شريط الأخبار

الثلاثاء، 29 مايو، 2012

مائه مليون فيروس تغزو الإنترنت هذا العام








أكدت شركة مكافى الامريكيه المتخصصة فى برامج مكافحة الفيروسات أن تصفح الإنترنت فى الوقت الحالى أصبح أخطر من أى وقت مضى، مشيرة إلى أن عدد البرامج المؤذية الموجودة على شبكة الإنترنت وصل إلى أعلى معدلاته خلال أربع سنوات، وفى طريقه إلى أن يصل إلى 100 مليون عينة بحلول نهاية العام.
وقال فينست ويفر نائب رئيس شركة "مكافى لابز" وفقاً لصحيفة الاقتصادية إنه خلال الربع الأول من عام 2012 رصدنا ثمانية ملايين عينة جديدة من البرامج المؤذية، وهو ما يظهر أن مبتكرى هذه النوعية من البرامج يواصلون جهودهم المحمومة لابتكار برامج مؤذية جديدة.
وأضاف أن "نفس المهارات التى كان يتم شحذها فى إعداد فيروسات تستهدف أجهزة الكمبيوتر، يتم توسيعها حالياً على نطاق متزايد لتشمل المنصات الأخرى مثل الهواتف المحمولة وأجهزة ماك.


المصدر \ http://www.alwafd.org/

ا

ضبط نصف مليون لتر بنزين قبل بيعها بالسوق السوداء




شن ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية حملة تفتيشية موسعة لضبط المتلاعبين بأسعار المواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء.
وأسفرت جهود الحملة فى مجال قضايا تداول سلع البنزين والسولار عن ضبط 15 قضية بمضبوطات بلغت نصف مليون لتر, وفى مجال الإتجار غير المشروع بإسطوانات البوتاجاز عن ضبط 1348 إسطوانة بوتاجاز.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده, وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق

المصدر \ http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=174787

لاعبو الدوري الألماني يختارون " ميسي " كأفضل لاعبي العالم








اختير الأرجنتيني "ليونيل ميسى" كأفضل لاعب في العالم من قبل لاعبي الدوري الألماني "البوندزليجا"، وذلك وفقا لاستطلاع أجرته صحيفة "كيكر" الألمانية.

وفاز ميسي بنسبة 73% متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثانيا بنسبة 17% ، فيما جاء في المركز الثالث الدولي الألماني مسعود أوزيل بنسبة 3% فقط.

وأوضح الاستطلاع أن ما يقرب من 245 لاعبا من لاعبي الدوري الألماني شاركوا في الاستفتاء على اللاعب الأفضل في العالم ، والذي فاز به لاعب برشلونة ليونيل ميسي "أفضل لاعب بالعالم خلال السنوات الثلاثة الماضية"

المصدر \ http://www.moheet.com

الإسماعيلي يقبل استقالة محسن عبد المسيح عضو مجلس الإدارة








قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، قبول استقالة محسن عبد المسيح من عضوية مجلس إدارة النادي وذلك بسبب تصميمه علي عدم التراجع في الاستقالة.

وكان مجلس إدارة النادي قد سبق ورفض الاستقالة وأبدي تمسكه باستمرار محسن عبد المسيح ضمن أعضاء مجلس الإدارة ..حيث وجه المجلس الشكر لعبد المسيح علي الفترة التي قضاها داخل المجلس وتمني له أعضاء المجلس التوفيق في عمله العام خلال الفترة المقبلة.

المصدر \  http://www.moheet.com

دل بوسكي: سيلفا «ميسي» المنتخب الإسباني








أكد المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم امس أن غياب المهاجم ديفيد فيا والمدافع المخضرم كارلوس بويول عن قائمة فريقه لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) يعني افتقاد الفريق "للأهداف والأمن". وأعرب دل بوسكي (61 عاما)، عن ثقته في المهاجم ديفيد سيلفا، مشيرا إلى أنه "ميسي" الفريق الإسباني.
واعترف دل بوسكي، في مقابلة نشرتها صحيفة "كيكر" الألمانية الرياضية امس ، أن فريقه يلعب "على مستوى عال"، ولكن بالمقارنة مع أداء الفريق الذي أحرز لقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا يتبين أن الفريق حاليا "يفتقد الأهداف والأمن" بسبب غياب فيا وبويول للإصابة.

المصدر \ http://www.albayan.ae/sports/international/2012-05-30-1.1659518

إمام: شيكا لم يرفض الاعتذار للمعلم.. والشناوي في الزمالك








نفى حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك ما تردد عن رفض محمود عبد الرازق شيكابالا الاعتذار لحسن شحاتة المدير الفني للفريق.

وقال إمام في تصريحات لقناة "النهار رياضة" إنه تقابل مع شيكابالا في أحد الأفراح لكن لم يتحدث معه نهائيا عن أزمته مع شحاتة.

ومن ناحية أخرى يرى الثعلب الصغير أن مشوار الزمالك صعب في دوري الأبطال الإفريقي لكنه يراهن على قدرة الفريق في الفوز والصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وأشار إمام إلى أن عناصر الفريق لن تكتمل في المعسكر الخارجي بسبب ارتباطات منتخب مصر الوطني بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013.

وتابع إمام أنه غير قلق من غياب شيكابالا عن الزمالك لأن شحاتة قادر على تجهيز البديل المتمثل في محمد إبراهيم ومحمد سعيد قطة وإسلام عوض.

وفي نهاية تصريحاته أوضح إمام أن الزمالك أتفق بشكل نهائي مع أحمد الشناوي حارس مرمى المصري البورسعيدي مشيرا على أن اللاعب سوف يوقع على عقد الإعارة بعد لقاء مصر وموزمبيق

المصدر \ http://www.korabia.com/news.aspx?q=72482-26-0-0

الكلية الحربية يسمح للأهلي بلعب مباريات دوري الأبطال



تلقى النادي الأهلي خطابا من مسئولي استاد الكلية الحربية يفيد بالموافقة على استضافة مباريات الأهلي بدوري المجموعات "دور الثمانية" لبطولة دوري رابطة الإفريقي الموسم الحالي.
ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع مازيمبي الكونغولي وتشيلسي الغاني والزمالك في منافسات دور الثمانية، الذي سينطلق أحد أيام 5 أو 6 أو 7 يوليو المقبل، ويبدأ الأهلي مواجهاته بلقاء بطل الكونغو بالقاهرة.
يذكر أن الأهلي سيبدأ الاستعداد للموسم الجديد يوم 8 يونيو المقبل، وسيقيم معسكرا خارجيا بالنمسا منتصف يونيو قبل أن يعود للقاهرة لبدء الاستعداد لدوري المجموعات الإفريقي والموسم المحلي الجديد

