقت سابق.

وبالفعل عَقد الهداف التاريخي لجمهورية أيرلندا مُحادثات مع أليكس ماكليش وأكد خلال الاجتماع حرصه على إتمام هذه الخطوة التي ستساعده فنياً وبدنياً للاستعداد ليورو 2012 في بولندا وأوكرانيا وكذلك ستعينه على تقديم مستوى جيد مطلع الموسم الجديد في الولايات المتحدة الأميركية والذي سينطلق من جديد مارس القادم.

وطلب كين (31 عاماً) من إدارة جالاكسي الإنضمام لصفوف أستون فيلا على سبيل الإعارة لمدة شهرين فقط بالضبط كما فعلت إدارة نيويورك ريد بولز بترك تيري هنري يعود لآرسنال لنفس المدة، والإعلان الرسمي عن إنضمامه للفيلانس قد يتم خلال أيام أو ساعات قليلة.

جدير بالذكر محاولة أليكس ماكليش ضم روبي كين لصفوف بيرمنجهام سيتي يناير 2011 لكن نادي ميدلاندز فشل في الاتفاق على البنود الشخصية للاعب ليتوجهوا نحو استعارة مهاجم فولفسبورج الألماني أوبافيمي مارتينيز والذي جلب كأس كارلينج بتسجيله هدف الفوز في مرمى آرسنال في نهائي البطولة الذي شهده مع ويمبلي.

 موقع جول

خطة يوفنتوس الكبرى: والكوت أو ناني..و مبادلة توريس بكراسيتش


ادَّعى موقع "توتو ميركاتو ويب" أن يوفنتوس بدأ يعمل على مخططه الكبير في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل ضم إما لويس ناني أو ثيو والكوت بجوار مهاجم تشيلسي فيرناندو تورِّيس.

فقد أوضح الموقع المختص بالانتقالات الإيطالية أن المدير العام لليوفي جوزيبِّي ماروتَّا ينوي استهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لدعم صفوف الفريق استعدادًا للموسم المقبل، و أن ناني سيكون أول لاعب يحاول البيانكونيري انتدابه خلال الصيف المقبل.

حيث يُعد ناني أحد أبرز الأهداف التي لطالما سعى خلفها اليوفي في الماضي، و قد تجدد اهتمام النادي التوريني بالنجم البرتغالي الدولي سعيًا منهم لدعم مراكز الأجنحة و تعويض الرحيل المتوقع للصربي ميلوس كراسيتش بعد أن أصبح خارج حسابات مدرب الفريق أنتونيو كونتي.

و قد وضع يوفنتوس اسم ثيو والكوت "نفاثة" آرسنال كخيار بديل في حال عدم القدرة على انتزاع ناني من مانشستر يونايتد، للاعتماد عليه خاصة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لما يتميز به اللاعب الإنجليزي الدولي من عروض أوروبية مذهلة على عكس ناني.

أما اللاعب الذي يبدو أن ماروتَّا استقر عليه لدعم هجوم فريقه، فهو النجم الإسباني صاحب المسيرة المتعثرة مع البلوز و الذي ينوي يوفنتوس استغلال سعي النادي اللندني خلف كراسيتش من أجل مبادلته مع "إل نينيو".

 موقع جول

آرسنال يبدأ محادثات تجديد عقد والكوت


بدأ آرسنال محادثات تجديد عقد جناحه ثيو والكوت، لتجنب تكرار سيناريو الصيف الماضي عندما اضطر لبيع سيسك فابريجاس وسمير نصـري.

اللاعب الدولي الإنجليزي والهداف الهولندي فان بيرسي كلاهما سينتهي عقده في نهاية الموسم القادم، حيث سيُقاتل المدرب آرسين فينجر تجديد عقد الثنائي باعتبارهم أبرز لاعبيه في المرحلة الحالية.

وعقد المدفعجية اجتماعات غير رسمية مع ممثلي اللاعب، إلا أنه لم  يُقدم أي عرض رسمي للاعب حتى الآن، إلا أن المناقشات الأولية جاءت إيجابية وفقًا لبعض المصادر.

جدير بالذكر أن بعض التقارير قد كشفت أن يوفنتوس الإيطالي وضع خطة للتعاقد مع والكوت بالاضافة إلى جناح مانشستر يونايتد لويس ناني.

