شريط الأخبار

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

انفجار يستهدف ناديًا صحيًا دون ضحايا في لبنان




انفجرت قنبلة فى ناد صحى بشمال العاصمة اللبنانية بيروت اليوم السبت، وذكرت الشرطة أن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار بالمبنى دون خسائر بشرية.

وقالت الشرطة إن الانفجار استهدف ناديا صحيا فى منطقة "كاسليك"، ووفقا للتحقيقات الأولية فقد نجم الحادث عن نزاع شخصى بين صاحب النادى وأحد المستثمرين. وتسبب الانفجار فى تدمير واجهة المبنى وتطاير زجاج نوافذ المبانى المجاورة.



الاهرام

شبابيك عاهرات


أعزائي شرفاء اليوم،

نعم أنا عاهرة.. عاهرة الكونغو الديمقراطية.. اغتصبت ما لا يقل عن الستين مرة، غالباً أثناء رحلاتي اليومية لجلب الطعام والماء، مرّة في تصفية للحسابات بين قبائل، و مرة كي تدفعون بعائلتي للرحيل كي تسيطروا وحدكم على الثروات التي اكتشفت في بلدتي، ومرة بدون سبب واضح، فقط للمزاج.. نعم أنا العاهرة، أمي أيضاً عاهرة مثلي، هي ايضاً اغتصبتموها على الرغم من كبر سنها.. ابنتي البالغة من العمر سبع سنوات أصبحت هي ايضاً عاهرة، بعد أن اغتصبتموها بالسكين.. زوجي رفض أن يعلن الحداد على طفلته العاهرة، عوضاً عن ذلك، طلّقني وهجر العائلة بأكملها، فهو لا يشرّفه أن يرتبط شرفه بعاهرات.. فسارعتم أنتم أيضاً لتصفوني بالعاهرة، وتتهموني بالبحث عن الاغتصاب، في حين تجبرون نساءكم مثلي على الخروج هن لتأمين لقمة العيش.. نعم نحن العاهرات، وأنتم الشرفاء..


أعزائي شرفاء اليوم،

نعم أنا عاهرة.. عاهرة دوار اللؤلؤة في البحرين.. نزلت لأطالب بالعدالة الاجتماعية ونصبت خيمتي ظناً مني أن وجود أنثى سيصحّي فيكم الشهامة العربية ويمنعكم من التهجم على أبنائي واشقائي، فاتهمتوني بأنني عاهرة فارسية أفتح خيمي بيوت دعارة.. نسبتم مطالبي إلى أجندات أجنبية وحوّلتم القضية إلى تحريض طائفي وأطحتم بشرفي كما أطحتم بدوار اللؤلؤة.. نعم أنا العاهرة التي طالبت بمساعدات سكنية كالتي تقدّم إلى مقرّبي الحكم.. أنا العاهرة التي تأملت بوظيفة كتلك التي تغدقون بها على المغتربين.. نعم أنا العاهرة التي أرادت تمثيلاً سياسياً عادلاً..


أعزائي شرفاء اليوم،

نعم، أنا عاهرة.. عاهرة ميدان التحرير.. أثرت حفيظتكم لبحثي عن استقرار البلاد عوضاً عن البحث عن زوج أستقر معه.. بحث عن سقف الثورة يحمي كافة الشعب عوضاً عن البحث عن رجل يأويني، وكأنني بدون مأوى.. اعتصمت ونصبت خيمي لأبحث عن العدالة الاجتماعية ولأحارب الفساد، فاتهمتوني بنزولي إلى الميدان لأبحث عن رجل وأحارب العنوسة.. قلت لا أريد رجلاً قبل أن أحظى بوطن، ففحصتم عذريتي، إذ لا يمكن لعذراء أن تفكر بأبعد من البحث عن ليلة الدخلة.. نعم أنا تلك العاهرة التي أرادت أن تحرركم من ذلك الغشاء الذي يعميكم، فسارعتم لتعريتي في الشارع انتقاماً من صوتي وأفكاري.


