شريط الأخبار

الخميس، 16 فبراير، 2012

الموبايل مفاعل نووي صغير لا تتركه مفتوحاً في غرفة نومك


حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك اجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري , وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ , ان ابقاء تلك الاجهزة او اية اجهزة ارسال او استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الارق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل اليتدميـرجهـازالمنـاعـة في الجسم .
مخاطر استخدام الموبايل على المدى الطويل
واكد في تصريح صحفي انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل , الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1800 ميغا هرتز مما يعرض الجسم البشري الي مخاطر عديدة مشيرا الي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما ان الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الاشعة السينية التي تخترق كافة اعضاء الجسم والمعروفة باشعة " اكس " .
واشار العالم الكيميائي الالماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ ان الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز.
واشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان .وفسر طنين الاذن بانه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية.
وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول
 تضرب خلايا
ا
لمخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي . وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي 400 مليون تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار.
واكد عالم الكيمياء فولنهورست الذي نجح ايضا في زيادة سعة رقائق المعلوماتية الي من واحد الي اربعة غيغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة . واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .
وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل. واشار الي ان الاتحاد الاوروبي شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل نظراً لحداثة استخدامه .
غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59% . واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة علي المدي الطويل ودعا الي إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم اواغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ.
وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .

روسيا اليوم

نائب وزير الخارجية الروسي: لن نؤيد مشروع القرار حول سورية في الجمعية العامة






اعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين يوم الخميس 16 فبراير/شباط ان روسيا لا تستطيع تأييد مشروع القرار حول سورية المطروح على الجمعية العامة للامم المتحدة، لانه غير متزن.
وقال نائب وزير الخارجية ان "المطالب الواردة في المشروع موجهة الى الحكومة السورية فقط، وهو لا يتضمن اي شيء بخصوص المعارضة".
واشار غاتيلوف الى ان المشروع يكرر كل ما جاء في مشروع القرار الذي طرح على التصويت في مجلس الامن الدولي بالكامل تقريبا. وقال ان "اصحاب المشروع جعلوه مشروع قرار الجمعية العامة. وكان الوفد الروسي يقترح تعديله بمراعاة تلك الملاحظات التي كانت لدينا بشأن مشروع قرار مجلس الامن". واضاف ان اصحاب المشروع رفضوا ادخال اي تعديلات وطرحوه على التصويت في الجمعية العامة.
واعرب غاتيلوف عن رأيه بان هذا المشروع قدم للتصويت في الجمعية العامة من اجل "الحصول على التأييد باغلبية الاصوات". ولكنه اشار الى ان ذلك "من وجهة النظر القانونية لن يعطي اي شيء لاصحاب المشروع لان قرارات الجمعية العامة ليس لها طابع ملزم قانونيا، بل لها طابع التوصية".
وقال نائب الوزير كذلك انه "من غير المعروف هل ستتخذ اية خطوات بشأن سورية في مجلس الامن الدولي". كما اشار الى ان روسيا لن تسعى الى اقناع الرئيس السوري بشار الاسد بالموافقة على قبول بعثة حفظ سلام.
المصدر: وكالة "نوفوستي"
روسيا اليوم



النفط الامريكي يغلق مرتفعا بفعل مخاوف ايران وامال اليونان



نيويورك (رويترز) - ارتفعت أسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي بنهاية التعامل يوم الخميس بفعل المخاوف من انقطاع امدادات النفط من ايران والامال في أن يتم الاتفاق بصورة نهائية الاسبوع القادم على صفقة انقاذ من مشكلة ديون اليونان.
وبنهاية التعامل في بورصة نيويورك التجارية نايمكس ارتفع سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم مارس اذار عند التسوية 0.51 دولار الى 102.31 دولار للبرميل أعلى اغلاق له منذ الرابع من يناير كانون الثاني.
وفي لندن ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم ابريل نيسان عند التسوية 1.18 دولار أو 0.99 في المئة الى 120.11 دولار للبرميل أعلى اغلاق له منذ 14 من يونيو حزيران.
رويترز

