شريط الأخبار

السبت، 4 فبراير، 2012

لحظة ضبط أحد الذين هاجموا بنك HSBC واستخراج الاموال



أهلا بكم فى مدونه "مزاريطا" نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات معنا فى تصفح ومشاهدة المدونه بكل سهوله
يمكنك الدخول مرة أخرى على المدونه
لتشاهد معنا
"مسلسلات,أفلام عربيه,أفلام أجنبيه,مواقف وطرائف,كاميرا خفيه,إشتغالات,برامج تلفزيونيه,غرائب,كوميديا,صور,أخبار,تعارف,إعلانات,بلوتوث,وكل جديد"
لا تنس التعليق على الموضوع

مشادات كلامية بين المتظاهرين وناشطات ألقوا حجارة على قوات الأمن



نشبت مشادات كلامية حادة بين المتظاهرين بشارع منصور ومجموعة من الناشطات، حاولن منع المتظاهرين من إلقاء الحجارة على قوات الأمن المركزى المتواجدة بالشارع، والقريبة من مقر وزارة الداخلية، والذين أزالوا الأسلاك الشائكة الموجودة بشارع منصور، التى تفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن.

ونظم عدد من السيدات مسيرة من ميدان التحرير إلى شارع منصور، وكون جدارا بشريا أمام قوات الأمن المركزى بالشارع من أجل وقف تجدد الاشتباكات بين الطرفين، وحاولن إقناع المتظاهرين بضرورة وقف إلقاء الحجارة على قوات الأمن المركزى .

فى سياق مختلف قامت مجموعة من المتظاهرين، بوضع أسلاك شائكة وحواجز حديدية بشارع منصور، مرددين هتافات "سلمية..سلمية"، "اللى يحب مصر ميخربش مصر"، وقاموا بالتصدى لمحاولات البعض بإلقاء الحجارة واستخدموا دروعا حديدية لحماية قوات الأمن المركزى من الحجارة.

اليوم السابع

تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع منصور



تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى عصر اليوم، السبت، بشارع منصور القريب من مقر وزارة الداخلية بعدما قام عدد من المتظاهرين بإلقاء الحجارة على قوات الأمن المركزى المتواجدة بالشارع والتى لم تبادلها فى بداية الأمر بإلقاء الحجارة، إلا أنه بعد رشق الحجارة بشكل مكثف من قبل المتظاهرين أجبرت قوات الأمن على استخدام القوة والقنابل المسيلة للدموع بشكل مكثف وتقدمت مصفحات الشرطة إلى تقاطع شارع منصور مع محمد محمود وألقت قنابل الغاز بكثافة على المتظاهرين الذين فروا إلى ميدان الفلكى هربا من رائحة الغاز بعد سقوط العشرات منهم بحالات اختناق وهرع عدد من المتظاهرين لنقلهم بالدرجات البخارية إلى المستشفيات الميدانية بشوارع التحرير القريبة من مواقع الاشتباك وأشعلوا النار فى مخلفات القمامة لخفض تأثير قنابل الغاز مرددين هاتفات "الداخلية بلطجية، الشعب يريد إعدام المشير".

كانت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين قد توقفت منذ ظهر اليوم بعدما شكل عدد من المتظاهرين جدارا بشريا ووضع الحواجز الحديدية للفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن، إلا أن مجموعة من الأشخاص اخترقت الجدار البشرى والحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة بشارع منصور ورشقوا قوات الأمن بالحجارة.

اليوم السابع

بعد عام من الثورة في محاكم الجنايات أحكام ضد 250 متهماً من الرموز السابقين ب150 سنة سجناً.. 3 مليارات جنيه غرامة غالي احتل المركز الأول ب 40 سنة سجناً.. ورشيد الثاني 20 سنة والعادلي 17 وعز 10وجرانة 8 والفقي 7 والمغربي 5 سنوات


