شريط الأخبار

السبت، 28 يناير 2012

الروسية شارابوفا تتفوق على باكهام في قائمة الرياضيين الأكثر ثراءً



نشرت وكالة Bloomberg لائحة تضم أرقاماً تشير الى ثروات الرياضيين العالميين لتظهر إحراز لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا تقدماً ملحوظاً باحتلالها المركز الـ 33 بعد ان كانت في المركز الـ 83، ولتسجل بذلك تقدماً على نجم المنتخب البريطاني الشهير لكرة القدم، لاعب خط الوسط السابق في نادي مانشستر يونايتد، لاعب فريق لوس أنجلس غالاكسي الأمريكي ديفيد باكهام، الذي تراجه موقعه في القائمة من المركز الـ 19 الى 58.
وتقدر ثروة شارابوفا البالغة من العمر 24 عامأً بـ 24,5 مليون دولار، منها 16.5 مليون دولار جنتها الرياضية الروسية الشابة جراء مشاركتها في بطولات التنس العالمية وفوزا بـ 3 من البطولات الكبرى الـ 4، فيما حصلت على ما تبقى جراء دعم ممولين وتاسيسها شركة لصناعة ألبسة في عام 2011.
وبحسب وكالة Bloomberg فإن لاعبة التنس الوحيدة التي تفوقت على ماريا شاربوفا في اللائحة هي الأمريكية سيرينا ويليامز التي حلت في القائمة تحت رقم 25.
وبين الـ 10 اسماء الأوائل وردت أسماء 3 لاعبين تنس رجال يتقدمهم الإسباني رفائيل نادال في المركز الخامس يليه مباشرة السويسري روجر فيديرير، والصربي نوفاك جوكوفيتش في المرتبة التاسعة.
أما المراكز الـ 3 الأولى فكانت من نصيب لاعبي كرة القدم الامريكية دريو بريس من فريق "ساينتس" الذي مني بهزيمتين وساهم مع فريقه في العام الماضي بتحقيق 13 فوزاً. أما المركز الثاني فحل آرون روجرز من فريق "غرين باي بيكرز" في حين جاء توم برادلي لاعب فريق "نيو إنغلاند باتريوتس" في المركز الثالث.
المركز الرابع في قائمة Bloomberg كان أمريكياً أيضأُ اذ شغله لاعب فريق "ميامي" لكرة السلة ليبرون جيمس، كما ورد ذكر اسم لاعب كرة سلة آخر في القائمة هذة شاكيل أونيل من الفريق الذي كان قد أعلن في 1 يونيو/حزيران الماضي عن قراره اعتزال الرياضة.
روسيا اليوم


اخر استخدمات الجرافين تقطير الكحول



اكتشف العلماء في جامعة مانشستر البريطانية ان الجرافين يمكن استخدامه في تقطير الكحول كما جاء في مجلة العلوم البريطانية.
وقد انتج العلماء غشاء من اوكسيد الجرافين واجروا عليه اختبارات واثبتوا ان الغشاء قادر على منع مرور العديد من الغازات والسوائل والسماح بمرور الماء.
وهذا الاستخدام يضاف الى قائمة طويلة لاستخدامات الجرافين العديدة في الصناعة حيث يستخدم على نطاق واسع كناقل لتيار الكهرباء ويقوم بنفس عمل معدن النحاس وناقل للحرارة وبكفاءة عالية تتجاوز العديد من المواد والمعادن.
وبسبب مواصفاته الميكانيكية والالكترونية والكيميائية يمكن استخدام الجرافين في العديد من التطبيقات.
وكان الفريق الذي اكتشف استخدامات الجرافين في جامعة مانشستر قد نال جائزة في الفيزياء عام 2010.
ويعكف الفريق حاليا على تطوير رقائق من اوكسيد الجرافين.
وتقل سماكة هذه الرقائق عن سماكة شعر الانسان مئات المرات لكنها قوية ومرنة سهلة الاستخدام.
ولدى تغليف حاوية معدنية بهذه الرقائق لم تتمكن ادق واحدث اجهزة الكشف من اكتشاف اي تسرب للهواء او اي غاز بما في ذلك غاز الهليوم من الحاوية.
بينما سمحت هذه الرقائق بمرور البخار كما لو انها غير موجودة لدى تسخين الماء.
ويقول البروفسور اندريه جييم الذي شارك في الاكتشاف ان غاز الهليوم صعب السيطرة عليه اذ بمقدوره التسرب عبر زجاج بسماكة مليميتر لكن رقائق اوكسيد الجرافين استطاعت حجزه تماما.
BBC