قطر تضيء الضفة بالطاقة الشمسية


افتتحت جمعية قطر الخيرية ومؤسسات أهلية ورسمية فلسطينية، بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، أمس الأربعاء مشروع إنارة طريق حيوي بواسطة الطاقة الشمسية، بعد سنوات طويلة من الظلام.
وقدمت جمعية قطر الخيرية، تمويل مشروع إنارة طريق وادي النار. والمشروع من تصميم وتنفيذ الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة، وإشراف عدد من الجامعات الفلسطينية.
ويكتسب طريق وادي النار أهميته من كونه يربط جنوب الضفة الغربية بوسطها وشمالها وبالمعابر الرابطة مع الأردن؛ حيث يبدأ من بلدة العبيدية قضاء بيت لحم جنوبا، وينتهي بحاجز إسرائيلي في بلدة السواحرة شرقي القدس شمالا، لكنه يخضع  لسيطرة إسرائيلية كاملة.
ويقوم المشروع على نصب 98 وحدة إضاءة بالطاقة الشمسية، على امتداد الطريق الواقع شرقي مدينة القدس المحتلة بطول نحو 3500 متر، بعد أن ظلت آلاف السيارات الفلسطينية تسلكه يوميا في ظلام دامس.
إشادة فلسطينية
وخلال كلمته في حفل إطلاق المشروع ببلدية العبيدية، أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بجهود القائمين عليه، وخاصة جمعية قطر الخيرية ودولة قطر والجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية، واصفا إياه بالمشروع الريادي.
وأضاف فياض أن مشروع الإضاءة بالطاقة الشمسية "دليل على إبداع الشعب الفلسطيني رغم جبروت وغطرسة الاحتلال" مشيرا إلى أن المشروع يضاف إلى ما هو قائم "حيث تصل نسبة الاعتماد على الطاقة المتجددة المتاحة في فلسطين 9%".
وذكر أن نسبة عالية جدا من السكان الفلسطينيين يعتمدون على الطاقة الشمسية في تسخين الماء تصل إلى نحو 72%، حيث توفر هذه النسبة نحو 18% من إجمالي تكلفة فاتورة الوقود السنوية في فلسطين.
وأكد استمرار الجهود الفلسطينية لرفع هذه النسبة إلى حوالي 25% مع حلول عام 2020، مشيرا إلى وجود العديد من المبادرات والمشاريع الطموحة في هذا المجال مطروحة على طاولة مجلس الوزراء لإقرارها.
ومن جهتها، أكدت رئيسة الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة تهاني أبو دقة على أهمية إطلاق مزيد من المشاريع المشابهة في الأراضي الفلسطينية، وخاصة تلك المناطق النائية والمهمشة أو التي لا يسمح الاحتلال لها بالاستفادة من شبكة الكهرباء.
وشددت تهاني أبو دقة على حاجة منطقة الأغوار الفلسطينية لهذا النوع من المشاريع حيث تنتشر التجمعات السكانية النائية، وترتفع تكلفة إيصالها بشبكة الكهرباء، أو يرفض الاحتلال تزويدها بهذه الشبكة، موضحة أن توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية أقل تكلفة من الخيارات الأخرى.
وفي السياق نفسه، أوضح المدير التنفيذي للتنمية الدولية بجمعية قطر الخيرية جاسم بن سالم الأنصاري، أن مشروع الإنارة يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي تساهم في تحقيق التمكين والصمود الفلسطيني، مشيدا بالتعاون مع عدة جهات فلسطينية.
وأشاد الأنصاري بالجهود الفلسطينية في إنجاز المشروع، معتبرا الوجود الميداني لجمعية قطر الخيرية في الضفة الغربية كما في قطاع غزة "التزام واجب"، مؤكدا أن قطر؛ قيادة وحكومة وشعبا "تسعى دائما لتعويض ودعم توحيد الجهد الفلسطيني والتطلعات الفلسطينية".
الجزيرة

بوكو حرام تعلن مسؤوليتها عن هجوم ادى الى فرار 119 سجينا في نيجيريا


اعلنت جماعة بوكو حرام الخميس مسؤوليتها عن الهجوم على سجن في وسط نيجيريا اتاح فرار 119 سجينا، كما اعلن المتحدث المفترض باسم المجموعة.
وقال المتحدث باسم بوكو حرام الذي عرف عن نفسه باسم ابو القعقاع "نظمنا العملية لتقديم المعونة الى سبعة من اعضاء مجموعتنا هناك (في السجن) وبفضل الله، تكللت العملية بالنجاح".
الفرنسية 

"فرح" بطعم الفن والسياسة.. أصدقاء حمزاوى وبسمة يهتفون "يسقط حكم العسكر" بعد عقد القران.. و"العريس" يرد "اللائحة يا ريس".. منصور والسادات وإسحاق والمعلم وهند صبرى أبرز الحضور.. واحتفاء خاص بـ"بكار"




لم يجد أصدقاء وأقارب الدكتور عمرو حمزاوى، والفنانة بسمة، أى أغان أو شعارات يباركون لهما على عقد قرانهما مساء الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، سوى ترديد هتافات، "يسقط يسقط يسقط حكم العسكر"، فور انتهاء المأذون من عقد القران، وهو الأمر الذى دفع الدكتور عمرو حمزاوى للرد عليهم بعبارة "اللائحة يا ريس" وهى العبارة التى كثيرا ما ترددت تحت قبة البرلمان للحصول على الكلمة، وهى نفسها التى كانت محل أول مشادة كلامية بين حمزاوى والدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب.

على الرغم من انتشار علاقات وصداقات حمزاوى، إلا أنه اقتصر الدعوة لحضور حفل عقد القران على المقربين منه، وكان على رأس الحضور من بداية الحفل منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، والدكتور حسن نافعة، ومحمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، ومحمد عبد المنعم الصاوى، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب، وحاتم عزام أمين سر لجنة الصناعة والطاقة، وأحمد سعيد عضو مجلس الشعب ورئيس حزب المصريين الأحرار، وأحمد خيرى، المتحدث باسم الحزب، بالإضافة إلى الناشط السياسى جورج إسحاق، والناشر إبراهيم المعلم، وناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، وهانى سرى الدين.

حفل عقد قران حمزاوى وبسمة، لم يقتصر على أهل السياسة فقط، بل شهد حضور عدد كبير من أهل الفن أيضا من صديقات الفنانة بسمة، وكان أبرزهم الفنانة هند صبرى.

أما الشخصية الأبرز فى الحفل بين الحضور فكان نادر بكار، المتحدث الرسمى لحزب النور السلفي، والذى ما إن وصل القاعة حتى ترك حمزاوى "عروسته" بسمة مع صديقاتها، وتوجه إليه ورحب به ترحيبا خاصًا، لدرجة أن كليهما تعانقا لدقيقتين، وهو ما شد انتباه حضور الحفل.

بعد ساعة من الحفل بدأ الحضور التقاط صور تذكارية مع حمزاوى وبسمة فى أركان القاعة، واللافت للدهشة أن الحفل الذى استمر ساعتين لم يكن فقط محل اهتمام من كل ضيوف الفندق الشهير أو نزلائه أو حتى "معازيم حمزاوى وبسمة"، إنما كان أيضًا محل اهتمام كل مستخدمى المواقع الاجتماعية "تويتر وفيس بوك" لدرجة أن المئات، تناقلوا صور عقد القران أثناء انعقاد الفرح.

