شريط الأخبار

الأربعاء، 15 فبراير، 2012

صعود الذهب بفعل اعلان الصين ومخاوف التضخم



نيويورك/ لندن (رويترز) - ارتفعت اسعار الذهب يوم الاربعاء بعد ان تعهدت الصين بمواصلة الاستثمار في السندات الحكومية لمنطقة اليورو الامر الذي زاد من جاذبية المعدن النفيس بوصفه ملاذا للتحوط من التضخم الذي اذكته سياسات تيسير الائتمان.
وفي المعاملات الفورية بلغ سعر الذهب 1725.79 دولار للاوقية الساعة 2004 بتوقيت جرينتش مرتفعا 0.4 في المئة عن مستواه عند الاغلاق اليوم السابق في نيويورك.
وفي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية نايمكس بلغ سعر عقود الذهب لشهر ابريل نيسان 1728.10 دولار للاوقية مرتفعا 10.40 دولار.
رويترز 


مسيرة لمشجعي كرة القدم في القاهرة من اجل "شهداء" ماساة بورسعيد


شارك المئات من مشجعي نادي الاهلي لكرة القدم المتشددين (التراس الاهلي) في مسيرة وسط القاهرة الاربعاء للمطالبة بتطبيق العدالة من اجل عشرات الضحايا الذين قتلوا في ماساة مباراة بورسعيد مطلع الشهر الجاري.
وانطلق المشجعون وهم يرتدون قمصان النادي الاهلي ويحملون الاعلام السوداء بينما انضم اليهم عدد من مشجعي كرة القدم، من امام مقر ناديهم باتجاه مكتب المدعي العام، وفقا لمراسلي وكالة فرانس برس.
ورددوا وهم يرفعون صورا لضحايا ماساة بورسعيد، هتافات ضد وزارة الداخلية من بينها "يا نجيب حقهم، يا نموت زيهم" واخرى "الداخلية بلطجية".
ويتهم الناشطون وزارة الداخلية والمجلس العسكري الحاكم بالاخفاق في السيطرة على المواجهات التي اعقبت المباراة في بورسعيد وعدم قدرتهم على فرض الامن و النظام.
وكانت احداث بورسعيد بين مشجعي الاهلي والمصري البورسعيدي، الاكثر دموية في تاريخ كرة القدم المصرية. وقال شهود عيان ان القوى الامنية لم تبذل جهدا كبيرا لمنعها من الحصول.
ويعتقد ان اغلبية القتلى من مشجعي النادي الاهلي بعدما هاجمهم مشجعو النادي المصري رغم خسارة النادي الاهلي في المباراة.
وعلى اثر هذه الاحداث، اندلعت مواجهات دامية بين متظاهرين وقوات الامن في القاهرة والسويس احتجاجا على ما قالوا انه سوء ادارة المجلس العسكري الذي يتولى زمام الحكم في مصر منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في ثورة شعبية في 11 شباط/فبراير الماضي.
واتهم العديد القوى الموالية لمبارك بالوقوف وراء هذه المجزرة او على الاقل بالتواطؤ فيها.
وتشهد مصر تدهورا في الاوضاع الامنية منذ سقوط مبارك قبل عام، حيث تواجه الشرطة اتهامات بالتقصير في اداء عملها.
الفرنسية 


