شريط الأخبار

الاثنين، 2 يناير 2012

"الاستثمار": تأسيس 164 شركة جديدة برأسمال 125 مليون جنيه


أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ارتفاع عدد الشركات التى تأسست خلال الأسبوع الماضى، لتصل إلى 164 شركة جديدة مقابل 130 شركة فى الأسبوع السابق عليه، وذكرت الهيئة، فى بيان لها اليوم السبت، أن الشركات الجديدة التى جرى تأسيسها شملت شركتين زراعيتين و28 شركة صناعية و6 سياحية و68 خدمية و6 فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و5 فى المجال الإنشائى و49 متعددة النشاط.

وتنوعت الأشكال القانونية للشركات الجديدة ما بين 50 شركة مساهمة مصرية و58 شركة ذات مسئولية محدودة و8 شركات تضامن و15 شركة توصية بسيطة و33 منشأة فردية.

وقالت الهيئة إن رأس المال المصدر لهذه الشركات بلغ 125 مليون جنيه مصرى، وينقسم رأسمال هذه الشركات إلى 483.107 مليون جنيه رأسمال مصرى ويمثل 86.1% من إجمالى رأس المال و4.409 مليون جنيه رأسمال عربى، ويمثل 5ر3% من إجمالى رأس المال و12.937مليون جنيه رأسمال أجنبى بنسبة 4.10% من إجمالى رأس المال، وذلك فى مقابل 347 مليون جنيه مصرى رساميل مصدرة فى الشركات الجديدة التى تم تأسيسها خلال الأسبوع السابق عليه، وتوفر الشركات الجديدة 1810 فرص عمل، منها 1782 فرصة عمل للمصريين، وتشمل 685 فرصة فى مجال الإدارة و74 فرصة فى مجال الزراعة و178 فرصة هندسية و41 فرصة طبية و93 سياحية و711 حرفية.

اليوم السابع 

السعودية ترفع سعر شحنات يناير من البروبان


قال مصدر بالصناعة، اليوم السبت، إن شركة أرامكو السعودية التى تديرها الدولة حددت سعر عقد شحنات يناير من البروبان عند 850 دولارا للطن بزيادة 80 دولاراً عن مستوى ديسمبر.

ورفعت الشركة أيضاً سعر شحنات يناير من البوتان 90 دولاراً عن مستوى ديسمبر ليصل إلى 910 دولارات للطن حسبما ذكر المصدر.

وتتيح أسعار البروبان والبوتان السعودية معياراً لتسعير مبيعات الشرق الأوسط من غاز البترول المسال.


  1. اليوم السابع 

من آدم لحواء: لا تسألينني هذه الأسئلة


تحت شعار "الصمت أفضل أحيانا"، يفضل العديد من الرجال عدم البوح ببعض الأسرار لشريكات حياتهم، ظنا منهم أن الحديث عما هو مجهول قد يتسبب في العديد من المشكلات هم في غنى عنها.
وفي العادة، فإن الرجال بطبعهم لا يميلون للأحاديث المطولة أو التحدث عما يشغلهم أو يقلقهم - وأحيانا ما يزعجهم ذلك في زوجاتهم، لكن النساء عادة يكن أكثر ميلا للتحدث وإخراج ما بصدورهن، ولذلك فهن يتوقعن المثل من الرجال.

المرأة تتوقع أن يأتي الرجل بين يديها يعترف لها بكبوته أو أزمته أو يعبر عن مشاعره القلقة والحزينة، على أمل أن تعينه على الخروج من الأزمة، والواقع أن الرجال قد يتقبلون هذا الأمر، لكن رغبة النساء الملحة في معرفة التفاصيل الدقيقة والخوض في نفس الفكرة أكثر من مرة، تجعل الرجل ينفر من الحديث، ويتجه إلى علاج مشكلاته بمفرده، تاركا جبلا من الثلوج يقف عائقا بين تواصله مع شريكته.