اليوم السابع

"فرح" بطعم الفن والسياسة.. أصدقاء حمزاوى وبسمة يهتفون "يسقط حكم العسكر" بعد عقد القران.. و"العريس" يرد "اللائحة يا ريس".. منصور والسادات وإسحاق والمعلم وهند صبرى أبرز الحضور.. واحتفاء خاص بـ"بكار"




لم يجد أصدقاء وأقارب الدكتور عمرو حمزاوى، والفنانة بسمة، أى أغان أو شعارات يباركون لهما على عقد قرانهما مساء الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، سوى ترديد هتافات، "يسقط يسقط يسقط حكم العسكر"، فور انتهاء المأذون من عقد القران، وهو الأمر الذى دفع الدكتور عمرو حمزاوى للرد عليهم بعبارة "اللائحة يا ريس" وهى العبارة التى كثيرا ما ترددت تحت قبة البرلمان للحصول على الكلمة، وهى نفسها التى كانت محل أول مشادة كلامية بين حمزاوى والدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب.

على الرغم من انتشار علاقات وصداقات حمزاوى، إلا أنه اقتصر الدعوة لحضور حفل عقد القران على المقربين منه، وكان على رأس الحضور من بداية الحفل منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، والدكتور حسن نافعة، ومحمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، ومحمد عبد المنعم الصاوى، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب، وحاتم عزام أمين سر لجنة الصناعة والطاقة، وأحمد سعيد عضو مجلس الشعب ورئيس حزب المصريين الأحرار، وأحمد خيرى، المتحدث باسم الحزب، بالإضافة إلى الناشط السياسى جورج إسحاق، والناشر إبراهيم المعلم، وناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، وهانى سرى الدين.

حفل عقد قران حمزاوى وبسمة، لم يقتصر على أهل السياسة فقط، بل شهد حضور عدد كبير من أهل الفن أيضا من صديقات الفنانة بسمة، وكان أبرزهم الفنانة هند صبرى.

أما الشخصية الأبرز فى الحفل بين الحضور فكان نادر بكار، المتحدث الرسمى لحزب النور السلفي، والذى ما إن وصل القاعة حتى ترك حمزاوى "عروسته" بسمة مع صديقاتها، وتوجه إليه ورحب به ترحيبا خاصًا، لدرجة أن كليهما تعانقا لدقيقتين، وهو ما شد انتباه حضور الحفل.

بعد ساعة من الحفل بدأ الحضور التقاط صور تذكارية مع حمزاوى وبسمة فى أركان القاعة، واللافت للدهشة أن الحفل الذى استمر ساعتين لم يكن فقط محل اهتمام من كل ضيوف الفندق الشهير أو نزلائه أو حتى "معازيم حمزاوى وبسمة"، إنما كان أيضًا محل اهتمام كل مستخدمى المواقع الاجتماعية "تويتر وفيس بوك" لدرجة أن المئات، تناقلوا صور عقد القران أثناء انعقاد الفرح.

اليوم السابع

عقوبات اميركية على وزارة الاستخبارات الايرانية لاتهامها بتاييد القمع في سوريا




فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات على وزارة الاستخبارات الايرانية بعد اتهامها بدعم حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد المناهضين له، والمشاركة في القمع في ايران.
وقالت وزارة الخزانة الاميركية ان وزارة الاستخبارات والامن الايرانية دعمت النظام السوري "الذي يواصل ارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان" ولعبت "دورا رئيسيا" في حملة القمع في ايران.
وتعني العقوبات مصادرة اية عقارات تملكها الوزارة في الولايات المتحدة او في اية منطقة خاضعة للسيطرة الاميركية. كما يحظر على مسؤولي الوزارة السفر الى الولايات المتحدة.
ورغم انه لا يرجح ان يكون للعقوبات سوى تاثير مادي محدود، الا انها تمثل تصعيدا كبيرا في رد فعل واشنطن على الدور المزعوم لايران في حملة القمع التي يشنها النظام السوري.
وحتى الان كان رد الفعل الاميركي محدودا على اتهامات بان ايران تزود سوريا بالاسلحة.
الا انه من المرجح ان تزيد هذه الخطوة من التوتر بين واشنطن وطهران.
وصرح مسؤول شؤون الارهاب والاستخبارات المالية في وزارة الخزانة ديفيد كوهن "اليوم قررنا فرض عقوبات على وزارة الاستخبارات لانتهاكاتها حقوق الانسان الاساسية للمواطنين الايرانيين وتصدير ممارستها الشرسة لدعم الحملة المقيتة التي يشنها النظام السوري ضد شعبه".
وقال "واضافة الى ذلك فاننا نستهدف الوزارة لدعمها جماعات ارهابية ومن بينها تنظيم القاعدة، وتنظيم القاعدة في العراق، وحزب الله وحماس، مما يكشف مرة اخرى مدى رعاية ايران للارهاب بوصفها سياسة للدولة الايرانية".
الفرنسية 