العلماء يستخدمون بكتيريا لمكافحة مرض النوم



يعتقد عدد من العلماء أنهم توصلوا إلى وسيلة لعلاج مرض النوم، وذلك باستخدام بكتيريا داخل ذبابة تسي تسي التي تنقل المرض إلى البشر.
وعلى غرار البكتيريا النافعة الموجودة داخل جسم الإنسان، توجد بكتيريا نافعة داخل عضلات الذبابة وغددها اللعابية.
وقام خبراء في بلجيكا بتعديل وراثي على هذه البكتيريا، حتى يمكنها مقاومة الطفيل الذي تحمله الذبابة.
ونشرت آخر نتائج أبحاث العلماء في مجلة "Microbial Cell Factorie" العلمية.
المرض
ويعتبر مرض النوم، أو "مرض المثقبيات الافريقي البشري"، أحد أكثر الأمراض انتشارا في مناطق عدة في افريقيا وهو مرض قاتل.
وبالرغم من تراجع عدد الأفراد المصابين بالمرض بفضل تحسن القدرة على التشخيص وتطور العلاج، فقد سجل أكثر من 7000 حالة جديدة خلال عام 2010.
وينتقل الطفيل المسبب لمرض النوم إلى البشر عبر لدغة ذبابة تسي تسي الحاملة هذا الطفيل.
وأعراض المرض هي الحمى والصداع وآلام في المفاصل وشعور بالحكة، وفي المراحل المتقدمة من الإصابة تصيب الطفيليات الجهاز العصبي المركزي للإنسان ما يؤدي إلى أن يعاني المريض من حالة أرق واضطرابات في النوم. وقد يؤدي ذلك إلى الوفاة حال عدم حصول المريض على العلاج.
إلا أن أغلب وسائل العلاج المتوفرة حاليا تصاحبها أعراض جانبية مزعجة.
بدائل
ويعد العلاج بواسطة أحد مشتقات الزرنيخ أكثر وسائل العلاج شيوعا منذ خمسين عاما ولكن هذه الوسيلة تسبب آلاما شديدة، بل وقد تؤدي إلى الوفاة.
ويسعى العلماء إلى ايجاد بديل لهذا العلاج الذي تسبب في وفاة ما بين 5 في المئة و20 في المئة ممن يتلقونه.
ويركز فريق البحث البلجيكي من معهد "الطب الاستوائي داخل مدينة أنتويرب" على ايجاد وسيلة للقضاء على طفيل المسبب للمرض الذي تحمله ذبابة تسي تسي.
وتمكن الفريق من العثور على بكتيريا داخل جسم الذبابة يمكن استخدامها في مهاجمة الطفيل من الداخل.
وعندما قام العلماء بإحداث تغيير في جينات البكتيريا وجدوا أن هذا التغيير أدى إلى انبعاث أجسام مضادة صغيرة مقاومة للطفيل.
ويأمل الباحثون أن يساعد ذلك على إنتاجويقول ديفيد هورن، من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي: "يركز الهدف حاليا على إنتاج توكسين يكافح نشاط الطفيليات داخل جسم الذبابة".
 أجسام مضادة يمكنها قتل أو إعاقة نمو الطفيل.
BBC Arabic 

ضربة لصناعة المخدرات بالمكسيك ...القبض على" الرجل العجوز"



ذكرت الشرطة المكسيكية أنها ألقت القبض على جايمي هيرا هيرا، أحد أبرز منتجي مخدر الميثامفيتامين، داخل مدينة كولياكان بولاية سينالوا.
ويعتقد أن هيرا على علاقة قوية بتاجر المخدرات الهارب البارز خواكين
جوزمان، زعيم أحدى عصابات تهريب المخدرات في البلاد.
ويعرف هيرا (43 عاما) بـ"الرجل العجوز"، وهو مطلوب داخل الولايات المتحدة.
وقال رئيس قسم مكافحة المخدرات بالشرطة الفيدرالية رامون بيكونو "هذه ضربة قوية لأن جايمي هيرا كان من بين أبرز منتجي مخدر الميثامفيتامين"، موضحا أنه من أبرز ممولي العصابة على ضوء انتاجه الشهري من المخدر.
ويشهد انتاج الميثامفيتامين نموا داخل المكسيك، ويتم تهريب كميات ضخمة منه إلى الولايات المتحدة.
وخلال الأسبوع الماضي صادر الجيش المكسيكي 15 طنا من المخدر في ولاية خاليسكو الغربية.
كما صادرت السلطات خلال الأسابيع القليلة الماضي كمية كبيرة من المواد الكيماوية التي تستخدم لانتاج المخدر.
بي بي سي 

