شريط الأخبار

الخميس، 29 ديسمبر، 2011

السويسي في قبضة العدالة بعد إحراقه المجمع العلمي

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من القبض علي كريم السويسي‏(18‏ عاما‏),‏
ومسجل خطر, المتهم الرئيسي بإحراق المجمع العلمي بالتحرير, الذي ظهرت صورته في لقطات الفيديو المصورة بمعرفة بعض النشطاء, حيث كان يقوم بإلقاء قنابل المولوتوف الحارقة وكرات اللهب علي المجمع, وهو يرقص فرحا كلما اشتعلت النيران بالمبني.
وقد اعترف المتهم ـ في التحقيقات التي أجريت معه ـ باشتراكه في إحراق المجمع العلمي, وأرشد عن آخرين ممن شاركوا في الجريمة نفسها, وجار ملاحقتهم والقبض عليهم.
وأمر قضاة التحقيق بحبس المتهم30 يوما, وفي أثناء وجوده بمحكمة التجمع الخامس تعرف السويسي علي متهم آخر يدعي مينا عادل, الذي كان يتم عرضه علي قاضي التحقيقات.
وقال: إنه ممن شاركوا معه في إحراق المجمع فتم القبض علي الأخير, وصدر القرار بحبسه أيضا30 يوما
المصدر\ الاهرام

"أبل" تخطط لإصدار أجهزة "ماك بوك" بخلايا الهيدروجين


دبي - رشا صفوت
قررت شركة "أبل" الاتجاه إلى مصادر الطاقة النظيفة وإنتاج أجهزة كمبيوترات محمولة "ماك بوك" مزوّدة ببطاريات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني، لتصبح أصغر وأخف وزناً من الطرازات الحالية.

فبعد أن حازت "أبل" على براءتي اختراع من مكتب براءات الاختراعات الحديثة بالولايات المتحدة الأمريكية، الأولى في شهر أغسطس عام 2010 تحت عنوان "Fuel Cell System to Power a Portable Computing Device"، والثانية في أبريل 2010 وعنونت بـ"Fuel Cell System Coupled to a Portable Computing Device"، الآن تم نشرها في موقع "Apple Insider" وقال فيها مصنعو أجهزة الكمبيوترات الخاصة بالشركة إن الأجهزة المزودة بخلايا الوقود الهيدروجيني قادرة على العمل لعدة أيام بل وحتى أسابيع دون الحاجة إلى إعادة شحن.

فيما أشارت "أبل" إلى أنها تواجه صعوبات وتحديات في هذا المجال من حيث تصميم خلايا وقود هيدروجيني ذات كفاءة وفعالية تتسم بصغر حجمها وبتكلفة منخفضة وصديقة للبيئة دون عملية احتراق ومناسبة أيضاً للأجهزة الإلكترونية المحمولة.

كما أكدت "أبل" في وثيقة براءة الاختراع بكل صراحة أن هذا الاتجاه مفيد وهام جداً للولايات المتحدة الأمريكية، فبدلاً من اعتمادها المستمر على مصادر الوقود الأحفوري، وإجبار الحكومة الأمريكية للحفاظ على علاقاتها السياسية والعسكرية مع حكومات دول الشرق الأوسط غير المستقرة، فمن الأفضل الاتجاه نحو المصادر البديلة، فضلاً عما تشكله هذه المصادر التقليدية من أضرار ومخاطر مرتبطة بالسواحل والبيئة البحرية في الولايات المتحدة.

وهذه المشاكل أدت إلى زيادة الوعي والرغبة الملحة في تعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة.
المصدر \العربيه نت

اتهام خاتمي بدفع جهات خارجية لإحداث تغيير جذري في إيران



دبي – هادي طرفي
اتهمت لجنة برلمانية في إيران، الرئيس الإيراني السابق، محمد خاتمي، بترغيب جهات خارجية لدعم القيادي المعارض مير حسين موسوي لإيجاد "تغييرات جذرية في إيران".

وذكرت لجنة "المادة 90 للدستور"، المعنية بالبت في الشكاوى بشأن أداء الأجهزة الحكومية والقضائية، في تقرير أعدته بشأن الأحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية الإيرانية في عام 2009، أن خاتمي كان يقوم بالترويج لدعم موسوي خلال زياراته الى الخارج.
وقالت إن خاتمي "سعى لترغيب الأجانب لدعم موسوي خلال زياراته الى تونس وتركيا وأستراليا، وحقق نجاحا في هذا الشأن".

وترفض المعارضة الإيرانية الاتهامات التي تطلقها السلطات بشأن "مؤامرة الدول الخارجية" لتقويض نظام الحكم الديني في البلاد، وتؤكد أن مطالبها تهدف الى إقرار أسس الديمقراطية في إيران.

ونشرت اللجنة البرلمانية تقريرها بالتزامن مع ذكرى تجمعات نظمها الموالون لآية الله خامنئي خلال ذروة نشاط الحركة الخضراء، وتهتم السلطات ووسائل الإعلام الرسمية بإحيائها كل عام لتأكيد ولائها الى مرشد الجمهورية الإيرانية.

وذكر التقرير أن "أداء قادة الفتنة (المعارضين) في الداخل والخارج يشير الى اهتمامهم بتطبيق نظرية الثورة الناعمة التي تعدها أجهزة التجسس في الخارج، وتركز على النضال السلمي و العصيان المدني مثل ما شهدته بعض دول أوروبا الشرقية".

واعتبر أن "الدول الغربية و على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية رأت أن موسم الانتخابات في عام 2009 كان مناسبا لإيجاد انقلاب ناعم في إيران".

ورفض 20 نائبا من التيار الإصلاحي، في رسالة الى رئيس البرلمان، التقرير الذي أعدته "لجنة المادة 90"، وأكدوا أنه يتضمن تحليلا لمحافل المحافظين ولا يحمل قيمة قانونية.

وقال النائب حسين فدائي، قبل قراءة التقرير، إن أعضاء اللجنة البرلمانية أعدوا التقرير "بشكل سريع" بسبب قرب احتفالات 30 ديسمبر/كانون الأول (إعلان الولاء لخامنئي)".

وأضاف النائب، و هو عضو سابق في الحرس الثوري، أنه "نظرا لقرب حلول 30 ديسمبر، وضرورة تبني البرلمان موقفا للاحتفال في يوم الله هذا، فإننا قمنا بإعداد التقرير بشكل سريع لقراءته في اجتماع البرلمان".

ولم يتطرق التقرير الى عمليات القمع التي شنتها السلطات الإيرانية بعد الانتخابات، وركز بشكل أساسي على "المؤامرة الخارجية"، وذكر عددا من المؤسسات الغربية باعتبارها العامل الرئيس لتحريض المعارضين.

ولايزال العشرات من قادة الأحزاب الإصلاحية وصحفيين و ناشطين سياسيين يقبعون في السجون.

ومضى 311 يوما منذ فرض الإقامة الجبرية على الزعيمين مهدي كروبي وموسوي وزوجته زهراء رهنورد.

ومع بدء تسجيل المرشحين للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في مارس/آذار العام القادم، أعلن الإصلاحيون مقاطعتهم للانتخابات بسبب "عدم توفير شروط الحياد وغياب ضمانات نزاهتها".