بعد ثورة 15 يناير بدأت المحاكم المصرية وجهات التحقيق عملها منذ شهر مارس الماضي حتي نهاية العام والتي أسفرت عن إحالة 250 متهما منهم 150 من رموز النظام السابقين وأصدرت أحكاماً ضدهم بلغت 350 سنة سجنا منها 150 سنة ضد حاشية مبارك وغرامات حصلتها الدولة قدرت ب3 مليارات جنيه وجميع هؤلاء المتهمين محجوزون بسجن مزرعة طرة ماعدا وزيرين هاربين هما يوسف بطرس غالي ورشيد محمد رشيد.
عمل خلال عام جهات التحقيق من النيابة العامة وجهاز الكسب غير المشروع ومستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في مخالفات وزارة الزراعة و8 مستشارين للتحقيق في الاحداث التي مرت بها مصر من كنيسة أطفيح بالجيزة وكنيسة القديسين بامبابة وأحداث ميدان التحرير وموقعة الجمل وشارع محمد محمود وكنيسة المارنياب بادفو ومانتج عنها من أحداث وأحداث مجلس الوزراء والشعب وقصر العيني وما نتج عنها من حرق المجمع العلمي والجمعيات الأهلية المتهمة بتلقي أموال من الخارج بهدف زعزعة الأمن والاستقرار والانفلات الأمني في مصر.
* بعد مرور عام علي ثورة 25 يناير 2011 ومنذ شهر مارس العام المنصرم أصدرت محاكم الجنايات أحكاماً ب150 سنة سجنا علي أكثر من 60 متهماً من رموز النظام السابقين وغرامات قدرت ب3 مليارات جنيه.
احتل الهارب يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق قائمة المحكوم عليه بالسجن 40 سنة عن قضيتي اللوحات المعدنية وسيارات الجمارك.
الهارب رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبوق حكم عليه ب 20 سنة عن قضيتي مركز تحديث الصناعة واهدار المال العام.
احتل اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المركز الثالث حيث صدرت ضده أحكام ب 17 سنة سجنا حيث أصدر المستشار المحمدي قنصوة أول حكم قضائي ضد رموز النظام السابق السجن المشدد 12 سنة للعادلي في قضية تربح بالاضافة إلي 5 سنوات أخري في قضية اللوحات المعدنية.
يأتي أحمد عز رجل الأعمال وأمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل علي رأس قائمة المحكوم عليهم من رجال الأعمال بالسجن 10 سنوات في قضبة تراخيص الحديد ليأتي بعده عدد من الوزراء وهم أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق السجن 7 سنوات في قضية البث الفضائي وزهير جرانة وزير السياحة الأسبق 8 سنوات في قضية تراخيص السياحة وأحمد المغربي وزير الإسكان الاسبق السجن 5 سنوات في قضية إهدار المال العام ويتذيل قائمة المحكوم عليهم د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الاسبق سنة مع الايقاف في قضية اللوحات المعدنية.
وفي أول حكم قضائي يصدر ضد أحد رموز النظام السابق بعد ثورة 25 يناير قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة بمعاقبة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بالمشدد 12 سنة عن تهمتي غسيل الأموال والتربح وعزله من وظيفته وتغريمه مبلغ 23 مليون جنيه.
اطمأنت المحكمة إلي ما أبدته النيابة العامة من دفوع في القضية وهو ما تأيد من اخطار وحدة مكافحة غسيل الأموال بأنه ورد اخطارمن بنك مصر بإجراء عملية يشتبه في تضمنها علي جريمة غسيل أموال حيث تمثلت تلك العملية في قيام محمد فوزي محمدي شريك متضامن بشركة زوبعة للمقاولات بإيداع 4.5 مليون جنيه خلال اكتوبر 2010 بالحساب الخاص الجاري بوزير الداخلية الأسبق بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة الحساب الشخصي له وسابق تعاملاته في البنك بالاضافة إلي عدم وضوح العلاقة بينه وبين المودع.
في ثاني حكم قضائي ضد احد رموز النظام السابق قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل بمعاقبة زهير جرانة وزير السياحة السابق ورجلي الاعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجواني بالسجن المشدد 5 سنوات وذلك في قضية بيع أرض جمسة البترولية بسعر دولار للمتر الواحد وتغريمهم متضامنين 50 مليون دولار مثلي قيمة الأرض "5 ملايين متر للحاذق و25 مليون مترلشركة داماك التابعة لسجواني".
ثم قضت محكمة الجنايات بمعاقبة كل من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بالسجن 5 سنوات كما عاقبت د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق ورجل الأعمال الألماني هيلمنت جنج الممثل القانوني لشركة "أوتش" الألمانية بالحبس سنة مع الإيقاف بينما عاقبت يوسف يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق "هارب" بالسجن 10 سنوات وتغريمه المتهمين 92 مليون جنيه ورد مبلغ 100 مليون جنيه لاتهامهم في قضية اللوحات المعدنية واهدار 92 مليون جنيه وصدر الحكم برئاسة المستشار عاصم عبدالحميد ويعد هذا هو الحكم الأول ضد رئيس الوزراء الأسبق د. أحمد نظيف.
كان المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا قد أحال د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ود. يوسف بطرس غالي وزير المالية الاسبق "هارب" ورجل الأعمال الألماني هيلمنت جنج يولس الممثل القانوني لشركة "أوتش" الألمانية إلي محكمة الجنايات في قضية اللوحات المعدنية للسيارات ونسب إليهم تم أهدار المالي العام بما قيمة 92 مليون جنيه والتربح والاستيلاء العمدي علي أموال المواطنين وتحصيل أموال دون وجه حق من المواطنين.