الوصل ومارادونا .. العلاقة تتجه نحو المجهول


دبي - الفرنسية: تتجه العلاقة بين الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا وفريقه الوصل الإماراتي إلى المجهول، وذلك بعد الإعلان عن اجتماع طارئ سيعقد بين الطرفين خلال الساعات القليلة المقبلة على خلفية الخسارة أمام عجمان 2-4 أمس الأول الأربعاء ضمن لقاءات الأسبوع الـ14 من منافسات دوري المحترفين الإماراتي.
وكان الوصل قد خسر بشكل مفاجئ أمام عجمان ليتوقف رصيده في المركز الخامس عند 21 نقطة, ليعلن النادي عن إلغاء المؤتمر الصحافي بعد المباراة بحجة عدم توافر مكان لإقامته، في حين أكدت مصادر صحافية إماراتية أن مارادونا غاضب جدا، ويتجه لتقديم استقالته من منصبه مدرباً للفريق في حال لم تتم معالجة الأمور الفنية.
وكان مارادونا قد انتقد إدارة الوصل لعدم التعاقد مع لاعبين من الأسماء الكبيرة حتى يستطيع المنافسة على الألقاب، مؤكدا أنه ''لم يأت إلى الإمارات من أجل السياحة''.
وفي تصريح حمل الكثير من الرسائل باتجاه مارادونا، قال عادل درويش المتحدث الرسمي باسم نادي الوصل بعد نهاية المباراة لوسائل الإعلام ''يجب أن يتحمل طرف ما هذه الخسارة الكبيرة، خاصة أننا لم نشعر بوجود إدارة فنية للقاء، وأن إدارة النادي تطلب توضيحا من الجهاز الفني حول التشكيلة التي لعب بها المباراة والتبديلات، التي حدثت ولماذا لم يتم اللعب بنفس التشكيلة التي خاضت آخر مباراة أمام بني ياس، وحققت الفوز من أجل الاستقرار، وثبات التشكيل، خاصة أنه كان ناجحا في اللقاء الأخير''.
وتابع درويش ''ما حدث في الشوط الثاني يعد فوضى بكل المقاييس من ناحية الإدارة الفنية، حيث تم توظيف اللاعبين بشكل غريب بوضع لاعب الارتكاز في وسط الملعب ولاعبي الوسط في الدفاع والعديد من الأشياء غير المفهومة''.
ومضى قائلا: ''آن الأوان أن يتم توجيه هذا السؤال لمارادونا ومعرفة أسباب النتائج السلبية والنقاط السهلة التي يخسرها الفريق بعدما سنحت له الفرصة أكثر من مرة للعودة إلى أجواء المنافسة، ولكن في كل مرة يتم إهدار الفرصة''.
وشدد درويش على ''أنه يجب أن يكون هناك وقفة مع الجهاز الفني، وأنه من السابق لأوانه التفكير في الاستغناء عن خدمات المدرب''، مضيفا ''سيتم الجلوس معه من أجل الوقوف على المشكلة وحلها وخلال الـ24 ساعة المقبلة سيتم عقد جلسة طارئة بين شركة الكرة ومارادونا، والجلسة التي جمعت الطرفين قبل أيام كانت بطلب المدرب الأرجنتيني بسبب سفر مروان بن بيات رئيس الشركة في الفترة الماضية وفور وصوله إلى البلاد تم عقد الجلسة مع المدرب التي حرص أن تكون خارج النادي من أجل الخروج عن الأجواء التقليدية، حيث تم عتابه على الحديث عن احتياجات الفريق في وسائل الإعلام من دون أن يتقدم أولا بأي ورقة رسمية لشركة الكرة يبلغها عن احتياجاته، ويرى إذا كان سيتم تنفيذها أم لا وبعدها يستطيع الحكم والحديث عن وجود ميزانية قليلة أو عدم تلبية طلباته''.
وكان مارادونا قد هدد قبل أيام بالرحيل عن ناديه الموسم المقبل في حال لم توضع بتصرفه ميزانية ضخمة لشراء المحترفين بقوله ''سأستكمل الموسم باللاعبين الموجودين، ولكن لن أقبل بميزانية ضعيفة الموسم المقبل وإلا سأرحل عن الفريق''.
وأضاف ''لا أوجه رسالة تهديد إلى إدارة الوصل وإنما أطالب فقط بأن يكون الوصل مثل باقي الأندية التي تدعم صفوفها بلاعبين أقوياء، مثل الإيطالي والتر زينجا مدرب النصر الذي ضم مواطنه لوكا توني إلى النصر''.
الاقتصادية

اعادة انتخاب بيار رئيسا للاتحاد الاسباني لكرة القدم وسط شكاوى


مدريد 16 فبراير شباط (رويترز) - أعيد انتخاب انخيل ماريا بيار
رئيسا للاتحاد الاسباني لكرة القدم لفترة ولاية سابعة تستغرق أربعة
أعوام اليوم الخميس وسط مزاعم عن حدوث مخالفات في العملية الانتخابية.
وكان بيار البالغ من العمر 62 عاما وهو ايضا احد نواب رئيسي
الاتحاد الاوروبي والاتحاد الدولي (الفيفا) المرشح الوحيد لشغل هذا المنصب
خلال اجتماع الجمعية العمومية بمقر الاتحاد خارج مدريد وحصل على 161
صوتا من 167 صوتا.
وفي وقت سابق رفضت محكمة اسبانية محاولة في اللحظات الاخيرة لتأجيل
الانتخابات بناء على دعوى رفعها اجناسيو ديل ريو العضو السابق في
بلدية مدريد الذي اتهم بيار والاتحاد الاسباني لكرة القدم بمخالفة
القواعد الانتخابية بتقديم موعد التصويت فيما سماه ديل ريو "بالاجواء
المثيرة للشبهات."
ورفضت المحكمة الدعوى بداعي انه لا يوجد "داعي للعجلة" في نظرها
كما طالب ديل ريو وسمحت باجراء الانتخابات اليوم.
ووجه بيار بعد فوزه في الانتخابات الشكر للحاضرين على مساندتهم له
ومن بينهم مدرب اسبانيا فيسنتي ديل بوسكي. وكان ميشيل بلاتيني رئيس
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يجلس في الصف الاول بين الحاضرين.
وقال بيار ان الانتخابات التي اجريت كانت "نموذجا يحتذى به"
للاتحادات الاخرى حول العالم.
واضاف "كانت قانونية وديمقراطية لابعد مدى" مشيرا الى ان كل
الاتحادات الاقليمية والمدربين واللاعبين من كل انحاء اسبانيا ومن كل
مستويات كرة القدم بها شاركوا في التصويت.
ولم يرد لاعب منتخب اسبانيا وفريق اتليتيك بيلباو السابق والذي
يرشحه البعض مستقبلا لرئاسة الاتحاد الاوروبي أو الفيفا على المزاعم
بشكل مباشر.
وألقى بلاتيني كلمة مقتضبة بالاسبانية قال فيها انه يشعر "بالفخر
والسعادة" لحضوره هذه الانتخابات مضيفا ان كرة القدم العالمية تحتاج الى
شخص مثل بيار.
ونقلت وسائل اعلام اسبانية اليوم عن ديل ريو الذي قال انه كان
سيترشح امام بيار اذا حصل على "فرصة" قوله انه كان هناك "انتهاك
للقواعد ودرجة من السرية" في العملية الانتخابية.
واضاف "اللوائح وضعت لضمان النزاهة والشفافية لكن بالنظر الى
هذه الحالة من الانتخابات أرى انها اجريت في اجواء تثير الشبهات."
وتابع "بالتأكيد يوجد شيء خطأ عندما تتم الدعوة الى انتخابات في
هذه الاجواء. بالتأكيد كانوا يحاولون اخفاء شيء ما. واذا لم يكن الامر
كذلك فانهم ما كان يجب ان يتصرفوا بهذا الشكل."
رويترز 