المصدر \ http://www.almesryoon.com/permalink/10262.html

«شحاتة» يطلب ضم «المحمدى والنينى وأحمد على».. و«شيكابالا» باق فى الزمالك







يعقد إبراهيم يوسف وحازم إمام، عضوا مجلس إدارة نادى الزمالك، جلسة «الأربعاء» مع حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول وجهازه المعاون بحضور عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات لمناقشة تقرير المدير الفنى وحسم الصفقات الجديدة، واطلاع المدير الفنى على آخر مستجدات المفاوضات مع اللاعبين الجدد.
ويناقش الطرفان فى الاجتماع أيضاً برنامج الإعداد لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وكان المدير الفنى قد طالب الإدارة بإقامة معسكر خارجى للفريق فى الفترة من 15 إلى 25 يونيو المقبل، ورحب بإقامته فى النمسا مقر معسكر الموسم الماضى، ومن المقرر أن يمنح شحاتة، عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، تقريراً نهائياً بقائمة اللاعبين الجدد حتى يتسنى له إتمام التعاقد معهم رسمياً وقيدهم بقائمة الفريق تمهيداً لضمهم للقائمة الأفريقية.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الصفقات الجديدة التى يحتاجها شحاتة ضمت أحمد على، مهاجم الإسماعيلى، بعدما نما إلى علمه رغبة إدارة ناديه فى بيعه، ومحمد ناصر النينى، لاعب المقاولون العرب، وحسين ياسر المحمدى، لاعب ليرس البلجيكى، بحيث يكون أحدهم بديلاً لمحمود عبدالرازق «شيكابالا»، بالإضافة للأسماء التى حددها المدير الفنى مسبقاً.
فى السياق ذاته، عرض أحد وكلاء اللاعبين على إسماعيل يوسف، المدرب العام للفريق، التعاقد مع المهدى سليمان، حارس مرمى إنبى، وشريف حازم، مدافع بتروجت، إلا أن يوسف أكد لوكيل اللاعبين أن القرار يرجع لحسن شحاتة.
واستقر الجهاز الفنى على تأجيل بدء فترة الإعداد التى كانت مقررة «الأربعاء» إلى 2 أو 3 يونيو المقبل، وأكد أسامة نبيه، مدرب الفريق، أن حسن شحاتة فضل تأجيل البرنامج بسب ظروف اللاعبين الدوليين فى المنتخبين الأول والأوليمبى، مؤكداً أن بدء فترة الإعداد الأربعاء كانت ستشهد غياب 20 لاعباً، وقال إن برنامج الإعداد ينقسم إلى 3 مراحل يستهلها الفريق بالتدريبات البدنية واللياقية لمدة 10 أيام داخل النادى، يتخللها إجراء القياسات والفحوصات لجميع اللاعبين، على أن تقام المرحلة الثانية فى الفترة من 15 إلى 25 يونيو بمعسكر خارجى، ثم يختتم المعسكر بالسفر إلى الكويت فى الفترة من 25 إلى الأول من يوليو لخوض مباراتين وديتين مع النصر والسالمية.
وأشار «نبيه» إلى أن بعثة الفريق ستسافر مباشرة من الكويت إلى غانا استعداداً للقاء الذهاب مع تشيلسى الغانى فى افتتاح دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
فيما أكد حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، أن المواعيد السابقة التى حددها الجهاز الفنى ليست نهائية، وأنها مرتبطة باستخراج التأشيرات، وإتمام التعاقد مع الجانب الكويتى على مباراتى النصر والسالمية، وقيام الأخير بإرسال القسط المالى المتفق عليه مع الإدارة.
ولفت الدكتور أيمن فريد، طبيب الفريق، إلى أن الجهاز الفنى كلفه بإجراء فحوصات وقياسات لجميع اللاعبين خلال المرحلة الأولى للإعداد، وقال إن بعض اللاعبين الذين أجروا هذه الفحوصات قد يتم إعفاؤهم، مؤكداً أنه يتابع جميع اللاعبين بصفة يومية من خلال الاتصالات الهاتفية.
من جانب آخر، أكد إبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، أن المجلس يولى مستحقات اللاعبين اهتماماً كبيراً، وقال إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انفراجة مالية سيتم من خلالها صرف جزء من مستحقات اللاعبين المتأخرة، وأشار إلى أن الهدف من اجتماعه الأربعاء مع الجهاز الفنى الانتهاء من جميع الأمور المتعلقة بالفريق واللاعبين حتى يتسنى لهم بدء فترة الإعداد بتركيز شديد، وقال إن الإدارة لن تتوانى عن إتمام الصفقات الجديدة التى يطلبها المدير الفنى، مثلما حدث فى الموسم الماضى.
فى شأن آخر، فجر سمير عبدالتواب، وكيل أعمال شيكابالا، مفاجأة بإعلانه أن اللاعب مستمر مع الفريق فى الموسم المقبل، وقال فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «اللاعب لم يتلق أى عرض رسمى حتى الآن لا عن طريقى أو عن طريق مجلس الإدارة، وحتى فى حال تلقيه عرضاً غير مناسب فإنه سيرفضه بما يعنى استمراره مع الفريق»، وقال «لا يستطيع أحد إجبار اللاعب على الانتقال لناد لا يرضى طموحه».
وتساءل عبدالتواب: «إذا لم يتلق اللاعب العرض الذى يناسبه فكيف سيكون تصرف الإدارة معه؟!»، وقال: «إن اللاعب لم يتلق دعوة من مجلس الإدارة لحسم مصيره، وأنا فى انتظار أى مكالمة من مجلس الإدارة لتحديد موعد للاجتماع شيكابالا»، مؤكداً أنه سيلبى الدعوة سواء جاءت من رئيس النادى أو إبراهيم يوسف أو عمرو الجناينى أو حازم إمام لمناقشة الموقف. وعلمت «المصرى اليوم» أن شحاتة أقنع أحمد جعفر بالتراجع عن فكرة الرحيل، ووعده بتجديد عقده قبل بداية الموسم الجديد.
من جانبه، كشف أحمد الشناوى، حارس مرمى المصرى، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم» أنه تلقى عرضاً من نادى ليرس البلجيكى للانتقال إليه على سبيل الإعارة، وأوضح أنه سيعقد جلسة مع كامل أبوعلى، رئيس النادى، خلال الأيام المقبلة، سيتخذ بعدها قراره النهائى، ونفى اللاعب اشتراطه اللعب أساسياً للانضمام للقلعة البيضاء، لكنه قال: «ما يهم أى حارس مرمى هو التواجد بشكل أساسى، خصوصاً وأننى مرتبط بالانضمام للمنتخبين الأوليمبى والأول».
على صعيد متصل، أكد حسام وصفى والد أحمد حسام «ميدو»، أن نجله يفاضل حالياً بين ثلاثة عروض إنجليزية، وأنه سيعلن عن ناديه الجديد فور عودته من إنجلترا، وعقب إنهاء إجراءات رحيله عن الزمالك بشكل رسمى، مؤكداً أن «ميدو» استقر بنسبة كبيرة على ناديه الجديد، لكنه يرفض الإفصاح عنه حالياً، مشيراً إلى أنه سيعود إلى القاهرة الأسبوع المقبل

المصدر \ http://www.almasryalyoum.com/node/879806

كوبان الروسى يدخل مزاد "شيكابالا" بـ 20 مليون جنيه

محمد عبد المنعم
  
دخل نادى كوبان صاحب المركز السابع فى الدورى الروسي فى سباق مع عدد من الأندية الأوروبية على ضم محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب نادى الزمالك ، وذلك عبر وكيل أعمال مصري مقيم بروسيا ، للحصول على خدمات اللاعب خلال الانتقالات الصيفية الجارية.
وترددت أنباء عن عرض النادى الروسي مبلغ 2.5 مليون يورو أى ما يعادل 20 مليون جنيه مصري لضم اللاعب خلال الفترة المقبلة على سبيل البيع النهائي.
يأتي ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء صباح اليوم عن سعي نادى نابولى الإيطالي للحصول على شيكابالا نظير 6 مليون يورو حسبما أفادت تقارير صحيفة كويتية 

المصدر \ http://www.dostor.org

«مورينيو» متشوق للعمل مجددا مع «دروجبا» في ريال مدريد










أكدت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني بدأ التفاوض مع الهداف الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا (34 عاما) للحصول على خدماته لـ«فترة مؤقتة» بعد أن قرر إنهاء حقبته الأسطورية مع تشيلسي الإنجليزي.
 
وأنهى «دروجبا» عقده مع «البلوز» قبل ايام في أوج تألقه بعد أن قاد النادي اللندني للتتويج بأول بطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخه.
 
وكشفت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، الثلاثاء، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو متشوق للعمل مجددا مع «دروجبا» بعد أن حققا المجد سويا مع تشيلسي، اعتمادا على خبرته في التهديف في مرمى الغريم برشلونة.
 
وكانت التقارير الصحفية قد ربطت اسم المهاجم الأفريقي طوال الفترة الماضية بنادي شنغهاي شنهوا الصيني لينضم إلى زميله الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا.
 
ومنذ انتقاله من مارسيليا الفرنسي في 2004 ، لعب «دروجبا» (341) مباراة مع تشيلسي، من بينها (274) مباراة كأساسي، هز فيها شباك خصومه في (157) مرة، وتلقى (55) إنذارا وخمس بطاقات حمراء.
 
المصدر \  http://www.almasryalyoum.com/node/879626

عائلات ضحايا الدوحة حدادا على حضانة النار







Flowers, toys and candles are laid at a memorial for the victims of a massive shopping centre fire in Doha. 
المحققون جابت مركز للتسوق في قطر عن أدلة لجحيم الذي أودى بحياة 19 شخصا، 13 منهم من الأطفال، والأقارب والأصدقاء وبدأ الحزن لدفن الضحايا.
وكانت ثلاثة توائم من نيوزيلندا من بين الأطفال الذين لقوا حتفهم في الحريق يوم الاثنين في مركز فيلاجيو فينيسيا تحت عنوان في الدوحة.
وحضر بين عشية وضحاها أكثر من 2000 شخص في تشييع ثلاثة من الضحايا؛ صبي في جنوب افريقيا، وهي ممرضة في جنوب افريقيا للأطفال، ورجال الاطفاء الإيراني.
دعا رجل دين مسلم يؤدي صلاة الجنازة على ضحايا "الابطال والشهداء".
وكان من خدمة منفصل الدينية المقرر عقده في وقت لاحق لضحايا المسيحية في حريق في مركز تجاري، الوجهة المفضلة لعشرات قطر الآلاف من المقيمين الأجانب.
وحضر ما يقرب من 1000 شخص في قداس في كنيسة جنوب الدوحة لمدة أربعة أطفال الاسبانية من بين القتلى، من بينهم ثلاثة أشقاء.
عرض اثنين من أضواء النيون وضعت فوق المذبح أسماء الضحايا - المودينا، ألفونسو، كاميلو وإيزابيل.
واضاف "اننا ذاهبون المنزل ولكن أنا لا أعرف متى"، وقال كاميلو Travosedo، والد ثلاثة من اخواتها في الوقت الذي يكافح دموعه.
نعى الفقيد النيوزيلنديين جين وWeekes مارتن "الشمس المشرقة في عالمنا".
"ليلي، وجاكسون وWillsher جاء إلى هذا العالم معا، وكانوا لا ينفصلان كما الأشقاء، وأفضل أصدقاء والفرح في حياتنا"، وقال الزوجان في بيان.
"تركت المفجع معا بعد عامين فقط قصيرة. الوقت الذي كان يعيش في كل يوم كامل معنا الضحك واللعب والاستيقاظ لنا في كل ساعات الليل وكونها مجرد أشعة الشمس في عالمنا".
فتاة أمريكية من أصل عربي، وهو صبي في الصينية، وهي فتاة الكندية واثنين من الأطفال المصريين، واحد منهم كان أيضا الجنسية الفرنسية، كما قتل في الحريق. وسيتم ترحيل معظم الضحايا لدفنها.
اثنين من رجال الاطفاء، والمغربي والإيراني 1، توفي، وكذلك فعلت ثلاث نساء من الفلبين الذي كان يعمل في دار الحضانة.





