شريط الأخبار

الاثنين، 30 يناير، 2012

"الاستشارى" يرفض انتخاب رئيس جمهورية مؤقت

\
علم "اليوم السابع" أن المجلس الاستشارى رفض الاقتراح المقدم من بعض أعضائه من بينهم سامح عاشور بانتخاب رئيس جمهورية مؤقت يتولى إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية، وذلك لأنه يرى أن انتخاب رئيس مؤقت سيزيد الأمور إرباكا، ولا يؤدى إلى استقرار الأوضاع فى البلاد.

وكان المجلس الاستشارى المعاون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع مساء أمس الاثنين، بحضور منصور حسن رئيس المجلس، وكافة الأعضاء، وشهد الاجتماع مناقشات ساخنة حول مستقبل مصر وكيفية إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية.

واستعرض الاجتماع عدة مقترحات مقدمة من عدد من الأعضاء من بينهم سامح عاشور نقيب المحامين ونائب رئيس المجلس، وعمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والدكتور سليم العوا، والدكتور أحمد كمال أبو المجد.

وأعد المجلس الاستشارى خلال الاجتماع تصورا تضمن مقترحا حول ما تبقى من المرحلة الانتقالية وأرسله للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب الاجتماع، إلا أن المجلس رفض الإدلاء بأية تصريحات صحفية أو إعلامية بشأنه وفرض سرية وتكتما شديدا حول ما دار خلال اجتماع أمس بعد أن رفض إقامة مؤتمر صحفى عقب اجتماعه المغلق كما هو معتاد، ثم ألغى الاجتماع الذى كان مقررا عقده مساء اليوم الثلاثاء.

وكان المجلس الاستشارى قد التقى المجلس الأعلى للقوات المسلحة السبت الماضى بمقر وزارة الدفاع، وتناول اللقاء مناقشات بشأن وضع الدستور والجمعية التأسيسية المناط بها صياغته والتى سيختارها البرلمان طبقا للإعلان الدستورى، واتفق الطرفان على أن يعد "الاستشارى" دراسات فى هذا الشأن يقدمها للمجلس العسكرى خلال ثلاثة أيام.

اليوم السابع

الصحافة الإسرائيلية: مخاوف إسرائيلية حادة من تعاظم التفوق الجوى المصرى.. الحكومة الإسرائيلية تنتقد بشدة دعوة رئيس الكنيست لنظيره المصرى لزيارة تل أبيب

الإذاعة العامة الإسرائيلية..
الحكومة الإسرائيلية تنتقد بشدة دعوة رئيس الكنيست لنظيره المصرى لزيارة تل أبيب
أعربت مصادر سياسية رفيعة بالحكومة الإسرائيلية عن تحفظها البالغ من خطوة رئيس الكنيست، رؤوفين رفلين، لدعوة رئيس مجلس الشعب المصرى الدكتور محمد سعد الكتاتنى لزيارة تل أبيب.

وأشارت المصادر الإسرائيلية، وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية، إلى أن الظروف لم تكن مواتية للقيام بتوجيه هذه الدعوة لرئيس البرلمان المصرى.

وأضافت الإذاعة العبرية، أن المصادر التى لم تبد رغبتها فى الكشف عن اسمها أكدت أن الأوضاع لم تستقر بعد فى مصر، وأن الوضع يختلف تماما عما كانت العلاقات قبل ثورة الخامس والعشرين من شهر يناير 2011.

وفى السياق نفسه، قال الراديو الإسرائيلى، إن السفير الإسرائيلى السابق لدى مصر، يتسحاق ليفانون، انتقد بشدة خطوة رفلين.

وكان قد أعرب رئيس الكنيست الإسرائيلى، عن أسفه الشديد لرفض رئيس مجلس الشعب المصرى الدعوة التى وجهها إليه لزيارة إسرائيل، ورفضه فكرة زيارة ريفلين إلى مصر.

وقال ريفلين، إنه يأمل فى أن يتراجع الكتاتنى عن موقفه، مشيرا إلى أن السلام بين إسرائيل ومصر يخدم الدولتين والشعبين.

صحيفة يديعوت أحرونوت..
نتانياهو يتوجه للصين قريباً لبحث مشروع القطار الموازى لقناة السويس
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، فى زيارة عمل إلى الصين تستمر عدة أيام، لبحث المشروع الخاص بمد سكة حديدية سريعة تربط بين مدينتى إيلات وتل أبيب لنقل البضائع بصورة أسرع من قناة السويس.