وحذر مدعي عام إيران، محسني ايجئي، الأسبوع الجاري من أن المعلومات التي ترد إلى أجهزة الأمن تشير إلى أن "أعداء إيران يبيتون لإيجاد قلاقل في البلاد خلال فترة انتخابات مجلس الشورى الإسلامي".

بالفيديو.. نائب النور السلفي بأسيوط يتهم الأقباط بإشعال النيران فى منازلهم



اتهم النائب أحمد الرفاعي، عن حزب النور السلفي بأسيوط، الأقباط بإشعال النيران في منازلهم بقرية العُدر التابعة لمركز أسيوط، في أعقاب الاشتباكات التي وقعت بين أهالي قريتي بهيج والعُدر، علي خلفية نشر طالب قبطي رسوم مسيئة للرسول علي موقع فيسبوك. 

قال الرفاعي:"شهدتُ الأحداث منذ الصباح، وكانت قيادات الكنيسة تنوي المجئ لقرية بهيج لاحتواء الأزمة وتقديم الاعتذار إلى المسلمين، إلا أن قيادات السلفيين طلبوا منهم تأجيل هذا الاعتذار نظرا لسخونة الأحداث خشية حدوث اشتباكات بين الطرفين". 

أضاف الرفاعي أن الأقباط هم من قاموا بإشعال النيران في مخلفات الذرة داخل المنازل، وعندما ذهب أهالي القرية من المسلمين لإطفاء النيران قاموا برشقهم بالحجارة حتى يتهمون المسلمين بإشعال النيران فيها، الأمر الذي أدي إلي إصابة مأمور مركز الشرطة. 

وأشار إلي أن الطالب محتجز الآن في قسم الشرطة، وأن الجماعة السلفية فوضت محاميا لمتابعة القضية، مطالبًا المجلس العسكري بمحاكمته عسكريا لإهانته الرسول الكريم.
المصدر الاهرام

رئيس المراقبين العرب بسوريا ينفى منع البعثة من زيارة مناطق بحمص


نفى الفريق محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب ما تردد من أنباء عن قيام الحكومة السورية بإجراءات تمنع أو تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص.

وأوضح الدابي في تصريحات نشرتها اليوم صحيفة البعث السورية أنه تمت زيارة مناطق فيها معارضة مسلحة وتتعرض لإطلاق نار مكثف.

يذكر أن وفد مراقبي الجامعة العربية زار أمس الخميس حي بابا عمرو بحمص ومدينة حرستا بريف دمشق ودرعا وحماة وإدلب والتقى عددا من المواطنين.

وكان الوفد قد زار أمس الأول عددا من أحياء حمص شملت بابا عمرو والإنشاءات والأرمن والزاهرة وحي المهاجرين وقام بجولة في هذه الأحياء والتقى معظم وجهائها ورؤساء لجانها والتقى بعض الأهالي فيها.
المصدر \ الاهرام

"فيفا" ينصف حسن على الدعيع بسباق "العميد"


بالرغم من إعلان محمد الدعيع حارس مرمى المنتخب السعودي عدم احتساب 10 مباريات دولية في رصيده ليبقى على عمادة لاعبي العالم إلا ان الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) احتفل بالصقر أحمد حسن قائد المنتخب المصرى بلقب عميد لاعبي العالم.

وتجاهل الموقع الرسمي للفيفا تصريحات الدعيع واعلن في تقرير رسمي : "أحمد حسن اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ كرة القدم المصرية يحتاج مباراة واحدة ليتجاوز الرقم القياسي لمحمد الدعيع حارس السعودية".

ويتساوى قائد الفراعنة وصاحب الـ4 ألقاب امم افريقيا مع الدعيع في عدد المباريات الدولية إذ لكل منهما 178 مباراة دولية.

وهدد الصقر الأبيض زعامة الدعيع لعمادة لاعب العالم بعد التساوي في رقمه بعد المشاركة في مباراة مصر والبرازيل الودية التي اقيمت بقطر الشهر الماضي.

وقال موقع الفيفا بالنص بالاحصائية التي اعدها لعام 2011 عن لقب العميد "178 مباراة دولية، كانت آخرها الهزيمة 0-2 أمام البرازيل الشهر الماضي، ذلك هو الرقم القياسي الذي سجله المصري أحمد حسن، ليتساوى به مع الحارس السعودي محمد الدعيع".

وأضاف التقرير: "يُعتبر الثنائي أكثر اللاعبين ظهوراً على صعيد المنتخبات في تاريخ كرة القدم. وبذلك بات ابن السادسة والثلاثين، الذي بدأ مشواره مع منتخب الفراعنة سنة 1995، بحاجة إلى خوض مباراة واحدة فقط لكي يتفوق على حامي عرين الأخضر السابق، الذي اعتزل اللعب دولياً سنة 2006".

المصدر : جول اف ام

القضاء المصري يبرئ 5 رجال شرطة من قتل متظاهرين في مصر


برأ القضاء المصري اربعة ضباط وامين شرطة من تهمة قتل المتظاهرين في أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
وفي أول حكم منه نوعه بعد الثورة ، قضت محكمة جنايات القاهرة الخميس ببراءة رجال الشرطة الخمسة من قسم السيدة زينيب من تهمة قتل خمسة متظاهرين والشروع فى قتل 6 آخرين يومي 28 و29 من يناير الماضي امام قسم شرطة السيدة زينب بوسط القاهرة.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المتهمين الأول والثاني كانا في حالة دفاع شرعي عن النفس وقت وقوع الأحداث، بينما تبين من التحقيقات عدم تواجد المتهمين الثلاثة الآخرين في مقر عملهم وقت الأحداث.
وأضافت المحكمة أن المتظاهرين الذين تواجدوا أمام أقسام ومراكزالشرطة إبان الثورة المصرية كانوا "يحملون السلاح الأبيض وزجاجات المولوتوف بقصد الاعتداء عليها وعلى أفراد الشرطة المتواجدين فيها مما يبيح للمتواجدين داخل القسم من ضباط وأفراد شرطة الدفاع عن أنفسهم وعن مقر عملهم الذي يعد منشأة عامة يمثل التعدي عليها خروجا على القانون".
وبعد صدور حكم المحكمة أصيب أهالي الضحايا ، الذين حضروا جلسة النطق بالحكم ، بحالة من الانهيار والبكاء.
ويقول مراسل بي بي سي خالد عز العرب ان صرخات اهالي الضحايا الذين حضروا الى المحكمة تعالت فور النطق بالحكم، واصفين الحكم بأنه ظالم.
ويضيف ان أهالي الضحايا قالوا إن مجريات القضية منذ البداية كانت تشي بإنحياز لصالح الضباط المتهمين، مستنكرين استمرار الضباط في عملهم طوال فترة نظر القضية دون أن يتعرضوا للإيقاف. وقالت والدة طارق مجدي الذي لقي حتفه أمام قسم السيدة زينب، "كان الضباط يأتون إلي المحكمة دون قيود وأحيانا لا يدخلون قفص الاتهام أثناء الجلسات".
بينما اعتبر محامو المتهمين الحكم منطقيا، وقال سامي كمال أحد المحامين إن القاضي أصدر حكمه طبقا للمستندات والأدلة التي أمامه، ولا يمكن أن يقوم بسجن شخص بريء ليرضي أحدا.
قضايا مشابهة 
ووفق التقديرات، فإن 850 شخصا على الأقل قتلوا خلال المظاهرات التي اندلعت في الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي ضد نظام مبارك وانتهت بالاطاحة به في 11 من شهرفبرايرشباط الماضي.
وتأتي هذه القضية ضمن عدد من قضايا قتل المتظاهرين تنظرها المحاكم المصرية، تأتي على رأسها القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه.
وحتى الآن لم تؤد أي من هذه القضايا إلي صدور حكم بالإدانة، باستثناء قضية واحدة صدر فيها حكم بالإعدام ضد أمين شرطة هارب ولم يتم ضبطه حتى الآن.
ويقول مراسلنا انه على الرغم أن الحكم في قضية قتل المتظاهرين عند قسم السيدة زينب لا يؤثر رسميا على مجرى القضايا الأخرى المشابهة، إلا أنه يقدم إجابة عن سؤال سيكون مطروحا على قضاة تلك المحاكم: هل يعتبر من مات عند أقسام الشرطة أثناء اشتباكات 28 و29 يناير ثائرا شهيدا أم بلطجيا؟ وهل يعد الضباط وأفراد الشرطة الذين أطلقوا النار عند هذه الأقسام جناة قتلوا الثوار، أم أنهم كانوا يحمون مقراتهم ويدافعون عن أنفسهم؟
ويوضح ان حيثيات الحكم في قضية السيدة زينب انحازت لإجابة واضحة، إذ اعتبر القاضي أن المتهمين الأول والثاني كانا في حالة دفاع شرعي عن النفس وأن القتلى ليسوا بمتظاهرين حيث انهم قاموا بإلقاء الحجارة وقنابل المولوتوف وإضرام النيران بديوان القسم محاولين الفتك بالضباط.
ولا شك أن مثل هذه الأحكام حتى وإن تم تقديمها باعتبارها تستند إلي اعتبارات قانونية محضة، فإن لها عواقب سياسية مؤثرة. إذ تضيف أسبابا جديدة لمشاعر الإحباط التي تسيطر على الكثير من الناشطين وأهالي الضحايا، الذين يعتبرون أن الثورة لم تؤت أكلها بعد.
المصدر / بى بى سى