ولكي نصل معا إلى سبيل للتواصل الناجح بين الطرفين، يرفع الرجال شعار.. "سأخبرك كل شئ.. فقط رجاء.. لا تسألينني هذه الأسئلة"

فما الأسئلة التي لا يريد الرجال الإجابة عنها تحت أي ظرف؟

1- هل تعجبك هذه المرأة؟
كم مرة ضبطته متلبسا ينظر إلى امرأة أخرى؟
لا تقلقي هو لن يهجرك إلى امرأة أخرى، هي فقط عادة سيئة يقوم بها معظم الرجال، لكنهم يكرهون حقا أن تحيل النساء حياتهم إلى جحيم لمجرد وقوعهم في هذا الخطأ المتكرر. فمجرد النظر إلى امرأة أخرى لا ينبغي أن يثير عندك تساؤلا حول مدى وفائه أو شكك في نفسك وهل أصبحت غير جميلة في عينيه ! فإذا كان الرجل لم يتخذ فعليا آية خطوة للتعرف على هذه المرأة (الأخرى) أو غيرها.. فأنت غير مسموح لكِ نهائيا أن تسأليه: هل تعجبك هذه المرأة؟ هل هي أجمل مني؟

2- بم تفكر؟
تشعر المرأة بالخوف وعدم الأمان كلما رأت زوجها صامتا، فهي تظن أنه في مشكلة لا حل لها، أو أنه يفكر في تركها.
فإذا أردتِ أن تعرفي حقا فيما يفكر زوجك.. عليكِ أن تظهري له أنك مستعدة لتحمل الإجابة مهما كانت، لأن هذا الموضوع غاية في التعقيد، وطالما أنه قد اختار الصمت، فمعنى ذلك أن ما سيقوله سيحزنك أو سيقلقك.

واذا اختار زوجك الكذب وتبرير صمته بسبب آخر غير المشكلة الحقيقية، فمن الخطأ أن تظني أنه لم يعد يبالي بمشاركتك مشكلاته وتبدئي في الشك فيه وفي جدوى استمراركما معا، وإلا فالأفضل أن تتجنبي تماما هذا السؤال.

3- ما رأيك.. هل أصبحت بدينة؟
يطلق الرجال على هذا السؤال اسم "السؤال الفخ"، لأن آية اجابة له سينتج عنها مشاجرة بالتأكيد، فإذا قال لها : "نعم ، لقد اكتسبتِ بعض الكيلوجرامات الزائدة"، ستغضب وتسأله: "ألم أعد أعجبك؟".. واذا قال لها: "لا . أنتي جميلة"، ستقول له: "أنت تكذب. حتى لا أحزن".. والواقع أن المرأة الواثقة من نفسها لن تحتاج لتسأل أحد هذا السؤال، فقط ستنظر إلى المرآة، وتقرر بنفسها.

4- لماذا انتهت علاقاتك السابقة؟

اذا لم يبادر الرجل في التحدث عن تفاصيل علاقاته السابقة، فلا تضعي نفسك في هذا الموقف، وتسألينه عن النساء الآخريات في حياته، وأسباب انفصاله عنهن، حتى لا تقعي في منطقة المقارنات، لأنها قد لا تكون في صالحك أحيانا.

5- لماذا تفضل تمضية الوقت مع أصدقائك أكثر مني؟
عندما يقضي الرجل بعض سويعات فراغه مع رفاقه من الرجال، فليس معنى ذلك أنه يشعر بالملل من حياته الزوجية، أو أنه لا يحب تمضية الوقت معكِ، كما لا يحب الرجل أصلا أن تقارني نفسكِ بأصدقائه، لأن طبيعة علاقته بهم تختلف تماما عن علاقتكما المقدسة، لذلك تجنبي تماما هذا السؤال وتوقفي عن الشعور بعدم الأمان في كنف زوجك.

http://helwa.maktoob.com

رسمياً.. "النور" يتقدم ببلاغ ضد منشئى "صفحة الأمر بالمعروف


قال الدكتور يسرى حماد المتحدث الرسمى باسم حزب النور "السلفى"، إن الحزب تقدم أمس الأحد، رسمياً ببلاغ إلى إدارة مكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية ضد "صفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر" متهما منشئى الصفحة بوضع شعار على صفحة الهيئة بالمخالفة للقانون.

وأضاف حماد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البلاغ حمل رقم "1 أحوال" 1/1/2012، مشيراً إلى أن حزب النور طلب فى بلاغه من وزارة الداخلية الكشف عن هوية الأشخاص الحقيقين المتورطين فى إنشاء "صفحة هيئة الأمر بالمعروف"، مؤكداً على أن هدف منشئى الصفحة هو التأثير على صورة حزب النور بعد حصوله على المركز الثانى فى انتخابات مجلس الشعب خلال المرحلتين الأولى والثانية.

وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب النور "السلفى"، على أن التيار الإسلامى يتعرض لحملة تشويه وصفها بـ"الظالمة" فى العديد من القنوات الفضائية، لافتاً إلى أن الحزب يتعرض لحملات تشويه من البعض، وخاصة قبل كل مرحلة من مراحل الانتخابات التشريعية، للتأثير على المواطنين قبل الانتخابات.