ونقلت يديعوت عن نتانياهو تأكيده أنه ينوى التباحث مع المسئولين الصينيين حول هذا المشروع الاستراتيجى الهام بالنسبة لتل أبيب، بالإضافة لمناقشة موضوع انضمام الصين إلى الدول التى تفرض عقوبات على إيران من خلال الاستغناء عن شراء النفط الإيرانى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القطار الذى سيوصل بين تل أبيب وإيلات سيتحرك بواسطة الطاقة الكهربائية، وستبلغ سرعته 300 كيلو متر فى الساعة، على أن يقطع المسافة بين المدينتين، وهى 350 كيلومترًا، خلال أقل من ساعتين تقريباً.

وكان قد كشف نتانياهو، أن حكومته تدرس مع نظيرتها الصينية إمكانية إنشاء سكة القطارات الكهربائية السريعة فى إسرائيل، لشحن البضائع من آسيا إلى أوروبا، لتكون موازية لقناة السويس، مضيفا أن هذه السكة ستستند على خط القطارات الذى سيتم إنشاؤه بين تل أبيب وإيلات.

وقال نتانياهو منذ عدة أيام خلال حفل أقامته السفارة الصينية فى إسرائيل، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس العلاقات بين الدولتين، "إن الصداقة الممتدة مئات السنين توفر أساسا قويا للتعاون المستقبلى فى عدة مجالات، وأنا أؤمن أن إسرائيل والصين يمكن أن تعملان معا من أجل دفع علمية السلام فى الشرق الأوسط".

وأشارت يديعوت إلى أن وزير تطوير منطقة صحراء النقب والجليل سيلفان شالوم، الذى يشغل أيضا النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، كان قد اعتبر أن تشغيل خط السكة الحديد الموازى لقناة السويس سيكون بمثابة ثورة حقيقية فى مجال النقل والمواصلات، وسيقدم دعما قويا لإيلات ومنطقتى النقب والعربا.

وأوضحت يديعوت أن جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية أمس أقرت مشروع الخط الحديدى "تل أبيب – إيلات"، الذى يهدف إلى اختصار مدة السفر بين المدينتين إلى ساعتين فقط، لتكون أسرع من العبور عبر قناة السويس فى مصر، مضيفة أن نتانياهو وصف هذا المشروع بأنه "ثورة هائلة".

صحيفة معاريف..
قلق فى تل أبيب من تعاظم التفوق الجوى المصرى على نظيره الإسرائيلى
أبدى قائد سلاح الجو الإسرائيلى، الجنرال طيار عيد نحوشتان، قلقه البالغ من تعاظم التفوق الجوى المصرى على نظيره الإسرائيلى، مضيفا أن انعكاس تقليص ميزانية الدفاع الإسرائيلية والاضطرابات فى سوريا والتغيرات الجيو سياسية التى حدثت فى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضى أثر على تفوق سلاح الجو الإسرائيلى.

وأكد نحوشتان، فى كلمته خلال مؤتمر الفضاء المنعقد فى معهد "فيشر" لأبحاث وعلوم الفضاء فى مدينة "هرتسيليا" الإسرائيلية، أن تلاشى التفوق العسكرى الجوى الإسرائيلى يجب أن يثير قلق الجميع فى إسرائيل، مشدداً على أن التعاظم العسكرى للقوات الجوية المصرية والمنطقة العربية، مضيفا أن هذا الأمر يشكل تحدياً حقيقياً أمام التفوق العسكرى الجوى الذى يتمتع به سلاح الجو الإسرائيلى، والذى يعتبر عامل حسم فى كل مواجهة عسكرية، على حد تعبيره.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن قائد سلاح الجو الإسرائيلى قوله، "إن التفوق التكنولوجى النوعى لسلاح الجو الإسرائيلى حالياً بدأ بالتآكل، وهناك أسباب عديدة لذلك، على تل أبيب أن تسعى للتقدم والمضى نحو الأمام، وإلا وجدنا أنفسنا متأخرين عن محيطنا". مضيفا، "أن زعزعة الأنظمة فى المنطقة، وعلى رأسها مصر، يزيد من احتمالات تسرب وسائل قتالية نوعية ووصولها إلى المنظمات الإرهابية بشكل عام، وعلى وجه الخصوص إلى حزب الله، وفى هذه الحالة لا يمكن لإسرائيل أن تبقى مكتوفة الأيدى".

وشدد نحوشتان على أن التفوق العسكرى الجوى كان دوماًَ على رأس أولويات سلاح الجو الإسرائيلى، خاصة فى ظل الاضطرابات فى المنطقة، قائلا، "إن سلاح الجو يحتاج من أجل ذلك موارد مالية وبشرية كى يتمكن من مواجهة التحديات التى تقف أمامه، وأيضا أمام التحديات المستقبلية".

