شريط الأخبار

الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

بالصور حروب الخرطوش والغاز في وسط القاهرة .. اليوم الثالث




















































استمرار الكر والفر بين الشرطة المصرية والشباب الغاضبين في وسط القاهرة مع وقوع عشرات المصابين والقتلى من جراء التعرض لطلقات الرصاص والخرطوش وقنابل الغاز

رقم قياسي جديد لجماهير البوندسليغا




قال الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء إن دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا) يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الحاضرين للمباريات هذا الموسم، بعدما بلغ متوسط عدد الحضور في كل لقاء 44 ألفا في النصف الأول من الموسم الحالي.
وكان البوندسليغا قد حقق في الموسم الماضي رقما قياسيا في عدد المتفرجين للمرة السابعة على التوالي، عندما بلغ متوسط الحضور 42.1 ألف متفرج للمباراة الواحدة، ليصبح الأعلى عالميا من حيث عدد المتفرجين في الملاعب.
وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الألماني كريستيان شيفرت في بيان إن هذه الأرقام تثبت أن البوندسليغا يتمتع بجاذبية للمشجعين ويقدم لاعبوه مستوى عالميا، وتشهد مبارياته إثارة مثل كبرى بطولات الدوري الأخرى.
وأضاف شيفرت أن متوسط سعر التذكرة استمر عند نحو 22.5 يورو (29.5 دولارا).
وقال الاتحاد الألماني في يناير/كانون الثاني الماضي إن أندية دوري الدرجة الأولى -وهي 18 ناديا- حصلت على ملياري يورو (2.6 مليار دولار) في الموسم الماضي، مقارنة بمبلغ 1.77 مليار يورو في الموسم الذي قبله.
الجزيرة 

الشحات: ضحايا بورسعيد "قتلى" فى سبيل اللهو الحرام

وصف الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، ضحايا أحداث العنف فى مباراة النادى الأهلى والنادى المصرى خلال الأيام الماضية بـ"القتلى"، مضيفاً: "هذه الأحداث راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلاً، وأكثر من ألف جريح نسأل الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يغفر لمن مات منهم".

وقال الشحات فى مقطع فيديو له لخطبة الجمعة الماضية وتداوله نشطاء شبكات التواصل الاجتماعى والتى تناول فيها أحداث "بورسعيد"، إنه يشعر بالحزن العميق على دماء سُفكت وعلى ضحايا سقطوا فى سبيل "اللهو الحرام"، منتقداً علماء الدين الذين يخجلون من الإفتاء بأن إقامة المباريات بجوائز مالية "حرام شرعًا".

وأكد الشحات، أن الرياضات الثلاث الوحيدة التى أحلها الإسلام هى: "الرماية والسباحة وركوب الخيل"، وفقا لما تضمنه الأثر فى هذا الشأن، قائلاً: "إن من ذهبوا إلى مباراة كرة القدم من الجماهير الذين لقوا مصرعهم لم يكونوا ذاهبين فى سبيل الله، إنما فى سبيل اللهو"، وأضاف موضحا كلامه: "واللهو هو الذى يُلهى عن عبادة الله".

وواصل الشحات قائلا: "للأسف كرة القدم أصبح يطبق فيها نظام الاحتراف مثل الغرب تماما، حتى بات لاعبو كرة القدم يتقاضون أجورا أكبر من العلماء الذين لا يجد الكثير منهم قوت يومه".

وأكد الشحات أنه لا يوجد مسابقة بجائزة إلا فى أعمال الفروسية والجهاد الحقيقية، تشجيعًا للجنود على التدريب على ركوب الخيل والإبل والرمى بالنبل، أما ما عدا ذلك فلا يوجد فى شرع الله تعالى، مضيفاً:" سمحنا بأن تمزق الأمة إلى روابط للأندية وتعظيم اللهو يجب أن نتركه وأن نترك هذه البيئة النتنة لما فيها من شتم وسب وقذف والاستهانة بحرمة المسلم".



منظمة العفو تطالب مصر بإلغاء قانون يقيد نشاط الجمعيات الأهلية



اتهمت منظمة العفو الدولية الثلاثاء مصر بفرض قيود على عمل المنظمات غير الأهلية فى ظل قانون يعود إلى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وقالت المنظمة ومقرها لندن "يتوجب على السلطات المصرية إلغاء قانون من عصر مبارك استعمل لملاحقة المجتمع المدنى واعتماد قانون يضمن حق حرية التجمع".

وكان قد أعلن مصدر قضائى إحالة 44 شخصاً، مصريون وأجانب إلى محكمة الجنايات فى قضية التمويل غير المشروع لجمعيات أهلية ناشطة فى مصر.