اتهام ايرانيين اثنين في تايلاند بعد تفجيرات بانكوك




اعلن وزير الخارجية التايلاندي ان ايرانيين يشتبه بمشاركتهما في سلسلة تفجيرات نسبتها اسرائيل الى طهران اتهما الاربعاء رسميا في بانكوك.
وقال سورابونغ توفيشاكشايكول في مؤتمر صحافي "انهما اتهما بالتسبب في انفجار في مكان عام ومحاولة قتل ضباط (في الشرطة) واشخاص من الجمهور".
الا انه رفض الحديث عن "عمل ارهابي" في هذه المرحلة من التحقيق.
لكنه اضاف ان الوضع "مشابه" للهجوم على دبلوماسيين اسرائيليين في الهند.
واحد المتهمين اللذين يحملان جوازي سفر ايرانيين، رجل قالت مصادر انه يدعى سعيد مراتي ويبلغ من العمر 28 عاما اصيب بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة في اطار سلسلة تفجيرات في وسط حي سكني في بانكوك.
واعتقل الثاني خلال محاولته الفرار في مطار بانكوك.
وحصل الانفجار الاول الذي كان يعتقد انه غير متعمد في منزل وتم استدعاء خبراء المتفجرات لمعاينته في شارع سوخومفيت في شرق بانكوك.
وعلى الاثر، شوهد ثلاثة رجال يفرون. وقال مسؤولون ان احدهم وهو مراتي القى قنبلة على سيارة اجرة رفضت التوقف، ثم حاول القاء اخرى على الشرطة، فانفجرت على قارعة الطريق المزدحم فتمزقت ساقاه.
وصرح مسؤول في الاستخبارات التايلاندية لوكالة فرانس برس ان "فريق الايرانيين الثلاثة هذا هو فريق قتلة كان يستهدف دبلوماسيين اسرائيليين بمن فيهم السفير".
واضاف ان "خطتهم كانت الصاق قنبلة على سيارة دبلوماسية".
وقال سورابونغ ان مكتبه سيستدعي السفير الايراني للتأكد من جنسية المتهمين.
واضاف "سنطلب منهم عدم استخدام اراضينا لشن هجمات". وتابع ان "تايلاند تتخذ موقفا محايدا ونحن اصدقاء مع جميع الدول لذلك لا تجرونا الى النزاع".
الفرنسية 

تجدد الاشتباكات بين قبيلتي الأشراف والحميدات بقنا


تجدد الاشتباكات بين قبيلتي الأشراف والحميدات بقنا
جانب من أحداث قنا
تجدد منذ لحظات تبادل إطلاق الأعيرة النارية في الهواء بين قبيلتي الأشراف والحميدات بقنا، عقب سماع أهالى القبيلتين أنباء عن اعتداء أحد الأفراد من قرية عزبة حامد التابعة  لقبيلة الاشراف على  سائق تاكسى من قبيلة الحميدات وتحطيم السيارة.
مما أثار قبيلة الحميدات وعادوا مرة أخرى لميدان الساعة وبدأوا فى إطلاق الأعيرة النارية، لترد عليهم قبيلة الأشراف من ميدان المحطة بنهاية شارع الجمهورية المتفرع من ميدان الساعة بوسط مدينة.
كما قام على أثرها أبناء قرية الإشراف بقطع طريق شارع المحطة وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة فى الهواء، مما دفع قوات الأمن للتعامل معهم بالأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع وقامت بمطاردتهم فى شوارع قنا، مما دفعهم إلى التراجع مرة أخرى.
وقام أبناء مدينة قنا على أثر الطلقات النارية التى خرجت بكثافة بإغلاق محلاتهم والهروب إلى العمارات السكنية للإختباء فيها بعيدا عن الطلقات النارية.
فيما تجوب حاليا مدرعات الشرطة وسيارات الأمن المركزى شوارع المدينة، فى محاولة لاستعادة السيطرة مرة أخرى على شوارع المدينة.
ولم تسفر الاشتباكات بين الشرطة وقبيلة الاشراف عن وقوع أى ضحايا أو إصابات، فيما يحاول عدد من القيادات الشعبية بالقبلتين تكذيب الإشاعات لعودة الهدوء للمدينة.
الدستور