وفى السياق نفسه، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلى إلى أن الجيش السورى تزود فى الفترة الأخيرة، على الرغم من الأوضاع الحالية فى سوريا، بمقاتلات متطورة وبأنظمة صواريخ مضادة للطائرات متطورة جدا، والتى بدورها تحدث تغييرا لا يمكن الاستهانة به فى ميدان المواجهة الجوية الذى كانت إسرائيل تسيطر عليه لسنوات عديدة.

وأضافت الإذاعة العسكرية، "عندما يقول قائد سلاح الجو فى معرض رده على الأسئلة التى وجهت إليه، إن الاضطرابات فى المنطقة تقلق نومه، فهو بذلك يلمح إلى أن من عوامل تآكل التفوق العسكرى الجوى ليس فقط تطور سوريا وإيران بل أيضا تقليص ميزانية الدفاع".

جدير بالذكر أن هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلى ستجرى اجتماعاً لمناقشة خطة العمل للعام الحالى، وسيعرض قادة الجيش على وزير الدفاع ورئيس الحكومة تبعات تقليص الميزانية الأمنية وانعكاساتها.

صحيفة هاآرتس..
إسرائيل تعمل على جلب 6000 مهاجر من أثيوبيا 
قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن سلطة التعداد السكانى والهجرة الإسرائيلية وافقت على طلبات تقدم بها نحو 6000 شخص من أثيوبيا للهجرة لإسرائيل، علما بأن فحص الطلبات استمر لمدة عام.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن فحص الطلبات انتهى خلال الأيام الماضية لنحو 8000 شخص يرغبون بالهجرة لإسرائيل من أبناء طائفة "الفلاشا مورا" المتواجدين فى المخيم الانتقالى التحضيرى "جوندار" فى أثيوبيا، الذى تشرف عليه الوكالة اليهودية.

وخلال عدة زيارات لممثلى التعداد السكانى للمخيم، بمساعدة مسئولى الوكالة اليهودية، تم المصادقة على تهجير نحو 1185 عائلة تشمل 6000 شخص، وتم تصنيفهم كجهة محتملة لتلقى تصاريح والانضمام إلى عشرات الآلاف من أبناء الطائفة الأثيوبية الذين يقيمون حاليا فى إسرائيل، وتم رفض طلبات نحو 2000 شخص ممن يقيمون فى المخيم.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت قراراً فى شهر نوفمبر 2010 بالسماح لآلاف الأثيوبيين الموجودين فى معسكرات الانتقال فى أثيوبيا بالهجرة إلى إسرائيل بعد فحص حقهم فى ذلك، وهذا القرار جاء بعد ضغط جماهيرى لإنهاء هجرة الأثيوبيين إلى إسرائيل.

يشار إلى أن نحو 35 ألف شخص من أثيوبيا هاجروا إلى إسرائيل فى الفترة بين عامى 1991 حتى 2008.

اليوم السابع

الهدوء يخيم على التحرير بعد طرد الباعة الجائلين من صينية الميدان


يشهد ميدان التحرير حالة من الهدوء فى ظل تواجد أعداد قليلة من المتظاهرين بصينية الميدان، وكذلك بالخيام الموجودة أمام مجمع التحرير، وسط انتشار واسع للباعة الجائلين على أرصفة الميدان.

وتواجد العشرات داخل صينية الميدان يشكلون الحلقات النقاشية يتناولون خلالها آخر الأوضاع السياسية بالبلاد، ومطالب الاعتصام التى يأتى على رأسها ضرورة تسليم السلطة للمدنيين.

واستمر حزب المؤتمر الشعبى الناصرى فى عرض الفيديوهات من أمام خيمته بصينية الميدان، والتى تعرض أحداث العنف بمحمد محمود وشارع مجلس الوزراء وبعض الأغانى الوطنية.

وقام عدد من أفراد الأمن بالميدان من إخراج الباعة الجائلين من الصينية، مع السماح لهم بالتواجد فى بقية أرجاء الميدان، وانتظمت حركة المرور وسارت بشكل طبيعى وسط عدم وجود أية تأمينات أو لجان شعبية على مداخل الميدان.