وذكرت ومقرها الدوحة لقناة الجزيرة الفضائية في قطر ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأمر لجنة للتحقيق في المأساة،.

قال وزير الداخلية يمكن أن يتم الإعلان عن نتائج التحقيق في وقت مبكر يوم الاربعاء.
طرحت الصحف في هذه الدولة الخليجية تساؤلات حول الترخيص لدار حضانة في وسط مركز تجاري ضخم، حيث كل من الضحايا توفيا من استنشاق الدخان.
نشرت على الانترنت لقطات أظهرت سحبا من الدخان الاسود يتصاعد من مجمع وسيارات الطوارئ هرعت الى مكان الحادث. وأظهرت لقطات أخرى من عمال الانقاذ يحملون الأطفال على سطح المركز.
ويعتقد أن الحريق قد بدأ في أو بالقرب من مشتل Gympanzee.
وقال وزير الدولة لشؤون الداخلية ناصر بن عبدالله آل ثاني الشرطة والدفاع المدني كانت على الساحة في غضون دقائق.
وقال انه اصبح واضحا ان 20 طفلا كانوا في الحضانة في الطابق الأول، و "وتركزت جميع الجهود على اخلاء هؤلاء الأطفال"، مشيرا الى ان رجال الاطفاء وكان لاختراق السقف للوصول بعد درج انهارت.
وقال ممثل الدفاع المدني الدخان الكثيف داخل المركز التجاري جنبا إلى جنب مع درجة الحرارة الشديدة من النيران التي تصل إلى الأطفال المحاصرين من الصعب جدا، في مؤتمر صحفي.
قال وزير الصحة خالد القحطاني ونجمت كل حالات الوفاة حدثت بين خنقا، مضيفا ان 17 شخصا اصيبوا بجروح، معظمهم من رجال الاطفاء.
ا ف ب

المصدر \ http://www.abc.net.au

طباعة سلطان وعبود يتهمان وزير العدل وعبدالمعز بالتدخل في قضيتي«شفيق وموقعة الجمل»





محمد سالم
اتهم النائبان عصام سلطان وسعد عبود، خلال جلسة مجلس الشعب مساء أمس الثلاثاء، المستشار عادل عبد الحميد- وزير العدل، والمستشار عبد المعز إبراهيم- رئيس محكمة استئناف القاهرة، بالتدخل في أعمال السلطة القضائية للتأثير على مسار قضايا بعينها.


وقال النائب عصام سلطان- رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، خلال بيانه العاجل، إن وزير العدل ندب أحد المستشارين للتحقيق في واقعة الإفراج عن الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، وأشر على الطلب بصيغة "يتم التحقيق وتعرض النتيجة"، ولم يترك قاضي التحقيق يتخذ الإجراءات القانونية، وأضاف سلطان أن التحقيق انتهى بإدانة ماقام به عبدالمعز، وإحالة القاضي رضا شوكت نتيجة التحقيق إلى وزير العدل الذي يمتنع حتى اليوم، عن اتخاذ أية إجراءات بشأن نتيجة التحقيق.


وأشار سلطان إلى أنه فوجىء بعد قرار مجلس الشعب بإبلاغ النائب العام عن واقعة بيع المرشح الرئاسي أحمد شفيق، لأرض لنجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، أن هذه القضية ضد شفيق المنظورة أمام المستشار هشام عبدالرؤوف ذهبت إلى مستشار آخر بعيدًا عن أصل قرار وزير العدل بندب قاضي التحقيق، بشأن الوقائع المرتبطة بها حتى أن البلاغ المقدم من النائب حسن أبوالعزم ظل عند المستشار هشام عبد الرؤوف وترك البلاغ الذي قدمه لمستشار آخر.


من جانبه، قال النائب سعد عبود، إن هناك محاولات من جانب وزير العدل والمتهمين في موقعة الجمل، وعلى رأسهم المتهم مرتضى منصور برد هيئة المحكمة، وأضاف أن وزير العدل أمر بندب قاض للتحقيق مع رئيس هيئة المحكمة في واقعة غير مسبوقة، بزعم أنه اعتدى على مرتضى منصور في المكتب الفني بوجود المستشار عبد المعز إبراهيم، مع أن منصور وجه له سبابًا وشتائم حتى يخرج عن صمته ويرد عليه، ومن ثم تتم تنحيته

المصدر  \ http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=30052012&id=974dcdf5-e095-4a81-90f6-3ff9b3607186

جنايات بورسعيد تواصل الاستماع لشهود "مجزرة بورسعيد





تواصل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة في أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد اليوم الاربعاء الاستماع إلى باقي الشهود في مجزرة إستاد بورسعيد الرياضي ، والتي وقعت على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديي المصري البورسعيدي والأهلي وراح ضحيتها أكثر من 73 شخصا، وذلك بعد أن استمعت في جلسة اليوم الثلاثاء إلى أقوال بعض الشهود.
واستمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات محمود كامل مرسى والذى وصف في شهادته اعتداءات جماهير النادى المصري البورسعيدي على جماهير النادى الأهلي بأنها كانت "وحشية" على مدى نصف ساعة مستمرة على نحو تسبب في زيادة أعداد القتلى والجرحى.
وأوضح الشاهد أن جماهير الأهلى كانت قد استقلت القطار من القاهرة صوب بورسعيد، وان العادة كانت قد جرت في مثل هذه المباريات على أن ينزل الجمهور في محطة بورسعيد، إلا أنهم فوجئوا بأنه تم إنزالهم قبل المحطة بمسافة بعيدة نسبيا، وحضرت حافلات قامت بنقلهم إلى إستاد بورسعيد .
وأشار إلى أنه أثناء المباراة فوجىء جمهور النادي الأهلي بإشعال الشماريخ بمدرجات جماهير النادي المصرى التي شرعت في إلقاء الحجارة على جمهور الأهلي ، وأعقبها نزول أعداد من مشجعي رابطة "ألتراس النادي المصري" وأغلقت أنوار الإستاد ونزل جمهور المصري من المدرجات إلى أرض الإستاد وبدأ في التعدي على جماهير الأهلي بالأسلحة البيضاء والشوم والعصي.
وقال "إن صديقا له كان إلى جواره في المدرجات تلقى ضربة قوية فوق رأسه بجنزير حديدي أثناء تلك التعديات من أحد المتهمين "، مشيرا إلى أنه تعرف على المعتدي جيدا لأنه كان يقف أمامه وجها إلى وجه، وأنه حدده في النيابة العامة من بين صور عديدة عرضت عليه.
وأضاف الشاهد ردا على أسئلة دفاع المتهمين، إنه فر ومعه عدد من مشجعي النادي الأهلي إلى المدرجات العليا هربا من الاعتداءات، مشيرا إلى أنه لم يتسن له رؤية عمليات إسقاط مشجعي الأهلي من أعلى المدرجات، وأنه لم تطاله الاعتداءات ، وأقر بأن جماهير النادي الأهلي كانت تحمل حوالي 8 شماريخ ، وأن أحداث التعدي استمرت على مدى نصف ساعة تقريبا .
وشهدت الجلسة تغيب عدد من شهود الإثبات عن الحضور نظرا لكونهم طلاب يؤدون الامتحانات الدراسية، فيما طالب دفاع المتهمين من المحكمة بإتخاذ اللازم نحو "وزن ثقل" أحد الأبواب الرئيسية لإستاد بورسعيد الذي سقط على مشجعي النادي الأهلي.

المصدر \ http://dostor.org/

مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في أفغانستان







كابول - وكالات:

أكدت القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان (إيساف) في بيان أمس الثلاثاء أنها قتلت الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في قصف في شمال البلاد. وقال البيان إن صخر الطيفي معروف باسمي مشتاق ونسيم أيضاً «كان يقود إرهابيين أجانب» و»هجمات ضد قوات التحالف والقوات الأفغانية». وقال أحد الناطقين باسم الحلف إنه «الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في أفغانستان» استناداً إلى «تقييم من أجهزة استخبارات عدة». وأوضح البيان أن صخر الطيفي «كان يسافر بشكل منتظم بين أفغانستان وباكستان»، وينقل إلى أفغانستان «أسلحة ومعدات ومقاتلين». وتابع بأنه «بعد تحديد موقع صخر الطيفي وإرهابي آخر في القاعدة بدقة، والتأكد من عدم وجود أي مدني في محيط الموقع»، شنت قوة الأطلسي «ضربة دقيقة» على الهدف في ولاية كونار (شرق)، لم تسفر عن خسائر في صفوف المدنيين أو أضرار في ممتلكاتهم.