ام تطعن طفلها الرضيع حتى الموت في فرنسا



طعنت امرأة فرنسية طفلها الرضيع البالغ اشهر قليلة بسكين حتى الموت الثلاثاء في وسط فرنسا مبررة فعلتها بانفصالها عن شريكها على ما اعلنت النيابة العامة في سان اتيان.
اميليو البالغ ستة اشهر "توفي جراء اصابته بعدة طعنات سكن" على ما اوضح جان-دانيال رينيو المدعي العال للجمهورية في سان اتيان.
ووقعت الجريمة في مدينة روش-لا-موليير الصغيرة. وقد ابلغت الام بنفسها بالجريمة بعدما توجهت الى احد الجيران الذي حاول من دن جدوى انعاش الطفل بانتظار فرق الاسعاف.
واوضح المدعي العام ان الوالدة خلال تواجدها في منزل جارها "اتصلت بالوالد لتبلغه انها الحقت الاذى باميليو وانها ستدخل السجن لمدة عشرين الى ثلاثين عاما".
وفسرت اقدامها على طعن ابنها امام الجيران، "بانفصالها" عن شريكها على ما افادت العناصر الاولى التي جمعها المحققون.
وتم استجواب والد الطفل وهو طالب في معهد للوظيفة العامة الذي اشار الى "مشاكل نفسية" تعاني منها والدة الطفل التي انفصل عنها. وعدم استقرارها النفسي هذا دفعه الى طلب حضانة الطفل.
والوالدة الثلاثينية لم تكن تعمل وتستفيد من مخصصات للاهتمام بابنها الاول البالغ عشر سنوات والذي يعاني من اعاقة كبيرة.
وقال المدعي العام ان الوالدة بدت "هادئة وبكامل وعيها وتتحدث بوضوح ولم تكن تحت تأثير الكحول" عند وصول القوى الامنية الى المكان وقالت "انها مستعدة لتفسير" ما حصل على ما اضاف.
وسيحدد التحقيق ما اذا كانت جريمة القتل نفذت عن سابق تصور وتصميم او انها اتت نتيجة دافع عنيف ومفاجئ
الفرنسية 

أب يستأجر 3 أشخاص لاختطاف طفلته ويتهم مالك العقار بالجريمة

لم يجد صاحب مكتب تأجير لوحات معدنية، أمامه وسيلة للانتقام من مالك العقار الذى كان يسكن به، سوى أن استأجر ثلاثة أشخاص على أن يختطفوا طفلته البالغة من العمر سنتان أثناء اصطحابه لها بالمنطقة، والتعدى عليه بالضرب، ومن ثم يقوم بتحرير محضر ويتهم فيه مالك العقار بأنه وراء اختطاف الطفلة بقصد الانتقام منه لوجود خلافات بينهما، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

بدأت تفاصيل تلك الواقعة، بتلقى اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بلاغاً من على أبو العزم محمد (35 سنة -صاحب مكتب تأجير لوحات معدنية)، أفاد فيه باختطاف ابنته "فاطمة" البالغة من العمر سنتين، وذلك أثناء اصطحابها إلى محل سوبر ماركت لشراء بعض مستلزمات المنزل، حيث أوضح أنه فوجئ بثلاثة أشخاص يستقلون دراجة بخارية أحدهما يختطف الطفلة أثناء سيرها خلفه، وآخر يتعدى عليه بكعب الطبنجة محدثاً إصابته بالرأس، فأمر بسرعة التحرى عن الواقعة وكشف ملابساتها.

التحريات الأولية التى باشرها المقدم حسام عبد العزيز رئيس مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، من خلال الاستماع لأقوال شهود الواقعة بالمنطقة، أكدت صحة البلاغ وأن هناك 3 أشخاص بالفعل إختطفوا الطفلة وتعدوا على والدها المبلغ وفروا هاربين، كما حضر المبلغ وأضاف أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص قال له إن ابنته متواجدة بمحطة مترو السادات بالتحرير.

وبتكثيف التحريات تم التوصل إلى عدم صحة البلاغ، وتم التوصل أن المبلغ اتفق مع 3 أشخاص هم كل من "ناصر.ش" و"على.ب" و"أحمد.ج"، على أن يختطفا الطفلة، وهى بصحبته أمام جميع أهالى المنطقة بالشارع ويتعدوا عليه، وذلك مقابل مبلغ 1000 جنيه يتحصلوا عليه منه، وعقب ذلك يسلموا الفتاة لشقيقته التى كانت تنتظرهم فى الشارع الخلفى لمسكنه.

كما أكدت تحريات رجال مباحث القاهرة، أن المبلغ اتفق مع نجل شقيقته محمد صلاح على أن يقوم بالاتصال به ويدعى أن ابنته بمحطة المترو، فتم استدعاء المبلغ وبمواجهته بالتحريات اعترف بصحتها وأنه اختلق الواقعة بقصد الانتقام من مالك العقار الذى كان يسكن فيه سابقا بسبب وجود خلافات بينهما، وهو الأمر الذى دفعه للاتفاق مع المتهمين الثلاثة على ارتكاب الواقعة، وعقب ذلك يتهم مالك العقار بأنه هو الذى اختطف ابنته، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق
اليوم السابع

البولندية رادفانسكا في الدور الرابع لبطولة قطر المفتوحة للتنس


الدوحة 16 فبراير شباط (رويترز) - صعدت البولندية انيسكا
رادفانسكا الى الدور الرابع في بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات
اليوم الخميس.
ففي الدور الثالث للبطولة فازت رادفانسكا المصنفة الرابعة على
الامريكية فارفارا ليبتشنكو بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-1.
وتأهلت البلجيكية يانينا فيكماير الى الدور الرابع بعد فوزها
على كسنيا بيرفاك لاعبة قازاخستان 6-4 و6-صفر.
ا ح ع (ريض) ARSP
رويترز 