المتهم أحمد عز
في أول حكم قضائي ضد رجل الأعال أحمد عز قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبته بالسجن المشدد 10 سنوات والمشدد 15 سنة ضد رشيد محمد رشيد "هارب" وزير التجارة والصناعة وإلزامه برد مبلغ مليار و414 مليون جنيه والمشدد 10 سنوات لعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق وإلزامهما برد مبلغ 660 مليون جنيه وعزل رشيد وعسل من وظيفتهما وذلك في قضية الاضرار العمدي للمال العام بما يبلغ 660 مليون جنيه في قضية تراخيص الحديد.. وصدر الحكم برئاسة المستشار لطفي حسن عبدالله.
ويعد هذا الحكم هو الأول ضد رجل الأعمال أحمد عز الذي يحاكم في قضية أخري أمام دائرة المستشار المحمدي قنصوه والمتعلقة بأسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب بينما يعد الحكم هو الثالث من نوعه ضد رشيد محمد رشيد حيث صدر ضده أحكام المشدد 10 سنوات وبواقع 5 سنوات في قضية مركز تحديث الصناعة و5 سنوات أخري في قضية تنمية الصادرات.
كانت النيابة العامة قد نسبت إلي رشيد محمد رشيد الوزير السابق وعمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية قيامهما بالاتفاق مع أحمد عز باصدار موافقة علي الترخيص بانتاج الحديد الاسفنجي والبيليت المستخدم في صناعة الصلب بالمجاني للشركات المملوكة لأحمد عز وذلك بالمخالفة للقرارات الوزارية التي تقضي بأن يكون منح هذه التراخيص بالمزايدة العلانية بين الشركات علي نحو يمثل تربيحاً للغير علي حساب المال العام وأضراراً متعمداً به.
نسبت النيابة إلي عمرو عسل قيامه بالتواطؤ مع الوزير رشيد بالترخيص لصالح أحمد عز باقامة مصنعين بالمنطقة الحرة بالسويس بالمخالفة للشروط التي تنص علي عدم جواز منح أكثر من ترخيص لذات المستثمر مما ألحق ضرراً بالمال العام قيمته 660 مليون جنيه تمثل قيمة رسوم تراخيص لم يقم عز بسدادها علاوة علي أن القانون يحظر منح ترخيص لأكثر من شركة واحدة في هذا المجال.
كما قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 5 سنوات غيابياً لرشيد ورد مبلغ مليون و524 ألفاً وغرامة مساوية وعزله من الوظيفة وذلك لاتهامه في القضية بالاضرار العمدي بأموال ومصالح مركز تحديث الصناعة التابعة لوزارة التجارة والصناعة.
أدهم نديم
كما قضت المحكمة بمعاقبة رجل الأعمال أدهم نديم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعات غيابيا بالسجن المشدد 5 سنوات ورد مبلغ مليونين و206 آلاف جنيه وغرامة مساوية وعزله من الوظيفة بينما قضت حضورياً بالحبس سنة مع الشغل ضد رجل الاعمال حلمي أبوالعيش رئيس لجنة الإدارة بمركز تحديث الصناعات وإلزامه برد مبلغ 12 مليونا و730 ألف جنيه وغرامة مساوية وعزله من وظيفته وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق.
كان المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا قد أمر بإحالة رشيد إلي محكمة جنايات القاهرة وذلك لاتهامه بالتربح لنفسه بمبلغ 9.5 مليون جنيه من خلال مساهمته في 5 شركات.
براءة الفقي
وفي مفاجأة غير متوقعة قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة كل من أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق ويوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق "هارب" وذلك في قضية اتهام وزير الإعلام الأسبق بطلب مبلغ 36 مليون جنيه من وزارة المالية للانفاق علي التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسي الشعب والشوري وتمويل الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية الاحداث السياسية المهمة والانجازات التي تحققت خلال الفترة من عام 1981 وحتي العام الماضي 2010 والتي تولي فيها نظام الرئيس السابق حسني مبارك إدارة البلاد فوافق وزير المالية السابق علي صرف هذا المبلغ من الأموال المخصصة لاحتياطات السلع والخدمات الاستراتيجية وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق.
كما قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة كل من أحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق ومحمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق ورجلي الأعمال الهاربين ياسين لطفي منصور ووحيد متولي يوسف "إماراتي الجنسية" من اتهامهم بإهدار المال العام في قضية بيع أرض أخبار اليوم في ضوء واقعة بيع اراض مساحتها 113 فدانا كانت مخصصة لمؤسسة أخبار اليوم إلي شركة "راكين إيجيبت" التي استحوذت عليها لاحقاً شركة "بالم هيلز" للاستثمارات العقارية التي يشارك في ملكيتها وزير الإسكان السابق أحمد المغربي وذلك بأسعار تقل كثيراً عن أسعار السوق لبيع الأراضي في المناطق المجاورة وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق.