من جهة أخرى, أعلن مسؤولون أمس أن ثلاثة أفغان لقوا حتفهم، كما أُصيب تسعة آخرون في هجمات بشرق وجنوب أفغانستان. وقال أحمد ضيا المتحدث باسم حاكم إقليم نانجارهار «شخصان ربما يكونان من المتمردين قُتلا وأُصيب ثلاثة إثر انفجار السيارة المفخخة التي كانوا على متنها في منطقة محمد دارا بإقليم نانجارها بشرق البلاد». وأضاف «التقارير الأولية أشارت إلى أن المتمردين وضعوا متفجرات في السيارة لتنفيذ هجوم إرهابي في مكان ما في نانجارهار». مشيراً إلى أن السيارة انفجرت قبل الوصول للجهة المحددة.

المصدر\ http://www.al-jazirah.com/20120530/du2d.htm

"الشعلة".. أحدث الأسلحة الإلكترونية للتجسس بين الدول

 


موسكو، طهران، القدس: الوكالات      
أعلنت الشركة الروسية للبرامج المضادة للفيروسات المعلوماتية (كاسبيرسكي لاب) أنها اكتشفت فيروسا معلوماتيا جديدا يتمتع بقوة تدميرية لا سابق لها يستخدم كسلاح إلكتروني ضد دول عدة.
وقالت "كاسبيرسكي لاب" التي تعد من أكبر شركات إنتاج البرامج المضادة للفيروسات في العالم، في بيان أنها اكتشفت الفيروس المعروف باسم فليم (الشعلة) في تحقيق أجراه الاتحاد الدولي للاتصالات.
وأضافت الشركة في بيان أن الفيروس فليم "يستخدم حاليا سلاحا إلكترونيا ضد عدة دول"، موضحة أنه يستخدم لغايات "التجسس الإلكتروني".
وتابعت أن "مستوى تعقيد وعملانية البرنامج الذي رصد مؤخرا يتجاوز كل التهديدات المعلوماتية المعروفة حتى الآن".
وأشارت الشركة إلى أن الفيروس الجديد "يتمتع بقوة تزيد على 20 مرة عن ستكسنت" الذي رصد في 2010، واستخدم ضد البرنامج النووي الإيراني.
وأوضحت "كاسبيرسكي" أن فيروس الشعلة "يمكن أن يسرق معلومات مهمة محفوظة في الحواسيب إلى جانب معلومات في انظمة مستهدفة ووثائق محفوظة والمتصلين بالمستخدمين وحتى تسجيلات صوتية ومحادثات".
وذكرت وسائل إعلام غربية أن الفيروس استخدم على ما يبدو لمهاجمة وزارة النفط الإيرانية والميناء الرئيسي للنفط في إيران.
من جهتها، أعلنت السلطات الإيرانية أمس تمكنها من إنتاج فيروس مضاد قادر على كشف وتدمير الفيروس المعلوماتي الجديد "فليم".
وذكرت وكالة الأنباء فارس أن مركز (ماهر) التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية "تمكن من كشف الفيروس "فليم" ثم تحضير فيروس مضاد قادر على التعرف عليه وتدميره.
وبحسب وكالة فارس فان "مستوى تعقيد وعملانية البرنامج الذي رصد مؤخرا يتجاوز كل التهديدات المعلوماتية المعروفة حتى الآن"

المصدر \  http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=101360&CategoryID=3

البورصة المصرية تدفع 15 مليار جنيه ثمناً لانتخابات الرئاسة اقرأ المزيد : البورصة المصرية تدفع 15 مليار جنيه ثمناً لانتخابات الرئاسة - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=52887&y=2012#ixzz1wJBHLyXc




القاهرة (رويترز) - أدت احتجاجات وأعمال عنف أعقبت إعلان نتائج انتخابات الرئاسة في مصر، إلى استمرار نزيف الخسائر في البورصة أمس، لتفقد الأسهم أكثر من 15 مليار جنيه (2,49 مليار دولار) من قيمتها السوقية خلال ثلاث جلسات.
وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية أمس الأول، إن جولة الإعادة المقرر لها الشهر المقبل ستجرى بين مرشح جماعة “الإخوان” محمد مرسي وأحمد شفيق، آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك. وعقب إعلان النتائج احتشد نشطاء في ميدان التحرير بالقاهرة وفي مدن أخرى للاحتجاج، وجرى اقتحام مقر الحملة الانتخابية لشفيق وإشعال النار فيه.
وهبط المؤشر المصري الرئيسي 1,1% أمس ليصل إجمالي ما فقده منذ بداية الأسبوع إلى نحو 5,8%. كما خسرت الأسهم أمس حوالي أربعة مليارات جنيه من قيمتها السوقية بإجمالي خسائر 15,73 مليار جنيه في ثلاث جلسات. وأحدثت الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي انقساماً شديداً بين المصريين إلى رافضين لتسليم الرئاسة إلى رجل من حقبة مبارك وآخرين يخشون احتكار الإسلاميين للمؤسسات الحاكمة. وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة “بايونيرز” لإدارة صناديق الاستثمار، “المخاوف السياسية من جولة الإعادة لا تبرر التراجع الحاد في مؤشرات البورصة”. وفاجأت الأصوات التي حصل عليها شفيق مصريين يخشون عودة مساعدي مبارك الكبار إلى صدارة العمل التنفيذي بعد الانتفاضة التي أطاحت به مطلع العام الماضي والتي تلتها هيمنة الإسلاميين على البرلمان في أول انتخابات تشريعية منذ الانتفاضة. ويثير خوض مرسي لجولة الإعادة القلق لدى متخوفين من قيام نظام إسلامي يمكن ألا يوافق في المستقبل على تداول السلطة بالوسائل الديمقراطية. وذكرت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني أمس الأول إن نتائج انتخابات الرئاسة المصرية تزيد المخاطر على المدى القصير.


وقال عيسى فتحي، العضو المنتدب لشركة “سوليدير” لتداول الأوراق المالية،: “لا أحد يهتم برخص أسعار الأسهم المصرية في السوق. المناخ السياسي الآن هو الأكثر أهمية للجميع”. وارتفع متوسط العائد على أذون الخزانة لأجل 91 يوماً يوم الأحد لأعلى مستوى في 15 عاماً على الأقل. وذكر وائل عنبة، العضو المنتدب لشركة “الأوائل” لإدارة المحافظ المالية، “لا أحد يعلم ماذا سيحدث خلال الفترة المقبلة. السياسة فقط هي ما يتحكم في السوق الآن”. وإذا فاز مرسي بالرئاسة سيهيمن “الإخوان” على معظم المؤسسات الحاكمة في مصر ما عدا الجيش. لكن الثقة في “الإخوان” تآكلت أكثر بعد أن قررت الجماعة المشاركة في سباق الرئاسة رغم تعهدها في السابق بألا تشارك فيه. وتقول الجماعة التي تأسست في عام 1928، إنها هدف لحملة تشهير من قبل خصومها. ويقوم المتعاملون الأجانب في سوق مصر بعمليات بيع مكثفة على الأسهم بلغت نحو 2,5 مليار جنيه منذ بداية 2012. وقال عادل “مبيعات المتعاملين في السوق اندفاعية”. ويرى فتحي أن “البائع في السوق يعتقد أنه يبيع بأسعار أعلى مما قد يشتري بها فيما بعد. ليست هناك رغبة أو شجاعة للشراء في السوق الآن”. ونصحت “نعيم”، للوساطة في الأوراق المالية، في مذكرة بحثية أمس المستثمرين “باستغلال الصعود كفرصة للب


المصدر \  http://www.alittihad.ae/details.php?id=52887&y=2012

"أزفستيا": الرئاسة الجديدة فى مصر لن تفسد علاقاتها مع روسيا



موسكو فى 29 مايو /أ ش أ/
  
ذكرت صحيفة "ازفستيا" الروسية أن أيًا كان الفائز في انتخابات الرئاسة، فإن مصر لن تقدم على إفساد العلاقات مع روسيا لأن مصر لا تستطيع الاستغناء عن واردات السياحة حيث يحتل السياح الروس نصيب كبير فيها.
وأوضحت الصحيفة الروسية فى تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - صباح اليوم الثلاثاء- أن أحد قادة حزب "الحرية والعدالة" يدعي محمد سويدان أكد فى إجابته عن سؤال بشأن طبيعة السياسة الخارجية المصرية في حال فوز مرشح حزب "الحرية والعدالة" الدكتور محمد مرسي بالرئاسة المصرية، إن الحكومة ستعمل على إقامة علاقات طيبة مع جميع الدول.
ونسبت الصحيفة إلى الخبير الروسى سيرجى ديميدينكو تأكيده فى تعليق على تأهل مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي ورئيس الوزراء السابق أحمد شفيق للمرحلة الثانية من انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر، أن المصريين ينظرون إلى شفيق كسياسي على اتصال مع النخبة العسكرية التي يعتبرونها ضمانًا للاستقرار ولهذا من المحتمل أن يكون شفيق الأوفر حظًا بالفوز بالرئاسة.