فيما قال نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، إن الحزب لا علاقة له بصفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، الموجودة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موضحا أنه قام بتقديم بلاغ لمديرية أمن القاهرة للبحث عمن قاموا بإنشاء الصفحة، مشيرا إلى أن الحزب لديه شبهات حول بعض الأشخاص يعتقد أنهم من وراء إنشاء الصفحة، مؤكدا أن التعامل مع هذا الأمر لابد أن يتم بالطرق القانونية.

وأضاف بكار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت، أن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى حد ذاته فى قلب كل مصرى طبقا للقرآن الكريم، ولكن تطبيقه لابد أن يتم بالشكل اللائق وعلى سبيل النصيحة، وليس بفرضه بالقوة، مشيرا إلى أن انخراط حزب النور فى العملية الديمقراطية، وقبوله تمثيل الشعب يفرض عليه استخدام لغة التشريع فى مجلس الشعب، وليست لغة العنف فى الشارع، مؤكدا أن الجماعة السلفية تعمل فى مصر منذ 40 مستخدمة فى دعوتها الحكمة والموعظة الحسنة.

اليوم السابع

نفي إيراني لاختبار صواريخ بعيدة المدى



قال قائد كبير في البحرية الإيرانية إن التجربة المقررة اليوم لإطلاق صواريخ بعيدة المدى خلال المناورات البحرية التي تجريها بلاده في مياه عمان بالخليج العربي قد تأجلت دون إبداء الأسباب.
ونفى محمود موسوي تقارير إعلامية بأن الجمهورية الإسلامية اختبرت صواريخ طويلة المدى خلال مناورة بحرية اليوم السبت، مضيفا أن تدريبات إطلاق الصواريخ ستنفذ خلال الأيام المقبلة.
وكانت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية قالت في وقت سابق إن إيران أطلقت صواريخ طويلة المدى وصواريخ أخرى خلال مناورة اليوم السبت.
وتنفذ إيران مناورات بحرية بدأتها السبت الماضي وتستغرق عشرة أيام في مياه الخليج العربي على مسافة تصل إلى ألفي كيلومتر من بحر عُمان إلى شرق مضيق هرمز، وتقول السلطات إن هدف هذه المناورات هو إرسال رسالة سلام وصداقة إلى دول المنطقة، إضافة إلى اختبار الأسلحة والمعدات الجديدة.
وتقول وسائل الإعلام الإيرانية إن التدريبات البحرية اختلفت عن المناورات السابقة فيما يتعلق "باتساع نطاق عملياتها والمعدات والأساليب العسكرية التي تستخدم فيها".
وترافقت المناورات مع تصاعد حرب كلامية مع الولايات المتحدة بشأن إغلاق مضيق هرمز في حال تعرض صادراتها النفطية لأي عقوبات بسبب طموحاتها النووية.
تهديدات متبادلة

وكانت واشنطن اعتبرت أن إيران تصرفت بشكل "غير عقلاني" من خلال تهديدها بإغلاق المضيق الإستراتيجي لحركة نقل النفط العالمي.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند إن العقوبات الدولية المفروضة على إيران بدأت تعطي النتيجة المرجوة منها، خصوصا في ما يتعلق بالقطاع النفطي مما يجعل الإيرانيين "عدائيين".
وكان العميد حسين سلامي -نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني- قد صرح الخميس بأن أميركا ليست في وضع يسمح لها بأن تملي على إيران موقفها بشأن مضيق هرمز الإستراتيجي.
وأعلنت البحرية الأميركية أن بارجتين أميركيتين عبرتا مضيق هرمز من دون مشاكل، موضحة أن الاتصالات مع البحرية الإيرانية جرت وفقا للتقاليد المهنية البحرية المعتادة.
من جهة أخرى، قالت الخارجية الصينية اليوم الجمعة إن نائب وزير الخارجية زار طهران الأربعاء الماضي لمدة يومين، ولم يوضح بيان الخارجية الصينية تفاصيل ما ناقشه المسؤول الصيني والمسؤولون الإيرانيون، مكتفيا بالإشارة إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية والمسائل الإقليمية.
لكن بكين أعربت الخميس عن أملها في الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق هرمز.
الجزيرة 

القضاء الإدارى يلغى قرار منع المذيعات المحجبات من التليفزيون


أرست محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية مبدأ قانونيا بأن الحجاب يحفظ كرامة المرأة ولا يحول بينها وبين أداء عملها، ولا يعوق قيامها بواجباتها الوظيفية، وقضت بإلغاء قرار وزير الإعلام بمنع إحدى مذيعات القناة الخامسة من الظهور على شاشة التليفزيون لقيامها بارتداء الحجاب، وتعويضها بمبلغ 20 ألف جنيه على الأضرار التى أصابتها جراء القرار.