موقع جول

صفقة انتقال كاهيل لتشيلسي مهددة بالفشل ويونايتد في الصورة

أصبحت صفقة انتقال مدافع بولتون واندرز جاري كاهيل لصفوف تشيلسي مهددة بالفشل بسبب مغالاة اللاعب في شروطه المالية ومطالبه بالحصول على راتب أسبوعي قدره 100 ألف جنيه إسترليني وفقًا لمراسل جول.كوم في المملكة المتحدة.

ياتي ذلك على الرغم من موافقة نادي بولتون على بيع اللاعب مقابل 7 مليون إسترليني، حيث تم منحه الأذن للتفاوض مع تشيلسي حول البنوك الشخصية، إلا أن اللاعب رفض عرض تشيلسي بمنحه 70 ألف إسترليني إسبوعيًا.

 كاهيل يُريد أكثر من ضعف راتبه الحالي

ويزيد عرض تشيلسي بشكل طفيف عن راتبه الذي يحصل عليه في بولتون والبالغ 45 ألف إسترليني أسبوعيًا، وهو الأمر الذي قد يجعل اللاعب يُقرر البقاء في الريبوك ستاديوم حتى نهاية الموسم الحالي.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن مسؤولي تشيلسي لايزالوا واثقين في إغلاق صفقة اللاعب، لاسيما بعد تجمد اهتمام الأندية الاخرى التي كانت تسعى لضمه وعلى رأسها توتنهام هوتسبير وآرسنال.

إلا أن بعض الصحف البريطانية كشفت أن مانشستر يونايتد الذي يُعاني من مشاكل دفاعية يُراقب الموقف، حيث يُخطط للقيام بخطوة لخطف اللاعب بتقديم راتب أعلى من الراتب الذي عرضه تشيلسي.

موقع جول.

دافيد دي خيا: سأصبح أسطورة مانشستر يونايتد

يحاول حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا تَجاوز المحنة الصعبة التي يعيشها مع ناديه الجديد منذ بداية الموسم، لكنه في كل مرة يسقط في المحظور ويتسبب في تسجيل الخصوم لأهداف سهلة تؤدي لخسارة اليونايتد في نهاية المطاف.

وفي خضم الانتقادات الجديدة التي طالته عقب أدائه السيء أمام بلاكبيرن روفرز على ملعب أولد ترافورد يوم السبت الماضي خرج حارس أتلتيكو دي مدريد السابق بتصريحات مثيرة للجدل قال فيها أن الفرصة لا تزال أمامه كبيرة ليُصبح أسطورة ملعب أولد ترافورد رغم الأخطاء التي سقط فيها منذ مباراة درع الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي الصيف الماضي.

مانشستر يونايتد كاد يتصدر مسابقة الدوري الإنجليزي في ختام الجولة الـ19 إذا كان قد خرج بنقطة التعادل 2/2 مع ضيفه بلاكبيرن روفرز يوم 31 ديسمبر الذي تزامن مع العيد الـ70 لأسطورة التدريب السير أليكس فيرجسون إلا أن دي خيا أهدى مدافع الروفرز جرانت هانلي هدفاً غريباً في الدقائق الـ10 الأخيرة ليَحرم اليونايتد من لقب أبطال الشتاء حيث خسر مانشستر سيتي في اليوم التالي بهدف دون رد على ملعب الأوف لايت أمام سندرلاند.

وظهر دي خيا في 19 مباراة هذا الموسم وولجت شباكه 29 هدفاً ويمكن أن يصبح لينديجارد بديلاً له في مباراة الليلة ضد نيوكاسل يونايتد، وإذا حدث ذلك لن يهتز دي خيا كما هو واضح من تصريحاته الصحفية الأخيرة.

وقال الحارس الإسباني الشاب لمجلة نادي مانشستر يونايتد منتصف هذا الأسبوع "آمل أن أساهم في تاريخ النادي وأحقق التفوق الكامل".

وأضاف "دعونا نواجه الأمر، كل حراس المرمى يقعون في الأخطاء، وأنا لست أول من يُخطيء، فالأخطاء ستحدث وهي أمر وارد في اللعبة، لكنني تعهدت بتجاوز هذا الأمر وأكون أكثر ثقة في نفسي، وأتصور أن الأمور تسير على ما يُرام الآن".