المصدر \ http://dostor.org/component/content/article/1

"المالية": 100 مليون دولار إضافية لوزارة البترول لتوفير البنزين





كتبت مريم بدر الدين

أعلن ممتاز السعيد، وزير المالية، عن إتاحة 100 مليون دولار اليوم، الثلاثاء، لوزارة البترول، وذلك لتمويل شراء المنتجات البترولية الضرورية، مشيراً إلى ارتفاع حجم التمويل المقدم من وزارة المالية لوزارة البترول بالتمويل الجديد إلى نحو 4.2 مليار دولار تعادل 25.2 مليار جنيه.

وأكد الوزير حرص الحكومة على توفير كامل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستراتيجية، وكذلك المواد البترولية بجانب احتياجات القطاعات الإنتاجية فى الدولة لاستمرار ودفع عجلة الإنتاج، وذلك ضمن جهود تحفيز النشاط الاقتصادى

المصدر \ http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=691692&SecID=24&IssueID=0

الأمم المتحدة: غالبية ضحايا الحولة اعدموا




جنيف (رويترز) - قالت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن معظم قتلى بلدة الحولة السورية المئة والثمانية كانوا مدنيين نصفهم تقريبا من الاطفال وإن أسرا بأكملها قتلت رميا بالرصاص في بيوتها.
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوضية إن شهود العيان والناجين أبلغوا محققي الأمم المتحدة بأن معظم الضحايا أعدموا خارج نطاق القضاء على موجتين على ايدي ميليشيات الشبيحة الموالية للحكومة السورية في قرية تلدو القريبة يوم الجمعة.
وأضاف ان المعلومات الاولية تفيد بأن اقل من 20 من القتلى المئة والثمانية يمكن عزو مقتلهم الى نيران الدبابات والمدفعية.
وقال "ما هو جلي هو ان شيئا بغيضا جدا حدث في الحولة وان جزءا كبيرا على الاقل منه كان اعدام مدنيين نساء وأطفال خارج أي أطر قانونية.
"في هذه المرحلة يبدو ان أسرا بالكامل قتلت رميا بالرصاص في منازلها."
وذكر أن من بين الضحايا المعروفين نحو 49 طفلا و34 إمرأة لكن العدد الاجمالي للضحايا لم يتأكد بعد وأضاف "هناك تقارير عن مزيد من القتلى."
واستطرد "النصف تقريبا ممن نعرف بهم حتى الآن أطفال وهذا أمر لا يغتفر بأي حال وهناك أيضا عدد كبير من النساء."
وصرح كولفيل بأن بعض شهود العيان أشاروا إلى ان ميليشيات الشبيحة جاءت من المنطقة المحيطة لكن هناك حاجة إلى مزيد من التحقيقات. وجاءت المعلومات من محققي الامم المتحدة في الموقع وأيضا من مصادر أخرى رفض الكشف عنها.
وألقت الحكومة السورية اللوم في مذبحة الحولة على متشددين اسلاميين

المصدر \http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE84S0KH20120529

15 قتيلا و54 مفقودا في زلزال جديد شمال شرقي إيطاليا



تسبب في انهيار مبان بالمنطقة الغنية بالأماكن الأثرية

الزلزال الجديد أدى إلى انهيار مبان كانت تصدعت منذ الزلزال الأول (إ.ب.أ)
روما - لندن: «الشرق الأوسط»
أدى زلزال جديد ضرب بقوة، أمس، شمال شرقي إيطاليا إلى مقتل 15 شخصا وفقدان «4 أو 5» آخرين بعد 9 أيام على زلزال آخر تسبب في سقوط 6 قتلى بينهم 4 عمال، وآلاف النازحين في المنطقة نفسها. وقالت متحدثة باسم الدفاع المدني الإيطالي لوكالة الصحافة الفرنسية: «حاليا لدينا 15 شخصا لقوا مصرعهم بالتأكيد و4 أو 5 أشخاص مفقودين»، مشيرا إلى أنه «قد يتم العثور على المفقودين أو قد ترتفع حصيلة القتلى». وكانت الحصيلة السابقة تحدثت عن مقتل 10 أشخاص في الزلزال الجديد. وأعلن قائد رجال الدرك في مودينا سالفاتوري ايانيزوتو، أن 3 أشخاص قضوا في سان فيليتشي ديل بانارو في انهيار مصنع، واثنان في بلدة قريبة من ميراندولا وواحد في كونكورديا وآخر في فينالي. وأضاف أن كاهن رعية روفيريتو دي نوفي، توفي، لكن من غير المعروف بعد ما إذا كان ذلك نتيجة وعكة أم بسبب انهيار المبنى. وتوفيت امرأة أيضا في كافيزو تحت أنقاض شركة. وأوقع الزلزال ضحية عاشرة كما أعلنت وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنه كاهن كنيسة كاربي قرب مودينا، مما أدى إلى إصابته بشكل قاتل إثر انهيار قسم من المبنى.
وقال رئيس بلدية كونكورديا، كارلو مارشيني، لشبكة «سكاي تي جي 24» إن «الوضع خطير جدا، لدينا الكثير من الجرحى والأشخاص الذين يعانون من الرضوض».
وأعلنت محطة تلفزيون محلية أن عاملا سحب حيا من تحت أنقاض مبنى في ميراندولا.
وفي هذه البلدة، تضرر عدد كبير من الكنائس.
وفي هذه المنطقة الغنية بالأماكن الأثرية والمزدهرة بسبب وجود الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة، أدى الزلزال الجديد إلى انهيار مبان كانت تصدعت أو تضررت منذ الزلزال الأول الذي بلغت قوته 6 درجات في 20 مايو (أيار).
وبحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين، فإن الزلزال الجديد الذي بلغت قوته 5.8 درجات وقع عند الساعة 7:00 ت.غ، على عمق يتراوح بين 5 و10 كيلومترات.
وأوضح المعهد أن الكثير من الهزات الارتدادية وقعت بعد الزلزال الأول، وكان أقواها عند الساعة 8:30 وبلغت قوته 4.7 درجة.
وذكرت السلطات في منطقة إيميليا روماني أن «أكثر من 5 آلاف شخص تم إجلاؤهم من منازلهم بعد الهزات الأخيرة». ويضاف هؤلاء إلى نحو 7500 شخص آخرين غادروا منازلهم بعد زلزال العشرين من مايو.
وشعر السكان بالهزة في كل أنحاء وسط شمال إيطاليا من بولتسانو قرب الحدود مع النمسا وصولا إلى ميلانو، وكذلك في توسكانا. وفي مدينة بولونيا الكبيرة، حيث شعر السكان بالزلزال، توقفت حركة القطارات نحو فيرونا وميلانو، وكذلك مودينا كما أعلنت خطوط السكك الحديد الإيطالية. وتقرر إجلاء الناس من المدارس والمباني العامة وصولا حتى فالي داوستي (شمال غربي) على الحدود مع فرنسا، حيث نزل الكثير من الأشخاص إلى الشوارع. وساد الذعر أيضا في البندقية حيث سقط تمثال.
وتلقى رجال الإطفاء والدفاع المدني سيلا من الاتصالات، بينما سجل خلل في خدمة الاتصالات الهاتفية في الساعات التي تلت الهزة. وعلى سبيل الاحتياط فإن الموظفين البالغ عددهم 3 آلاف في مصانع «فيراري» قرب مودينا أعيدوا إلى منازلهم. وقال رئيس الحكومة الإيطالي ماريو مونتي عند تقديمه التعازي لعائلات الضحايا: «أؤكد أن الدولة ستقوم بكل ما يجب عليها القيام به وكل ما هو ممكن في أقرب مهلة لضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه المنطقة المهمة بالنسبة لإيطاليا». وعبر الرئيس الإيطالي، جورج نابوليتانو، عن تضامنه مع الشعب الذي تضرر، بينما نظم الدفاع المدني خلية أزمة لإدارة الوضع.
ومنذ 10 أيام، سجلت إيطاليا الكثير من الهزات أو الهزات الارتدادية لزلزال 20 مايو الذي حدد مركزه قرب «فيراري»

المصدر \ http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12237&article=679606&feature=

مصدر أمني: نقل «الشاعر» إلى مستشفى السلام الدولي بعد تدهور حالته الصحية








القاهرة – أ.ش.أ

صرح مصدر أمني بأن قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية قام مساء اليوم الثلاثاء، بنقل إسماعيل الشاعر- مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الأسبق، إلى مستشفى السلام الدولي بعد تدهور حالته الصحية.


وقال المصدر الأمني، إنه تم نقل الشاعر من محبسه بسجن المزرعة بمنطقة سجون طره إلى المستشفى بعد استئذان النيابة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.


وكان مدير أمن القاهرة الأسبق قد أجرى عملية قسطرة بالقلب بمستشفى السلام الدولي الأسبوع الماضي، وتم نقله إلى محبسه بسجن طره بعد تحسن حالته الصحية، إلا أنه شعر أمس بإعياء شديد وارتفاع في ضغط الدم وسرعة نبضات القلب، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.