أعزائي شرفاء اليوم،

نعم، أنا عاهرة.. عاهرة المدونات.. كتبت بقلم فتاة تكتشف القضايا والأحلام، فاعتقلت قبل أن يتجاوز عمري تسعة عشر عاماً.. أعلنت إضرابي عن الطعام بعد قضاء سنتين في السجن، فسارعتم إلى مواقع الانترنت لتتمنوا لي الموت، ولتصفوني بالعاهرة العميلة.. عميلة لأنني كتبت عن القضية الفلسطينية والعروبة فاعتقلت.. اعتقلت لأنني مسست بكرامة الدولة وشخص الجمهورية عندما أعلنت بوقاحة العاهرة أنني "أريد أن أستلم السلطة ياسيدي ولو ليوم واحد من أجل أن أقيم "جمهورية الاحساس"".. يا لعهري! كيف لعاهرة أن تتجرأ على مخاطبة الرئيس.. وكيف لعاهرة أن تطالب بالرئاسة.. وكيف لعاهرة أن تطمح بإقامة جمهورية.. جمهورية الاحساس.. فالأحاسيس على ما يبدو لعنة العاهرات.. نعم أنا طل الملوحي، العاهرة التي لا تزال تقبع في السجن لأنها أطلقت العهر لقلمها..


ملحوظة: هذه رسالة إلى مجتمعات تقيس شرفها بين فخذي المرأة ثم تستسهل رشق نسوتها بوصمة عار..

للتوضيح هذا المقال لم تكتبه طل الملوحي، هو فقط يساندها لأنها بدأت إضرابها عن الطعام منذ نهار الثلاثاء وتتعرض لحملة شتائم على الانترنت منذ حينها..

بقلم روعة كلسينا
المصدر 

طهران تختبر صواريخ بعيدة المدى خلال مناورات في الخليج






أجرت إيران اليوم السبت منارات اختبار لإطلاق صواريخ بعيدة المدى في الخليج. وتأتي المناورات في سياق تصعيد كلامي بين طهران وواشنطن بعد تهديدات إيرانية بإغلاق مضيق هرمز في حال فرض عليها حظر لتصدير النفط.

قالت وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية للأنباء ان ايران اجرت  اليوم السبت اختبارا لاطلاق صواريخ بعيدة المدى خلال مناورة بحرية في الخليج.
وقالت فارس ان "ايران اختبرت اطلاق صواريخ من بينها(صواريخ  ارض جو بعيدة المدى .. في الخليج الفارسي."
وهددت ايران يوم الثلاثاء بوقف تدفق النفط عبر مضيق هرمز في  الخليج اذا فرض عليها حظر لتصدير النفط بسبب طموحاتها النووية في  خطوة يمكن ان تثير صراعا عسكريا مع دول تعتمد على نفط الخليج
رويترز (نص) فرانس 24



حوار فرانس 24 مع عمرو موسى


عمرو موسى امام كاميرات قناة فرانس 24 بعنوان حورا


31/12/2011

المصدر / يتيوب - فرانس24

الدوري الإنجليزي: لفربول ينتصر على نيوكاسل



لاعب نادي لفربول كريغ بيلامي يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه ضد نادي نيوكاسل الإنجليزي.

الحكومة الاسبانية تقرر خطة تقشف جديدة



أعلنت الحكومة الإسبانية الجديدة يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول أنها ستخفض الانفاق العام بمقدار 11 مليارا ونصف مليار دولار في العام المقبل 2012.
وأوضح وزير الخزانة كريستوبال مونتورو بعد اجتماع لمجلس الوزراء أن التخفيض سيشمل جميع الوزارات، وذلك في اطار خطة للتقشف لخفض العجز في الميزانية الى النطاق الذي حدده الاتحاد الاوروبي. واضاف الوزير أن الحكومة ستزيد بعض الضرائب بشكل مؤقت، بما في ذلك الضرائب على ذوي الدخل المرتفع.
واشار الى أن الزيادات في الضرائب ستطبَّق في العامين المقبلين فقط، وبشكل تصاعدي. وتأمل الحكومة في أن توفر الزيادات المؤقتة في الضرائب 7 مليارات و700 مليون دولار اضافية.
وأعلنت الحكومة الاسبانية ان العجز لعام 2011 سيكون 8 % من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أعلى بكثير مما كان متوقعا أي 6 %. كما أعلنت الحكومة عن زيادة في الضرائب على الدخل المرتفع وضريبة الأملاك.
المصدر: وكالات