وواصل "أعتقد أنه من الانصاف أن بطولة الليجا قوية تماماً مثل الدوري الإنجليزي، وبمعنى أدق هما متشابهان جداً وعلى مستوى مماثل، ولكن من المعروف جيداً أن أسلوب اللعب هنا -في إنجلترا- أكثر قوة واعتماداً على العضلات وصلابة البدن والتدخل الذي تم عليّ كان قوياً للغاية، ويمكن للاعبين هنا التصويب عليك من أي زاوية ومن أي مسافة، وعليك أن تكون على علم بأنك سوف تحصل في أي وقت على تسديدة من مسافة بعيدة المدى ومفاجئة، كما أن هناك الكثير من اللعب الهوائي مع الخصوم والكرات العرضيات ما أكثرها".

وقال دي خيا في نهاية حديثه "كنت أعرف أنني بحاجة للمزيد من التدريبات، والتركيز على الكرات الطولية والركلات الثابته، وكحارس مرمى أنا أحاول التحسن في جميع مجالات لعبي، بتنويع الاختبارات، وسوف أبذل قصارى جهدي".

موقع جول

مانشستر سيتي يفتقد للشقيقين توريه في ديربي مانشستر


أصبح من حكم المؤكد غياب الشقيقين يايا وكولو توريه عن مباراة فريقهم مانشستر سيتي أمام الجار اللدود مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أن رفض مدرب المنتخب الإيفواري فرنسوا زاوي طلبًا من سيتي لمشاركة كلا اللاعبين في الديربي.

ووفقًا لقواعد الفيفا فإن المنتخبات الوطنية تمتلك الحق في استدعاء لاعبيها قبل إسبوعين من إنطلاقة المنافسة التي تبدأ 21 يناير، حيث أصر زاوي على مرافقة كلا اللاعبين للفريق الذي سيُسافر لباريس يوم السبت قبل أن يطير إلى أبو ظبي لاقامة معسكر تدريبي لمدة أسبوعين يوم الأحد.

واستعاد كولو توريه مركزه في تشكيلة السيتي بعد أن عاد من إيقاف لمدة ستة أشهر بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات، في حين ظهر شقيقه الأصغر يحيي بمردود رائع في الفترة الأخيرة.

موقع جول

فضل يعود إجباريا لتشكيل الأهلي




أخيرا عاد محمد فضل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي مباريات الفريق في الدوري الممتاز بعد أن قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني ضمه لقائمة الفريق أمس لمواجهة طلائع الجيش اليوم.
في إطار مباريات الجولة الـ‏21‏ من مسابقة الدوري الممتاز ليفك المدرب البرتغالي الحظر الذي كان مفروضا علي فضل الذي أدي إلي استبعاده من المباريات الثلاث الأخيرة أمام مصر المقاصة ثم الاسماعيلي وأخيرا مباراة غزل المحلة الملغاة للشغب الجماهيري ليفوز الأهلي بها اعتباريا‏(2/‏ صفر‏)‏ وكان المبرر المعتاد لاستبعاد محمد فضل يتمثل في الاسباب الفنية‏.‏
جاء قرار جوزيه لإصابة عماد متعب في ظهره واستبعاده من مواجهة الطلائع خاصة أن قائمة المباراة لا تضم سوي محمد ناجي‏(‏ جدو‏)‏ كمهاجم صريح بعد تراجع مستوي السيد حمدي الذي كان سببا في استبعاده هو الآخر من القائمة‏.‏
ولأسباب فنية أيضا ضمت قائمة المستبعدين من لقاء الطلائع المعتز بالله إينو محور الإرتكاز وأحمد العش قلب الدفاع ومحمود أبوالسعود حارس المرمي وكذلك السنغالي دومينيك داسيلفا رأس الحربة الذي رأي الجهاز الفني عدم المجازفة والدفع به بعد شفائه مباشرة ومشاركته بقوة في التدريبات الجماعية خشية أن تتجدد إصابته بمزق في عضلة السمانة التي ألمت به في اللقاء الودي أمام أكاديمية الفتي العربي قبل شهرين‏.‏
بالاضافة إلي استبعاد شريف عبدالفضيل قلب الدفاع الذي تجددت اصابته في عضلة السمانة في المباراة الاخيرة أمام غزل المحلة ويخضع اللاعب لتدريبات علاجية‏.‏
وشهدت القائمة عودة وائل جمعة قلب الدفاع بعد انتهاء فترة إيقافه لحصوله علي البطاقة الحمراء في مباراة الاسماعيلي وسيد معوض الظهير الايسر الذي كان موقوفا هو الآخر لحصوله علي‏4‏ انذارات‏.‏
وضمت قائمة الفريق لمواجهة طلائع الجيش شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي ووائل جمعة وأحمد السيد وحسام غالي وسيد معوض وأحمد شديد قناوي وأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وعبدالله السعيد وفابيوجونيور ومحمد فضل ومحمد ناجي‏(‏ جدو‏).‏
ووضع مانويل جوزيه اللمسات الأخيرة في مران الفريق مساء أمس الذي ركز خلاله علي اللعب من لمسة واحدة وكيفية التمرير والتسلم تحت ضغط المنافس وخلخلة الدفاع عن طريق لعب الكرات العرضية والاختراق من العمق والتعامل مع الكرات العرضية في وضعيتي الدفاع والهجوم‏.‏
ومن جانبه أكد محمد يوسف المدرب المساعد للفريق أن الفريق يشهد حالة تركيز شديدة لاقتناص نقاط المباراة الثلاث‏.‏
وأشار إلي صعوبة اللقاء خاصة أن الفريق المنافس لديه الحافز في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام الاسماعيلي بعد أن كان متقدما بهدف‏.‏
واستطرد قائلا‏:‏ إن الطلائع يضم لاعبين علي مستوي فني وبدني جيد لذلك فالمواجهة لن تكون سهلة‏.‏
وفي سياق آخر اجتمع الجزائري أمير سعيود مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول أمس لمناقشة العروض التي تلقاها اللاعب الجزائري بعد فسخ عقد الاعارة بينه وبين الاسماعيلي‏.‏
الأهرام المسائى