ألفيش: مدح لاعبي برشلونة يجرح شعور كل مشجع مدريدي



أكد البرازيلي داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة الإسباني اليوم أن المدح الذي ينهال على فريقه "يجرح شعور مشجعي الغريم ريال مدريد".

وتمنى ألفيش في تصريحات صحفية اليوم أن تسرع إدارة البرسا بالتعاقد مع مواطنه نيمار نجم سانتوس "في أقرب وقت ممكن"، مشيرا الى أن "اللاعب يمر بأفضل فتراته حاليا ولا يمكن ضمان مستواه بعد عامين من الآن".

وفيما يتعلق بشعوره عقب التتويج مع برشلونة بـ13 لقبا في أربع اعوام، قال ألفيش "في الحقيقة لا يمكننا استيعاب ما حققناه من انجازات في الوقت الراهن..فعندما تنتهي مهمة هذا الجيل يمكننا التركيز في حصر الالقاب".

وشدد نجم منتخب السامبا على أن زملائه في الفريق الكتالوني لا ينتابهم اي ملل من السعي وراء الفوز بمزيد من البطولات، والتفاني في الاخلاص للنادي وللمدرب بيب جوارديولا "حتى الموت".

المصدر : إي إف إي

الغموض يكتنف مصير "بلطجية 28 يناير"


صرحت الفنانة رانيا محمود ياسين لـ"اليوم السابع"، بأنها أصبحت لا تعرف مصير فيلم "بلطجية 28 يناير"، والتى تقوم ببطولته، موضحة أن الرقابة رفضته أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، نظرا لجرأة الموضوع الذى يناقشه، مما أدى إلى تأجيل الفيلم إلى أجل غير مسمى.

وأكدت رانيا أنها ستظل متمسكة بهذا الفيلم، مهما حدث، لأن هذا الفيلم يتحدث عن أصعب يوم مرت به مصر خلال عقودها الأخيرة، وسيتحدث عنه التاريخ.

الفيلم يتناول ظاهرة الانفلات الأمنى التى انتشرت فى يوم جمعة الغضب، وهو من بطولة بسمة ورانيا محمود ياسين وعمرو يوسف ونضال الشافعي، ومن إنتاج شركة "وى ميديا"، وسيناريو وحوار خالد مهران ومحمود فوزي، وإخراج خالد مهران.