نولاند: السلطات المصرية أكدت لواشنطن التزامها بوقف المداهمات

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة أن مصر أكدت للولايات المتحدة، أنها ستوقف المداهمات ضد المنظمات الأمريكية وغيرها من المجموعات المطالبة بالديمقراطية وستعيد المعدات التى صادرتها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، إن السفيرة الأمريكية فى القاهرة آن باترسون أثارت قضية عمليات الدهم مع مسئولين مصريين بينهم أعضاء فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لافتة إلى أن "السفيرة تلقت من المسئولين المصريين ضمانات أن هذه المداهمات ستتوقف مع إعادة فورية للمعدات التى تمت مصادرتها".

وأضافت المتحدثة أن باترسون: "أبلغتهم بحزم أننا نأمل فى أن تعاود كل المنظمات الدولية، بما فيها التى تتلقى دعما من الحكومة الأمريكية، عملها الطبيعى فى أسرع وقت ممكن دعما للانتقال الديمقراطى الجارى فى مصر".

إلى ذلك وافقت باترسون "على محاورة السلطات المصرية المعنية لمعالجة أسباب القلق ولضمان عمل المجموعات المدعومة أمريكيا فى شكل شفاف ومنفتح"، وفق المصدر نفسه، مشددة على أنه "يتعين السماح لتلك المنظمات غير الحكومية بالعمل بحرية كما هى الحال فى بلدان فى أنحاء مختلفة من العالم دعما للديمقراطية والانتخابات الحرة".

وكان وكلاء نيابة مدعومون من قوات أمن خاصة اقتحموا 17 مقرا من مقار المنظمات المحلية والدولية الخميس، حيث صادروا أجهزة كمبيوتر ووثائق فى إطار تحقيق فى اتهامات بتلقى تمويل فى شكل غير قانونى من الخارج.

وجاءت المداهمات فى إطار حملة أوسع من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإسكات المعارضة بعد أشهر من الانتقادات لسجله فى مجال حقوق الإنسان، بحسب ما قال محللون.

ومن بين المنظمات غير الحكومية التى استهدفتها المداهمات الخميس منظمتان أمريكيتان على الأقل هما المعهد الوطنى الديمقراطى والمعهد الدولى الجمهورى، وفق مصادر قضائية وناشطين.
المصدر / اليوم السابع

وزير الدفاع الأمريكي يبلغ طنطاوي قلق واشنطن من مداهمة منظمات غير حكومية



أعلن البنتاغون ان وزير الدفاع الامريكي، ليون بانيتا، نقل للقائد الاعلى للقوات المسلحة المصرية، المشير حسين طنطاوي، الجمعة "بالغ القلق" لدى واشنطن ازاء المداهمات التي تستهدف منظمات غير حكومية في القاهرة، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة، جورج ليتل، في بيان أن بانيتا أشاد أيضا بـ"القرار الصائب" للمشير طنطاوي، الذي يتولى قيادة مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، في وضع حد لهذه المداهمات، وتسهيل أنشطة المنظمات غير الحكومية في مصر.

وأضاف ليتل "بعد الدورتين الناجحتين للانتخابات التشريعية، أشار الوزير إلى ضرورة أن تتقدم مصر على طريق انتقال ديموقراطي للسلطة".

وجدد بانيتا "تأكيد أهمية العلاقة المصرية - الامريكية في مجال الأمن"، بحسب المتحدث الذي لفت الى أن وزير الدفاع "شدد بوضوح على أن الولايات المتحدة لا تزال على التزامها في سبيل شراكتها الاستراتيجية، وهي مستعدة للتعاون مع مصر".