اليوم السابع

كأس أمم افريقيا: السودان يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على بوركينا فاسو وهزيمة أنغولا أمام ساحل العاج




دخل مدثر الطيب مهاجم المنتخب السوداني التاريخ بإحرازه هدفي الفوز على بوركينا فاسو اللذين صعدا بفريق بلاده إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية في غينيا الاستوائية والغابون.
كما حقق مدثر الفوز الأول للسودان في النهائيات الافريقية منذ فوزه بالبطولة عام 1970.
أحرز الطيب الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 33 من المباراة التي جرت مساء الاثنين على ملعب مدينة باتا، وهو الهدف الذي رفع كثيرا من معنويات السودانيين فقد جاء في نفس الدقيقة التي أحرز فيها منتخب ساحل العاج هدفه الأول في مرمى أنغولا.
وفي الشوط الثاني استمرت النزعة الهجومية لمدرب السودان محمد عبد الله مازدا، ونجح مدثر الطيب في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 80 .
لكن موموني داغانو أحرز هدفا لبوركينا فاسو في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز السودان بهدفين لهدف، وفي نفس التوقيت انتهت المباراة الأخرى بفوز ساحل العاج على أنغولا بهدفين دون مقابل.
وتساوى بذلك منتخبا السودان وأنغولا في رصيد النقاط بواقع أربع نقاط لكل منهما.
لكن فارق الأهداف كان لصالح السودان لأنها انهزمت من ساحل العاج بهدف واحد وفازت على بوركينا فاسو بنفس النتيجة التي حققها منتخب أنغولا مع بوركينا فاسو.
وبذلك يتلقي منتخب السودان في الدور ربع النهائي مع منتخب زامبيا، بينما يتلقي منتخب ساحل العاج مع منتخب غينيا الاستوائية.
وحقق لاعبو السودان ومدربهم ما وعدوا به فقد فازوا على بوركينا فاسو، واستفادوا من فوز ساحل العاج على أنغولا.

ساحل العاج وأنغولا

وفي المباراة الأخرى بمدينة مالابو كان لضمان ساحل العاج التأهل تأثير كبير على تشكيل المدرب فرانسوا زاهوي الذي دفع ببعض العناصر البديلة مثل بونوي ويلفريد لاعب سبارتا براغ البرتغالي وسليمان بامبا لاعب ليستر سيتي الانجليزي وماكس غراديل، وفضل إراحة عناصر أساسية مثل ديديه دروغبا وجيرفينهو وسولومون كالو ويايا توريه.
أما مدرب أنغولا جوزيه فيديغال فكان يعلم أن التعادل يصعد به مع ساحل العاج، أما الهزيمة فتضعه في لعبة حسابات الأهداف إذا فاز المنتخب السوداني.
ولذا دفع فيديغال بمهاجمه الخطير مانوتشو ومعه ماتيوس كوستا.
وكانت أول فرصة خطيرة لساحل العاج من خلال تسديدة قوية لويلفريد لكن حارس مرمى أنغولا أبعد الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 15.
وسدد كولو توريه ضربة حرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 22.
وترجم منتخب ساحل العاج أفضليته بالهدف الأول حين مرر ويلفريد كرة عرضية أرضية فشل الدفاع في إبعادها فأسكنها إيمانويل إيبوي الشباك في الدقيقة 33.
انتهى الشوط الأول بتقدم ساحل العاج، وفي الشوط الثاني هاجم منتخب أنغولا بقوة سعيا لإدراك التعادل من خلال انطلاقات دجالاما كامبوس.
لكن بوني ويلفريد استغل خطأ من المدافع الأنغولي داني ألفونسو في إرجاع الكرة إلى حارس المرمى بالرأس فخطفها ويلفريد وأسكنها بسهولة المرمى الخالي محرزا الهدف الثاني لساحل العاج في الدقيقة 64.
ولم تشكل هجمات أنغولا خطورة على مرمى ساحل العاج رغم المجهود الكبير الذي بذله غيلبيرتو وناندو رفائيل ومانوتشو.
ثم دفع المدرب زاهوي بديديه دروغبا كعنصر خبرة في الدقيقة 80، وأنقذ دفاع ساحل العاج مرماه من هدفين مؤكدين.
وحاول لاعبو أنغولا إحراز هدف ينقذهم من الخروج لكن لاعبي ساحل العاج حافظوا على تقدمهم لتنتهي المباراة بفوزهم بهدفين دون مقابل.

بي بي سي


ديفيد تينانت يفوز بجائزة افضل ممثل عن ادائه شخصية كافكا


فاز الممثل ديفيد تينانت، النجم السابق لمسلسل دكتور هو، بجائزة افضل ممثل في حفل توزيع جوائز بي بي سي للدراما الاذاعية.