المصدر : اليوم السابع

عقد جونيور يكلف الأهلي مليونين و350 ألف دولار


لن أقول إنه فساد ولا إهدار للمال العام ولا هو تدليس ولا هي مجاملة علي حساب النادي. ولن أقول إنه خنوع مسئولين أمام رغبة مدرب يحتمون فيه وورائه. ولا أي شيء من هذا القبيل. ولكن سأترك لك الحكم في نهاية هذه السطور. وإليكم تفاصيل السناريو .
في بداية الموسم الحالي تعاقد النادي الأهلي مع لاعب فريق ¢نافال¢ البرتغالي فابيو جونيور. لمدة ثلاث مواسم. وأعلن النادي أنه تعاقد مع اللاعب لمدة ثلاث سنوات مقابل مليون و200 ألف دولار. مناصفة بين اللاعب وناديه السابق. ولم يظهر اللاعب حتي كتابة هذه السطور بالمستوي الذي كان ينتظره جمهور النادي. ولا مع طريقة تمسك وإصرار المدير الفني مانويل جوزيه. بالتعاقد معه في بداية الموسم وتهديده للجنة الكرة بالنادي لإجبارها علي إتمام التعاقد معه. بعد الخلاف الذي نشب خلال فترة المفاوضات.
الحقيقة أظهرها العقد المبرم بين اللاعب والنادي الأهلي. والمراسلات التي تمت بين النادي الأهلي ونادي نافال البرتغالي. حيث يشير العقد الرسمي أن الأهلي تعاقد مع جونيور مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاثة مواسم ¢حوالي مليون و150 ألف يورو¢. بخلاف 650 ألف يورو ¢حوالي 850 ألف دولار¢ حصل عليها نادي نافال البرتغالي الذي كان يلعب له جونيور. بما يعني أن الصفقة تكلفت مليوني دولار ¢مليون و800 ألف يورو¢. هذا إذا أكمل اللاعب عقده مع الأهلي لنهايته وهو أمر مشكوك فيه.
الحكاية بدأت عندما أرسل النادي الأهلي تفويضا لوكيل لاعبين مصري يعيش في أوروبا في بداية شهر يونيو لإبرام التعاقد مع فابيو جونيور. وحدد الأهلي مقابلا إجماليا للصفقة ب 1.1 مليون يورو بخطاب رسمي. وبالفعل بدأت المفاوضات وطلب النادي البرتغالي رفع قيمة الصفقة إلي مليون و350 ألف يورو في 5 يونيو. فرفع الأهلي قيمة الصفقة 50 ألف يورو فقط. بعدها توقفت المفاوضات بعد تدخل وكيل أعمال لاعبين عراقي يعيش في مدينة لشبونة البرتغالية يدعي سالم علوان. وطلب الأهلي من نادي نافال تحديد المقابل المادي له بصرف النظر عن اللاعب. وطلب النادي البرتغالي 650ألف يورو في 13يونيو. ووافق الأهلي في نفس اليوم. وتم رفع قيمة الصفقة إلي مليون و800 ألف يورو.
لمن لا يعرف وكيل اللاعبين العراقي سالم علوان يعيش في لشبونة. وعلي علاقة وثيقة ووطيدة بنجل المدير الفني لفريق الأهلي مانويل جوزيه ¢روي¢ وسبق لنفس الوكيل تصدير لاعبين آخرين للنادي الأهلي في أوقات سابقة. كان أغلبهم مثل جونيور وهو ما يضع علامات استفهام تحتاج لتفسير واضح!!
المتابعون لصفقة فابيو جونيور من البداية يتذكرون أن سالم علوان. اختلف مع إدارة النادي الأهلي علي نسبته من الصفقة والمقدرة ب 200 ألف دولار. وعاد باللاعب إلي البرتغال بعد أن رفضت إدارة الأهلي في البداية سداد نسبته في الصفقة. ثم عاد الوكيل واللاعب بعد تدخل مانويل جوزيه وتمسكه بضم اللاعب البرازيلي.
الأمر الخطير في الصفقة أن قيمة العقد الكبير الذي حصل عليه جونيور مقارنة بمستواه. أن الأهلي وافق علي سداد ما يقرب من نصف القيمة الإجمالية للعقد في الموسم الأول فقط. حيث يحصل فابيو علي 735 ألف دولار عن الموسم الأول. بصرف النظر عن مشاركته في المباريات من عدمها. علي عكس المبدأ المطبق علي بقية لاعبي الفريق. حيث إن عقود لاعبي الأهلي ينص علي وجود 25% من قيمة العقد مرتبطة بالمشاركة في 75% من المباريات. إلا أن الأهلي تنازل عن هذا النص في عقد جونيور من أجل عيون أطراف أخري. والسؤال هنا لماذا وافق الأهلي علي دفع 735 ألف دولار في الموسم الأول؟ والإجابة علي هذا السؤال تفسر حقيقة ما نشرته ¢رياضة الأسبوعي¢ قبل أسبوعين.
الأمر الأشد خطورة. أن مدير التعاقدات بالنادي الأهلي عدلي القيعي. الذي أدار المفاوضات في البداية بنزاهة واضحة تحسب له. كان قد توصل إلي اتفاق مع نادي ¢نافال¢ البرتغالي علي إنهاء الصفقة مقابل مليون و350 ألف يورو للاعب والنادي معا. وهناك مراسلات بهدا الاتفاق داخل النادي الأهلي. ولكن فجأة توقفت المفاوضات بعد دخول سالم علوان في الصفقة. بالإضافة إلي أحد المسئولين في النادي الذي تحدث مع رئيس نادي نافال هاتفيا بعد أن رفض رئيس النادي البرتغالي استكمال محادثة هاتفية مع المدير الفني لفريق الأهلي مانويل جوزيه في وقت سابق غضبا منه. وارتفع خلالها صوته علي جوزيه دون أن يعرف السبب وتمتم بكلمات يفهم منها انه إذا كان جوزيه يريد دخول ابنه في الصفقة فلماذا لم يطلب ذلك من البداية. وتم رفع قيمة الصفقة إلي مليون و800 ألف يورو. بما يعني أن هناك 450 ألف يورو ¢3 ملايين ونصف المليون جنيه¢ علي الأقل زيادة عن الاتفاق الذي طلبه نادي نافال. وأن هذا المسئول جلس في مكتب المدير المالي بالنادي عباس الريدي لعدة ساعات يوم تحويل المقابل المادي للصفقة حتي اطمئن أن التحويل وصل وتم استلامه بالفعل.
الغريب أن فابيو جونيور. الذي دفع فيه الأهلي لنادي البرتغالي ¢نافال¢ 650 ألف يورو. انضم لنادي نافال في فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2009 - 2010. قادما من نادي كامب نيناس البرازيلي مقابل 88 ألف دولار بحسب موقع ¢ترانسفير ماركت¢ المتخصص في انتقالات اللاعبين علي مستوي العالم. وكان يتقاضي في نادي ¢نافال¢ 70 ألف يورو في الموسم . وتعاقد معه الأهلي بمتوسط نصف مليون دولار في الموسم !!
السيناريو السابق تعلمه لجنة الكرة وتحديدا رئيس النادي حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب. لأن طارق سليم العضو الثالث في اللجنة بعيد عن العمل نظرا لظروف مرضه. فكيف يوافق حسن والخطيب علي هذا الاتفاق. مستغلين في ذلك التفويض الذي حصلت عليه لجنة الكرة كالعادة من مجلس الإدارة في بداية الدورة الانتخابية بإدارة شئون الكرة بالنادي. حتي أن أغلب إن لم يكن كل أعضاء المجلس لا يعرفون قيمة عقد جونيور مع النادي باستثناء عضو واحد.
الأكثر غرابة أن لجنة الكرة بالنادي الأهلي وافقت علي دفع آلاف الدولارات للاعب مثل فابيو جونيور. في الوقت الذي لم يحصل فيه لاعبو الفريق علي نسبة عقودهم منذ بداية الموسم بداعي الأزمة المالية التي يعانيها النادي.
انتهي الكلام وننتظر ردا مقنعا ومنطقيا من لجنة الكرة بالنادي الأهلي. ليس علي طريقة ¢لا نقبل التشكيك¢ أو ¢الأهلي أكبر من ذلك¢ أو ¢الأهلي ليس طرفا¢. ولكن ننتظر ردا يليق باسم وتاريخ النادي الأهلي يفسر كيف وافق النادي علي هذا العقد. بدلا من اللجوء للجهات الر قابية. بعيدا عن نظرية المؤامرة والتشكيك واللعب علي مشاعر الجماهير. وإقصاء المنتقدين وما إلي ذلك!! كما أنه علي بعض وسائل الإعلام أن تلتزم بشرف المهنة الذي يحتم علي من ينقل الخبر أن ينسبه إلي مصدره الأصلي بعيدا عن سرقة الأخبار وتجهيلها!!
المصدر : الاهرام

مذيعة قناة الحرة تنفى الصلح مع عمر الشريف


نفت المذيعة العراقية عائشة الدورى مراسلة قناة الحرة فى تصريح لـ"اليوم السابع" ما أعلنه محمد عايض القحطانى، رئيس لجنة الفنانين العرب بنقابة العاملين فى المهن الفنية، عن تصالحها مع النجم العالمى عمر الشريف، حيث أوضحت الدورى، أنها لا تعرف من هو محمد القحطانى ولم تتقابل معه طيلة حياتها.

وأشارت الدورى إلى أنها لم تتلقَ أى اتصال من النجم العالمى، أو من أحد مساعديه أو أقاربه لطلب الصلح معها، مشيرة إلى أن القضية التى رفعتها ضده مازالت فى المحاكم القطرية، ويتابعها المحامى القطرى فواز السادة، معلقة أنها قامت برفع هذه الدعوة فى قطر، لأن الحادث وقع فى الدوحة.

وأضافت الدورى، أنها تكن كل الحب والاحترام للنجم العالمى ولا تمانع فى قبول الصلح معه، بشرط أن تحصل على حقها بعد إهانتها أمام كاميرات الفضائيات.