مصرع حوالي 10 أشخاص وإصابة 31 في حادث بالإسماعيلية



لقي حوالي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب قرابة 31 آخرين في حصيلة أولية لحادث تصادم وقع صباح الأربعاء بطريق القنطرة غرب بالإسماعيلية.
كان العميد مجدى عامر مأمور مركز القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية قد تلقى بلاغا يفيد، وقوع الحادث على مدخل قرية البياضية بالقنطرة غرب.
وتم على الفور نقل القتلى والمصابين للمستشفيات وإخطار النيابة لمعاينة الحادث، كما أفادت الانباء عن وجود 2 أمريكان بين الضحايا.
اخبارنا اليوم .

حرب إسرائيل ضد الإسلاميين


لم يكتف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالتحذير من مخاطر وصول الإسلاميين إلي الحكم‏
‏ بل انه حاول إعطاء الانطباع بأنه حريص علي بروز تيار منافس لهم فدعا لتأسيس صندوق دولي لدعم خصوم الاسلاميين في العالم العربي مشبها ذلك بخطة مارشال التي نفذتها الولايات المتحدة في أعقاب الحرب العالمية الثانية لدعم أوروبا الغربية‏.‏ وقد أرسل نتانياهو عيران ليرمان مساعد مستشاره للأمن القومي إلي الولايات المتحدة لبحث هذا المقترح مع قادة الكونجرس الأمريكي وهو ما أكده إيلي برند شتاين بصحيفة معاريف الاسرائيلية وفي سعيها لشيطنة ثورات التحول الديمقراطي في العالم العربي وتأليب العالم عليها‏,‏ اقتفت النخب الاسرائيلية أثر نتانياهو‏,‏ وحرصت علي استدعاء متلازمت إيران وحركة حماس والايحاء بأن العالم بات علي موعد مع تكرار هاتين التجربتين‏.‏ هذا ما أكدته الدراسة الصادرة عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات التي جاءت تحت عنوان اسرائيل وفزاعة الاسلاميين في أعقاب الثورات العربية للباحث صالح النعامي‏.‏
وحذر يوسي بيلين الرئيس السابق لحركة ميرتس اليسارية الذي تولي منصب وزير العدل في حكومة إيهود باراك‏(1999‏ ـ‏2001)‏ مما وصفه بأسلمة العالم من خلال نقل مقاليد الأمور للإسلاميين في أعقاب الثورات العربية يمثل عملا غير مسئول مدعيا ان الرئيس الامريكي باراك أوباما عاد إلي الخطأ نفسه الذي وقع فيه الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر الذي تخلي عن الشاه‏,‏ مما أدي في النهاية ليس فقط لسقوط الحكم الامبراطوري في ايران ولكن أيضا إلي تغيير جذري في المنطقة بأسرها‏.‏
وزعم إيتان هابر الصحفي بصحيفة يديعوت احرونوت ان الثورة في مصر تحديدا تشكل نقطة تحول فارقة نحو القطيعة بين مصر والعلمانية والغرب‏.‏
متوقعا ان يسهم ذلك في القضاء علي أجواء السلام والمصالحة مع اسرائيل‏,‏ في حين اعتبر إلياكيم هتسني‏,‏ أحد قادة المستوطنين في الضفة الغربية ان وصول الاسلاميين الحتمي للحكم بفضل الثورات العربية يشكل دعما كبيرا لحكم حركة حماس مما يمثل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل‏,‏ معتبرا ان وصول الاسلاميين المتوقع للحكم في مصر يعني تقليص قدرة تل أبيب علي العمل ضد الحركة‏.‏
الديكتاتوريات والإسلاميون
هناك الكثير من المؤشرات الواضحة التي تدل علي أن حرص اسرائيل علي إثارة الفزع من الثورات العربية عبر التحذير من صعود الإسلاميين‏,‏ يأتي تعبيرا عن المرارة من خسارة اسرائيل مزايا الأنظمة الديكتاتورية التي كانت ترتبط بها في العالم العربي‏.‏