اشتباكات بين المشجعين الإنكليز والشرطة الإيطالية قبيل لقاء أرسينال وميلان


أفادت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء بأن اشتباكات اندلعت بين مجموعة من مشجِّعي أرسينال والشرطة قُبيل لقاء الفريق الإنكليزي مع فريق ميلان الإيطالي ليل الأربعاء.
وقالت الوكالة إن مشجِّعي أرسينال ألقوا الزجاجات والعلب الفارغة على عناصر الشرطة وعلى أنصار فريق ميلان في ميدان بياتزا ديل دومو، وهو الميدان الرئيسي في مدينة ميلانو.
وأضافت أن ملاسنات كلامية بدأت بين أربعة من مشجِّعي ميلان ومجموعة مكوَّنة من حوالي 200 من أنصار أرسينال الذين طاردوا المشجعين الإيطاليين وراحوا يلقون عليهم الزجاجات والعلب الفارغة داخل الساحة الكبيرة التي تقع أمام كنيسة "غالاريا فيتوريو إيمانويل الثاني".
وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك بين الجانبين، فأوقفت المشجعين الإنكليز الذين بدأوا بإلقاء الزجاجات والعلب على عناصر الشرطة.
وقد أُصيب أحد مشجِّعي أرسينال في رأسه جرَّاء الاشتباكات، بينما أُلقي القبض على مشجِّع آخر قبل أن تعيد الشرطة الهدوء إلى الميدان.
بي بي سي 

الاخوان المسلمون يهددون باعادة النظر في معاهدة السلام مع اسرائيل



هدد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن حركة الاخوان المسلمين باعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد ردا على تلويح واشنطن بوقف المعونات المادية لمصر في اطار التوتر بينهما بسبب قضية تمويل الجمعيات الاهلية، مؤكدة ان هذه المعونات "جزء" من معاهدة السلام بين مصر واسرائيل.
وقال محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة في بيان صحفي ان "المعونة الأميركية جزء من اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين مصر وإسرائيل, والجانب الأميركي ضامن لها وطرف أصيل فيها".
واعتبر ان "التلويح بوقف المعونة من جانب الإدارة الأميركية ليس في محله وإلا سيعاد النظر في الاتفاقية وقد تتعثر".
وتابع "لا مجال للحديث عن المعونة إلا في إطار الاتفاقية".
لكنه اشار في نفس الوقت الى ان حزبه "يريد لمسيرة السلام أن تستمر بما يحقق مصلحة الشعب المصري".
وتوترت العلاقة بين واشنطن والقاهرة اثر احالة السلطات المصرية في الثالث من شباط/فبراير الجاري 44 شخصا من بينهم 19 اميركيا واجانب اخرين الى المحكمة الجنائية في قضية التمويل غير المشروع لجمعيات اهلية ناشطة في مصر.
وعلى اثر ذلك حذر ثلاثة اعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء مصر من ان خطر حصول قطيعة "كارثية" بين البلدين نادرا ما كان بهذا الحجم.
وتقدم الولايات المتحدة مساعدة عسكرية الى الجيش المصري تبلغ قيمتها 1,3 مليار دولار سنويا.
وغالبا ما تنسب السلطات ووسائل الاعلام الرسمية المصرية حركة الاحتجاجات والتظاهرات ضد الجيش في البلاد الى "مؤامرات" حيكت خارج البلاد والى "اياد اجنبية".
وتسلم المجلس العسكري زمام الحكم في مصر بعد سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك تحت وطاة ثورة شعبية استمرت 18 يوما قبل ان تنتهي اخيرا بتنحيه في 11 شباط/فبراير الماضي.
وفي تشرين الاول/اكتوبر اتهمت وزيرة التعاون الدولي المصرية فايزة ابو النجا في افادة خلال التحقيق في تمويل الجمعيات الاهلية، الولايات المتحدة بانها عملت على "احتواء" الثورة المصرية و"توجيهها" لخدمة مصالحها ومصالح اسرائيل من خلال تلك الجمعيات، على ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الاثنين.
وتعد حركة الاخوان المسلمين ابرز القوى السياسية في القاهرة حيث فازت هذه الحركة الى جانب السلفيين بأكثر من ثلثي مقاعد اول مجلس شعب منتخب في مصر بعد اطاحة نظام الرئيس السابق حسني مبارك، اذ حصدوا 356 مقعدا من اجمالي 498 هو عدد النواب المنتخبين.
وفي ايلول/سبتمبر الماضي، طلبت جماعة الاخوان المسلمين التي تتمتع بنفوذ كبير "مراجعة" العلاقات مع اسرائيل من دون الذهاب الى حد المطالبة بالغاء معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة في 1979، اول معاهدة موقع عليها بين اسرائيل --حليفة الولايات المتحدة الكبرى-- ودولة عربية.

الفرنسية 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money