كما قضت محكمة جنايات القاهرة أيضا بمعاقبة أحمد المغربي وزير الإسكان السابق بالسجن المشدد 5 سنوات وعزله من الوظيفة ومعاقبة رجل الأعمال منير غبور بالسجن سنة مع إيقاف العقوبة من التنفيذ 3 سنوات وإلزامهما برد مبلغ 72 مليون جنيه و224 ألف جنيه وتغريمهما ذات المبلغ ومصاريف الدعوي الجنائية لاتهامهما بالاستيلاء علي اراضي الدولة واهدار المال العام والتربح والاضرار العمدي بالمال العام.
الفقي
بينما قضت محكمة جنايات القاهرة بالحكم علي أنس الفقي وزير الإعلام السابق بالسجن المشدد 7 سنوات كما قضت بالحكم علي اسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق بالسجن المشدد 5 سنوات في قضية إهدار أموال التليفزيون قضية البث الفضائي.
وعاقبت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 3 سنوات لزهير جرانة وزير السياحة الأسبق في قضية التراخيص السياسية وقررت عزله من وظيفته بعد اتهامه باصدار تراخيص لشركات سياحية يملكها بعض المقربين له بالمخالفة لقراره بعدم اصدار تراخيص لشركات سياحية جديدة إلا بعد وضع معايير ملزمة للشركات وبرأته المحكمة من تهمة الاضرار العمدي بمصالح الغير ورفضت هيئة المحكمة الدعاوي المدنية المقامة ضده.
الكسب غير المشروع
كما قام جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل بالتحقيق مع 19 من النطام السابقين وهم محبوسون حاليا احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز وهم كل من الرئيس السابق حسني مبارك وجمال محمد حسني مبارك وعلاء محمد حسني مبارك هايدي راسخ وخديجة الجمال وسوزان زوجة الرئيس السابق.
د. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب.
صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري.
د. زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وأسرته.
جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس للمعلومات.
حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق
عهدي فصلي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم
زهير جرانة وزير السياحة السابق.
أمين أباظة وزير الزراعة السابق
أحمد المغربي وزير الاسكان السابق
د. حسين سالم رجل أعمال هارب ونجليه.
فساد وزارة الزراعة
كما قام المستشار أحمد ادريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في مخالفات وفساد وزارة الزراعة باحالة أمين أباظة وزير الزراعة السابق ورجل الأعمال عمرو المنسي إلي محكمة جنايات الأسماعيلية في عملية تسهيل الاستيلاء لعمرو المنسي بالأمر المباشر علي أراضي الدولة وبيعها بالتضامن أمين اباظة.
كما قام المستشار أحمد ادريس باحالة د. عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ويوسف والي وزير الزراعة الأسبق إلي محكمة الجنايات بتهمة تسهيل الاستيلاء حسين سالم رجل الاعمال الهارب باسبانيا علي المحمية الطبيعية بالأقصر جزيرة البياضية علي مساحة 117 فدانا بمبلغ 7 ملايين جنيه رغم صدور قرار رئيس الوزراء بعدم بيعها لأنها محمية طبيعية وقدرتها لجنة التثمين بمبلغ 220 مليون جنيه وقاموا ببيعها بالأمر المباشر.
كما يباشر المستشار أحمد إدريس خلال الأسبوع القادم تحقيقاته مع د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق وأحمد المغربي ويوسف والي وذلك بعد ورود تحريات جديدة إلي مستشار التحقيق بالاستيلاء علي قطع أراضي من شباب الخريجين بالأمر المباشر.
كان المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل السابق قد قام بندب عدد 6 مستشارين للتحقيق في الاحداث الدامية بشارع محمد محمود واحداث شارع قصر العيني ومجلس الوزراء والتي تمت في أواخر شهر ديسمبر 2011 واسفر عنها وقوع العديد من القتلي والجرحي والمتهم فيها حتي الآن 250 متهما قاموا بالاعتداء علي قوات الجيش والأمن المعنيين بحراسة وزارة الداخلية ومجلس الوزراء والشعب ونتج عنها حرق المجمع العلمي بشارع قصر العيني.
كما قرر المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل الحالي ندب 3 مستشارين تحقيق من رؤساء الاستئناف للتحقيق في ملف التمويل الاجنبي للجمعيات الأهلية ونتج عنها تفتيش مقار 17 جمعية أهلية وأجنبية تعمل في مصر دون الحصول علي تراخيص من وزارة التضامن الأجتماعي منها 3 منظمات أمريكية وتم ضبط أكثر من 10 ملايين دولار داخل خزائن هذه الجمعيات الأهلية وتم التحفظ علي الخزائن الحديدية التي تحتوي علي سندات تدين هذه الجمعيات وعدد من الحاسبات الأهلية كما أن عدد المتهمين في هذا المبلغ اكثر من 65 شخصية عربية وأجنبية ومصرية ويتم التجديد لهم علي أن هذه القضية والتي كشفت عن دخول 1.7 مليار جنيه لمصر بعد الثورة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار والفوضي والانفلات الأمني.
7 لجان لتقصي الحقائق
كان المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل السابق قد شكل 7 لجان لتقصي الحقائق في احداث:
* كنيسة أطفيح بالجيزة.
* كنيسة القديسين بامبابة.
* احداث شارع محمد محمود.
* احداث كنيسة الماريناب بادفو.
* موقعة الجمل.
* احداث مجلس الوزراء.
* ملف التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية.