وكان جابي أشكنازي رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي السابق أكثر المسئولين الاسرائيليين وضوحا في التعبير عن ارتباط المصالح الاسرائيلية بالأنظمة الديكتاتورية عندما قال في كل مايتعلق بالشرق الأوسط‏,‏ فإن الاستقرار بالنسبة لاسرائيل أفضل من الديمقراطية‏!‏
ومن المهم ان نتذكر العبارة الشهيرة التي صدرت بشكل عفوي عن بنيامين بن إليعازر وزير البنية التحتية الاسرائيلي السابق عندما وصف الرئيس السابق حسني مبارك بأنه كان كنزا استراتيجيا لإسرائيل‏.‏
فمن الواضح ان تل أبيب لا تتوقع ان يخلف مبارك في حكم مصر سياسي يتفوق عليه في مراعاة مصالح اسرائيل‏,‏ وبالتالي كان التحذير من تداعيات وصول الاسلاميين إلي الحكم‏.‏ ويؤكد رئيس تحرير صحيفة هآرتس الاسرائيلية ألوف بن إن مصر في عهد مبارك كانت بمثابة حارس لاسرائيل مشيرا إلي أن تل أبيب وجدت مصلحتها في استقرار الانظمة الاستبدادية في الدول العربية المجاورة‏.‏
ضريبة كلامية
ونقلت الدراسة عن يوسي بيلين ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة كانت دوما تفضل الانظمة الديكتاتورية علي اعتبار ان هذه الانظمة تكون في العادة برجماتية وتكتفي بدفع ضريبة كلامية في دعمها للفلسطينيين‏,‏ لكنها في الخفاء لا تتردد في إقامة تحالفات مع اسرائيل عكس الانظمة الديمقراطية التي تخضع للرقابة وتكون مطالبة بأتخاذ قراراتها علي أساس شفاف ويستدل بيلين علي ما يقول بما تضمنته وثائق وويكيليكس التي أظهرت بشكل واضح أن الأنظمة العربية كانت معنية بمواجهة ايران وبرنامجها النووي أكثر مما هي معنية بمواجهة اسرائيل‏,‏ وأنها لا تلقي في الواقع بالا لمعاناة الفلسطينيين ولا تهتم بحل القضية الفلسطينية‏.‏
ويعني استقرار المنطقة بالنسبة لاسرائيل ان تواصل تل أبيب التملص من استحقاقات أي تسوية سياسية للصراع حتي في حدودها الدنيا بالنسبة للعرب والفلسطينيين فهي تعي ان كل ما يعني أنظمة الاستبداد في العالم العربي هو بقاؤها فقط في السلطة‏,‏ وبالتالي فهي لن تبادر إلي تغيير أنماط العلاقة القائمة مع اسرائيل لأن حكوماتها ترفض الوفاء بمتطلبات تسوية الصراع العربي ـ الاسرائيلي‏.‏
ويري الصحفي والكاتب الاسرائيلي جدعون ليفي أن اسرائيل واصلت لعقود ـ بفضل مفهمومها للاستقرار المزعوم ـ حرمان الفلسطينيين الذين يعيشون تحت وطأة الاحتلال الاسرائيلي من حقوقهم السياسية‏,‏ وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة‏.‏
وبشكل موسع يقول ان الاستقرار الذي تشتهية اسرائيل تواصله يشمل الإبقاء علي عشرات الملايين من الفقراء في مصر‏,‏ في حين تواصل عائلة الرئيس المخلوع مبارك التمتع بثروات قوامها مليارات الدولارات‏,‏ الاستقرار يعني تضخم أجهزة الأمن التي كل ما يعنيها الحفاظ علي أنظمة الحكم وذلك علي حساب الميزانية التي كان من المفترض ان تخصص للصحة والتربية والتعليم والرفاهية الاجتماعية‏.‏
اسرائيل معنية بالاستقرار وفقا للصحفي الاسرائيلي ـ ولو كان عبر استمرار الحروب الأهلية في العالم العربي أو في ظل تعاظم مظاهر الفساد‏.‏
اليمين الاسرائيلي
علي الرغم من أن النخب الاسرائيلية سواء المنتمية لليسار أو اليمين قد شككت في طابع الثورات العربية وتداعياتها‏,‏ إلا ان اليمين الاسرائيلي حرص علي توظيف الثورات العربية لإضفاء شرعية علي مواقفه الايديولوجية من الصراع مع العرب‏,‏ والتي تقوم علي رفض أي تسوية سياسية تستند إلي مبدأ الأنسحاب من الأراضي العربية المحتلة وذلك بطرح الأكاذيب التالية‏:‏ إن كانت الحركات الاسلامية هي التي ستتولي مقاليد الأمور في العالم العربي‏,‏ فلماذا علي