وفي وقت سابق الجمعة اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان مصر أوضحت للولايات المتحدة انها ستوقف المداهمات ضد المنظمات الامريكية وغيرها من المجموعات المطالبة بالديموقراطية، وستعيد المعدات التي صادرتها.

وكان وكلاء نيابة مدعومون من قوات أمن خاصة اقتحموا 17 مقرا من مقار المنظمات المحلية والدولية الخميس، حيث صادروا أجهزة كمبيوتر ووثائق في اطار تحقيق في اتهامات بتلقي تمويل غير قانوني من الخارج.

وجاءت المداهمات في اطار حملة اوسع من جانب المجلس الاعلى للقوات المسلحة لإسكات المعارضة بعد أشهر من الانتقادات لسجله في مجال حقوق الانسان، بحسب ما قال محللون.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند ان السفيرة الامريكية في القاهرة، آن باترسون، أثارت قضية عمليات الدهم مع مسؤولين مصريين بينهم اعضاء في المجلس الاعلى للقوات المسلحة
المصدر/ العربية.نت

برهامى بنجع حمادي: لا نقبل الحرية الإباحية والزندقة.. وعلينا ضغوط أكثر من أمن الدولة



قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن الدعوة السلفية تعانى محاولات من العالم بتحريكها عن مسارها، مشيرا إلى أن هناك ضغوطا أكثر من أيام النظام السابق وأمن الدولة. 

جاء ذلك في مؤتمر نظمته أمانة حزب النور بقنا بمدينة نجع حمادي أمس الجمعة، لدعم مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية، مضيفا أن الجميع يتساءل هل تغير موقفنا وقبلنا الديمقراطية وتنازلنا عن الثوابت؟، مؤكدا أننا لم نقبل الديمقراطية التي أرادوها ولكننا قبلنا آليات الديمقراطية كانتخابات نزيهة حرة، فنحن نريد أن نكون الأمة التي تأمر الحاكم بالمعروف وتنهاه عن المنكر، كما قالوها لعمر رضي الله عنه. 

وأشار برهامى، إلى أن هناك من يحاول التفتيش في القلوب ويتهمهم اتهامات باطلة، فنحن نعامل الأقباط بالبر والقسط كما أمرنا رسولنا، ولكننا لا نحب من يكذب رسول الله، ومخطئ من يقول إن العقيدة الإسلامية والمسيحية ليس بها اختلاف، مؤكداً في الوقت ذاته بأنه يرفض الاعتداء على الأقباط مستشهدا بما حدث في الإسكندرية وقيام أبناء الدعوة السلفية بحماية الكنائس. 

وأضاف برهامي أنه كانت هناك خصومة بين عائلتين من الأقباط وتدخل أبناء الدعوة السلفية ليصلحوا بينهم وتم الحكم بالشريعة الإسلامية، مؤكدا "أننا نحكم بشرع الله الذي فيه سعادة للناس أجمعين". 

وأكد أن السياحة الحلال تتقدم بنسبه 20% سنويا وهى بدون خمر، ويتم فيها فصل الرجال عن السيدات وهى موجودة في تركيا وماليزيا، مشيرا إلى أن النظام الاقتصادي الإسلامي هو الوحيد الذي لم يسقط، وأن هناك تقارير رسمية تؤكد أن أزمة إسبانيا واليونان سببها الفوائد المتضاعفة وأن أمريكا وأوروبا لا تقومان إلا على الأموال الإسلامية. 

وأضاف أن هناك 400 ألف أوروبي يدخلون الإسلام سنويا، وأن الإسلام أكثر الأديان انتشارا في العالم. 


وأوضح برهامي، أن أبناء الدعوة السلفية، لا يقبلون الحرية الإباحية والزندقة، في إشارة إلى أن الناشطة علياء المهدي التي نشرت صورها عارية على الـ"فيسبوك" وتضامنت معها 40 إسرائيلية يهودية و100 سيدة أمريكية بأنهم نشروا صورهم عاريات، مطالبا بأن نتعامل مع الواقع بهمة عالية وأن يستشعر كل منا بأنه المسئول الأول عن نصرة دين الله. 