سيارة أوباما في مزاد علني ومالكها يأمل بالحصول على مليون دولار



أعلن في نيويورك عن عرض سيارة للرئيس الأمريكي باراك أوباما للبيع في مزاد eBay الشهير على الشبكة العنكبوتية.
ويأمل مالك السيارة الحالي بأن يتمكن من جني مليون دولار كحد أدنى مقابل السيارة من طراز كرايسلر 300С الرمادية اللون، علماً ان المختصين يؤكدون ان سعر هذه السيارة لا يتجاوز 17 ألف دولار فقط.
وبدأت حكاية سيارة الرئيس هذه حين اشتراها باراك أوباما في عام 2004 وبعد 3 أعوام باعها عبر شركة وسيط لشخص تمكن بشكل أم بآخر من معرفة انها كانت تعود لأوباما، لتباع في عام 2009 في مزاد علني مقابل 271 ألف و 300 دولار.
أما مالك السيارة الحالي فيعي جيداً ان المبلغ الذي يود الحصول عليه لا يعود للسيارة نفسها بقدر ما يعود الى "تاريخها" بحسب وصفه.
روسيا اليوم

سجن مصارع مصاب بالإيدز لـ 32 عاماً ضاجع نساء دون إعلامهن بمرضه



أصدرت القضاء الأمريكي حكماً بحق المصارع السابق أندريه ديفيز بالسجن 32 عاماً بسبب ممارسته الجنس مع 11 سيدة دون ان يعلمهن انه مصاب بفيروس نقص المناعة "إيدز"، منتهكاً بذلك قوانين ولاية أوهايو حيث يعيش المصارع، التي تحتم إحاطة أي طرف في علاقة جنسية مصاب بالمرض الطرف الآخر علماً بذلك.
وقد نجح الإدعاء بإثبات ان ديفيز الذي يعلم بأنه مصاب بالمرض خالف هذا القانون مع 11 سيدة، مما عرض صحتهن لخطر الإصابة بالإيدز بدون علمهن. كما يواجه ديفيز حالياً قضية مماثلة في ولاية أمريكية أخرى. وقد اعترف أندريه ديفيز بذنبه وطلب من القضاء إصدار حكماً مخففاً.
وجاء في كلمة اعترافه بأنه لم يفصح عن مرضه لأحد خوفاً معاناة قد تواجهه عائلته. وأضاف انه تعرض لحالة اكتئاب بسبب اعتزاله ممارسة المصارعة بسبب المرض، وانه كان يجد في ممارسة الجنس مجالاً للتخفيف من حالة الاكتئاب هذه، مشدداً على انه لم يكن يهدف الى إلحاق الأذى بأي من تلك النساء.
وقال أندريه ديفيز الذي اشتهر بلقب" أندريه هارت" أي أندريه العاطفي "أنا إنسان لدي مشاعر وحساس ولست وحشاً كما تصورني وسائل الإعلام. إنني أقدم اعتذاري عن تصرفاتي وأعي انني سلكت سلوكاً خاطئاً، وأصلي كي لا تكن هذه السيدات أية كراهية تجاهي".
المصدر: إيتار تاس


فنانة تونسية تسير على خطى علياء وتظهر شبه عارية على غلاف مجلة



اذا كانت شرارة ثورات الربيع العربي انطلقت من تونس ومنها انتقلت الى مصر، فيمكن القول ان مصر "ردت اعتبارها" وكانت السباقة في اندلاع ثورة التعري النسائية، لتنتقل منها الى تونس.
بعد ان نشرت الشابة المصرية علياء المهدي صوراً لها وهي عارية على موقعها في الـ "فيسبوك"، انتقلت عدوى التعري الى تونس، حيث نشرت مجلة tunivision على غلاف عددها الأخير صورة للفنانة التونسية نادية بوستة وهي شبه عارية.
وبطبيعة الحال أثارت هذه الصورة استياء الكثير من التونسيين الين عبروا عن غضبهم إزاء ما أقدمت عليه بوستة، ورأوا في تصرفها تحدياً للقيم الاجتماعية في بلد مسلم.
كما اعتبر هؤلاء ان الفنانة نادية بوستة قد أساءت الى المرأة التونسية بالترويج لها وكأنها "سلعة رخيصة"، في محاولة منها للنيل من نجاح الإسلاميين في الانتخابات البرلمانية الأولى بعد تنحي الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي عن السلطة، خاصة في ظل انتشار مظاهر الانتماء الى الدين الإسلامي كالحجاب، في بلد لطالما كان ذلك يعد مخالفة قانونية.
وقد علقت إحدى الفتيات التونسيات على ظهور بو ستة شبه عارية بالقول انه شتان بين نساء تصدين بصدورهن لرصاص القمع والاضطهاد، وبين الفنانة التي "عرضت صدرها أمام مصور بهدف المتاجرة من أجل حفنة من المال، دون الالتفات الى أي رادع ديني أو معيار أخلاقي".
إلا ان نادية بوستة عقبت على الأمر في لقاء أجرته معها محطة إذاعية محلية بالقول انها لم تفكر بالموضوع من هذه الزاوية، وان كل ما في الأمر انها وافقت على اقتراح فريق عمل فيلم "حكايات تونسية" الذي تشارك فيه، لالتقاط صور كهذه بهدف الترويج للفيلم.
وأكدت عدم وجود أية دوافع سياسية لوقوفها أمام الكاميرا على هذا النحو، وان شددت من جانب آخر على ان جسدها "وسيلة للتعبير" وانها لا تجد سبباً مقنعاً يجعلها تستثني جسدها حين تمارس حقها في التعبير عن فكرها وآرائها.
المصدر: "الوطن" بتصرف "روسيا اليوم"