وتهدف الجوائز إلى "الاحتفاء ولفت الانتباه الى الاهمية الثقافية للدراما الاذاعية المقدمة على الهواء مباشرة او على الاونلاين".
وفاز تينانت بالجائزة عن ادائه لدور الروائي الشهير كافكا في المسرحية الاستعراضية "كافكا" . ومنحت جائزة افضل ممثلة لروزي كافاليرو عن دور روثي في " برقية من الملكة" الجزء الاخير من ثلاثية " لوست بروبرتي".
كما فازت تمثيلية "لوست بروبرتي: السنة التي فقدت فيها امي" بجائزة افضل دراما اذاعية.
وهي الجزء الثاني من ثلاثية تمثيلية كتبتها الكاتبة المعروفة كيتي هيمس.
وابتدأت الثلاثية بتمثيلية "التسمية الخاطئة" لتمتد متابعة تاريخ عائلة فيها الكثير من الخيبات العاطفية والخلاص منها على مدى 60 عاما.
اخرجت الثلاثية جيسيكا درومغول، وتقوم كافاليرو برواية الاحداث في الجزئين الاول والثاني منها، قبل أن تتحول لاداء دور روثي في الجزء الاخير منها "برقية من الملكة".
وقد بثت الاجزاء الثلاثة في بي بي سي راديو 4 في مايو/آيار عام 2011 ، كما سيعاد بثها الاسبوع القادم.
ومنح اندرو سكوت جائزة افض ممثل مساعد عن تمثيلية "الحكم" لنِك بيري.
وقال تيم ديفي مدير قسم الموسيقى والصوتيات في بي بي سي انه يأمل في جذب "اهتمام اوسع الى العديد من المواهب التي تعمل في هذا القطاع الفني".
وقدم الممثل ريتشارد نيلسون جائزة افضل نص لدراما كوميدية للكاتب هيو هيوز، كما منحت جائزة تينيسوود لافضل نص درامي اذيع في عام 2010 لستيفن وايت.
ومنحت جائزة افضل استخدام للصوت لعمل جوليان سيبمسون" ذكريات سيئة".
BBC


سطو مسلح على سيارة لنقل الأموال وسرقة 3 ملايين و250 ألف بحلوان




قام ثلاثة مسلحين بالسطو المسلح على شركة لنقل الأموال وسرقة 3 ملايين و250 ألف جنيه من داخل السيارة قبل نقلها من بنك مصر بمدينة التبين بحلوان.
وكانت سيارة إحدى شركات نقل الأموال قد توجهت اليوم الى فرع بنك مصر بمنطقة التبين بحلوان لنقل 6 ملايين و400 الف جنيه من داخل البنك فى سبع حقائب، وأثناء قيام أفراد الأمن بنقل الحقائب السبع فوجئوا بثلاثة أشخاص يعتلون أحد الأسوار بجانب البنك ويطلقون وابلا من الأعيرة النارية عليهم، وقاموا بالاستيلاء على أربعحقائب من الحقائب السبع، وبداخلها 3 ملايين و250 ألف جنيه والهروب بسيارة نصف نقل حمراء.
وتقوم الأجهزة الأمنية حاليا بمطاردة الجناة وإعداد الأكمنة اللازمة لضبطهم والمبلغ المسروق قبل هروبهم ، كما قامت بفرض كردون أمنى حول البنك.
الدستور 

علماء يقترحون استخدام الموجات فوق الصوتية لمنع الحمل


قال باحثون ، يعملون على استكشاف وسيلة جديدة لمنع الحمل، إن تعرّض الخصيتين لجرعة من الموجات فوق الصوتية قد يساعد في وقف إنتاج حيوانات منوية.
ونُشرت الدراسة، التي أُجريت على مجموعة من الفئران، في دورية لأبحاث الإنجاب والغدد الصماء.
وأظهرت الدراسة أن الموجات الصوتية قد تُستخدم لتقليل أعداد الحيوانات المنوية إلى مستويات قد تؤدي إلى منع الحمل عند الإنسان.
ووصف الباحثون "الموجات فوق الصوتية" "بالحلّ الواعد" في مجال منع الحمل.
ومن المقرر إجراءُ مزيد من التجارب للتأكد من فاعلية هذه الوسيلة.
وفكرة استخدام الموجات فوق الصوتية في مجال منع الحمل تعود إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي، لكن باحثين من جامعة "نورث كارولينا الأمريكية" يعملون حالياً على تطوير الفكرة بعد حصولهم على منحة لهذا الغرض من مؤسسة "بيل وميلندا غيتس".
ووجد الباحثون أن جرعتين ، مدة كل منهما 15 دقيقة، "خفّضت بشكل ملحوظ انتاج خلايا الحيوانات المنوية ومستوياتها.
كما أثبتت هذه الطريقة فاعلية أكبر عند تقسيمها على مدار يومين عن طريق ماء ملحي دافىء.
أما بالنسبة للبشر، فقد أعتبر الباحثون أن الإنسان يعتبر أقل خصوبة عندما تنخفض أعداد الحيونات المنوية إلى أقل من 15 مليون في الميلي ليتر الواحد.
وتنخفض النسبة لدى الفئران إلى أقل من عشرة ملايين في الميلي ليتر الواحد.