الجمهورية

تهديد بوقف مساعدات أميركا لمصر



حذر سناتور أميركي بارز الحكومة التي يقودها العسكريون في مصر أمس الجمعة من أن "أيام الشيكات على بياض انتهت"، في الوقت الذي يجتمع فيه وفد من الجيش المصري مع مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية لمناقشة مستقبل المساعدات العسكرية لمصر التي يبلغ حجمها 1.3 مليار دولار سنويا
.
وشن السناتور الديمقراطي باتريك ليهي رئيس اللجنة الفرعية المسؤولة عن المساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ هجوما لاذعا على حملة مصر على الجماعات المحلية والممولة من الولايات المتحدة المؤيدة للديمقراطية، وحذر من أن الكونغرس قد يوقف المساعدات في المستقبل إذا لم تجر تغييرات
.
وقال ليهي في بيانه "نريد أن نبعث برسالة واضحة للجيش المصري بأن أيام الشيكات على بياض انتهت، نقدر العلاقة وسنوفر قدرا كبيرا من المساعدات، ولكن ليس دون شروط
".
وانضم ليهي إلى عدد متزايد من النواب الأميركيين من الحزبين السياسيين أبدوا غضبهم إزاء الحملة على المنظمات غير الحكومية، التي شهدت منع موظفين أميركيين في هذه المنظمات من مغادرة مصر
.
وحذر أكثر من 40 نائبا أميركيا في رسالتين مشتركتين نشرتا الجمعة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية من أن المساعدات الأميركية لمصر في وضع خطير .
الجزيرة


تعظيم موارد الدولة.. كيف؟



أكد د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ان الثورة يجب ان تحقق العدالة الاجتماعية بمصاحبة دستورية كل الحريات للمواطن وحقوق كاملة ومؤسسات كاملة وطالب بزيادة الانتاج مشيراً إلي ان الدين العام تضاعف خلال العشر سنوات الأخيرة 8 أمثال حيث يستغرق الدين العام حالياً ربع الموازنة العامة. فيما زادت الواردات بشكل ملفت بسبب توقف الانتاج وهو ما انعكس علي تضاعف أعداد العاطلين.
"الجمهورية" تفتح ملف تعظيم الموارد للدولة.. كيف؟
رصدنا كل الرؤي لكيفية دفع عجلة التنمية وتحجيم الواردات وتخفيض عجز الموازنة والبحث عن موارد جديدة لاسيما وان الغرب والعرب قرروا عدم اعطاء مصر أي مبالغ رغم الوعود.
الخبراء أشاروا إلي ضرورة زيادة الضرائب علي الأنشطة الترفيهية ذات الأرباح المبالغ فيها فيما طالب البعض بتحويل الدعم السلعي إلي دعم نقدي مع توفير قاعدة بيانات مؤكدين ضرورة زيادة الانتاجية وجذب استثمارات جديدة.
وقالوا باعادة هيكلة أصول الدولة وتوظيفها بما يتناسب مع الوضع الحالي بشكل عادل. مع تعظيم الثروات المعدنية والبشرية وكذلك تحويل قناة السويس إلي منطقة "لوجستية" وزيادة نشاطها.. وإلي التفاصيل.

الجمهورية

"النائب العام" يطلب من رجائى عطية معلومات حول أحداث بورسعيد



اتصل المستشار عادل السعيد، مساعد النائب العام، تليفونيا بالمحامى رجائـى عطية، عضو اللجنة المكلفة من النادى الأهلى لمتابعة تحقيقات النائب العام بشأن أحداث بورسعيد، وطلب منه موافاة النيابة بكل ما يصل عطية أولا بأول من صور فوتوغرافية أو مقاطع فيديو، ممن حضروا الواقعة من المصابين أو زملاء الشهداء، ومن المصورين والمرافقين لفريق الأهلى لمساعدة النيابة فى سعيها لكشف الحقائق.

وجاء اتصال مكتب النائب العام بعد ساعات من رسالة وجهها رجائى عطية، المستشار القانونى للنادى الأهلى، إلى المصابين وأهالى الشهداء، ومن حضروا الواقعة، والمصور حسام دياب من الأهرام، لموافاة اللجنة القانونية المكلفة بأى صور أو معلومات لدعم الأدلة، وموافاة النيابة العام.

كما أعلن عطية التزامه بتولى كافة القضايا سواء باسم النادى الأهلى أو باسم أهالى الشهداء والمصابين مجانا، كما أعلن عن تبرعه بمبلغ 50 ألف جنيه لأسر الشهداء والمصابين.

وأوضح عطية لـ "اليوم السابع" أن ما يجرى حتى الآن من النيابة العامة والقبض على 52 متهما وحدثين، واتصال النائب العام المساعد به ومشاركته المعلومات والرغبة فى الحصول على أى معلومة تساعد فى كشف الحقيقة، يؤكد أن النيابة العامة تباشر التحقيق بجدية.