اليوم السابع

متدربة سابقة بالبيت الابيض تكشف عن علاقة غرامية مع جون كنيدي




(رويترز) - كشفت متدربة سابقة في البيت الابيض عن علاقة غرامية استمرت 18 شهرا مع الرئيس الامريكي الراحل جون كنيدي عندما كان في منصبه وتحدثت عن تفاصيل حميمة في كتاب جديد ينشر يوم الاربعاء.
وناقشت ميمي ألفورد التي كان عمرها 19 عاما عندما بدأت التدريب في البيت الابيض عام 1962 علاقتها الجنسية السرية مع الرئيس في كتابها (كان سرا في الماضي.. علاقتي بالرئيس جون كنيدي) "Once Upon a Secret: My Affair with President John F. Kennedy."
وقالت لميريديث فييرا من شبكة (ان بى سى) انها قررت كتابة هذا الكتاب خوفا على سرها من "الموت."
وقالت ألفورد في مقابلة تبث يوم الاربعاء "لا اشعر كثيرا أنني افضح نفسي فالامر انني حقا اتحرر من هموم نفسي - القيام بذلك شيء صعب للغاية بالنسبة لي."
وتحدثت المتدربة السابقة عن تفاصيل تشمل السباحة مع الرئيس بعد أربعة أيام فقط من بدء التدريب والقيام بالواجب المنزلي وهي في طريقها الى واشنطن لممارسة الجنس مع كنيدي.
وقالت ألفورد "كان ينبغي أن اشعر بالذنب. كان متزوجا من السيدة كنيدي. لكني لم اشعر بالذنب في ذلك الوقت."
وهناك تقارير عديدة منذ اغتيال كنيدي في عام 1963 بأن له علاقات خارج اطار الزواج مع نساء كثيرات ومن بينها مزاعم عن وجود علاقة مع نجمة الاغراء الامريكية مارلين مونرو.
وقالت ألفورد عن هذه التقارير "اعتقد على الارجح ان هذا من الاسباب التي تجعلني أشعر بالحزن عندما اتذكر الماضي. كان الامر يجعلني اشعر بأني متميزة جدا."
رويترز 

عبدالكافى لـ رولا خرسا:الداعون والمشاركون فى إضراب 11 فبراير آثمون


صرح الداعية الإسلامى الدكتور عمر عبد الكافى الداعية، أن من يدعون إلى الإضراب العام والعصيان يوم 11 فبراير القادم، ومن يشارك فيه، فهو آثم شرعاً، لما يسببه هذا الإضراب من تعطيل لمصالح الآخرين، ويجعلنا نمد أيدينا إلى الدول الأخرى نتسول منها، حيث إن الوضع الاقتصادى فى مصر يحتاج إلى دوران عجلة الإنتاج وليس إلى توقفها.

وأضاف الدكتور عبد الكافى فى مداخلة تليفونية من دبى مع الإعلامية رولا خرسا على قناة البلد، أن مصر تمر بمنعطف خطير وهام، وتقف على مفترق الطرق، إما أن تكتمل معالم الثورة، أو تصيب اللوحة الجميلة التى رسمتها ثورة 25 يناير خدوش تؤثر سلباً على الثورة بأكملها، موضحاً أن العالم مازال ينظر إلى مصر وإلى الثورة، فلا يجب أن نعطيهم الفرصة لتغيير صورتهم الجميلة عن الشعب المصرى.

وعبر الدكتور عبد الكافى عن استيائه وحزنه من دماء المصريين التى تسيل على يد إخوانهم المصريين وتمنى أن تكون هذه آخر قطرات الدم نشاهدها، عبد الكافى المصريين بالبعد عن المزايدة على حبهم لوطنهم لأنه لا يوجد مصرى على أرض الوطن لا يحب مصر، ولكن الحب الحقيقى، هو البحث عن سلامة هذا الوطن، أما أن نضيع وقتنا فى الإضراب وتعطيل العمل فهذا أمر مكروه ومرفوض من جميع المصريين.