يذكر أن النجم العالمى عمر الشريف ظهر فى فيديو وهو يصفع مراسلة قناة الحرة عائشة الدورى، أثناء أنشطة مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائى الدولى الثالث، وهو ما أثار الكثير من الجدل بعدما فقد "الشريف" أعصابه لطلبها الملح فى التقاط صورة تذكارية معه، مما جعله تقوم برفع دعوى قضائية ضده




المصدر : اليوم السابع

عمرو سلامة يكشف سر إذاعة المشاهد المحذوفة من فيلم أسماء


منذ يومين وعلى حسابه الشخصي في موقع تويتر، قام المخرج عمرو سلامة بوضع عدة مقاطع محذوفة من فيلمه الأخير "أسماء" في تقليد جديد في السينما المصرية ، وقد اتصلنا بعمرو لنسأله عن سبب وضعه للفيديوهات والتي تضمنت مشاهد لإعترافات بعض الأشخاص بطريقة إنتقال الإيدز لهم فقال ..
وضعت هذه المقاطع على الإنترنت تقديرا مني لجهد وآداء الممثلين الذين قاموا بها، وكنت حزيناً على عدم إظهار ما تعبوا فيه وأريد تعويضهم فنرت المقاطع على الإنترنت .
 وعن سبب حذفها من الفيلم قال : مشكلتها أنها كانت تحمل طابع الحكي ولم نجد لها مكاناً في الفيلم، لو كنا وضعناها كانت ستفسد التسلسل الدرامي للفيلم وسببت لنا أزمة في المونتاج فقمت بحذفها، ولا توجد أي أسباب رقابية كانت سبب في الحذف.
سلامة قال إن الفيلم أخذ منه مجهودا نفسيا كبيرا وقت تحضيره والعمل فيه والذي امتد لثلاثة سنوات، وقال أن القصص الموجودة في الفيلم كلها مستوحاه من قصص حقيقية، فالسيدة التي توفت بسبب عدم وجود من يجري لها عملية المرارة قصة حقيقية، والسيدة التي إنتقل لها الإيدز بعلمها وموافقتها من زوجها قصة حقيقية أيضا، مؤكدا أن هناك العديد من القصص لسيدات اخترن أن ينتقل لهن الإيدز من أزواجهن كي يعبرن لهم عن حبهن وإخلاصهن لهم وأنهن يشاركوهم نفس المصير، عمرو سلامة أكد أن هناك حالات قامت لذلك وتنتمي لطبقات ثقافية واجتماعية مختلفة وقصص هذه الحالات موثقة بالفعل.
وعن المصادر التي استقى منها هذه القصص قال أن هناك جمعية بالأسكندرية تقوم على مساعدة مرضى الإيدز في الإندماج في المجتمع وقد اعتمد عليها في الكثير من المعلومات بالإضافة لحالات أخرى في الدول العربية وأمريكا.
وعن عرض الفيلم في هذا التوقيت قال عمرو سلامة: لو كان الأمر بيدي ما كنت اخترت له العرض في هذا التوقيت ولكن هذا قرار الشركة المنتجة وعلي إحترامه.


المصدر : بوابة الشباب

قارئات أخبار عاريات .. لكشف الحقائق



اخبار الغد : إذا كنت تسكن في أوربا فإن نشرات الأخبار ستتحول قريبا عن الصورة المحافظة التي اشتهرت بها؛ ففي محاولة لاكتساب جمهور جديد إلى نشرات الأخبار السياسية.. قالت محطة تلفزيون إنجليزية تدعى “Get lucky TV” إنها ستبدأ في السادس عشر من الشهر الحالي اذاعة نشرات اخبار ليلية على جمهورها في اوروبا تقرأها شابات عاريات يتخلصن من ملابسهن تدريجيا امام الكاميرا لكن دون اسفاف.
وزعمت المحطة إن الهدف من هذه الخطة ليس الإثارة ولكن تقديم الحقيقة عارية بالمعنى الحرفي للكلمة.. وقالت قارئة الاخبار سامانتا بيج لتلفزيون رويترز نحن حساسون تماما ازاء قضايا بعينها أحدها بالطبع هو الموت. وهنا نحاول قدر الامكان الحفاظ على أقصى قدر من الاحترام وما نعتزم عمله هو الابقاء على ملابسنا.. وحتى لا يسيء المشاهدون فهمها أشارت بيج الى انها حاصلة على درجة جامعية في الفلسفة وعلم الحيوان وحاصلة على الحزام الاسود في الكاراتيه.
وبصراحة مماثلة تحدثت زميلتها مقدمة نشرة الاخبار العارية أيضا ليلي كوان عن نفسها فقالت انضممت لاسرة الاخبار العارية بالصدفة. كنت في الحقيقة أدرس لاصبح مساعدة طبيب أسنان. كنت أذهب للدراسة حين أدركت على الفور انني أحتاج الى شيء خلاق الى حد ما كي أصقل مواهبي الابتكارية.
وأضافت انها لا تشعر بتأنيب ضمير لتعريها أمام جمهور التلفزيون، وتابعت قائلة أستمتع بارتداء الملابس. لكن خلع الملابس أيضا لاسيما على المَلأ يعطي ايضا شعورا بالتحرر، وكانت كوان قد لاقت شهرة في هذا المجال بعد عملها في محطة تلفزيونية أخرى تقدم الأخبار العارية.
وبدأت ظاهرة نشرات الاخبار التي تقدمها نساء عاريات في روسيا أولا وانتشرت منها الى كندا حيث بدأت الاخبار العارية عام 1999. وتأمل الشركة التي مقرها تورونتو ان تحقق على الجانب الاخر من المحيط الاطلسي نفس النجاح الذي حققته في أمريكا الشمالية
http://www.alghadnews.com

انتهاء معركة صفحة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" بإغلاقها




احتفلت صفحة "مجموعة البحث عن هيئة الأمر بالمعروف بالشارع لضربها بالجزمة " على الفيس بوك بغلق صفحة " الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر "على الفيس بوكى واعتبروا قيام إدارة المكون الاجتماعى بغلق الصفحة بعد طلب ذلك من عدة آلاف من المشتركين عن طريق "الريبورتزى نجاح لهم فى مقابل ما اعتبروه" غزو وهابى" لمصر فى إشارة إلى دعوة القائمين على الصفحة بتبنى الفكر الوهابى ومحاولة نشره فى ربوع مصر.


وتوعد مشتركو الصفحة الذين قارب عددهم 6 آلاف مشترك بغلق أى صفحات أخرى تأخذ من النهج والفكر الوهابى سبيلا لها وقال أحد المشتركين "يلا نفضح المخطط الوهابى على مصر "وقال آخر " أدعو الله أن ينجى مصر من تجار الدين مدعى السلفية".



فى الوقت نفسه أرسل مسئولو الصفحة رسالة إلكترونية عممت على عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية أكدوا فيها إغلاق صفحتهم على الفيس بوك، وأوضحوا أن قرارهم جاء بعد تخلى حزب النور عنهم وإنكاره علاقتهم به.



وقالوا فى رسالتهم بعد أن تخلى عنا حزب النور وأنكر علاقته بنا قررنا نحن القائمين على أمر الصفحة إغلاقها مفوضين أمرنا إلى الله عز وجل – سنتواصل معكم لإمدادكم بجميع الرسائل التى وردت إلينا ربما تفيدكم فى معرفة توجه المجتمع المصرى مستقبلاً".