وفيما يتعلق بموقف التحقيق والمعلومات التى توصلت إليها لجنة تقصى الحقائق المكلفة من البرلمان، أكد عطية أنها لجنة نابعة من السلطة التشريعية والرقابية ولا تحل بديلا عن تحقيقات النيابة العامة، ولا السلطة القضائية، ولكنها فقط تساعد البرلمان فى استخدام سلطاته الرقابية، إلا أن الاستجواب عمل من أعمال التحقيق لا تباشره إلا سلطات التحقيق القضائية ممثلة فى النيابة العامة وقضاة التحقيق، وكذا المحاكم القضائية، أما لجنة تقصى التحقيقات التابعة للبرلمان فتبدى آراء وتوصيات لمساعدة السلطة التشريعية، وليست بديلا عن القضاء واختصاص النيابة العامة الأصيل والوحيد بإجراء التحقيقات التى يعول عليها.

اليوم السابع

حرب شوارع.. حول الداخلية "التحرير" يناشد: ثورتنا سلمية.. لا تخريبية


استمرت الاشتباكات العنيفة لليوم الثاني علي التوالي بشارعي محمد محمود وشارع منصور بين آلاف المتظاهرين وقوات الأمن وسقط المئات بين مصابين باختناقات من قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها الأمن المركزي وبين مصابين بالطوب والحجارة بعدما تراشق المتظاهرون والجنود وبين مصابين بطلقات الخرطوش وتم نقلهم إلي المستشفيات الحكومية خارج الميدان.
كانت الاشتباكات قد بدأت بشدة بعد انتهاء صلاة الجمعة بعدما تقدم المتظاهرون لمسافة لا تبعد أكثر من 50 مترا عن مبني ديوان وزارة الداخلية ووقعت حالات من الكر والفر بين الجانبين وكلما تقدم المتظاهرون تقوم قوات الأمن بإطلاق سيل من قنابل الغاز لإبعادهم.
كان الآلاف من المتظاهرين قد قاموا بهدم الجدار العازل الذي أقامته القوات المسلحة بمنتصف شارع محمد محمود في الأحداث السابقة نهائيا وتفكيك وبعثرة الكتل الخرسانية وفتح مساحة كبيرة بمنتصف الجدار للمرور منها ومرور سيارات الإسعاف لنقل المصابين من شارع منصور.
قام المتظاهرون بعمل ممر آمن للموتوسيكلات التي تنقل المصابين. مع توزيع بعض الباعة الجائلين أقنعة ورقية للحد من آثار استنشاق دخان القنابل ويستمر الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن.. ويتبادل المتظاهرون أماكنهم عندما يشعرون بالتعب بالذهاب إلي ميدان التحرير ورغم تكرار النداء علي المنصة الوحيدة التي تعمل بالميدان أمام هارديز بمناشدة الشباب عدم الذهاب إلي شارع محمد محمود والفلكي ومحيط وزارة الداخلية حتي لا تسال دماء جديدة إلا أن غضب الشباب مما حدث في موقعة بورسعيد لا يستطيع أي نداء تخفيفه.
نقلت عشرات من سيارات الإسعاف المصابين إلي المستشفيات الميدانية والتي أقامها أطباء المستشفي الميداني بالجزيرة الوسطي بالميدان فيما قامت بنقل الحالات الحرجة إلي مستشفيات الدمرداش والمنيرة والهلال.
شاهين يطالب بوقف العنف
دعا الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم وخطيب الثورة وزارة الداخلية لعدم إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع أو طلقات الخرطوش مقابل امتناع المتظاهرين عن الاقتراب من وزارة الداخلية مشيرا إلي أنه سيقوم وعدد من الشخصيات ا لعامة بعمل حاجز بشزي يحول دون وصول المتظاهرين لأقرب نقطة من قوات الأمن.
طالب شاهين في خطبة الجمعة بنقل الرئيس المخلوع من مكان إقامته بالمجمع الطبي العالمي لسجن طره ليكون سواء أمام القانون أو نقله لأي سجن آخر والتفريق بين المحبوسين في سجن طرة وتوزيعهم علي سجون الحضرة وأسيوط والوادي الجديد مشيرا إلي أن تواجدهم معا السبب الرئيسي في كل الكوارث التي تقع بين الحين والآخر.
قال إن قتل 70 من أبناء مصر في استاد بورسعيد يعطي مؤشرا خطرا لمصر أن وزارة الداخلية مازال بها من يأتمرون بأمر المخلوع وزبانية طرة الذين مولوا الجريمة الاثيمة باستاد بورسعيد.
حاسبوا قتلة الشهداء
طالب شاهين بمحاسبة المتسببين في قتل شهداء مصر بداية من يوم 28 يناير 2011 مرورا بأحداث السفارة الإسرائيلية وماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء واستاد بورسعيد محاكمة علنية عاجلة.