اسرائيل ان تنسحب من أراض تشكل ذخرا استراتيجيا لها‏,‏ ويحاولون دعم تلك الأكاذيب من خلال القول بأن الحركات الاسلامية في حالة وصولها إلي الحكم سوف تجد نفسها في حل من أي اتفاقيات وقعت عليها الحكومات السابقة مما يوقع اسرائيل تحت وطأة تهديد وجودي في حالة نشوب حرب بينها وبين أي أطراف عربية فالحساسية التي يبديها اليمين الاسرائيلي تجاه الثورات العربية مرتبطة بشكل أساسي بقلقه علي تماسك تصوره الأيديولوجي للصراع مع العرب في أعقاب تفجر الثورات العربية وخوفه من تقلص حجم التأييد الشعبي له‏,‏ ولذا يحاول اليمين جاهزا التدليل علي أن اندلاع الثورات العربية يشكل دليلا علي صحة موقفه من الصراع وذلك عبر محاولة بث الفزع من تمكن الاسلاميين من السيطرة علي مقاليد الأمور في أعقاب اندلاع هذه الثورات‏.‏
التحول الديمقراطي
فطنت اسرائيل منذ زمن بعيد إلي حقيقة أن أي نهضة عربية شاملة تمثل منطلقا لتغيير موازين القوي القائمة حاليا والتي تميل لصالح تل ابيب‏,‏ وترتبط أساسا بحدوث تحول ديمقراطي حقيقي في العالم العربي بما يفضي لولادة أنظمة سياسية تتبني مشاريع نهضوية حقيقية‏.‏
لقد أدركت اسرائيل ان حدوث التحولات الديمقراطية في العالم العربي يتوقف بشكل أساسي علي وجود طبقة وسطي عريضة ومؤثرة‏,‏ لذا سعت تل ابيب إلي ان تسهم سياساتها تجاه العالم العربي بشكل غير مباشر في إضعاف هذه الطبقة‏.‏
وكل ما يثير فزع الاسرائيليين استيقاظ الطبقة الوسطي من سباتها العميق ودورها الحاسم في إنجاح ثورتي مصر وتونس‏.‏
وتحاول تل أبيب في اعقاب الثورات التهوين من دور الصراع العربي ـ الاسرائيلي في التأثير علي استقرار المنطقة عبر الزعم ان اندلاع الثورات العربية يدل علي ان حالة عدم الاستقرار في المنطقة مرتبطة اساسا بالاوضاع الداخلية في العالم العربي وانه سواء تمت التسوية للصراع العربي الاسرائيلي أو لم تتم فإن هذا لن يضمن الاستقرار في المنطقة
كما سعت اسرائيل للتشكيك في مدي التزام الادارة الامريكية بأمن اسرائيل لأنها لم تتحرك لانقاذ حكم مبارك علي اعتبار ان إسقاط نظام مبارك وما يستتبعه من مشاركة الاسلاميين في الانتخابات يعني تهديد اتفاقية السلام مع مصر التي تعتبر حيوية لأمن اسرائيل‏,‏ وعبر عن ذلك بشكل واضح دوف فايسجلاف مدير ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون الذي قال ان مشاركة الحركات الاسلامية في العملية السياسية في العالم العربي في مرحلة ما بعد الثورات بعد مصيبة لاسرائيل تتحمل إدارة أوباما جزءا كبيرا منها نظرا لعدم دعمها للرئيس المخلوع حسني مبارك علي حد قوله وقد شن شاؤول روزنفليد أستاذ الفلسفة في الجامعة العبرية هجوما حادا علي كل من مستشار الرئيس الأمريكي باراك اوباما لشئون الارهاب جون برنن وجيمس كلافر مدير الأستخبارات الوطنية في الولايات المتحدة لأن الأول قال في محاضرة إن مصطلح الجهاد يعي شن نضال مقدس يتمكن المرء من خلاله من تخليص نفسه من الذنوب وأنه لا يوجد أي رابط بين الاسلام وقتل الابرياء‏,‏ بينما قدم الثاني إفادة أمام الكونجرس اعتبر فيها أن جماعة الإخوان المسلمين لا تتبني العنف وأنها تهتم بشكل أساسي بالشئون الاجتماعية وتععني بالإصلاحات السياسية‏.‏