"منع للحمل وليس عقم كامل"

ويقول رئيس الباحثين، د. جيمس تسوروتا : "نحتاج لإجراء مزيد من الدراسات من أجل تحديد المدة التي يستمر تأثير منع الحمل فيها، وما إذا كانت آمنة للاستخدام أكثر من مرة".
ويسعى فريق الباحثين إلى التأكد من أن الموجات فوق الصوتية تؤدي إلى منع الحمل لدى الإنسان وليس العقم الكامل، بالإضافة إلى دراسة الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن تكرار الجرعات.
أما د. آلان باسي ، كبير محاضري أبحاث الذكورة في جامعة شيفيلد البريطانية فيقول " الفكرة تبدو جيدة ، لكنها بحاجة إلى مزيد من العمل على تطويرها".
لكنه أضاف أنه من المرجع عودة إنتاج الحيوانات المنوية مرة أخرى، لكن "الخلايا المنوية قد تكون تعرضّت للتدمير ، وأي طفل قد يواجه نفس المصير عندما يُستأنفُ إنتاج الحيوانات المنوية" ، "آخر ما نريده هو التدمير الدائم لخلايا الحيوانات المنوية"
BBC


اليابان: الكشف عن تسرب 600 لتر من مياه محطة فوكوشيما النووية



أعلنت شركة طوكيو اليكتريك باور اليابانية المشغلة لمحطة فوكوشيما النووية تسرب اكثر من 600 لتر من المياه مما أدى إلى تعليق عمليات التبريد في بركة للوقود بشكل مؤقت في مطلع الأسبوع الجاري.
وأعربت الشركة عن اعتقادها بأن المياه لم تتسرب إلى مياه المحيط.
وكانت محطة فوكوشيما المكونة من ستة مفاعلات نووية، تعرضت لاضرار بالغة في مارس/ آذار الماضي بفعل الزلزال المدمر وموجات مد بحري.
وانفجرت اربعة مفاعلات عقب تعرض انظمة التبريد فيها لضربات من تلك الموجات.
وقد اضطر نحو 80 ألفا ممن يعيشون في المنطقة المحيطة بالمجمع الى مغادرة بيوتهم واعمالهم بسبب ارتفاع معدلات الاشعاع النووي.
وجاء الإعلان عن تسرب المياه على الموقع الالكتروني لشركة طوكيو اليكتريك باور يوم الأحد.
ووقع أحد التسريبات من مضخة قرب المبنى الاداري للمحطة كما وقع آخر من شبكة تبريد احتياطية في المفاعل رقم أربعة.
ونقلت صحيفة نيكي اليابانية عن الشركة قولها "إن نحو 40 لترا تسربت من بركة التبريد في المفاعل رقم 4 ".
وأضافت أن " حوالي 600 لتر من المياه تسربت من مناطق أخرى".
وأَوضحت الشركة إن بعض المياه تسربت إلى مياه الصرف وأنها تقوم "حاليا بدراسة ما إذا كانت هذه المياه تسربت إلى المحيط".
 بي بي سي 

دول الاتحاد الأوروبي باستثناء بريطانيا والتشيك تقر معاهدة مالية جديدة


وافقت 25 دولة من دول الإتحاد الأوروبي الـ27 على الإنضمام إلى معاهدة لتعزيز الإنضباط المالي خلال قمة الاتحاد في بوكسل، بينما رفضت بريطانيا وجمهورية التشيك المعاهدة الجديدة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن حكومته ستتخذ موقفا إذا هددت الإتفاقية الجديدة المصالح البريطانية.
وأضاف كاميرون أنه لا تزال لديه "مخاوف قانونية" بشأن استخدام مؤسسات الإتحاد الأوروبي لفرض اتفاقية الانضباط المالي.
من جانبه قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن جمهورية التشيك بررت رفضها "باسباب دستورية".
وأعرب ساركوزي عن تفاجئه بتغيير براغ لموقفها بعدما ساندت المشروع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
ويقول محللون إن الرئيس التشيكي فاكلاف كلاوس ربما كان مترددا في توقيع المعاهدة الجديدة.
وتعد المانيا، وهي أكبر دائن في منطقة اليورو وصاحبة اقوى اقتصاد في القارة، من أكثر الدول الأوروبية حرصا على تطبيق اتفاقية ملزمة لفرض قيود على ميزانيات دول الاتحاد.
وتمنح معاهدة الانضباط المالي محكمة العدل الأوروبية الحق في مراقبة إمتثال الدول الأعضاء وفرض غرامات على الحكومات التي تنتهكها.
كما تحدد المعاهدة دور المفوضية الأوروبية في تدقيق ميزانيات الدول الأعضاء.
وعلى الرغم من أن جمهورية التشيك لم تتبن العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) بعد، إلا أنها تعهدت بالانضمام مثل بقية أعضاء الإتحاد الأوروبي الجدد.
ولا تزال المعاهدة، التي تهدف لضبط الموازنات، في حاجة الى توقيع رسمي في بداية مارس/ آذار المقبل على أن تطبق ما أن تصادق عليها 12 دولة.
BBC