طبيب باكستاني ساعد الأمريكيين في العثور على مكان بن لادن في أبوت آباد



صرح وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في مقابلة تلفزيونية أن الطبيب الباكستاني شيكال أفريدي، والذي يعمل لحساب الاستخبارات الأمريكية تحت غطاء إجراء تحقيقات حول الوضع الصحي في أبوت آباد، قد ساعد الولايات المتحدة كثيرا في العثور على أسامة بن لادن.

صرح وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا في مقابلة تلفزيونية انه يشعر بالقلق على مصير طبيب باكستاني ساعد الولايات المتحدة في العثور على اسامة بن لادن ومتهم بالخيانة في بلده.
وقال بانيتا في المقابلة التي اجريت في برنامج 60 دقيقة على قناة سي بي اس نيوز التلفزيونية ان هذا الطبيب الذي يدعى شيكال افريدي واوقف في باكستان، كان في الواقع يعمل لحساب الاستخبارات الاميركية تحت غطاء اجراء تحقيقات حول الوضع الصحي في ابوت اباد.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما و نائبه جو بايدن في غرفة العمليات في البيت الأبيض مع أعضاء فريق الأمن القومي يتابعون تطورات العملية العسكرية السرية - 1 مايو/أيار 2011.


المجمع السكني في أبوت آباد حيث كان يختبئ أسامة بن لادن تشتعل فيه النيران بعد الهجوم.أخذت الصورة بواسطة الهاتف المحمول.


أجزاء من الطوافة الأمريكية التي تحطمت بجانب المجمع السكني في أبوت آباد.

الجيش الباكستاني يجمع أجزاء من الطوافة الأمريكية التي تحطمت بجانب المجمع السكني في أبوت آباد.


صبي يجمع أجزاء من الطوافة الأمريكية التي تحطمت بجانب المجمع السكني في أبوت آباد.

قيادي إسرائيلي يطالب عائلة مبارك بإعادة 300 مليون دولار منحت لتغيير المناهج المصرية


أفاد موقع "تلفزيون نابلس" الإلكتروني ان القيادي في حزب العمل بنيامين بن أليعزر طالب مؤخرأً الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بـإعادة 300 مليون دولار، كان الجانب الإسرائيلي قد أنفقها لتغيير المناهج التعليمية في مصر، بهدف الحد من العداء لإسرائيل.
وفي السياق ذاته يجري جهاز رقابي كبير في مصر تحقيقات بما يعرف بفضيحة تغيير المناهج، التي تشير الأنباء الى تورط سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري المخلوع فيها. ويضم ملف التحقيق تسجيلات صوتية لجلسات جمعت بين سوزان مبارك وخبراء إسرائيليين ومتخصصين في تغيير المناهج المتعلقة بمادتي التربية الدينية والتاريخ، وكذلك خبراء في اللغة العربية وعلم النفس الاجتماعي، وبحضور السفير الإسرائيلي لدى مصر، وفقاً للموقع.
وتؤكد صحيفة "روز اليوسف" ان مبارك تعهدت للإسرائيليين في الاجتماع الذي تم في قصر رئاسة الجمهورية في عام 1998 بالضغط على وزيري التربية والتعليم، والأوقاف وكذلك مفتي الديار المصرية، للعمل على تنفيذ خطة تغيير المناهج، بما يتوافق مع الرغبة الإسرائيلية.
كما تؤكد الصحيفة ان مبارك استلمت 300 مليون دولار بعد مرور شهرين من المحادثات مع الخبراء الإسرائيليين، وتعهدت بأن تأخذ على عاتقها مسؤولية إعادة طبع المكتب الدراسية، بحيث تخلوا من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تهاجم اليهود.
وكان الخبراء الإسرائيليون قد أطلعوا سوزان مبارك على الأسباب التي حالت بنظرهم دون تقبل المصريين لفكرة التطبيع مع بلادهم، وأهمها المناهج لمادتي التاريخ والدين المعتمدة في المراحل الدراسية الثلاث.
وبحسب الموقع فإن الرئيس حسني مبارك نفسه انخرط في العمل لتنفيذ الاتفاق، وأوصى بتقليل الدروس التي تتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي، والتركيز على دروس تتحدث عن فوائد عملية السلام. كما أعلنت سوزان مبارك موافقتها على ان تشمل المناهج الدراسية آيات من التوراة، وعلى إلقاء الضوء على حقبة تواجد اليهود في مصر.