كانت أمانة حزب النور، بقنا عقدت مؤتمرا جماهيريا أمس في مدينة نجع حمادي، عقب صلاة العشاء بحضور ما يقرب من 4 آلاف من أبناء قنا وفى حضور الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية والشيخ مازن السرساوى أحد الدعاة السلفيين، والدكتور أحمد ضبيع نائب مدير مستشفى نجع حمادى العام ومرشح قائمة حزب النور بالدائرة الثالثة، والدكتور أحمد خليل عضو مجلس الشعب عن حزب النور من محافظة الإسكندرية، وعدد من كوادر الحزب بقنا، لدعم ومؤازرة مرشحى الحزب.

المصدر / الاهرام

جمعة لقيطة تطنطن للوطنطن


دخلنا مرحلة الإسفاف فى التعامل العدائى مع الثورة، وهل أكثر ابتذالا من الترويج لتلك الجمعة اللقيطة تحت شعار «لم الشمل»؟

إنهم الآن يكثفون الضربات فى ربع الساعة الأخير قبل 25 يناير المقبل، يحفرون أخدودا هائلا لدفن الثورة ومواراتها الثرى «قتل أصحاب الأخدود» ويشقون الأنفاق لفتح ميدانى الثورة والثورة المضادة على بعضهما البعض مستخدمين شعارات خادعة مثل «جمعة لم الشمل» بحيث يجتمع جمهور القتلة مع جمهور الشهداء والضحايا فى رقصة مجنونة، تعبر عن انتحار القيم والمبادئ، وتخلط العذب الفرات بالملح الأجاج فى مجرى صناعى واحد.

وبالتوازى مع ذلك تمضى ماكينة الإعلام فى التعامل مع الثورة على أنها فعل ماض، وليست فعلا مضارعا مستمرا، ولاحظ أن «نكتة لم الشمل» بدأت بكذبة مختلقة رددها بعض الإعلام الساذج بدون وعى، فيما روج لها آخرون بمنتهى الخبث، لكن السذج صدقوا الكذبة أو النكتة وتعاملوا معها بمنتهى الجدية، دون أن يتوقف أحد ليسأل نفسه: هل يصح علميا أن نحصل على مركب ثالث من مزج الزيت بالماء، أو النار بالماء؟

علميا لم يثبت أنه من الممكن أن يمتزج الزيت بالماء، وعمليا ناتج مزج النار بالماء هو الهباب، فأى هباب أكثر من هذا الذى نعيشه؟

إن كل الوقائع على الأرض تؤكد أن الثورة تنزف منذ 11 شهرا، تحت وابل من الطعنات ممن تمسحوا فى الثورة فى المبتدأ، ثم انقلبوا عليها فى الخبر، وهاهم يمثلون بجثث شهدائها فى الحال.. وللتغطية على كل ذلك يؤلفون سيناريوهات بلهاء عن استهداف أجنبى للوطن، يذكرونك وهم يتحدثون عن الوطن بالفنان حسن كامى فى فيلم سمع هس، حيث «يطنطنون للوطنطن» بلا روح أو إحساس.

إن أحدا من محترفى البكاء الصناعى على «الوطنطن» لم يتوقف لحظة عند آلام وعذابات أهالى الشهداء المصعوقين بحكم جنايات القاهرة أمس الأول، لكنهم رقصوا وطنطنوا على موسيقى اقتحام مقرات منظمات حقوق الإنسان، مرددين ساقط الغناء عن «الأمن القومى» وليذهب أمن المواطن وحريته وحياته إلى الجحيم.

والحاصل أن السادة الذين يحموننا بالحديد والنار ومنحة المليار يراهنون الآن على تحويل الثورة إلى مجرد «حركة معارضة» بعد أن نافقوها وتملقوها وامتطوها للوصول إلى سدة الحكم، وبالتالى يتحول الثوار إلى مجموعة من المشاغبين المخربين العملاء الممولين، ويتحركون فى مسار تغيير الجغرافيا السياسية لميدان التحرير، بحيث يكون وعاء للثورة المضادة والفلول، يمكن من خلاله إذابة الكتلة الثورية الحقيقية فى محيط هادر من «الثوريين الاصطناعيين» وهؤلاء أشد خطرا على الثورة من خصومها الصرحاء الواضحين.