وكان مسئولو حزب النور قد تبرأوا من صفحة "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"وأكدوا عدم صلتهم بها، مشيرين إلى أن موقفهم من تغيير المنكر لم يتغير وهو أن هذا الأمر يضطلع به الحاكم دون غيره.



على نفس الصعيدى زعم مسئولو صفحة "جيش أهل السنة الإلكترونى" اختراقهم لصفحة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" وإيقافها عن العمل، وأكدوا أن إقدامهم على هذا العمل يأتى لرفضهم اختراق الفكر الوهابى لمصر التى يشتهر شعبها بأنهم أهل السنة.



وصاحب إنشاء صفحة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر احتجاجات واسعة المدى وحالة كبيرة من السخط من قبل القوى السياسية وبعض الرموز الدينية الذين رفضوا فكرة استخدام القوة فى الحض على المعروف أو النهى عن المنكر، كما هو معمول به فى المملكة العربية السعودية، وتواصلت على الإنترنت كتابات فردية و«مجموعات» تحذر من مغبة إنشاء هيئة قد تتطور إلى شرطة دينية فى مصر، وتصبح دولة داخل الدولة، بما يفتح الباب للتدخل بلا ضوابط فى حياة الناس الخاصة، ويؤدى إلى حرب أهلية.. وقال مسئولو الصفحة التى تجاوز عدد أعضائها المشاركين بها 2000 عضو فى يومين فقط "إنهم سلفيون" ووضعوا شعار حزب النور السلفى فى الصفحة، كما فتحوا الباب أمام أى راغب فى الانضمام للهيئة. 



وسارع كل من حزب النور والدعوة السلفية بنفى أى صلة لهما بالصفحة أو القائمين عليها، ولكن رد عليهم مسئولو الصفحة بالتهديد بكشف ما يثبت علاقتهم بالصفحة.


وأكد محمد نور القيادى بحزب النور السلفى أن محاولات تشويه الأحزاب السلفية لم تتوقف منذ ظهورهم على المسرح السياسى، وهى تزداد كلما حققنا نتائج طيبة، معتبرا أن توقيت إعلان الصفحة جاء قبيل المرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات، لإخافة الناس من حزب النور والتحالف السلفى، باعتبارنا سنتحكم فى مصائر الناس بالقوة، ونتدخل فى شئونهم الخاصة، على الرغم من أننا نعلن طوال الوقت أننا نتبع منهج رسولنا فى الدعوة بالكلمة والموعظة الحسنة.

لكن مشرفى الصفحة أصدروا بيانين لاحقين، زعموا فيهما تورط «النور» و«الدعوة السلفية» فى دعم الفكرة، ووعدوا بكشف تفاصيل ذلك للرأى العام، كما وعدوا بأن تستمر المبادرة، حتى لو تخلى النور والسلفية عنها ومع ذلك فإنهم لم يعلنوا أبدا أية أدلة على زعمهم بوجود علاقة بينهم وبين السلفيين سواء حزب النور أو غيره فضلا عن أنهم لم يستمروا بعد تبرؤ النور والدعوة السلفية منهم.

وفى المقابل دشن شباب صفحة إلكترونية مضادة لدعوة إنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وحمل الجروب عنوان «مجموعة البحث عن هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لضربها».. وصرح مؤسسو الجروب بأنها أنشئت ردًا على قيام حزب النور أو أنصاره بتشكيل هيئة تنتهى بشرطة دينية.

وأعلن أصحاب الجروب عدم اعترافهم بأى تشكيل أو جماعة أو حزب أو مؤسسة دينية سوى الأزهر الشريف، والتعامل مع تلك الهيئة باعتبارها تشكيلاً شبه عسكرى يدعمه أو يموله بعض الأحزاب والدول الأخرى، التى تسعى لتفتيت وتشويه مصر، والاحتفاظ بالحق القانونى فى مقاضاته، وفى حال تقاعس الدولة عن التعامل معه ستتم مواجهته بتشكيل مماثل والرد عليه بعنف.

وهدد الجروب بأنه «إذا كان أحدكم على استعداد لأن يستشهد فى سبيل الله من أجل نصرة دينه، فالأحرى بجميع المسلمين أن يستشهدوا أيضًا من أجل نصرة قيم الحق والعدالة التى يريدها الله».
http://waelelebrashy.com

35 قتيلا قبل جمعة "الزحف" بسوريا





قالت لجان التنسيق المحلية السورية إن 35 شخصا قتلوا أمس الخميس جراء إطلاق قوات الأمن الرصاص على متظاهرين، وذلك وسط دعوات للتظاهر تحت شعار "جمعة الزحف إلى ساحات الحرية"، ومطالب من أطراف غربية بضمان حرية الحركة لبعثة المراقبين العرب التي تواصل مهامها في محافظات حماة ودرعا وإدلب.
وقد أفادت لجان التنسيق بأن قتلى يوم أمس سقطوا في كل من حمص (وسط) وحماة ودرعا وإدلب وكذلك في دوما وريف دمشق.
وذكرت أنباء واردة من العاصمة السورية أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المدمع داخل مسجد الدقاق بحي الميدان، كما أكدت الناشطة السورية فيوليت محمد -في حديث للجزيرة- أن قوات الأمن تحاصر نحو مائة شخص داخل المسجد.


وفي غضون ذلك، اعتبرت الخارجية الأميركية أمس الخميس أن وجود مراقبين تابعينللجامعة العربية في سوريا يساعد معارضي النظام السوري، على الرغم من أنه لم يسمح بوقف القمع في البلاد، ودعت لتوفير حرية الحركة لهؤلاء المراقبين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند للصحفيين "إذا ما تصفحتم موقع يوتيوب فإن بإمكانكم مشاهدة صور رائعة لمظاهرة مطالبة بالديمقراطية في إدلب شارك فيها عدد لا بأس به من الأشخاص بالتزامن مع زيارة المراقبين للمدينة..، إذن يبدو بوضوح أن وجودهم أعطى مساحة للتعبير الشعبي".






حرية الحركة

وشددت نولاند على أن المراقبين يجب أن يتمكنوا من التنقل في سائر أنحاء البلاد، والتحدث بحرية مع من يريدون، بمن في ذلك السجناء السياسيون، داعية النظام السوري إلى تطبيق بنود البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية.

ومن جهتها طالبت الحكومة الألمانية سوريا بتسهيل وصول بعثة المراقبين العرب للمعارضين والمعتقلين في السجون. 

كما حثت الخارجية الألمانية مراقبي جامعة الدول العربية على عدم التعجل في الإعراب عن رضاهم عن الوضع في سوريا.


وقال متحدث باسم الخارجية أمس الخميس إن وزير الخارجية جيدو فيسترفيله "ينتظر من أعضاء بعثة المراقبين أن يؤدوا عملهم بشكل دقيق، وأن ينقلوا صورة واضحة وغير مجملة عن الوضع في سوريا".


وأضاف أن "المهم هو أن ينتهي استخدام العنف مع بدء البعثة عملها حسبما ينص عليه بروتوكول البعثة، وأن يتم الإفراج عن السجناء السياسيين". 

ويواصل وفد المراقبين التابعين للجامعة العربية اليوم مهامه في نقاط أخرى بمحافظات حماة ودرعا وإدلب.