مايكل نبيل: المجلس العسكري لا يحمي الوطن بل يحمي النظام السابق



قال مايكل نبيل الناشط والمدون المصري الذي صدر بحقه قرار عفو منذ أيام بمناسبة العيد الأول للثورة إن هذه هي المرة الثالثة، التي يتم خلالها القبض عليه، حيث كانت أول مرة بسبب تأسيسه حركة "لا للتجنيد الإجباري"، والتي كانت تطالب "بإلغاء التجنيد الإجباري وجعله اختياريا".
وأشار نبيل إلى أن هذه الحركة "مكنته من جمع العديد من المعلومات عن الجيش والقوات المسلحة، التي تخشى من وجودي خارج السجن، لهذا كان يتم تصيد الأخطاء لي".
وأوضح الناشط المصري خلال مؤتمر صحفي عقد بنقابة الصحفيين بالقاهرة يوم السبت 28 يناير/كانون الثاني أنه "لم يتعرض لأي تعذيب داخل السجن، لكنه شاهد بنفسه العديد من حالات التعذيب داخل السجون العسكرية وسجن المرج، الذي كان يقضي به عقوبة حبس لمدة 3 سنوات بتهمة إهانة المؤسسة العسكرية.
وقال مايكل نبيل إنه "لم يصدر حكم بحبسه لمدة 3 سنوات من القضاء العسكري، بسبب سب وقذف القوات المسلحة، لكن لتهمتين هما إهانة المؤسسة العسكرية وترويج الشائعات".
ووجه الناشط المصري انتقادات للمجلس العسكري والقوات المسلحة، متهما إياهم بأنهم "أجهضوا الثورة، وأنهم لا يحمون الوطن، بل يحمون النظام السابق".
ونفى نبيل عن نفسه تهمه العمالة لإسرائيل، خاصة بعد مشاركته بمداخلات تلفونية مع قنوات للتليفزيون الإسرائيلي قبل وأثناء وبعد الثورة، قائلا "هذا الأمر عادي ولو كنت عميلا لكانوا قد وجهوا لي هذه التهمة".
وأكد أنه كان يتمنى أن يتم إسقاط التهم عنه، لأنه "يرفض فكرة العفو"، لأنها بحسب قوله "لا تبرئه، بل تثبت التهم عليه".
ويذكر أن مايكل نبيل سند ناشط سياسى سلمى مسالم ومدون مصري تم القبض عليه يوم 28 مارس/آذار عام 2011 وتم نقله إلى محكمة عسكرية، حيث حكم عليه بـ 3 سنوات سجن شديد الحراسة مع النفاذ بتهمة "الإساءة للمؤسسة العسكرية ونشر أخبار كاذبة عن الجيش". 
arabic.rt