الأهرام المسائي

أسبانيا تسلم حسين سالم لمصر في غضون‏3‏ أشهر



أكد رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة معتز صلاح الدين أمس أن إسبانيا سوف تسلم مصر رجل الأعمال الهارب حسين سالم الذي نهب أكثر من‏9‏ مليارات دولار بطرق غير مشروعة مستغلا صلته الوثيقة بالرئيس السابق حسني مبارك‏,‏ في غضون‏3‏ أشهر‏.‏
وقال صلاح الدين‏:‏ إن مصر استوفت كل الإجراءات والشروط القانونية المطلوبة في القانون الإسباني‏,‏ واستطاعت الرد علي دفوع حسين سالم والتي وصلت إلي‏80‏ دفعا‏,‏ كما أثبتت مصر من خلال اللجنة القضائية لاسترداد أموال مصر المهربة برئاسة المستشار عاصم الجوهري أن حسين سالم احتفظ بالجنسية المصرية بعد حصوله علي الجنسية الإسبانية عام‏2005,‏ وهو ما يتعارض مع القوانين الإسبانية‏,‏ حيث قدمت مصر مستندات بخط يده قدمها إلي مصلحة الجوازات ومصلحة الأحوال المدنية في مصر‏.‏
وأضاف‏:‏أن مصر أثبتت أن حسين سالم كان يتحرك بجواز سفره المصري بعد حصوله علي الجنسية الاسبانية‏,‏ مشيرا الي أن جهود منسق المبادرة في إسبانيا إبراهيم أبو الروس وأبناء الجالية المصرية تتواصل من خلال التظاهرات السلمية دعما للجهود الرسمية المصرية‏,‏ وأن المستشار عاصم الجوهري أشاد خلال لقاء مع رئيس المبادرة وكذلك منسقها في إسبانيا بهذه التحركات والتي من بينها المظاهرات أمام وزارتي الخارجية والعدل في أسبانيا وأمام المحكمة الوطنية العليا في مدريد‏.‏
وأشار معتز صلاح الدين إلي أن منسق المبادرة إبراهيم أبو الروس قام أيضا بالتنسيق مع المحاميين الإسبانيين خافيير خوسيه جارسيا وماتيو فورتوناتي اللذين تطوعا برفع دعويين قضائيتين تطالبان بتسليم حسين سالم لمصر وإعادة الأموال والممتلكات المصرية التي نهبها حسين سالم إلي مصر‏.‏ تضمنت الدعويان توقيعات‏425‏ مواطنامنهم‏305‏ مواطنين من إسبانيا و‏120‏ مواطنا من الجالية المصرية في إسبانيا‏,‏ وأمر القاضي الإسباني بابلو روزي بإيداعهما ملف قضية حسين سالم‏,‏ كما قامت المبادرة بالضغط الإعلامي من أجل تسليم حسين سالم وذلك عبر نشر بيانات وتصريحات في العديد من الصحف الإسبانية ومنها‏'‏ البايس‏'‏و‏'‏إلموندو‏'‏ اليوميتان وتليفزيون‏'‏ إنتركونوميا‏'‏ الإسباني‏.‏
الأهرام المسائى