حذر الشعب من الانصياع وراء المؤامرات والفتن التي يراد له أن يدخل فيها من خلال التفريق بين التيارات السياسية حينا وبين فئات الشعب حينا وبين محافظات مصر حينا آخر مثلي حدث في بورسعيد.
دعوة.. للصف الواحد
ناشد شاهين المصريين أن يكونوا صفا واحدا ويداً واحدة مستظلين براية مصر ومؤكدا أن الشباب حينما ذهبوا للبرلمان لم يكن لاسقاط البرلمان ولكن لإعطائه الشرعية والتأييد لتولي زمام أمور البلاد وتسلم السلطة كاملة من المجلس العسكري.
طالب بالتطهير الشامل للبلاد والقصاص للشهداء وعودة السلطة للمدنيين واسترداد الأموال المهربة خارج البلاد ومطالبا بحقن دماء المصريين والحفاظ علي الثورة والمنشآت.
أكد أن هناك من يحاول الوقيعة واقتحام وزارة الداخلية ثم يطالبون الشعب المصري بالنزول للميدان لحماية الممتلكات وهم بذلك يريدون الصدام المباشر بين الشعب المصري وشباب التحرير.
تحذير للنائب العام
طالب شاهين النائب العام بتصحيح مسار القضايا وإلا سيخرج الشعب ويطالب بإقالته مرة أخري ومطالبا البرلمان بتشكيل محاكم ثورية لقتلة الشهداء.
أكد أن الشرعية للميدان لأن الميدان هو من جاء بالمجلس العسكري وهو من جاء بحكومة شرف والجنزوري وهو من جاء بالبرلمان ومحذرا من تجاهل الميدان وشباب الثورة.
تسليم السلطة.. فوراً
وبعد نهاية صلاة الجمعة هتف المتظاهرون لتسليم السلطة للمدنيين بشكل عاجل وفوري وفتح باب الانتخابات الرئاسية والقصاص ومحاكمة وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد.
من ناحية أخري أكد المئات من شباب الألتراس الأهلاوي والألتراس الزملكاوي أنهم جاءوا للمطالبة بالقصاص وليس التخريب مشيرين إلي أنهم لن يشتبكوا مع وزارة الداخلية في صراع دموي لا يخسر منه إلا الشباب.
ووقعت مشادات كلامية بين المتواجد بالميدان حول جدوي فاعلية مجلس الشعب وقدرته علي مواجهة الانفلات الأمني والانهيار الاقتصادي وهل يمكن تسلم السلطة كاملة من المجلس العسكري أم لا.
تطهير الأعلام
قال المهندس حمدي الفخراني الذي صلي الجمعة بالميدان وهتف مع الشباب لتطهير الأعلام والقصاص من المتسببين في إراقة دماء المصريين وإعادة أموال الصناديق الخاصة إلي خزانة الدولة مشيرا إلي أن أداء حكومة الجنزوري يساوي صفرا لأنه حتي الآن يتباكي علي ما فاته خلال سنوات مبارك كلما وجه إليه أحد أي نقد.
شوبير.. وشلبي
طالب محمود دويدار منسق حركة "إنجاز" بمحاكمة الإعلاميين من أتباع النظام السابق أمثال أحمد شوبير ومدحت شلبي الذين يسكبون الزيت علي النار منذ مباراة الأهلي وبورسعيد.
طالب مصطفي أحمد والد أحد ضحايا مجزرة بورسعيد بحقه والقصاص ممن قاموا بقتله في ستاد بورسعيد مؤكدا أنه لن يترك ثأر ابنه أبداً.
مسيرة للسلفيين
نظم التيار الإسلامي العام مسيرة بالميدان للمطالبة بتسليم السلطة بشكل عاجل وفوري وإنضم إليه المئات من السلفيين الذين بدأوا مسيرتهم من أمام مسجد عمر مكرم.
طالب أسامة أبوالبخاري المتحدث الرسمي للتيار الإسلامي العام بفتح الباب للترشح للانتخابات الرئاسية وإقالة وزراء العدل والداخلية والإعلام وقيام مجلس الشعب بتشكيل هيئة قضائية مؤلفة من قضاة الاستقلال المشهود لهم بالنزاهة والشرف لتولي الحقائب الوزارية السابقة.
طالب أبوالبخاري بمحاكمة كل من تسبب في الأحداث السابقة وأحداث بورسعيد الأخيرة سواء بالمشاركة أو التقصير أمام القضاء الحقيقي العادل.
قال حسام الحسيني أحد المتظاهرين من محافظة الشرقية إن ما يحدث رد فعل طبيعي لما حدث في بورسعيد وسبق أن طالبنا بإعادة هيكلة وزارة الداخلية ولكنهم قاموا بعملية تنقلات داخلية ليس أكثر.
أضاف أن المطلوب هو تجنيد ضباط شرطة جدد من طلاب الحقوق والشريعة والقانون وأن يكون مجندو الشرطة من حملة المؤهلات ولا تعتمد علي غير المتعلمين والفرز الرابع كما تفعل الشرطة المصرية.
مبادرة لوقوف الاشتباكات
دعا المخرج خالد يوسف في ميدان التحرير إلي مبادرة لوقف الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن يتبناها مع العقلاء من الشباب ومشاركه مظهر شاهين حسين والمستشار زكريا عبدالعزيز والمهندس حمدي الفخراني.مسيرات للتحرير .. من المساجد