الوصايا العشر لاكتساب الكاريزما


الكاريزما هي الشخصية المؤثرة و التي يعجب بها الكثيرون‏,‏ ويقترن مفهوم الكاريزما بالشخصيات القيادية المؤثرة مثل الرئيس جمال عبد الناصر
أو الرئيس الأمريكي جون كنيدي لما لهما من جاذبية وثقة بالنفس وذكاء الخطابة, ولا يعني هذا ان الشخص صاحب الكاريزما يجب أن يكون قياديا أو مشهورا أو ذا منصب معين, بالعكس فيمكن لصاحب تلك الشخصية أن يكون انسانا عاديا من العامة لكن له من الصفات ما تميزه وتجذب اليه الآخرين.
د. آيه ماهر أستاذ الموارد البشرية بالجامعة الألمانية والناشطة في مجال التنمية البشرية توضح: لقد اتفق علماء الإدارة منذ القدم علي أن الكاريزما هبة أو مقدرة يولد بها الانسان ولا يمكن أن يكتسبها في حياته, ولكن علم الإدارة الحديث أكد أن الكاريزما يمكن أن تكتسب مع التطوير الذاتي للأفراد ومع كثرة الاحتكاك بالأشخاص والتواصل معهم, فهي مجموعة مهارات يمكن أن يتدرب عليها الشخص حتي تصبح جزءا من شخصيته, لذا علي المرأة الطموحة والتي تعمل علي تطوير ذاتها أن تحرص علي عدة خطوات تكسبها كاريزما خاصة بها:
- اكتساب احترام الآخرين: من خلال الأقوال والأفعال المتزنة وإحترام مشاعر الغير مع الحفاظ علي مبادئك في الحياة مهما تغير الأشخاص والمواقف, لأن الإنسان المحترم يكون أكثر تأثيرا وإقناعا للمحيطين به.
- الثقة بالنفس: تغلبي علي قلقك أو خوفك وخجلك واعلمي أن الثقة بالنفس تزداد بكثرة التدريب علي الشيء الذي تخشينه, وابدئي في الاحتكاك بالآخرين ومواجهة أي موقف تترددين أمامه.
- فنون التواصل غير اللفظية: هي القدرة علي إرسال إشارات غير لفظية بلغة الجسد والعين ونبرة الصوت, فتدربي علي مهارات والتواصل والخطابة التي تساعدك علي التأثير في الآخرين بشكل غير مباشر.
- تعلمي مهارة إقناع الآخرين بالبساطة والتلقائية والصدق: فتأكدي أنك كلما كنت بسيطة وغيرمتكلفة و واضحة وصادقة فيما تقولينه فانك تصبحين أكثرارتياحا وأكثر تأثيرا وإقناعا للآخرين.
- إحترام مشاعر الآخرين واللباقة: الشخصية الكاريزماتية شخصية مؤثرة ومحببة للآخرين, ولايمكن لأي شخص أن يكسب حب واحترام الآخرين له بدون أن يكون مراعيا لمشاعرهم في المقام الأول في الأفعال والتصرفات.
- اختيار الوقت والشخص المناسب لكل موقف: وهذا الأمر يعتبر أساسيا في بناء علاقاتك مع الآخرين أو هدمهما, فالذكاء يكمن في اختيار الوقت والشخص المناسب لكل موقف حتي يكون تأثيرك أقوي.
- التعامل مع الأشخاص طبقا لخلفياتهم: علم معرفة الأشخاص له أسراره, لكن بصفة عامة حاولي أن تميزي بين اختلاف الثقافات والخلفيات للأشخاص حتي تحسني التصرف مع كل منهم.
- حب العطاء: عادة ما نجد أن الشخصيات الأكثر تأثيرا في المحيطين بهم يتميزون بحبهم للعطاء بدون مقابل وحب الخير للآخرين والتي تتميز بطيبة القلب وهي شخصية تعرف في مجتمعنا بالشخصية الجدعة أو بنت بلد في الأوساط البسيطة لما لها من أصالة في الصفات لها ثقلها واحترامها بين المحيطين بها.
- روح المبادرة: كوني إيجابية بأن تبادري بتصحيح مسار الأمور بدلا من انتقادها.
- روح المرح: حافظي علي تلك الروح قدر الامكان حيث صدق المثل الشعبي جاور السعيد تسعد مع الحرص علي توظيف ذكائك الاجتماعي باستخدام المرح في الأوقات المناسبة ولا تقحميه في غير محله والا انقلب الموقف رأسا علي عقب.
وأخيرا تضيف د.آيه ماهر: ثقي سيدتي أنه بامكانك اكتساب الكاريزما, لأنها صفات متأصلة فيك كونك بنت البلد المصرية ذات الأصل والعراقة المعروفة بشهادة العالم, فابحثي عن هذا السحر الرباني بداخلك من خلال التنمية الذاتية لشخصك والإصرار علي ذلك, وسيكون سر نجاحك الدائم في حياتك.
الأهرام

اكتشاف تشققات في أجنحة "إيرباص ايه 380" أكبر طائرات للركاب في العالم


رصدت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات مجموعتين من الشقوق في أجنحة طائراتها من طراز ايه 380 بعد نحو أربعة أعوام من دخول الطائرة الخدمة. ما دفع سلطات السلامة الجوية الأوروبية اليوم الجمعة إلى الأمر بإجراء فحوصات عاجلة على 22 طائرة ومن المتوقع أن تشمل الخطوط الجوية لسنغافورة وإيرفرانس.

أمرت سلطات السلامة الجوية الاوروبية اليوم الجمعة باجراء فحوصات عاجلة على نحو ثلث اسطول طائرات ايرباص (ايه 380) بعد اكتشاف تشققات في اجنحة اكبر طائرات للركاب في العالم.
وقالت سلطات السلامة الجوية انه لم يتم منع اي طائرة من الطائرات العملاقة عن الاقلاع لكن الفحوصات يجب ان تتم خلال ستة اسابيع على معظم الطائرات التي ادرجت على قائمة الفحص وعددها 22 طائرة من المتوقع ان ان تشمل الخطوط الجوية لسنغافورة وايرفرانس.
وقالت سلطات السلامة الجوية ان الطائرات ذات الاستخدام المكثف - التي قامت بما لا يقل عن 1800 عملية اقلاع وهبوط وهما العمليتان اللتان تعرضان الطائرات لاشد الضغوط - يجب فحصها خلال اربعة ايام.
يجيء تحرك منظمة السلامة الجوية الاوروبية بعد ان رصدت شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات مجموعتين من الشقوق في اجنحة طائراتها من طراز ايه 380 على مدى اسبوعين منفصلين وبعد نحو اربعة اعوام من دخول الطائرة التي تبلغ سعتها 525 مقعدا الخدمة.
france24