وفاة اللواء فايز أباظة مدير مباحث الجيزة أثناء محاصرته الهاربين


في أثناء مطاردته المجرمين للبؤرة الإجرامية بالصف بجنوب الجيزة عقب هروبهم من سيارة الترحيلات بمدينة السلام بالقاهرة واختفائهم داخل المنطقة وبعد محاصرة المنطقة الجبلية لأكثر من ‏8‏ ساعات لتخليص المجتمع من المجرمين والبلطجية
توفي اللواء فايز أباظة مدير المباحث الجنائية بالجيزة في ساعة مبكرة من صباح أمس , حيث حاول زملاؤه نقله إلي المستشفي إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة نتيجة الجهد الذي بذله في أثناء مكافحته الجريمة بالمنطقة الصحراوية. وقد تم تشييع جثمانه بمسقط رأسه بالشرقية وسط حضور زملاء الفقيد وتلاميذه تقدمهم اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام نيابة عن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية, وقد شارك في الجنازة اللواء سامي سيدهم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن.
 الاهرام

شاب يطعن صديقه لخلافات مادية بينهما فى الغردقة

اللواء مصطفى بدير مدير امن البحر الأحمر .


عثرت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، مساء أمس، على جثة لشاب بإحدى فنادق مدينة الغردقة.

كان اللواء مصطفى بدير، مدير أمن البحر الأحمر، تلقى بلاغا يفيد بالعثور على جثة لشاب يدعى شنودة دياب 24 سنة من محافظة سوهاج عامل بالملاهى الليلية بالغردقة، وانتقلت على الفور قيادات المديرية والبحث الجنائى، وتبين إصابة المجنى عليه بـ 3 طعنات فى جسده.

وقام خبراء الأدلة الجنائية برفع أثار الحادث من الغرفة، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث، وتم التوصل إلى مرتكب الحادث وهو "سامى عزوز" (33 سنة) مقيم سوهاج.

وكان المتهم والمجنى عليه يقيمان سويا بالفندق فى الغردقة، ونشب بينهما خلاف مادى، مما دعا المتهم لطعن المجنى عليه عده طعنات وفر هاربا.

تم ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

اليوم السابع

مصرع وإصابة 5 فى حادث طريق بالإسكندرية


لقى مدرب سباحة وتاجر مصرعهما وأصيب آخرون بكسور وارتجاج بالمخ إثر سقوط كونتينر من أعلى سيارة نقل على سيارتين أثناء سيرهما على كوبرى التاريخ بدائرة قسم مينا البصل غرب الإسكندرية، وتم إخطار نيابة غرب الكلية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد لمباشرة التحقيق.

وكان اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغاً من المقدم أحمد عمران مفتش قطاع غرب يفيد بحدوث متصادمة بطريق القبارى وانقلاب مقطورة فوق سيارتين ملاكى.

انتقل ضباط مباحث الإسكندرية برئاسة العميد محمد هندى وكيل مباحث قطاع غرب وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 4815 س ن ا نقل مقطورة محملة بحاويتين قيادة "إبراهيم أحمد" 28 سنة سائق يسير عكس الاتجاه بطريق القبارى فوجئ بقدوم السيارتين 4654 س ه م مصر قيادة وائل يوسف 32 سنة مدرب سباحة والسيارة 39759 س ح د مصر قيادة محمد عبد المنعم 48 سنة تاجر أثناء محاولة قائد المقطورة بمفادتهما اختلت عجلة القيادة بيده بما أسفر عن سقوط الحاوية على السيارة الأولى وانقلاب كابينة المقطورة على السيارة الثانية مما أدى إلى وفاة قائدى السيارتين وإصابة نعمة محمد 28 سنة ربة منزل مستقلة السيارة الثانية بارتجاج بالمخ وإصابة اثنان آخرين بكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم.

اليوم السابع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money