ميلان يسحق أرسنال برباعية نظيفة




سحق ميلان الإيطالي ضيفه أرسنال برباعية نظيفة في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما حقق أول فوز له بالمسابقة على فريق إنجليزي منذ عام 2007. من جهته حقق زينيت سان بطرسبرغ الروسي فوزا هاما على ضيفه بنفكيا البرتغالي 3-2.
على ملعب "سان سيرو" وفي درجة حرارة بلغت 3 درجات مئوية، سجل الغاني كيفن برنس بواتنغ (15) والبرازيلي روبينيو (38 و49) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (79) أهداف ميلان الذي قطع خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع النهائي قبل مباراة الإياب يوم 6 مارس/آذار المقبل.
والتقى الفريقان في هذا الدور للمرة الثانية في أربعة أعوام، ففي موسم 2008/2009، عاد ميلان من ملعب "الإمارات" في لندن بتعادل سلبي، لكن أرسنال سجل هدفين في آخر ست دقائق عبر الإسباني سيسك فابريغاس والتوغولي إيمانويل أديبايور ليخرج فائزا 2-صفر في ميلانو.
وكانت هذه البداية السلبية للفريق الإيطالي، إذ خسر مرتين على التوالي بعد ذلك في الدور الثاني أمام فرق إنجليزية، حيث فاز فريقا مانشستر يونايتد وتوتنهام على ملعبه "سان سيرو"، علما بأن ميلان توج بآخر ألقابه السبعة عام 2007 عندما فاز على ليفربول الإنجليزي في النهائي 2-1.
وعاد إلى صفوف "روسونيري" المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد إيقافه محليا لصفعه لاعبا منافسا، وشارك لاعب الوسط الغاني كيفن برنس بواتنغ، في حين جلس المدافع أليساندرو نيستا والمهاجم البرازيلي ألكسندر باتو على مقاعد البدلاء بعد عودتهما من الإصابة.
في المقابل، غاب عن تشكيلة المدرب الفرنسي أرسين فينغر قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر المصاب في كاحله في مباراة سندرلاند الأخيرة.

بنفيكا وزينيت
وفي مباراة ثانية بالدور ذاته، حقق زينيت سان بطرسبرغ الروسي فوزا هاما على ضيفه بنفكيا البرتغالي 3-2. وسجل رومان شيروكوف (27 و87) وسيرغي سيماك (71) أهداف زينيت، والأورغوياني ماكسيميليانو بيريرا (20) والباراغوياني أوسكار كاردوسو (87) هدفي بنفيكا.
وجرت المباراة على ملعب "بتروفسكي" في سان بطرسبرغ أمام 21 ألف متفرج، حيث بلغت الحرارة 10 درجات مئوية تحت الصفر. وظهر تأثر عشب الملعب من إزالة الثلوج التي كانت تغطيه في الشهرين الأخيرين.
وخاض الفريق الروسي المواجهة في خضم العطلة الشتوية بروسيا، علما بأنه أحرز كأس دبي في يناير/كانون الثاني الماضي، وخضع لمعسكر تدربيبي في فلورنسا حيث واجه تشيزينا في مباراة ودية.
ويحقق الفريق نتائج مميزة مع المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي (52 عاما) الذي كافأه النادي بعد التأهل لأول مرة إلى الدور الثاني بتمديد عقده حتى عام 2015. وكان سباليتي الذي درب روما وسمبدوريا وأودينيزي سابقا، قد أحرز الثنائية الموسم الماضي، ويتصدر الدوري المحلي بفارق ست نقاط عن سسكا موسكو.
أما بنفيكا بطل البرتغال 32 مرة، فيتصدر الدوري المحلي بدون خسارة في 18 مباراة. وتأهل إلى الدور الثاني مع بال السويسري في مجموعة ضمت مانشستر يونايتد الإنجليزي.
الجزيرة 

مصرع 12 وإصابة 5 آخرين فى حادث تصادم مروع بطريق شرم الشيخ الدولى

لقى 12 شخاصا مصرعهم، 9 تم تحديد هويتهم، و3 بدون هوية، وأصيب خمسة آخرون فى حادث تصادم مروع على الطريق الدولى شرم الشيخ القاهرة.

تلقى اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء بلاغا من الدكتور عادل الصافورى مدير عام مستشفيات جنوب سيناء يفيد وقوع حادث تصادم مروع بين حافلة شرق دلتا رقم 379 سياحة دقهلية، كانت فى طريق عودتها من مدينة شرم الشيخ، وسيارة نقل رقم 574 القاهرة المتجهة إلى شرم الشيخ، وقد وقع الحادث فى أحد المنحنيات الخطيرة على بعد 45 كيلو مترا من شرم الشيخ تجاه الطور.

وقد أسفر التصادم عن مصرع 12 حتى الآن وإصابة 5 آخرين، وتبين أن جميعهم مصريين، وجار تحديد هوياتهم.

تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، حيث انتقلت 6 سيارات إسعاف لنقل المصابين والجثث وأخطرت النيابة لتوالى التحقيق وتحديد أسباب الحادثة.