انقلاب قطار في إيتاي البارود‏..‏ وإصابة‏14‏ راكبا بينهم السائق ومساعده


شهد مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة حادثا مروعا‏,‏ عندما انحرف القطار المميز رقم‏32‏ القادم من الإسكندرية متجها إلي القاهرة‏,‏ وخرج عن شريط السكة الحديد نتيجة السرعة الزائدة‏,
مما أدي إلي إنقلاب الجرار وعربتين, وقد أسفر الحادث عن إصابة14 راكبا بينهم السائق والمساعد, وتم نقلهم إلي مستشفي إيتاي البارود العام في محاولة لإسعافهم, حيث تبين أن معظم الإصابات ما بين جروح وكدمات وكسور متفرقة, وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق في الحادث.
وكان القطار المنكوب قد اصطدم بالحاجز الحديدي بمركز إيتاي البارود نتيجة السرعة الزائدة, حيث فقد السائق السيطرة عليه, مما أدي إلي اصطدامه بالحاجز ونزعه من مكانه نتيجة الحادث, وفور تلقي اللواء أحمد سالم مدير أمن البحيرة نبأ الحادث كلف الرائد محمد الديب رئيس المباحث بنقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج, من بينهم هشام مصطفـي وياسر مصطفي عبدالحليم وحسن علي بكر وطارق سامي زين وهيثم عبدالناصر وأميرة فتحي وإبراهيم عبداللطيف ونوران حسن وعدنان عطية وزينب ثروت وحسام صلاح الدين ومحمد عبدالحميد وصبري محمد, وقد صرح المهندس محمد مختار الحملاوي محافظ البحيرة بأن جميع الحالات مستقرة من بينهم3 حالات تم خروجهم من المستشفي ونقل مجند إلي مستشفي طنطا.
وصرح المهندس هاني حجاب, رئيس هيئة السكك الحديدية, بأنه في أثناء تخزين القطار بمحطة إيتاي البارود اصطدم بقوة في حاجز التصادم الموجود في نهاية شريط السكة الحديد بالمحطة, مما تسبب في سقوط جرار القطار وعربتين. وأكد أن الحادث الذي وقع في تمام الثامنة والنصف مساء أمس لم ينتج عنه أي وفيات.
وأرجع حجاب الحادث إلي السرعة الزائدة للقطار في أثناء دخوله المحطة, وهو ما أدي إلي الاصطدام بقوة بحاجز التصادم.
الأهرام

مرشحو الحزب الجمهوري يتسابقون لكسب أصوات الناطقين بالإسبانية في فلوريدا


فاد تحقيق أجرته جامعة كوينيبياك، أن رجل الأعمال الثري ميت رومني حصل على 38 بالمئة من نوايا التصويت في فلوريدا متقدما بذلك على منافسيه من الحزب الجمهوري لاختيار مرشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة. حيث يسعى المرشحون الجمهوريون لكسب تأييد أصوات الناخبين الناطقين بالإسبانية في فلوريدا حيث تجري الثلاثاء انتخابات تمهيدية حاسمة.

.france24

العرب في دافوس: بروز الإسلام السياسي لا يشكل تهديداً للديمقراطية


سعى زعماء الدول التي خبرت الربيع العربي الى طمأنة الدول الرئيسة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، بأن بروز الإسلام السياسي لا يشكل تهديداً للديمقراطية، وطلبوا المساعدة في توفير فرص عمل وإرضاء شعوبهم الراغبة في حياة أفضل.

رئيسا وزراء تونس والمغرب، وكلاهما اختيرا من حزبين إسلاميين، دحضا المخاوف الغربية من صعود الاسلام السياسي في شمال افريقيا، وكذلك ما تردد عن عدم الوفاء بالوعود التي نزل المتظاهرون الى الشوارع بسببها.
وقال رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي "لا اعتقد بانه يجب ان يطلق على النظام الجديد اسم الاسلام السياسي. علينا ان نكون حذرين في اختيار المصطلحات. لقد شهدنا انتخابات حرة ونزيهة قادت الى نشوء انظمة ديمقراطية".
وقال الجبالي "نعول على دعم اصدقائنا في اوروبا والولايات المتحدة. تونس بلد منفتح على جيرانه وخصوصا الأوروبيين".
اما رئيس وزراء المغرب عبدالاله بن كيران فقال "اريد ان أسأل رجال الاعمال في هذه الغرفة. هل عانيتم من فوز الاسلاميين؟ لقد كنتم داعمين للديكتاتوريات".
واضاف "نحن منفتحون جدا. يمكننا ضمان مصالحكم واستثماراتكم بصورة افضل من قبل .. مصالحنا متكاملة. نحن بحاجة الى هذه الاستثمارات ونسعى اليها".
اما الداعية الاسلامي عمرو خالد فقال "قبل عام، عندما بدأت الثورة (في مصر)، ظننا كنا نحلم. كلنا نحب الاسلام، لكن الوظائف هي همنا الآن"، فيما قال الامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، المرشح حاليا للرئاسة في مصر انه "علينا ان نبقى منهمكين بالعمل. فالحديث عن دور الاسلام في السياسية بات أمراً ثانوياً الآن".
وتواجه مصر أزمة اقتصادية، حيث تسعى الى طلب قرض بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولي، والحصول على قرض آخر بقيمة 500 مليون دولار من مصرف التنمية الافريقي، وذلك بهدف سد العجز في الموازنة المصرية.
BBC