وقال مصدر مقرب من الفريق إن مشكلة لوجستية كانت السبب في التأخير الذي وقع قبل وصول البعثة إلى المحافظات الثلاث.



اتهاموسط هذه الأجواء، اتهم رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليونالنظام السوري بعدم الالتزام حتى الآن ببنود المبادرة العربية.
وقال غليون إنه أبلغ الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي -خلال لقاء بينهما- بملاحظات المعارضة على أداء بعثة المراقبة العربية، وأوضح أنه كان ينبغي أن يكون عدد أفرادها كافيا، لأن نقاط تفجر العنف أكثر مما يؤمنه العدد الراهن.


ونبه كذلك إلى أن البعثة تحتاج وسائل لوجستية أفضل، وقال إن الشعب السوري سيحمي المراقبين إذا "تصرفوا كما ينبغي، وكفوا عن تصريحات ربما تفسر خطأ".


كما انتقد نشطاء سوريون معارضون رئيس البعثة الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي، وأعربوا عن خوفهم من تحول بعثة المراقبين العرب "إلى لجنة شهود زور لما يجري في سوريا".


يشار إلى أن مراقبي الجامعة العربية أوكلت إليهم مهمة تقويم الوضع الميداني في سوريا، في إطار خطة إنقاذ تنص أيضا على وقف العنف، وإطلاق سراح الأسرى السياسيين، وانسحاب الجيش من المدن، وحرية التنقل للمراقبين العرب والصحفيين.
المصدر:الجزيرة + وكالات

الشيخة ماجدة: لو مبارك مرجعش يحكم مصر إيران هاتحتل مصر






الشيخة ماجدة : عالمة روحانية
كفي كلام وإشاعات ليس لها اي اساس من الصحة
القبض على السيد جمال مبارك والسيد علاء مبارك والرئيس مبارك مؤامرة علي مصر
كل ما حدث الآن رؤية شهدتها منذ 7 سنين وأناشد أن يرجع الرئيس مبارك في قرار تنحيه لأنه ما زال الوقت مبكرا عن تخليه عن السلطة حسب ما ورد ف الرؤية
اقول ربنا ينصر الجنزوري وينصر وزير الداخلية
الأمر سيكون خطير جدا على مصر غدا إذا لم يعود الرئيس مبارك ومصر هتضرب بالطيارات
وإيران متربصة لمصر وحماس عاوزة تسيب غزة وتاخد حتة من سيناء





مسؤول كويتي: استثماراتنا في مصر تجاوزت 7 مليارات دولار

أكد السفير الكويتي لدى مصر، رشيد الحمد، أمس (الخميس)، أن حجم الاستثمارات الكويتية في البلاد تجاوز 7 مليارات دولار، مشيرا إلى أن معظمها توجه إلى المجال السياحي.
وقال الحمد، في أعقاب افتتاحه سلسلة مطاعم سياحية أنشأها مستثمر كويتي، عقب ثورة يناير (كانون الثاني)، إن الاستثمارات الكويتية مستمرة في التدفق، ولن تتوقف تحت أي ظرف، مضيفا أن الكويت حريصة على مواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية. وذلك حسب وكالة (د.ب.أ). وكشف عن قرض ستقدمه الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للحكومة المصرية بنحو 100 مليون دولار، لتمويل أحد المشاريع الضخمة في مصر، وذلك في منتصف الشهر المقبل.
من جانبه، قال محمد النصار، رئيس مجلس إدارة شركة «كو إيجيبت» للتجارة، صاحبة امتياز سلسلة مطاعم «التراسيمو» في مصر، إن هذا الاستثمار يعكس ثقة المستثمرين الكويتيين في السوق المصرية، مؤكدا أن مصر تعد إحدى أبرز الوجهات الاستثمارية العربية الجاذبة.
وأضاف أنه سيوقع خلال الشهور المقبلة على اتفاقية مع إحدى الشركات المصرية من أجل الاستثمار في المجال الفندقي برأسمال قدره 100 مليون دولار.

فندق عائم لتنشيط السياحة النيلية فى بنى سويف


وجه المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف، التهنئة إلى أبناء المحافظة بمناسبة قدوم العام الميلادى الجديد، معبرا عن تمنياته بأن يشهد العام الجديد حالة من الاستقرار بعد انتهاء انتخابات مجلسى الشعب والشورى، ووضع الدستور الجديد وانتخاب أول رئيس للجمهورية بعد الثورة.

وأشار إلى أن المحافظة خلال العام الجديد سوف تشهد نهضة سياحية ورياضية لاستغلال مقوماتها، حيث تقوم إدارة السياحة بتجهيز مرسى على النيل، تمهيدا لاستقبال فندق عائم (باخرة سياحية) مستوى 4 نجوم يحتوى على 54 غرفة مجهزة بقاعة طعام ومقهى وحمام سباحة، وذلك للمساهمة فى زيادة الطاقة الفندقية وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة فى المجال السياحى والفندقى، حيث يأتى ذلك تزامنا مع الانتهاء من تطوير المجرى الملاحى لنهر النيل لاستقبال الرحلات النيلية على مستوى الجمهورية.

و أعلن المحافظ أن العام الجديد سوف يشهد أيضا الانتهاء من أعمال تطوير إستاد بنى سويف الرياضى ورفع كفاءة المقصورة الرئيسية والدرجة الأولى يمين ويسار، وتطوير غرف خلع الملابس ودورات المياه، فضلا عن تجهيز المركز الإعلامى ومنطقة انتظار السيارات وتجديد أرضية الملعب بتكلفة 3.3 ملايين جنيه.


رونالدو: لا أعرف شيئا عن الكرة العربية


اعترف البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الاسبانى بأنه لايتابع الكرة العربية اطلاقا ولا يعرف عنها شيئا.

رونالدو الذى حل ضيفا فى مؤتمر دبى الدولى السادس للرياضة للحديث عن تجربته كلاعب محترف اكد بأنه يريد البقاء فى القمة لاطول فترة ممكنة على الرغم من صعوبة ذلك.

وقال رونالدو خلال المؤتمر :" انا قادر على اللعب فى  اي دورى فى العالم، هناك فارق كبير بين الانظمة الاحترافيه فى الدوريات الثلاثة التى لعب بها فى البرتغال وانجلترا واسبانيا ".

وتحدث الدون موضحا عن سر تألقه ومنافسته على جائزة احسن لاعب فى العالم بسبب الاحترافيه الكبيرة التى يتمتع بها البرتغالى موضحا: "من اجل ان تصل للنجومية والاحتراف عليك ان تصنع الاشياء بأفضل طريقة ممكنة والتركيز فى كل ما تقوم به ".

واعتبر لاعب مانشستر يونايتد السابق ان الاسرة هى الاساس فى صنع نجومية اى لاعب مشيرا الى ان الاسرة هى التى تتعب وتتابع وتوجه وتكون بجوار اللاعب فى ادق تفاصيل حياته.

 واكد هداف الريال والفائز بلقب احسن لاعب فى العالم فى 2008 انه سعيد بتواجده فى صفوف الملكى ولا يفكر فى ترك الفريق فى المستقبل.