اليوم السابع

قتلى بينهم مسؤولون بالبيضاء اليمينة



قتل خمسة أشخاص بينهم ضابط كبير بالجيش ورئيس اللجان الأمنية المشرفة على الانتخابات الرئاسية، في هجوم لمسلحين في محافظة البيضاء شرقي اليمن أمس الأربعاء، كما قتل من يسمى أمير تنظيم القاعدة بنفس المحافظة على يد شقيقه جنوب شرق صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن حسين البابلي رئيس اللجان الأمنية المشرفة على الانتخابات الرئاسية قتل بعد أن أطلق مسلحون مجهولون الرصاص عليه.
وأكد مسؤول محلي لوكالة رويترز أن الحادث أسفر عن مقتل أربعة أشخاص هم قائد كتيبة الحرس الجمهوري خالد وقعة، وابن البابلي وجنديان آخران كانا بالسيارة التي استهدفها الهجوم.
وأضاف المسؤول -الذي اشترط عدم ذكر اسمه- أن مجموعة من الرجال بملابس مدنية فتحت نيران بنادق آلية على السيارة لدى اقترابها من السوق المركزي بمحافظة البيضاء.
بدورها أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" المقربة من تنظيم " القاعدة في جزيرة العرب " المسؤولية عن الهجوم، لكنها قالت إنها استهدفت قائد كتية الحرس الجمهوري، فقط انتقاما من تقاعس الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها في اتفاق انسحبوا بموجبه من بلدة رداع بعد أن كانوا يسيطرون عليها.
ووافقت الجماعة الشهر الماضي على الانسحاب من رداع (على بعد 170 كيلومترا جنوب شرق صنعاء) في مقابل تشكيل مجلس يحكم البلدة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وإطلاق سراح بضعة رفاق لهم مسجونين.
وقال متحدث باسم "أنصار الشريعة" إنه بدلا من إنشاء مثل هذا المجلس فإن قوات الحرس الجمهوري دخلت البلدة وحذر من أن هجوم أمس هو رد أولي.
أامير للقاعدة
وفي حادث آخر قتل ليلة أمس طارق الذهب، وهو"أمير" تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء في اشتباك في معقله بجنوب شرق صنعاء. وقال أحد أقربائه إنه قتل برصاص أخيه حزام الذهب في مدينة المناسح، في مديرية رداع في محافظة البيضاء، من دون أن يذكر السبب.
وانتشر رجال طارق الذهب إثر ذلك في شوارع المدينة بحثا عن الشيخ حزام الذهب ورجاله وأطلقوا النار على سيارة تقل 15 شخصا كان حزام من بينهم، وفق مصدر قبلي.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قبلي آخر قوله إن حزام الذهب تصرف "بإيعاز من السلطات اليمنية".
وطارق الذهب هو صهر القيادي بتنظيم القاعدة باليمن أنور العولقي، الذي قتل أواخر سبتمبر/أيلول الماضي في غارة جوية استهدفته بمنطقة نائية بمحافظة الجوف الشرقية .
وفي حادث منفصل قتل أربعة جنود يمنيين في هجوم -يعتقد بأن منفذه من تنظيم القاعدة- استهدف بسيارة مفخخة حاجزا عسكريا في محافظة مأرب شرق صنعاء.
انتخابات
وتبرز هذه االتحديات الأمنية التي تواجه السلطات اليمنية، بينما تستعد البلاد لخوض انتخابات رئاسية ستجرى الأسبوع القادم لانتخاب خلف للرئيس المنتهية ولايته  علي عبد الله صالح .
وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن صالح أمر برفع صورة نائبه  عبد ربه منصور هادي  في الأماكن العامة بدلا من صورته هو، في خطوة وصفت بأنها لتخفيف الشكوك بشأن استعداده لترك منصبه.
وفي نفس السياق، أعلن قائد جماعة الحوثي  عبد الملك الحوثي أن جماعته ستقاطع الانتخابات الرئاسية التي وصفها بأنها شكلية، معتبراً أن شرعيتها ستكون ناقصة وأن العديد من الأطراف في البلاد ترفض مثل هذه الانتخابات.
وقال الحوثي في بيان إنه التقى مساء أمس الأربعاء في محافظة صعدة شمالي اليمن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي ونائب السفير الألماني، وأوضح لهم موقفه من الانتخابات. وأشار إلى أن جماعته لن تفرض موقفها على أحد.
الجزيرة 


5 قتلى بغارة أميركية جديدة بباكستان


قتل خمسة أشخاص على الأقل في غارة نفذتها اليوم طائرة أميركية بدون طيار في شمال وزيرستان في باكستان، واستهدفت حسب مسؤوليْن أمنيين من وصفوا بالمتشددين.
وتحدث المسؤولان -اللذان لم يكشفا هويتيهما- عن صاروخين على الأقل أطلقا على معسكر في بلدة سبالغا قرب ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان المحاذية لأفغانستان، فقتلا "خمسة مقاتلين".
وتأتي الغارة بعد أسبوع من هجوم صاروخي قتل بدر منصور قياديَ القاعدة في باكستان، والذي يحمله المسؤولون الأمنيون في هذا البلد مسؤولية هجمات كثيرة نفذت في السنوات الأخيرة.
ومنذ 2007 قتل في باكستان نحو خمسة آلاف شخص في هجمات تنفذتها طائرات أميركية بدون طيار، على ما تعتبرها الاستخبارات الغربية معاقل للقاعدة وتنظيم طالبان باكستان وشبكة حقاني.
وقد تصاعدت وتيرة هذه الهجمات مع وصول باراك أوباما إلى سدة الرئاسة الأميركية.
وكان أوباما قبل أسبوعين تقريبا أول مسؤول أميركي يعترف علنا بوجود برنامج سري لاستهداف المقاتلين الأجانب في باكستان، لكنه وبقية المسؤولين الأميركيين ما زالوا يرفضون مناقشة تفاصيله.
ويؤكد الخبراء في باكستان أن تكثيف الضربات -التي بدأت في 2004- جعل المقاتلين العرب وحتى الأوروبيين -الذين انضموا إلى معسكرات التدريب التابعة للقاعدة- يغادرون إلى المغرب العربي ودول الساحل واليمن والصومال.
ورغم أن حكومة باكستان عادة ما تدين الغارات باعتبارها خرقا لسيادتها، فإن المراقبين يعتقدون أنها تدعم في السر تنفيذها.
الجزيرة


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money