يذكر أن الشاعر محبوس حاليًا بعنبر سجن المزرعة بمنطقة سجون طره على ذمة قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و5 من مساعديه، بالإضافة إلى الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، المتهمين أيضًا بالتربح واستغلال النفوذ وإهدار المال العام، والتي من المقرر النطق بالحكم فيها يوم السبت المقبل


المصدر \http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=29052012&id=d9c790a0-7374-4e93-ac55-a685b6cf36f6

انطلاق مفاوضات القضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا في أديس أبابا

بحضور الوسيط الأفريقي والمبعوث الاميركي

لندن: إمام محمد إمام
بدأت مفاوضات السودان وجنوب السودان حول القضايا العالقة بين البلدين أمس في أديس أبابا، وسط مخاوف من فشلها، بعد أن كانت معلقة عقب الاشتباكات العسكرية بين القوات السودانية وجيش جنوب السودان بمنطقة هجليج في أبريل (نيسان) الماضي. والتقى إدريس محمد عبد القادر رئيس الوفد المفاوض السوداني، وباقان أموم رئيس الوفد المفاوض لجنوب السودان، في العاصمة الإثيوبية بعد ظهر أمس، بحضور رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو مبيكي وسيط الاتحاد الأفريقي، وبرينستون ليمان الموفد الأميركي إلى السودان وجنوب السودان.
وتهدف المفاوضات الحالية بين الخرطوم وجوبا إلى تسوية خلافات لا تزال عالقة بعد أكثر من 10 أشهر من انفصال جنوب السودان في التاسع من يوليو (تموز) الماضي، وتعثرت سلسلة من المفاوضات السابقة وفشلت في تقريب شقة الخلاف بين البلدين حول القضايا المختلف عليها، لكن المفاوضات الحالية تستصحب قرار مجلس الأمن الدولي 2046. وتأتي هذه المفاوضات رغم اتهامات جديدة من دولة جنوب السودان أمس بحدوث قصف جوي سوداني على ثلاث ولايات جنوبية هي شرق بحر الغزال وغرب بحر الغزال والوحدة. وقال أموم قبل استئناف المفاوضات أمس «اليوم فيما نتفاوض يقومون بقصفنا». وأضاف «لكننا سنشارك في المفاوضات مهما حدث».
وكان جيش جنوب السودان احتل منطقة هجليج النفطية لفترة وجيزة، وأعقب ذلك قصف سوداني لأراضي الجنوب مما أدى إلى معارك عنيفة خلال الأسابيع الماضية. وكانت الخرطوم رفضت مطلع أبريل الماضي المشاركة في المفاوضات، وكان البلدان أقرب إلى نزاع جديد مفتوح، منذ انفصال الجنوب في يوليو الماضي، لولا حدوث ضغوط إقليمية ودولية، ممثلة في قرارات من مجلس الأمن والسلم الأفريقي، ثم مجلس الأمن الدولي، ووافق الجانبان الأسبوع الماضي على استئناف المفاوضات في أديس أبابا، استجابة للقرار الأممي 2046.
وقال مصدر سوداني مقرب من الوفد التفاوضي السوداني لـ«الشرق الأوسط»: «إن السودان يرغب في معالجة القضايا العالقة بينه وبين جنوب السودان، حرصا منه على إرساء دعائم السلام بين الشعبين اللذين كانا شعبا واحدا قبل أقل من عام واحد. ولذلك سيعمل الوفد جاهدا من أجل حسم الملف الأمني، باعتباره المدخل الصحيح لمعالجة وحسم القضايا الخلافية الأخرى». وأضاف المصدر «بقليل من الجهد يمكن إعادة بناء الثقة بين مفاوضي البلدين، والتي ستسهم في الوصول إلى تفاهمات أكثر جدية وعملية تجاه القضايا المطروحة للتباحث في هذه الجولة من المفاوضات، ومن أهمها قضية وقف العدائيات فورا، ومن ثم مناقشة الملف الأمني من حيث الاتفاق على الترتيبات الأمنية، وصولا إلى اتفاق نهائي بشأن كل القضايا العالقة بين البلدين، في إطار الإيفاء الكامل بما جاء في اتفاقية نيفاشا للسلام».
وقال المصدر «إنه من المأمول أن يتوافق مفاوضو البلدين على أن يتصدر الملف الأمني الأولوية على ملفات القضايا الأخرى، لتأكيد أن المفاوض الجنوبي لا يقل إدراكا لأهمية معالجة الملف الأمني، في تقريب شقة الخلاف بين البلدين في معالجة القضايا الخلافية الأخرى، المتمثلة في ترسيم الحدود والنفط والمواطنة.. إلخ».
إلى ذلك، قال العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السوداني، لـ«الشرق الأوسط»: «إننا نأمل أن تعزز المفاوضات الثقة بين مفاوضي البلدين، وصولا إلى معالجات حقيقية لكل القضايا، لإحلال السلام بين الشعبين، ليتفرغا من أجل بناء بلديهما، وإحداث تنمية مستدامة في البلدين، وتحقيق الاستقرار والازدهار والرفاهية لشعبيهما». ودعا منظمات المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهد لإقناع حكومة دولة جنوب السودان بالالتزام باتفاقية السلام الشامل (اتفاقية نيفاشا للسلام) كمرجع أساسي والكف عن الاعتداءات المتكررة. وجاء ذلك لدى لقائه بالرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، والمسؤول الدولي الأخضر الإبراهيمي، حيث تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز إحلال السلام.
من جهة أخرى، انسحب الجيش السوداني أمس من منطقة أبيي المتنازع عليها بين جوبا والخرطوم، ليضع حدا بذلك لاحتلال استمر نحو عام، كما طلبت الأمم المتحدة. وأعلن مركز الإعلام السوداني القريب من جهاز المخابرات والأمن الوطني السوداني، أن «القوات المسلحة السودانية انتشرت خارج منطقة أبيي هذا المساء (أمس) وسلمت المجمع العسكري لقوات حفظ السلام الدولية». وكان العقيد الصوارمي خالد سعد، المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، قال في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، مساء أول من أمس «إن السودان قرر إعادة نشر قواته خارج قطاع أبيي بغية توفير بيئة جيدة للمحادثات».
ويجيء انسحاب القوات السودانية من منطقة أبيي المتنازع عليها، استجابة لطلب مجلس الأمن الدولي من السودان «أن يسحب على الفور ومن دون شروط» جنوده وعناصر شرطته من منطقة أبيي الحدودية، في قرار مدد لستة أشهر مهمة قوة الأمم المتحدة في هذه المنطقة.


المصدر \http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12237&article=679603&feature=