اليوم السابع

وزير الداخلية المصري ينفي استخدام قواته لطلقات الخرطوش ضد المتظاهرين




نفى وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم الثلاثاء استخدام قواته لطلقات الخرطوش ضد المتظاهرين خلال الايام الاخيرة التي شهدت مواجهات بين الطرفين ادت الى مقتل 15 متظاهرا.
وقتل 15 متظاهرا منذ الخميس الماضي في مواجهات مع قوات الامن بحسب احصائية اصدرتها وزارة الصحة الثلاثاء.
وقال محمد ابراهيم خلال جلسة البرلمان المصري "معلوماتي من بداية الاحداث ان ضباط الشرطة لم تستخدم سوى قنابل الغاز ولم تطلق طلقة خرطوشة واحدة"، مؤكدا ان "من يثبت استخدامه الخرطوش سيحاسب".
واتهم وزير الداخلية المتظاهرين باستخدام "قنابل المولوتوف والرش باسلحة الخرطوش ضد قوات الامن".
وتابع ان "مراكز الشرطة تهاجم في توقيت واحد وبنفس الاسلوب بالضرب بالحجارة والمولوتوف ما اضطر قواتنا لاستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم".
واكد ان قواته "تؤمن المنشآت ولا تسعى للمواجهة مع احد. اقمنا حواجز اسمنتية للحيلولة بين المتظاهرين وقوات الامن".
واشار ابراهيم الى وقوع اصابات بين صفوف قواته موضحا ان "اعداد المصابين من الشرطة حتى الان بلغت 273 مصابا منهم 26 ضابطا بالخرطوش بينهم لواء فقد عينه تماما و243 مجندا اصيب ستة منهم برش خرطوش".
بدورها حملت لجنة تقصي الحقائق المكونة من عدد من النواب الذين تم ارسالهم الاثنين بتكليف من رئيس مجلس البرلمان للتحقيق في مكان الحادث حول استخدام عناصر الامن لطلقات الخرطوش، وزير الداخلية "المسؤولية الكاملة عن قتل وجرح المتظاهرين".
ودعت هذه اللجنة في كلمة لها امام المجلس بان "يتخذ المجلس الموقر الاجراءات اللازمة لسحب الثقة من وزير الداخلية".
وطالبت ايضا "بالالتزام بسلمية التظاهرات من قبل المتظاهرين والعودة الى ميدان التحرير حتى يتميز الثوار عن المخربين".
واعلنت وزارة الصحة الثلاثاء عن "وقوع حالتي وفاة جديدتين تم نقلهما الى مستشفى قصر العيني نتيجة الاشتباكات بمحيط وزارة الداخلية".
واوضحت ان "احد المتوفين لقى مصرعه نتيجة إصابته بطلق خرطوش فيما توفي الأخر نتيجة سقوطه من اعلى احد المبانى".
واشارت الى انه بذلك "يرتفع عدد حالات الوفاة فى أحداث وزارة الداخلية وأحداث محافظة السويس الى 15 منذ بداية الأحداث وحتى الآن".
ووقعت مواجهات دموية بين المتظاهرين وقوات الامن خلال الايام الاخيرة في محيط ميدان التحرير ومقر وزارة الداخلية في اعقاب اعمال العنف الدامية التي اندلعت اثر مباراة لكرة القدم في بورسعيد الاربعاء الماضي واسفرت عن سقوط 74 قتيلا.
وتشهد مصر تدهورا في الاوضاع الامنية منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك قبل عام، حيث تواجه الشرطة اتهامات بالتقصير في اداء عملها.
الفرنسية 

إضراب يشل إسرائيل اقتصاديا




دعا اتحاد العمال الرئيسي في إسرائيل لتنظيم إضراب عام يتوقع أن يؤدي إلى إغلاق المطارات والموانئ والبنوك وسوق الأسهم بدءا من يوم غد الأربعاء.
ويأتي الإعلان عن الإضراب إثر فشل محادثات مع الحكومة في التوصل إلى اتفاق بشأن وضع العمال الذين يعملون بعقود مؤقتة.
ورجح اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي (الهستدروت) الذي يضم مئات الآلاف من موظفي القطاع العام أن يلحق الإضراب خسائر اقتصادية بقيمة 500 مليون دولار يوميا، مشيرا إلى أن الإضراب سيشمل أيضا القطارات والبنك المركزي والمكاتب الحكومية.
وحسب بيان للهستدروت فإن مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب سيغلق بين الساعتين السادسة والثانية عشرة بالتوقيت المحلي فقط التزاما بأمر محكمة، لكن الإضراب في بقية المواقع الحكومية سيكون مفتوحا.
من جهتها أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية (العال) أنها بمواجهة الإضراب قررت تقديم مواعيد إقلاع 15 رحلة إلى أوروبا لتصبح قبل السادسة صباحا.
وكان اتحاد الغرف التجارية المحلي سعى لاستصدار أمر قضائي ضد الإضراب، لكن المحكمة العليا رفضت الطلب اليوم الثلاثاء على اعتبار أن لا سبب يدعو لمنع الإضراب.
وفي وقت سابق اليوم اجتمع رئيس الهستدروت عوفر عيني مع وزير المالية يوفال شتاينتز. ومن المقرر عقد لقاء آخر في وقت لاحق اليوم.
وقال عيني إن السلاح الوحيد الذي يملكه العمال هو سلاح الإضراب.
ويريد الهستدروت أن تقوم الحكومة بتعيين نحو 250 ألفا من العمال
المتعاقدين -مثل عمال النظافة وحراس الأمن- الذين يعملون في ظل
أوضاع أدنى من العمال المقيدين في القطاع العام.
وزارة المالية من جانبها قالت إنها لا تستطيع تعيين مثل هذا العدد الكبير من العمال، غير أنها عرضت تحسين أوضاعهم عن طريق زيادة الأجور بنسبة تبدأ بـ20% ومنحهم عطلات أكثر.
وقالت متحدثة باسم الوزارة إن الإضراب غير ضروري وستكون له
عواقب وخيمة على الاقتصاد.
تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل شهدت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إضرابا نظمه الهستدروت لنفس السبب، لكن محكمة العمل الإسرائيلية قيدت الإجراء بأربع ساعات فقط.
الجزيرة 