مائة قتيل وأنباء عن مجزرة بحمص



قال ناشطون سوريون إن مائة شخص قتلوا الاثنين برصاص الأمن، معظمهم في حمص و ريف دمشق . كما  أفاد ناشطون آخرون باكتشاف ما وصفوها بمجزرة جديدة في حي كرم الزيتون بحمص .
في هذه الأثناء، يواصل الجيش السوري اشتباكه مع المنشقين المنتسبين إلى الجيش الحر في كل من حيي بابا عمرو وباب الدريب بحمص وقرى ومدن ريف دمشق
.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن من بين قتلى الاثنين خمسة أطفال وستة مجندين، وأضافت أنه تم اكتشاف ست جثث في حمص من عائلة واحدة تم ذبحهم ثم إعدامهم بالرصاص
.
وقال ناشطون إن قوات الجيش تقصف بعنف بلدات جبل الزاوية بإدلب، وإن اشتباكات تجري بين القوات النظامية والجيش الحر.
وأفاد آخرون بأن أهالي سقبا في ريف دمشق وجهوا نداءات استغاثة لإسعاف الجرحى في البلدة التي تتعرض لقصف عنيف بالدبابات، وقالت الهيئة العامة للثورة إنه تم إحصاء أكثر من 225 قذيفة دبابة، وإن جميع الاتصالات بالإضافة إلى الكهرباء والمياه تم قطعها عن البلدة
.
وفي عين ترما وحمورية وعربين بالمحافظة ذاتها، أفاد ناشطون بأن قوات الأمن داهمت المنطقة وسط إطلاق نار كثيف. كما حاصرت قوات الجيش مدينة يبرود بشكل كامل، ونشرت القناصين فوق أسطح الأبنية العالية، وتم قتل مواطنين وإصابة أكثر من 17 شخصا بإصابات متفاوتة الخطورة
.
وفي الرستن وأحياء بابا عمرو والخالدية والقصور بحمص، أفاد ناشطون بأن قتلى وجرحى سقطوا في قصف وإطلاق نار كثيف
.
وقد شارك أهالي بلدة شيزار بريف حماة في تشييع جنائز سبعة من أبناء البلدة قتلوا أمس برصاص الأمن السوري. وتحول التشييع إلى مظاهرة حاشدة جدد فيها المتظاهرون مطالبتهم بتنحي الرئيس بشار الأسد ونظامه
.
معارك
من جانب آخر، اندلعت الاثنين معارك قرب العاصمة  دمشق في الوقت الذي تسعى فيه القوات النظامية لتعزيز قبضتها على ضواح كان أفراد الجيش السوري الحر قد سيطروا عليها على بعد كيلومترات معدودة من وسط دمشق.
وقال نشطاء إن القوات السورية انتزعت السيطرة على حمورية، وأضاف ناشط لوكالة رويترز أن الجيش السوري الحر شن هجمات متفرقة على القوات النظامية التي تقدمت عبر حي سقبا الذي سيطر عليه المسلحون قبل أيام معدودة. كما دخلت القوات السورية الاثنين بلدة رنكوس التي تقع على بعد 40 كلم شمالي دمشق، بعد محاصرتها ستة أيام
.
من جانبها أعلنت وزارة الداخلية السورية أن الأجهزة المختصة تمكّنت من القضاء على عدد كبير من الإرهابيين المسلحين في منطقة الغوطة الشرقية، وألقت القبض على عدد آخر وصادرت كميات من الأسلحة الأميركية والإسرائيلية الصنع
.
وقالت الداخلية في بيان إن الأجهزة المختصة قامت خلال الأيام الثلاثة الماضية بعملية نوعية فى منطقة الغوطة الشرقية (دوما، حرستا، سقبا، حمورية، وكفر بطنا) لاحقت خلالها عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة التي ارتكبت أفظع جرائم القتل والخطف بحق المواطنين وزرعت الألغام وفجّرتها في الطرقات العامة وروعت الأهالي
.
وأضافت أنه تم العثور على عدد من المخابئ السرية التي استخدمتها تلك المجموعات لتصنيع عبوات القتل والإرهاب واحتجاز المختطفين من المدنيين، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، بينما لا تزال الملاحقة مستمرة لمن تبقى من فلول هذه المجموعات
.
معنويات
من ناحية أخرى، قال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد إن الروح المعنوية "لكتائب بشار الأسد" بدأت تنهار والنظام بدأ يفقد أعصابه، وهو ما دفعه للقيام بالقصف العشوائي ضد المدن وسقوط المزيد من القتلى
.
وأضاف الأسعد في مقابلة عبر الهاتف مع الجزيرة من الحدود السورية التركية، أن الجيش الحر يخوض المواجهة مع النظام على جميع الجبهات في سوريا، وسيفاجئه بالكثير في الفترة المقبلة، وأنه مصمم على إسقاط هذا النظام
.
وذكر أن نظام الأسد بدأ يدفع بقوات الحرس الجمهوري بسبب كثرة الانشقاقات بين صفوف جيشه، مشيرا إلى أن الأغلبية العظمى من المنشقين تنضم إلى الجيش الحر إذ يجدون لهم مكانا عبر تنظيم محدد لهذا الأمر
.
وأكد الأسعد أن عقيدة الجيش الحر هي الدفاع عن الوطن والمواطنين من جميع الطوائف، معتبرا أنه النواة الحقيقية لتشكيل جيش حقيقي لدولة الحرية والديمقراطية لسوريا المستقبل. ورفض أي دور سياسي لأفراد الجيش في المستقبل، مشددا على أن الجيش الحر لحماية الوطن وسيترك السياسة للسياسيين
.
إعدام
وفي شأن متصل، أعلنت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أن السلطات السورية أعدمت الأسبوع الماضي مؤسس نواة الجيش السوري الحر المقدم حسين هرموش
.
وقالت المنظمة نقلا عن "مصدر عسكري وثيق الاطلاع" إن "كتيبة من عناصر المخابرات الجوية نفذت الأسبوع الماضي حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق المقدم حسين هرموش في ساعة متأخرة من الليل
".
غير أن حركة الضباط الأحرار قالت ردا على هذه المعلومات إنه "لا يوجد أي تأكيدات بخصوص إعدام المقدم البطل حسين هرموش حتى هذه اللحظة"، موضحة أن هرموش "لا يزال أسيرا في السجون الأسدية
".
وكان هرموش قد أعلن انشقاقه عن الجيش بداية يونيو/حزيران الماضي احتجاجا على أعمال القمع التي ينفذها نظام الرئيس بشار الأسد بحق المدنيين
.
تفجير
من ناحية أخرى، قالت وكالة الأنباء السورية إن من وصفتها بجماعات إرهابية فجرت خط أنابيب لنقل الغاز بين حمص وبانياس
.
وقالت الوكالة إن "مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بعملية تخريبية خطا لنقل الغاز من حمص إلى بانياس بالقرب من تلكلخ" وسط سوريا .                                                                   
     الجزيرة                                   