طهران تنتج فيروساً مضاداً لـ«السلاح الإلكتروني» الغربي





في مناخات الأزمة النووية الإيرانية التي لا تزال رهينة تطور المفاوضات بين طهران ومجموعة «5+1»، تستمر لعبة التحدي بين ايران من جهة واسرائيل وبعض دول الغرب من جهة أخرى في المجال الالكتروني، حيث تمكنت الدولة الإسلامية من انتاج فيروس مضاد قادر على كشف وتدمير الفيروس المعلوماتي الجديد «فليم» (الشعلة) الذي يستخدم «سلاحاً إلكترونياً» ضد دول عديدة.
وأعلن مركز التنسيق الإيراني لمكافحة الهجمات المعلوماتية، في بيان، نُشر على موقعه الالكتروني، أن مركز «ماهر» التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية «تمكن من كشف الفيروس «فليم» ثم إعداد فيروس مضاد قادر على التعرف إليه وتدميره».
وذكرت وكالة «أنباء فارس» نقلاً عن مركز «ماهر» أن «فليم، مسؤول عن سرقة معلومات على نطاق واسع خلال الأسابيع الماضية».
وكانت الشركة الروسية للبرامج المضادة للفيروسات المعلوماتية «كاسبيرسكي لاب» قد أعلنت انها اكتشفت فيروساً معلوماتياً جديداً (فليم) يتمتع بقوة تدميرية لا سابق لها يستخدم «سلاحاً الكترونياً» ضد دول عديدة.
وبحسب وكالة «فارس» فإن الفيروس قد يكون «ضرب بشكل خاص» في ايران والسودان وسوريا واسرائيل والسعودية ومصر، مشيرة الى أنه «يتمتع بقوة تزيد على عشرين مرة عن ستكسنت» الذي رصد في 2010 واستخدم ضد البرنامج النووي الايراني.
في المقابل، برّر وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية، موشيه يعالون، استخدام الفيروسات المعلوماتية القوية «كسلاح الكتروني» مثل فيروس «فليم».
وقال يعالون لإذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي إن «من حق اي شخص يعتقد بأن التهديد الإيراني يشكّل خطراً كبيراً، اتخاذ تدابير مختلفة كتلك لوقفه»، ما أثار تكهنات حول احتمال تورط اسرائيل في هذا البرنامج المعلوماتي.
ومن جهته، قال المدير الفني في الشركة التي تمثل شركة كاسبيرسكي في اسرائيل، ايلان فريمو، لوكالة «فرانس برس»، إن الفيروس «لا يشبه اي شيء رأيناه من قبل»، معتقداً أن تكون دولة ما أو مجموعة من الدول مصدر الفيروس.
وفي القدس المحتلة، قال الرئيس الألماني الجديد، يواكيم غاوك، أمس بعد لقائه نظيره الاسرائيلي شمعون بيريز: «انا قلق للغاية من البرنامج النووي الإيراني؛ فهو لا يمثّل خطراً ملموساً على اسرائيل فحسب، بل المنطقة بكاملها وحتى علينا أيضاً في اوروبا». أمّا بيريز، فرأى أن «الرئيس الايراني (محمود احمدي نجاد) يهدد بمحرقة جديدة. لا يمكننا تجاهل ذلك».
في غضون ذلك، حذرت موسكو من اخضاع الشركات الروسية العاملة في ايران للعقوبات الأميركية، وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية في بيان «اننا ننطلق من مبدأ ان شركاتنا التي لا تنتهك القيود المفروضة من قبل مجلس الأمن يجب الا تتأثر بالقوانين الأميركية المعادية لإيران». واضاف البيان «لكن اذا ما حصل العكس فستكون هناك عواقب وخيمة على العلاقات الروسية
الأميركية».
ويخول نص القانون الأميركي الجديد، الرئيس الأميركي باراك أوباما، فرض عقوبات على أي دولة أو شركة تربطها علاقات تجارية مع طهران هدفها تطوير موارد اليورانيوم أو النفط في البلاد.
وفي سياق متصل، صدقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون سن القوانين في الكنيست، على مشروع قانون يقيّد استثمارات إسرائيلية في شركات «تقيم علاقات تجارية جوهرية» مع إيران، مشيرة الى أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بادر إلى طرح مشروع القانون هذا، وأنه سيُطرَح على الكنيست للتصويت عليه بالقراءة الأولى قريباً.
وكان مساعد شركة «روس اتوم» الحكومیة الروسیة، نیغولاي سباسكي، أبدى استعداد بلاده لتقدیم المساعدة لإیران بشأن انشاء الوحدة الثانیة لمحطة بوشهر الكهروذریة (جنوب ایران)، حسبما أفادت وكالة «ایتار تاس» للأنباء، معتبراً أن هذا الأمر «يجوز في ظل العقوبات التي يفرضها مجلس الأمن».
في هذا الوقت، أكد علي ولايتي مستشار الشؤون الدولية لدى المُرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، أن طهران لا تنوي وقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة، وقال: «اذا أراد الجانبان اجراء محادثات بناءة، يجب عليهما العمل في اطار القواعد الدولية».
كذلك نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، تصريحات سابقة لم يستبعد فيها تنازلات حول تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة. وقال إن «التصريحات المنسوبة إلي ليست دقيقة، وعلى وسائل الإعلام الانتباه عندما تتعامل مع تصريحات؛ لأن اخطاءها يمكن أن تسبب حصول سوء تفاهم».
وكانت وسائل إعلام إيرانية رسمية قد نقلت عن مهمانبرست، الأحد الماضي، قوله إنه «اذا (اتفقت) الدول الغربية على ان برنامجنا للتخصيب بنسبة 20 في المئة هو سلمي وطلبت منا العدول عنه، فان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستفكر في طلبها». وقد اعتبرت هذه التصريحات تراجعاً طفيفاً عن تصريحات أخرى أدلى بها من قبل رئيس البرنامج النووي فريدون عباسي دواني، الذي اكد ان ليس لديه «أي سبب» يبرر تخلي ايران عن هذا التخصيب، الذي يعتبر أحد أبرز نقاط الخلاف في المفاوضات النووية التي استؤنفت الاسبوع الماضي في بغداد بين ايران والقوى العظمى على ان تستأنف في موسكو في حزيران المقبل.
من ناحية ثانية، أعلن قائد القوات البحریة التابعة للجيش الايراني حبیب الله سیاري، انه انتُهي من عملیة تصليح غواصة «طارق»، موضحاً أن هذه الغواصة جاهزة الآن للتوجه الی المیاه الحرة.
وقال سياري لدى انزال احدى السفن الى المياه ان «البلد المصنع (روسيا) لم يزودنا تصاميم الأجزاء الحساسة للغواصة وأصر على تصليحها» في روسيا «لكننا تمكنا من تصليحها بأنفسنا».
(أ ف ب، يو بي آي، رويترز، إرنا، مهر)