سوريا: الجيش يواصل قصف حمص لليوم الرابع على التوالي




يواصل الجيش السوري قصف مدينة حمص، أحد المعاقل الرئيسة للمعارضين لحكم الرئيس السوري بشار الأسد، لليوم الرابع على التوالي.
وارتفعت حصيلة ضحايا أعمال العنف الثلاثاء إلى 25 شخصا من بينهم اربعة جنود في الجيش النظامي وفقا لنشطاء سوريين.
وقال مراسل بي بي سي بول وود، الذي تمكن من دخول مدينة حمص، إن الانفجارات تسمع بشكل متواصل، وإن المنطقة التي يوجد فيها تتعرض بدورها لهجوم.
وقال نشطاء إن قصفًا مدفعيًّا من قبل الجيش طال حواجز المنشقين عن الجيش والمسلحين على أطراف الأحياء، خصوصا حيّ البياضة وشارع البرازيل وحي بابا عمرو الذي سمعت فيه دوي انفجارات ضخمة.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن إن "تسعة أشخاص على الأقل قتلوا بينهم سيدة، اثر اطلاق نار وقصف خلال محاولة اقتحام قوات الجيش حي الخالدية في حمص".
وأضاف المرصد أن جنودا منشقين "قتلوا أربعة من أفراد الجيش".
وفي حي بابا عمرو قتل ستة مدنيين على الأقل بعد تعرض الحي لقصف عنيف.
وأوضح المرصد أن طفلا قتل برصاص قوات الأمن التي اقتحمت الحولة في ريف حمص كما أصيب ثمانية آخرون على الأقل.
وقال المرصد إن "خمسة مدنيين قتلوا في مدينة الزبداني التي تعرضت لقصف عنيف بعد أن فشلت قوات الجيش في اقتحامها".
وكان نشطاء سوريون قالوا إن 95 شخصا على الأقل قتلوا الاثنين جراء القصف العنيف التي تتعرض له حمص.
وفي المقابل قالت السلطات السورية ان قوات الجيش تحارب "ارهابيين" في حمص عازمين على تقسيم وتخريب البلاد.
وذكرت وسائل اعلام حكومية أن "عشرات الارهابيين" وستة من أفراد قوات الأمن قتلوا في الاشتباكات التي جرت في حمص الاثنين.
BBC

اعتقال عنصرين مفترضين في الاستخبارات السورية في برلين




اعتقل صباح الثلاثاء في برلين عميلان يشتبه بانهما تجسسا على ناشطين من المعارضة السورية في المانيا لحساب اجهزة الاستخبارات السورية، كما اعلنت النيابة الاتحادية في بيان.
واستدعى وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي السفير السوري في برلين بعد اعتقال الرجلين. وقال فيسترفيلي في برلين "لا يمكن ان نقبل على الاطلاق باي عمل محتمل ضد المعارضة السورية".
واعتقلت الشرطة القضائية الالمانية المشبوهين بعدما فتشت مقر اقامتهما.
وقالت نيابة كارلسرويه المخولة النظر في مسائل التجسس والارهاب، ان الرجلين وهما سوري (34 عاما) والماني لبناني (47 عاما) "يشتبه بأنهما عملا سنوات لحساب جهاز استخبارات سوري من خلال التجسس على معارضين سوريين في الجمهورية الاتحادية".
وسيمثل الرجلان الاربعاء امام قاض في المحكمة الاتحادية لوضعهما قيد التوقيف.
كما دهمت الشرطة منازل ستة اشخاص اخرين يشتبه بمشاركتهم في مراقبة معارضين لكنها لم تنفذ اي عملية اعتقال.
 الفرنسية 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money