ومن أسف أن الذين تسللوا خفافا والتحقوا بقطار الثورة فى أول محطة توقف بها بعد إزاحة المخلوع، ومنهم رجال أعمال تربوا فى حظائر نظام المخلوع، يلعبون دورا خطيرا الآن بمشاركتهم فى لعبة «لم الشمل» ويقفون فى منتصف المسافة بين «التحرير» و«العباسية».. ليتحولوا إلى فريق من «بتوع غمرة» بما يجعل «تامر بتاع غمرة» أكثر منهم اتساقا مع الذات

المصدر / الشروق

وزارة الخارجية: مباحثات لوزير خارجية السودان مع الجنزورى ومحمد عمرو

يستقبل رئيس الوزراء د.كمال الجنزورى اليوم السبت الدكتور على كرتى وزير خارجية السودان الذى يزور مصر حاليا. 
وقال السفير محمد مرسى مساعد وزير الخارجية لشئون السودان فى تصريح الليلة الماضية إن وزير الخارجية محمد كامل عمرو سيجرى محادثات مع نظيره السودانى تتناول سبل تنمية العلاقات فى كل المجالات خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتصل بدعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى ومواصلة التنسيق المشترك فى شأن القضايا الإقليمية وفى مقدمتها مسألة مياه النيل، وإن الوزيرين سيعقدان فى ختام المباحثات مؤتمرا صحفيا مشتركا. 


وأعرب مساعد وزير الخارجية عن ارتياح مصر لنتائج الاجتماعات المصرية - السودانية التى اختتمت أعمالها مساء أمس الأول بالقاهرة والخاصة بهيئة مياه النيل، وكذلك نتائج الاجتماعات الثلاثية التى ضمت خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا والخاصة بسد الألفية الإثيوبى. 


وشدد مساعد وزير الخارجية على أن موقف مصر الدائم هو الحرص على توطيد أواصر العلاقات الطيبة وسبل التعاون التى تربط بين مصر ودول حوض النيل، ومشيرا إلى أن الحوار كفيل بتسوية كل الأمور والقضايا فى ضوء احترام المصالح والحقوق. 


وأشار إلى أن جولة وزير الخارجية محمد كامل عمرو الجارى الإعداد لها فى دول حوض النيل ومن المقرر أن تبدأ يوم 7 يناير بزيارة جوبا وهو الأمر الذى يترجم مدى اهتمام مصر وحرصها على تدعيم العلاقات مع جنوب السودان وكل دول حوض النيل.
المصدر \ الاهرام

إصابة خمسة مجندين فى اشتباكات بين مسلمين وأقباط في أسيوط

أسيوط - أ ش أ
قال شهود عيان لتليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إن مناوشات وقعت بين شبان مسلمين وأقباط في قرية بهيج التابعة لمركز أسيوط.


من ناحية اخرى، ذكر موقع صوت الاقباط الاخباري ان خمسة مجندين اصيبوا من قوات الأمن باصابات سطحية، وتهشمت سيارة مطافئ فى قرية العدر التابعة لمحافظة أسيوط، إثر تجدد المواجهات بين أهالى القرية وقرية بهيج مما اسفر أيضا عن اصابة بعض الأهالى، وتم نقل الجنود إلى مستشفى الشرطة بأسيوط وتحرر المحضر اللازم وإخطار النيابة للتحقيق.


وأضاف الموقع الاخباري أن المتجمهرين حاولوا إحراق محتويات منزل شاب قبطي نشر صورا مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) على صفحته على "الفيس بوك"، وعندما تصدت لهم القوات رشقوها بالحجارة.