المصدر \http://www.al-akhbar.com/node/94322

الغرب يطرد سفراء الأسد وهولاند لا يستبعد تدخلاً عسكرياً










دفعت مذبحة الحولة دول الغرب بعد أكثر من 14 شهراً من المجازر اليومية كان آخرها سقوط 72 شهيداً برصاص قوات الأسد أمس، إلى طرد سفراء النظام السوري وإعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان "التدخل المسلح في سوريا ليس مستبعداً".
وأكدت الأمم المتحدة أمس وجود "شبهات قوية" حول تورط شبيحة الأسد في المجزرة التي ذهب ضحيتها 108 شهداء منهم 49 طفلاً و34 امرأة سقط عدد منهم بالسلاح الأبيض، مع تحميل المسؤولية "بلا شك" لنظام بشار الأسد في قتل العدد الآخر "لأنهم قتلوا بأسلحة ثقيلة، ووحدها الحكومة السورية تستخدم الدبابات والمدافع والقذائف"، حسب تعبير مساعد الامين العام للامم المتحدة المكلف عمليات حفظ السلام ايرفيه لادسو.
وقال المبعوث الدولي كوفي أنان أمس، إن سوريا وصلت الى "نقطة اللاعودة" مع استمرار اعمال القتل والانتهاكات، وناشد الرئيس السوري التحرك على الفور لوقف العنف. وقال أنان انه في محادثاته مع الأسد في دمشق "نقل بتعبيرات صريحة القلق البالغ للمجتمع الدولي بشأن العنف في سوريا بما في ذلك الاحداث الصادمة الاخيرة في الحولة".
وأعلن وزير الخارجية الكويتي أمس، ان اجتماعاً وزارياً عربياً سيعقد السبت المقبل لمناقشة تطورات الوضع في سوريا بحضور كوفي انان.
ديبلوماسياً تسارعت وتيرة قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا مع اعلان الدول الاوروبية الكبرى والولايات المتحدة وكندا واستراليا طرد دبلوماسيين سوريين في عواصمها ردا على مجزرة الحولة التي خلفت 108 قتلى.
فقد قررت العواصم الاوروبية الكبرى باريس ولندن وبرلين وبلجيكا وسويسرا واسبانيا وايطاليا والمانيا وبلغاريا وسويسرا التي تسعى جميعها منذ اشهر للضغط على نظام الاسد لوقف سياسة القمع، قطع العلاقات الديبلوماسية مع النظام، إلا أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند قالت إنه برغم مطالبة الولايات المتحدة القائم بالأعمال السوري زهير جبور في واشنطن بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة، إلا أن السفارة السورية لن يتم إغلاقها وستستمر في العمل. وجبور هو ارفع دبلوماسي سوري في الولايات المتحدة.
وفي اوروبا اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند طرد سفيرة سوريا في باريس لمياء شكور، واكد ان اجتماعا لمجموعة "اصدقاء سوريا" سيعقد مطلع تموز (يوليو) المقبل في العاصمة الفرنسية.
وبعيد ذلك اعلنت برلين استدعاء سفير سوريا في المانيا لابلاغه بقرار طرده في مهلة 72 ساعة.
كذلك تبلغ القائم بالاعمال السوري في لندن الذي استدعته الاثنين وزارة الخارجية البريطانية قرار طرده. ولم يعد لسوريا اي سفير في بريطانيا منذ اشهر عدة لذلك فإن القائم بالاعمال هو اعلى ممثل لها في المملكة المتحدة. وبدورها ابلغت روما ومدريد السفيرين السوريين لديهما بالتدبير نفسه.
وأعلنت وزارة الخارجية البلغارية انها ستطرد السفير السوري بالوكالة في صوفيا صلاح سكر وكذلك دبلوماسيين اثنين اخرين احتجاجا على مجزرة الحولة. واعلن وزير الخارجية الهولندي يوري روزنتال سفير سوريا الذي يتولى من بروكسل تمثيل بلاده في هولندا وفي بلجيكا "شخصا غير مرغوب فيه" في هولندا بسبب مجزرة الحولة وعدم احترام سوريا قرارات مجلس الامن الدولي. وقال "يجب عدم التعاون مع بلد على رأسه مثل هذا الرئيس" في اشارة الى الاسد.
واعلنت وزارة الخارجية السويسرية أمس ان سفيرة سوريا لدى سويسرا لمياء شكور التي تقيم في باريس وهي ايضا سفيرة بلادها لدى فرنسا باتت "شخصا غير مرغوب فيه".
ورحب المجلس الوطني السوري المعارض بقرار هذه الدول طرد دبلوماسيين سوريين ردا على مجزرة الحولة. ودعا المجلس الوطني السوري المجتمع الدولي الى اصدار قرار في مجلس الامن يتيح استخدام القوة لمنع "عمليات الابادة والقتل" في سوريا.
وفي اطار تحديد المسؤوليات بالنسبة الى مجزرة الحولة اعلن متحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة ان معظم ضحايا مجزرة الحولة في سوريا تم إعدامهم استناداً الى النتائج الاولية لتحقيق اجرته الامم المتحدة.
وقال المتحدث روبرت كولفيل خلال مؤتمر صحافي "نعتقد ان اقل من عشرين من عمليات القتل الـ108 يمكن ان تنسب الى اطلاق نار بالمدفعية والدبابات". واضاف ان "معظم الضحايا الاخرين(..) اعدموا بشكل سريع في حادثين مختلفين" نسبهما سكان في المنطقة الى مسلحين من "الشبيحة" التابعين للنظام السوري.
وقال مساعد الامين العام للامم المتحدة المكلف عمليات حفظ السلام ايرفيه لادسو ان "هناك شبهات قوية تفيد بأن عناصر من الشبيحة متورطون في هذه المجزرة في الحولة وشائعات بأنهم ضالعون في اعمال عنف اخرى" في سوريا. وتابع "لا ارى اي سبب يدفع الى الاعتقاد بأن طرفا ثالثا ضالع" في المجزرة.
وقال لادسو ان "قسما" من الضحايا في مجزرة الحولة قتلوا بشظايا قذائف و"لانهم قتلوا باسلحة ثقيلة فإن الحكومة (السورية) مسؤولة بلا شك عنها". واضاف خلال مؤتمر صحافي "وحدها الحكومة السورية تستخدم الدبابات والمدافع والقذائف".
وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس، ان "التدخل المسلح في سوريا ليس مستبعدا" بعد "مجزرة" الحولة، شرط ان يتم "بعد مناقشته في مجلس الامن".
وقال هولاند في مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الفرنسي متحدثا عن الوضع في سوريا ان "التدخل المسلح ليس مستبعداً شرط ان يتم في اطار احترام القانون الدولي، اي بعد مناقشته في مجلس الامن" التابع للامم المتحدة. وأضاف "لا بد ايضا من حل لا يكون بالضرورة عسكريا، يجب ممارسة الضغوط الآن لطرد نظام بشار الاسد. علينا ان نجد حلا آخر".
ودعا الرئيس الفرنسي الى تعزيز العقوبات على النظام في سوريا. وأضاف "سأتكلم في الامر مع الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين الذي سيزور باريس الجمعة. وبوتين مع الصين هما الاكثر تأخرا في موضوع العقوبات. لذلك علينا ان نقنعه (بوتين) انه لم يعد ممكنا ترك نظام بشار الاسد يذبح شعبه".
واعلن الرئيس الفرنسي ايضا ان "مؤتمر اصدقاء سوريا" سيعقد مطلع تموز (يوليو) في باريس بهدف تعزيز موقع المعارضة السورية لكي تكون قادرة "على الحلول مكان النظام".
وأكد البيت الأبيض أن التدخل العسكري في سوريا خيار مطروح، إلا أنه حذر في نفس الوقت من أنه قد يؤدي إلى تعقيد الوضع والتسبب في مزيد من سفك الدماء.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني خلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض "التدخل العسكري يظل خياراً مطروحاً ونحن لم نستبعد ذلك.. إلا أننا لا نعتقد أن التدخل في هذه المرحلة هو المسار الصحيح ونعتقد أنه سيؤدي إلى مزيد من الفوضى وإلى مجزرة أكبر.. ونحن نقوّم الوضع ونعمل مع حلفائنا ومع مجلس الأمن لدعم خطة كوفي أنان".
وفي سوريا دعا المبعوث الدولي العربي المشترك الى سوريا كوفي انان الرئيس السوري بشار الاسد أمس، الى "التحرك الان" واتخاذ "خطوات جريئة" لوقف العنف في البلاد.
وقال انان في مؤتمر صحافي عقده في دمشق عقب لقائه الاسد "ناشدته اتخاذ خطوات جريئة الآن ليس غدا، الآن للدفع بقوة لتنفيذ الخطة" التي وضعها لحل الازمة في سوريا. وأضاف "اسمحوا لي أن أؤكد مرة أخرى، يجب ان يتوقف العنف ويجب أن تنفذ النقاط الست للخطة" متابعا "اريد من الرئيس ان يتحرك الان".
ودعا انان الحكومة وجميع القوات الداعمة لها "الى وقف جميع العمليات العسكرية وإظهار أقصى درجات ضبط النفس"، مضيفا "اناشد ايضا المعارضة المسلحة وقف اعمال العنف". وذكر انان الاسد ان المجتمع الدولي سيقوم قريبا "بمراجعة الوضع".
وناشد انان الحكومة والشركاء الاقوياء في هذا الصراع ان "يتحلوا بالجرأة من اجل الشعب السوري".
وأكد أنان على ضرورة وقف العنف "من اجل سوريا" مشددا على "وضع حد لهذا العنف والبدء في إعادة الأمل في التحول السياسي نحو مستقبل ديموقراطي يكون فيه لجميع المكونات دور".
واشار انان الى ان العنف توقف من قبل في 12 نيسان (ابريل) الماضي وقال "توقف كلا الجانبين (عن اطلاق النار) في 12 نيسان (ابريل)، ويمكن أن يتم ذلك مرة أخرى. ما هو مطلوب الإرادة والعزيمة والحرص على الشعب السوري"، كما طلب من "جميع الدول ذات النفوذ اقناع الحكومة وجميع الأطراف بضرورة وقف العنف بجميع أشكاله، بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة".
واضاف المبعوث انه اشار الى الرئيس السوري "ان الخطة المكونة من ست نقاط لم يتم تطبيقها كما يجب" لافتا الى "اننا في نقطة اللاعودة". واوضح انان ان الشعب السوري "لا يريد ان يتسم المستقبل بسفك الدماء والانقسام" لافتا الى استمرار "عمليات القتل والانتهاكات الى اليوم".
وحث انان الاسد على "احترام حرية الاحتجاج السلمي، وضمان أن يسمح للناس بالتعبير عن آرائهم دون خوف" داعيا اياه الى "ممارسة سلطته وإطلاق سراح المعتقلين".
وقبيل عقد انان مؤتمره الصحافي نقل التلفزيون السوري ان الرئيس السوري قال لانان ان "نجاح خطته يعتمد على وقف الاعمال الارهابية ومن يدعمها ووقف تهريب السلاح".
وأعلن وزير الخارجية الكويتي أمس ان اجتماعا وزاريا عربيا سيعقد السبت لمناقشة تطورات الوضع في سوريا بحضور انان.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الشيخ صباح الخالد الصباح الذي تتسلم بلاده حاليا الرئاسة الدورية للجامعة العربية ان اتصالات تجري مع الاطراف المعنيين بالازمة السورية تحضيرا لهذا الاجتماع، كما اعلن الوزير الكويتي انه سيلتقي وزيري خارجية روسيا والصين في اطار المشاورات حول الملف السوري.
وقال الوزير ان الكويت "حريصة على التحرك على كل المستويات لوقف نزيف الدم في سوريا والزام الحكومة السورية بتنفيذ تعهداتها تجاه خطة انان".
وأفادت مصادر ديبلوماسية ان اللجنة الوزارية العربية حول سوريا ستعقد اجتماعا السبت في الدوحة.
ميدانيا سقط أمس 72 شهيداً برصاص قوات النظام حسبما أفادت لجان التنسيق المحلية معظمهم في حمص ودير الزور حيث وجد 13 شهيداً مقتولين مكبولي الأيدي، كما سقط قتيلان في السيدة زينب في دمشق.
(ا ف ب، رويترز، ا ش ا)
المصدر \ http://www.almustaqbal.com/storiesv4.aspx?storyid=524126

كارتر يؤكد من القاهرة التزام الإخوان المسلمين بمعاهدة السلام مع إسرائيل




أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ان جماعة الاخوان المسلمين ستلتزم بمعاهدة السلام مع إسرائيل الموقعة في عام 1979، مشيرا الى انهم(الجماعة) قد يطلبون إدخال تعديلات على هذه الوثيقة.
أدلى كارتر بهذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة يوم السبت 26 مايو/ايار بعد الاعلان عن تقدم المرشح الاخواني محمد مرسي في الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة، بحسب النتائج الاولية.
وقال كارتر تعليقا على المخاوف من تدهور العلاقات بين مصر واسرائيل: "أرى أنه لن يتم تعديل الاتفاقية بأي شكل أحادي"، مشددا على انه لم يجر انتهاك المعاهدة من الجانبين منذ توقيعها، وتم حل كل المشاكل بطرق سلمية. جاء هذا التصريح بعد مباحثات مطولة مع كبار المسؤولين في جماعة الاخوان المسلمين أجراها كارتر الأسبوع الماضي بعد وصوله الى مصر على رأس وفد لمركز كارتر شارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية.
يذكر ان مرشح الاخوان محمد مرسي كان قد تعهد بالحفاظ على المعاهدة، لكنه وجه اتهامات لاسرائيل بعدم احترامها من خلال تهديد الحدود وقتل الجنود المصريين والتلويح الدائم بالحرب، بحسب قوله.
المصدر: رويترز + البي بي سي
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/586084/

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money