أصدر الحكم المستشار حسنى السلامونى، نائب رئيس مجلس الدولة بعضوية المستشارين محمد ياقوت، وأشرف شهاب، ومحمد المنشاوى ومحمد السقا.

وكانت المذيعة لمياء السيد حسين بالقناة الخامسة قد أقامت دعوى قضائية عام 2008 تطالب فيها بإلغاء القرار لمخالفته لأحكام القانون وتعويضها عن الأضرار التى أصابتها.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن ارتداء المرأة للحجاب، وزى محتشم يصون جسدها، ويحفظ كرامتها باعتبارها امرأة مسلمة ملتزمة بتعاليم دينها، وأن ارتداء المذيعة للحجاب لا ينتقص من مظهرها أو يحط من قدرها فى نظر المشاهدين، ولا يمكن تصنيفه على أنه إخلال بمقتضيات وظيفتها.

وأضافت المحكمة أن حظر ارتداء الحجاب ولو فى مكان معين يعد مساسا بالحرية الشخصية وتقييدا لحرية العقيدة، مما يستوجب إلغاء القرار وتعويض المدعية عن الأضرار المادية والمعنوية التى أصابتها.

اليوم السابع 

المطرب العالمي إجليسياس يَدعو لقتل ميسي وإنيستا


مازح المطرب الإسباني العالمي خوليو إجليسياس عشاق نادي برشلونة خلال إحدى جولاته الغنائية في الأرجنتين، حين سُئل عن الوقت الذي سيشهد انتهاء عصر البرسا وعودة الريال للتفوق في مباريات الكلاسيكو من جديد، وكان جواب ملك الرومانسية مفاجئاً للجميع حين أشار بأن الحل الوحيد لتحقيق أمنيات عشاق ريال مدريد هو رمي الثنائي (ميسي وإنيستا) بالرصاص لأنهما المصدر الحقيقي الذي يستلهم منه البرسا كامل قواه.

المطرب المعروف بانتماءاته المدريدية المتعصبة صرح بأن نادي برشلونة خلال الفترة الحالية لا يقهر بسبب وجود الثنائي الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندرياس إنيستا وأكد بأنه إن أتيحت له الفرصة فسوف يصطاد هذا الثنائي ببندقية الصيد خاصته؛ لأنه لا يرى سوى القيام بهذا من أجل عودة البطولات لخزائن المرينجي مرة أخرى.

وتحدث والد المطرب الشاب إينركي إيجليسياس في تصريحات قال فيها "تريدون طريقة ليفوز بها الريال على البرسا هذه الأيام.... أنا أملك الحل فلدي بندقية صيد ممتازة وجاهزة سأصطاد بها الثنائي (ميسي وإنيستا) وبهذا يستطيع الريال بسهولة الفوز في المباريات القادمة".

كما أعطى المطرب صاحب الروائع حلول بديلة لإدارة نادي ريال مدريد قد تكون وهمية في نظر البعض، حين تمنى أن يستطيع النادي الملكي التعاقد مع بطل العالم أندرياس إنيستا لسد المشكلة الموجودة في وسط الملعب والتي يراها أهم مشاكل ريال مدريد هذا الموسم وتحديدًا في مبارايات الكلاسيكو أمام برشلونة.

وقد واصل إيجلسياس مزاحه قائلاً "الريال فريق رائع، ولكن أنصح إدارة النادي الملكي بضرورة التعاقد مع إنيستا فهو لاعب خرافي وسيقضي تمامًا على أي مشكلة موجودة في الفريق وبهذه الصفقة سيعود الفريق للهيمنة العالمية مرة أخرى".

وأنهى "ريال مدريد كان بإمكانه الفوز في الكلاسيكو الأخير لولا فشل كريستيانو رونالدو في التسجيل على ملعب البرنابيو وظهوره بهذا المستوى السيء، بجانب الهجمات العديدة التي أضاعها الفرنسي كريم بنزيمة".

يذكر أن خوليو إيجلسياس سبق وارتدى قميص المرينجي في وقت سابق عندما كان يلعب في مركز حراسة المرمى في ناشئين النادي الملكي، ولكنه فضل ان يتجه إلى الغناء بعد ذلك حيث اشتهر بأغانيه الرومانسية والعاطفية التي أتحفت العالم على مر السنين وقد حصل مؤخرًا على جائزة أفضل مطرب في العالم ناطق باللاتينية.




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money