بالفيديو / سرقة بنك "hspc"




استولي ملثمون هاجموا فرع بنك «HSBC» صباح أمس بالتجمع الخامس علي مليوني جنيه في عملية سطو مسلح نفذها 6 أشخاص كانوا يستقلون سيارة جيب شيروكي استخدموا خلالها التهديد بسلاح آلي وفروا هاربين بالغنيمة. 

وحسب شهود عيان من سكان المنطقة أكدوا أن عملية السطو بدأت بإطلاق نار كثيف من الملثمين أصاب العقارات المجاورة لفرع البنك والسيارات التي تصادف وجودها في ذلك الوقت التابعة لهيئة التنمية والصناعية وشركة نستله. 

وأضاف الشهود أن الجريمة تمت لحظة وصول سيارة نقل أموال واردة للبنك حيث تمت سرقة ما بها من أموال تحت تهديد السلاح وترهيب المتواجدين. 

وقال مسئولون بهيئة التنمية وشركة نستله: إن كاميرات مراقبة مثبتة بمداخل الهيئة والشركة المواجهتين للبنك سجلت وصورت تفاصيل الجريمة بالصوت والصورة. وتجري سلطات البنك ورجال البحث الجنائي عملية حصر للأموال المسروقة والتي قدرت مبدئيا ما بين مليون ومليوني جنيه والاستماع إلي أقوال موظفي البنك والشهود الذين حضروا الواقعة. تعد هذه العملية هي الثانية خلال 24 ساعة حيث شهدت مدينة حلوان هجوما مشابها من مجهولين علي سيارة نقل الأموال التابعة لشركة أمانكو للخدمات ونقل الأموال واستولي خلالها اللصوص علي ما يقارب من 6 ملايين جنيه وفروا هاربين بعد تدمير إطارات السيارة الناقلة.




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money