وعززت مديرية أمن أسيوط قواتها فى القرية بأكثر من 1500 مجند أمن مركزى وعشرات من الشرطة العسكرية

المصدر \ الشروق

أهالي (وادي القمر) يغلقون طريق غرب الإسكندرية ويحاولون اقتحام (مصنع الموت)


عصام عامر وسمر أبو زكري
حاول أهالي منطقة وادي القمر بالإسكندرية، اقتحام مقر شركة أسمنت "بورتلاند" ومنعه بعد أن دمر صحة أبنائهم، وذلك عقب تظاهرة سلمية للمطالبة بنقل المصنع المضر للصحة، ووصلت التظاهرات لقطع 500 من الأهالي طريق "العجمي" غرب الإسكندرية، وإنسحبت القوي السياسية المشاركة في التظاهرة، فيما يعقد الدكتور أسامة الفولي محافظ الإسكندرية اجتماع غداً السبت، مع ممثلين عنهم لبحث الأمر.

وتعد هذه التظاهرة هي الثانية للأهالي، ضمن عدة فعاليات للمطالبة بغلق المصنع ونقله إلي مكان أخر غير مأهول بالسكان
 ـ واحتجاجا علي
 استمرار انبعاث الملوثات من مخلفات ومداخن المصنع بما تسبب في أصابه آلاف الأهالي والأطفال بأمراض خطيرة.

ورفع "المحتجون" لافتات حملت عبارات، "رفض معونة الإذلال من مصنع الأسمنت ، أغيثوا أطفالنا تموت ولا نريد سوي 
حق الحياة، وكل طن
 اسمنت = طفل مريض، مصنع الموت "أولادنا يقتلهم الأسمنت، وأين وزير البيئة، وأين محافظ الإسكندرية، وبأموالنا الأجانب 
بيقتولنا، ورسالة
 للمشير.. النقل هو الحل والبديل، وأنقذ أهالي وادي القمر يا سيادة المشير".

كما رددوا هتافات مثل"مش فاضل كلام يتقال.. المصنع لازم يتشال، وفر عليك الملايين.. إحنا علي نقلك ناويين، يلا بينا يا 
جدعان.. نعمل زى
 بتوع حلوان، وعلّي في صوتك تاني وزيد.. مش بنخاف من التهديد، إحنا الشعب أصحاب السلطة.. والمصنع دا اكبر غلطه
.. والمرادي بجد.
. يا هينقل يايتهد، علّي في صوتك خليه يسمع.. لا بديل عن نقل المصنع".
وتم خلال التظاهرة، توزيع بيانات حمل صوراً للأطفال جاء فيه البديل عن نقل شركة الأسمنت "مطلوب مقابر جماعية" لأهالي
 وادي القمر، وأشار
 بيان آخر إلي أن انتفاضه الأهالي ضد المصنع جاءت بعد تجاهله للتحذيرات الكثيرة التي أطلقنها من أجل توفيق أوضاعه منذ سنوات
 طويلة، خاصة
 بعد إنشاء المصنع الجديد الذي جاء ليقتل الأخضر واليابس، وأدي لوفاة عدد من الأهالي جراء أصابتهم بالأمراض السرطانية، 
والصدر والجهاز
 الهضمي، وتحجر رئوي.، فيما أشار بيان ثالث إلي أن وجود توصيات بإغلاق المصنع، فضلاً عن القضايا المقامة بالمحاكم و
التي تم البت فيها.

تجدر الإشارة لتضامن بعض القوي السياسية بالمحافظة مع مطالب أهالي "وادي القمر"، ومنهم "حركه كفاية، وحزب الخضر،
 وائتلاف سيدات
 الثورة،وعدد من النشطاء السياسيين بالإسكندرية".

من جانبه صرح الدكتور أسامة الفولي محافظ الإسكندرية لـ"الشروق"، بأن الوقفة جاءت بسبب إصرار أهالي وادي القمر 
علي غلق المصنع،
مؤكداً أن إغلاق المصنع ليس عملية "سهلة"لحاجته إلي قرار من جهاز شئون البيئة، وهو الذي لم يصدر حتي الأن، مشدداً 
علي أن للأهالي ا
لحق في التعبير عن آراؤهم دون تعطيل للمرافق العامة، ولفت الفولي لمحاولة الوصول لإجراء قانوني يهدف لعمل المصنع
 دون ضرر، وفي
الوقت ذاته لا يؤدي لمشاكل قانونية للمحافظة مع أصحاب المصنع.
    المصدر / الشروق

مصر تمني النفس بالمزيد من السياح

القاهرة – ميدل ايست أونلاين
تتوقع مصر ارتفاع إيرادات السياحة أكثر من الثلث في العام المقبل إذا تحسنت الأوضاع الأمنية بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير والاضطرابات السياسية التي أعقبتها ودفعت السياح للرحيل.