تحليل: العقوبات الغربية وتأثيرها على الايرانيين



من المقرر ان تدخل حزمة تشديد العقوبات الغربية، وعلى الاخص الاوروبية، ضد ايران حيز التنفيذ الاثنين، وتتضمن قائمة طويلة من العقوبات، يرى محللون انها ستطال المواطن الايراني العادي من خلال ارتفاع نسبة التضخم، وتزايد عزلة ايران الدولية.
وكانت العقوبات الاوروبية الامريكية، التي بدأت قبل نحو 18 شهرا، وتضاف اليها عقوبات جديدة الاثنين، قد زادت اعباء جديدة على الاقتصاد الايراني الذي يعاني اصلا من عدة مشاكل من اهمها التضخم وانهيار قيمة الريـال الايراني، وهو ما له تأثير على الايرانيين في الداخل وفي الخارج.
ومن المعروف ان ملايين الايرانيين يعتمدون بشكل رئيسي على معونات ترسل لهم من اقاربهم في الخارج، وعلى الاخص من الولايات المتحدة وكندا واوروبا.
وتنقل وكالة فرانس برس عن مواطن ايراني اسمه علي، صاحب محل بقالة شمالي العاصمة طهران، قوله ان "كلفة السلع والبضائع الاجنبية المرتبطة بالدولار ارتفعت بين 20 الى 50 في المئة في الاشهر الاخيرة".
ويضيف: "من الناحية الاخيرة تراقب الحكومة عن قرب اسعار المنتجات المصنوعة في ايران، والتي تشكل نحو 90 في المئة من استهلاك الايرانيين، فمثلا لم ترتفع منتجات الالبان اكثر من 10 في المئة".
الا ان التضخم وصل رسميا الى 21 في المئة، وهو ما جعل القيمة الحقيقية للكثير من السلع الاستهلاكية اعلي بكثير، وهو امر تعقد اكثر بسبب تراجع قيمة الريـال.
ويعرف ان قيمة العملة الايرانية متضخمة اكثر من قيمتها الفعلية اصلا، لكن البنك المركزي الايراني سمح خلال الاشهر الاخيرة بتراجعها للحفاظ على الاحتياطيات من العملات الاجنبية، وهو ما جعلها تفقد نحو نصف قيمتها خلال السنة الماضية.
وتراجع الريـال امام الدولار الى مستويات قياسية، حتى نقلت وسائل الاعلام الاجنبية ان قيمة الريـال غير الرسمية بلغت 20500 ريـال لكل دولار.
وارتفعت بالمقابل جميع السلع المستوردة، مثل اجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة واجهزة التلفزيون والثلاجات وغيرها بنحو 50 في المئة.
كما ارتفعت اسعار بعض الادوية المستوردة الى نحو 30 في المئة، واصبحت الكتب باللغات الاوروبية بعيدة عن متناول كثير من الايرانيين.
وتسببت العقوبات الغربية في اختناق معظم قنوات التعامل المصرفي والتجاري بالدولار واليورو، اذ بات من الصعب على كثير من الايرانيين مما يعيشون في الخارج ولديهم اقارب يعتمدون على معوناتهم، ارسالها.
ويقدر عدد الايرانيين في الخارج بحدود خمسة ملايين، اكثرهم في الولايات المتحدة وكندا واوروبا.
اما القطاع الآخر الذي تأثر سلبيا وبقوة بتلك العقوبات فهو السياحة، اذ يمضي الآلاف من الايرانيين اجازاتهم السنوية في الخارج، وبالذات تركيا وتايلاند واندونيسيا ودبي، وايضا الى اوروبا وماليزيا، ومن شأن العقوبات ان تجعل السائح الايراني يتردد في السفر بعد انهيار العملة الايرانية.
BBC

إيران تقول إن 11 من مواطنيها "خطفوا أثناء زيارة دينية في سوريا"



أعلنت إيران الخميس أنَّ 11 من مواطنيها قد "اختُطفوا أثناء زيارة دينية كانوا يقومون بها في سوريا"، وطالبت السلطات السورية ببذل الجهد الممكن لإطلاق سراحهم.
فقد نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية "إرنا" عن مسعود إخوان، وهو مسؤول في هيئة الحج الإيرانية، قوله: "كانت الحافلة في طريقها إلى دمشق عندما هوجمت وسط سوريا وخُطف 11 من ركابها."
لكن المسؤول الإيراني لم يذكر المزيد عن تفاصيل الحادث، ومن هي الجهة التي يعتقد أنها تقف وراءه.