المصدر : جول اف ام


الأمن المصري يداهم مكاتب لمنظمات مجتمع مدني


داهمت قوات من الأمن المصري ومسؤولون عدليون الخميس مكاتب 17 من منظمات المجتمع المدني في القاهرة بحثا عن أدلة عن مصادر تمويل تلك المنظمات.
واستهدفت المداهمات المكاتب المحلية لمنظمة "المعهد الجمهوري الدولي" و ""المعهد الوطني الديمقراطي" الأمريكية وغيرها من المنظمات.
وقالت فتاة تدعى رضوى كانت تتحدث على الهاتف من مكتب "المعهد الوطني الديمقراطي " إن عناصر أمنية تقول انها من مكتب المدعي العام تداهم مكتبنا في هذه اللحظات، وتستولي على اوراق وحواسيب محمولة (لاب توب)".
ومنعت عناصر الأمن الموظفين من مغادرة المكاتب أثناء عملية المداهمة والتفتيش.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد تعهد بالتحقيق في تمويل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان وكرر أنه لن يتسامح مع أي تدخل خارجي في شؤون البلاد.
وكانت بعض منظمات حقوق الإنسان المصرية في طليعة المحتجين المطالبين بتسليم الجيش السلطة للمدنيين المنتخبين.
يذكر أن اشتباكات بين مدنيين وقوات من الجيش وقعت في القاهرة خلال الشهر الجاري وخلفت 17 قتيلا.
وكان المجلس الأعلى قد تعهد بتسليم السلطة في منتصف عام 2012.
وقال خبراء سياسيون ان المنظمات التي تعرضت مكاتبها للمداهمة كانت تتخذ موقفا معتدلا، وركزت في نشاطاتها على تدريب كوادر الأحزاب الجديدة والترويج للديمقراطية.
وقال أحد المسؤولين في حزب ليبرالي "المعهد الوطني الديمقراطي عمل على تدريب كوادر الأحزاب الجديدة على كيفية المشاركة في الانتخابات وان ذلك كان يجري بمعرفة السلطات".


"هيئة الأمر بالمعروف" تثير جدلا حول حقيقتها بمصر


أثار الانتباه مؤخرا في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ظهور صفحتين تحملان اسم (هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر) على غرار هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالمملكة العربية السعودية أو ماتعرف بالشرطة الدينية.
بدت الصفحتان متشابهتين إلي حد كبير حتى في شعارهما الذي يحمل شعار حزب النور السلفي، وأعلنت الصفحة الأولى أنها على الرغم من تأييدها لحزب النور إلا أنها لا تتبعه لكنها أشارت إلي أنهم سيقومون بتسليم إدارتها إلي الحزب بمجرد إكتمال عملية التأسيس.
بينما أكدت الصفحة الثانية والتي تتحدث بلهجة اكثر ترهيبا علي انتمائها لحزب النور، بل وأعلنت انها ستنشر بعض الأدلة علي تبعيتهم للحزب وعلى تلقيهم أموالا من قادته. وهو الامر الذي نفاه نادر بكار المتحدث باسم حزب النور الذي أكد أنه لا علاقة لحزب النور بهذه الصفحة ويرى بكار أنها من الدعاية المضادة للحزب قبل بدء المرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية.
ورفض مؤسسو هذه الصفحه التحدث إلي وسائل الإعلام إلا بعد إكتمال هيكلها التأسيسي، الا أنهم أعلنوا في بيانات عده أنهم تلقوا مئات من طلبات الانضمام للهيئة، وانه يجرى التنسيق حاليًا لتعيين مسؤولين فى الشوارع والمحافظات.
كما اعلنوا عن بعض الوظائف التي اشترطوا فيها الالتزام الدينى وقوة البنيان والرغبه في نشر شريعة الله ولم يشترطوا الانضمام لآي حزب سياسي.
وتقول دكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة إنها تلقت تهديدا منذ نحو ستة أشهر من جانب أعضاء هذه الهيئة لأنها من المدافعات عن حقوق المرأة الامر الذي يعد من الاشياء المخالفة للشريعه في وجهة نظرهم.
وأشارت إلى إحتمالية أن يكون إنشاء هذه الصفحة محاولة من جانب التيارات الإسلامية لجس نبض الشارع المصري.
وحاول أعضاء الهيئة طمأنة المواطنين بأنهم لن يستخدموا أساليب التعنيف والإجبار، مؤكدين أنهم سيستخدمون أسلوب الحوار والنصح والإرشاد في دعوتهم وهو ما اتفق معه ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة السلفي الذي قال إن ذلك يأتي في إطار التناصح، فمن يقبل يقبل ومن يرفض يرفض.
صفحة مضادة

وقبل الشارع اشتعل الخلاف على صفحات الفيسبوك بين مؤيدي مثل هذه الهيئة والرافضين لها بوصفها سلوكا غريبا على المجتمع المصري المعروف بانفتاحه وتسامحه.
واسس الرافضون صفحة مضادة حملت عنوانا غاضبا هو "البحث عن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لضربهم بالحذاء".
ويقول القائمون على الصفحة أنهم إنشأوها "ردا على قيام فئة اعتقدت انها ستربى المجتمع لكننا سنبادلها التربية".
ووصل عدد المشتركين في هذه الصفحة نحو ثلاثة الاف عضو على الرغم من انه لم يمض سوى يومين فقط على إنشائها.
وأصدر مؤسسو هذه الصفحة بيانا أعلنوا فيه هم ايضا أنهم لن يكشفوا عن هوياتهم إلا بعد إكتمال الهيكل التأسيسي.
وشددوا على انهم لا يعترفون بأي مؤسسة دينية سوى الازهر الشريف.
كما اتهموا "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" بأنها بمثابة تشكيل شبه عسكرى بتمويل من بعض الاحزاب والدول التي تسعى لتفتت وتشويه مصر.
وأكدوا على إحتفاظهم بحقهم القانوني في مقاضاة الهيئة، مهددين انه فى حالة تقاعس الدولة عن التعامل معهم بجدية فأنه ستتم مواجهتهم بتشكيل مماثل والرد عليهم بعنف، وذلك بحسب البيان الصادر عن الصفحة.



آسر ياسين يستعد لمقابلة "بلطجية مبارك" أول فبراير


يستعد النجم آسر ياسين للعودة للدراما التليفزيونية، عندما يجتمع مع السورية كندة علوش لمساعدته في لتجسيد دور "البلطجي" في مسلسل يحمل الإسم نفسه.
ويبدأ ياسين تصوير العمل أول فبراير بعد انتهاء السيناريست أسامة نور الدين من كتابة المسلسل، بحسب صحيفة روزاليوسف.
ويحكي العمل عن استمرار الفوضى فى الشوارع وعدم استقرار الحالة الأمنية، وإن كان المخرج هشام عكاشة مخرج البلطجي أكد أن المسلسل لن يظهر الشخصية في النمط المعتاد عليه، ولكنه سيسعى لإظهار شكل البلطجي الشيك مثل الذين كان يستخدمهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
في الوقت نفسه، نفى عكاشة أن يكون للمسلسل علاقة مباشرة بالثورة، وإن كان سيعتمد كذلك على قصص حقيقية، وسيتم التركيز على كيفية استغلال هؤلاء الأشخاص فى الانتخابات.
يذكر أن أخر أعمال آسر ياسين التليفزيونية كان مسلسل عمارة يعقوبيان في 2007، من أخراج أحمد صقر وكتابة السيناريست عاطف بشاي عن رواية الأديب العالمي علاء الأسواني
http://maktoob.omg.yahoo.com


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money