وكانت السياحة تشكل أكثر من عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي قبل هذه الاضطرابات ويعمل بها نحو ثمن القوى العاملة في البلاد.

وقال وزير السياحة منير فخري عبد النور في مقابلة الخميس "يمكننا العودة إلى أرقام 2010 وهي 12.5 مليار دولار إيرادات و14.7 مليون سائح في 2012 إذا تغيرت الصورة. ولن تتغير الصورة إلا إذا استتب الأمن وعاد الهدوء".

وتدهورت الأوضاع الأمنية في البلاد بعد اختفاء قوات الشرطة من الشوارع في نهاية يناير وبعد تنحي مبارك.

لكن الحكومة الجديدة قالت إنها ستشدد الإجراءات الأمنية وتعزز وجود الشرطة في الشوارع.

وقال عبد النور "الشرطة أصبحت أكثر حضورا في شوارع القاهرة". وأضاف أن الحالة الأمنية كانت دائما جيدة في المناطق السياحية الرئيسية في مصر.

وتعد السياحة مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية في البلاد ويقول محللون ان المشكلة الأكثر إلحاحا في مصر هي تراجع الاحتياطيات الأجنبية مع انخفاض إيرادات السياحة والتصدير بسبب الاضطرابات وخروج رؤوس الأموال.

وهبطت الاحتياطيات الأجنبية من نحو 35 مليار دولار في بداية 2011 إلى نحو 20 مليار دولار بنهاية نوفمبر تشرين الثاني وقد تصل خلال الأشهر المقبلة إلى مستويات يعجز عندها البنك المركزي عن منع تراجعات حادة للجنيه المصري.

ومن المتوقع أن إيرادات السياحة في 2011 انخفضت بنحو الثلث إلى تسعة مليارات دولار حيث زار البلاد عشرة ملايين سائح هذا العام.

وقال عبد النور "ربما كان 90 بالمئة من هؤلاء السائحين أو أكثر حول الشواطئ ... حيث كانت الحياة طبيعية تماما".

وأضاف "الاوضاع تستقر وأعتقد أن الامور ستهدأ تماما حالما تنتهي العملية الانتخابية".

وتخللت العملية الانتخابية التي بدأت في 28 نوفمبر وتنتهي في 11 يناير كانون الثاني اشتباكات في القاهرة بين قوات الامن ومحتجين يطالبون بانهاء الحكم العسكري فورا. وقتل ما لا يقل عن 17 شخصا خلال الاحتجاجات في أحدث موجة عنف.

وتعهد المجلس العسكري الحاكم بنقل السلطة الى المدنيين واجراء انتخابات رئاسية في منتصف 2012.

لكن النتائج القوية التي حققها الاسلاميون في الانتخابات البرلمانية أثارت مخاوف لدى الليبراليين وغيرهم في مصر من احتمال حظر بيع الخمور والاختلاط في الشواطئ.

وقال عبد النور ان السياسيين والحكومة سيحمون السياحة معا لانها قطاع يعمل به ثمن القوى العاملة في البلاد.

وأضاف "لا أعتقد أن أي سياسي حكيم سيجازف ويأخذ قرارا يعرض قطاعا اقتصاديا رئيسيا للخطر.

"أيا كانت الحكومة القائمة فلا يمكنها الاستمرار بدون ايرادات السياحة ولا يمكنها الاستمرار بدون فرص العمل التي يوفرها القطاع السياحي ولا يمكنها الاستمرار بدون العملة الاجنبية التي تأتي من هذا النشاط".
http://www.shorouknews.com

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money