إدانة

وقد سارعت الحكومة الإيرانية لإدانة الهجوم الذي قال عنه رامين مهمانباراست، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إنه "عمل لا مبرِّر له".
وقال مهمانباراست: "حسب معلوماتنا، فقد قامت مجموعة مسلَّحة مجهولة باختطاف 11 من الزوَّار الإيرانيين عندما كانوا في طريقهم إلى دمشق."
وأضاف: "ندعو الحكومة السورية لاستخدام الوسائل والسبُل الممكنة كافَّة لإطلاق سراح المواطنين الإيرانيين."
من جهتها، ذكرت قناة "برس تي في" التلفزيونية، الناطقة بالإنجليزية، في موقعها على شبكة الإنترنت أنَّ "مجموعة مسلَّحة خطفت الرجال واقتادتهم إلى جهة مجهولة، تاركة النساء لوحدهنَّ في الحافلة."
وأضافت الوكالة أنَّ المسلَّحين اتصلوا بأقارب أحد المخطوفين في العاصمة الإيرانية طهران وطلبوا دفع فدية لقاء إطلاق سراحهم.

سبعة مهندسين

يُذكر أنَّ سبعة فنيين إيرانيين كانوا قد اختُطفوا في شهر ديسمبر/كانون الأوَّل الماضي في مدينة حمص التي تُعتبر إحدى المناطق السورية الساخنة التي تشهد احتجاجات مناوئة للنظام السوري الذي يواجه انتفاضة شعبية ضدَّه منذ الخامس عشر من شهر مارس/آذار الماضي.
وطالبت إيران في حينها بإطلاق سراح الفنيين الذي كانوا يعملون في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في المدينة الواقعة وسط البلاد.
وقد وجَّهت بعض أطراف المعارضة السورية اتِّهامات إلى طهران بدعم السلطات السورية ومساعدتها لـ "قمع الانتفاضة الشعبية"، الأمر الذي تنفيه بشدَّة كلُّ من دمشق وحليفتها الأوثق طهران.
يُشار إلى أن حوادث الخطف والقتل الطائفي قد باتت من الأمور المألوفة في المناطق السورية التي تشهد اضطرابات، مثل حمص، الأمر الذي يثير المخاوف على الصعيدين الإقليمي والدولي من احتمال تحوُّل أعمال العنف إلى صراع طائفي وحرب أهلية في البلاد، يكون لها انعكاساتها الخطيرة على المنطقة برمَّتها.
BBC


قاضية المحكمة العليا الأمريكية "تستمع" لقضاة مصريين بشأن التحول الدستورى


تجرى قاضية المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبيرج خلال زيارتها لمصر، عددا من المناقشات على مدار يومين مع القضاة وخبراء القانون المصريين، وفقا لما صرحت به السفارة الأمريكية فى بيان صحفى.

وذكر البيان أن زيارة جينسبيرج تهدف إلى "الاستماع والتعرف" على نظرائها المصريين وهم يشرعون فى التحول الدستورى المصرى نحو الديمقراطية، مضيفا أن جينسبيرج تعد من أبرز مناصرى الحقوق المدنية وحقوق المواطنة المتساوية بين الرجاء والنساء "ولذا سيسعدها أن تجيب على كافة الأسئلة المتعلقة بالنظام القانونى والدستور الأمريكى"، ويأتى ذلك فى إطار بدء الحديث عن المرحلة التالية فى طريق التحول الديمقراطى التى تخوضها مصر بعد انتخاب أول مجلس شعب بعد الثورة.

وأشار البيان إلى أن جينسبيرج ستقضى زيارتها ما بين القاهرة والإسكندرية قبل أن تتوجه إلى تونس بصحبة ابنتها الدكتورة جين جينسبيرج الخبيرة القانونية فى شئون الملكية الفكرية.

اليوم السابع

سوريا: أمين عام الجامعة العربية يقول إن مهمة المراقبين قد أوقفت ولم تجمد

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في اتصال مع بي بي سي، إن مهمة المراقبين قد أوقفت ولم تجمد خوفا على حياتهم، وأشار إلى أن الجامعة لن تسحب المراقبين وأن بعضهم ما زالوا داخل سوريا وبعضهم مازالوا خارجها.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت أن مهمة بعثة المراقبين قد جمدت وهو ما نفاه الأمين العام.
في غضون ذلك، يجتمع مجلس الامن الدولي السبت لمناقشة مسودة مشروع قرار حول الاوضاع في سوريا يدين الحكومة السورية بسبب العنف الدائر هناك.
ودعا ناشطون سوريون بتأييد من الجامعة العربية الامم المتحدة الى اتخاذ موقف اكثر تشددا من تزايد وتيرة العنف في سوريا، حيث تتحدث الانباء عن سقوط عشرات القتلى يوميا في انحاء مختلفة من البلاد.
ووضعت مسودة مشروع القرار بريطانيا وفرنسا والمانيا مع دول عربية لدعم مطالبة الجامعة العربية الرئيس بشار الاسد بالتخلي عن السلطة لنائبه، الا ان روسيا، حليف الاسد، قالت انها لن تدعم نص مشروع القرار بصيغته الحالية.
BBC

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money