نظم آلاف الشباب عدداً من المسيرات في جمعة الشهداء بعد صلاة الجمعة أمس متوجهين الي التحرير. للاعتصام في الميدان حتي صباح اليوم حدادا علي ارواح الشهداء ووفاء لهم بدأت المسيرات من مسجد الاستقامة بالجيزة ومسجد مصطفي محمود بالمهندسين وغرب القاهرة ومسجد النور ومسجد الخازندار ودوران شبرا ومسجد الفتح ومسجد السيدة زينب.
طالبت المسيرات بعزل المجلس العسكري وتنحيته تماما عن ادارة البلاد وعودة العسكر للثكنات بشكل فوري ومحاسبة اعضاء المجلس العسكري علي كل مانتج عن ادارتهم للبلاد وتمسكهم بالسلطة وتحويل وزير الداخلية ومدير امن بورسعيد وقائد القوات العسكرية في منطقة بورسعيد. وقائد قوات الامن المركزي المكلفة بتأمين المباراة الي تحقيق علني واعادة هيكلة الشرطة بشكل فوري يشمل عزل جميع قيادتها الحالية واسناد ادارتها العليا لهيئة مدينة تحترم حقوق المواطنين وتقدس دمائهم وعزل النائب العام وكل من عمل بجهاز مباحث أمن الدولة وكل ضابط اعتمد في عمله اتصال وتنسيق مع بلطجية الاحياء واقالة حكومة الجنزوري فورا لعدم اقدامها علي اتخاذ اي خطوة باتجاه اعادة هيكلة الشرطة منذ ان وصلت للحكم والغاء قانون الطوارئ الذي افسد جهاز الشرطة ووضعه فوق للشعب.
التواطؤ الامني
قال بيان القوي الثورية التي نظمت المسيرات لاتكمن فجيعة بورسعيد في كبر عدد القتلي والمصابين فقط. علي الرغم من انه فاق عدد ضحايا موقعتي محمد محمود ومجلس الوزراء مجتمعين. ولكنها تكمن في تواطؤ الجهات الامنية في تسهيل المذبحة. ان لم يكن افتعالها. واستهداف قيادات الالتراس الذي لعبوا دورا رياديا في الدفاع عن الثورة. بدءاً من موقعة الجمل ومرورا بكل معركة مرت بها الثورة في اصرار واضح علي تصفية من يصرون علي استكمال مسيرة الثورة لكن ثورتنا مازالت مستمرة ولن تتوقف. وماحدث انما يزيدنا اصرارا علي استكمالها من اجل بناء مجتمع حر. والوفاء لتضحيات الشهداء الابرار الذين ضحوا من اجلها..نعي شباب الجمعية الوطنية للتغيير اخوانهم ممن سقطوا شهداء في الاحداث الدامية بمدينة بورسعيد تلك المذبحة التي ادمت قلب الوطن وقلب كل مصري شريف والتي لم يكن في الحسبان حدوثها في مباراة لكرة القدم هي مجال للتنافس الرياضي الشريف مالم تكن هناك مؤامرة محبوكة لتؤدي لوقوعها.
مخطط لمعاقبة الثوار
قال بيان الجمعية لقد نضم الي قائمة شهدائنا في الثورة في هذه المؤامرة عدداً جديداً من شباب مصر الابرياء من مجموعة الالتراس وهم شباب تضامنوا وشاركوا بقوة في الثورة منذ يومها الاول. وكان المقصود مما حدث ان يكون مخطط واضح ودنئ لمعاقبتهم علي دورهم الثوري ووقوفهم في وجه النظام واخلاصهم لوطنهم وتشاء الاقدار ان تكون هذه الكارثة في ذكري مرور عام علي موقعة الجمل التي شارك فيها شباب الالتراس بارواحهم في حماية ثورتهم واستشهد منهم في ذلك اليوم شباب احرار ابرياء ضحوا بأنفسهم لاجل الوطن.
حملت الجمعية الوطنية للتغيير المجلس الاعلي للقوات المسلحة وحكومته المسئولية الكاملة عن كل احداث العنف والفوضي والتفاعس والانفلات الامني التي شهدتها البلاد في ظل ادارته. والتي اثبت فيها فشلهم الكامل وعملهم ضد الثورة ومحاولاتهم الدءوبة تعطيل ومنع الثورة من تحقيق اهدافها طوال الفترة الماضية والمحافظة علي النظام السابق وادواته مع اختلاف الاقنعة.
سحب الثقة من العسكري
طالبت الجمعية مجلس الشعب الذي يمثل السلطة الشرعية الوحيدة في البلاد والتي اختارها الشعب بسحب الثقة من المجلس الاعلي للقوات المسلحة وحكومته ودراسة كافة السيناريوهات التي طرحتها القوي السياسية لنقل السلطة والتوافق حول الطريق الامثل لنقلها الي سلطة مدنية تراعي امن ومصلحة البلاد وتقدس ارواح ابنائها وتضعها فوق كل اعتبار كما نطالبه بسرعة تشكيل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية لتقوم بدورها في معرفة محركي الفتنة واسباب تقاعس الامن عن حماية ابناء الوطن لتتم محاسبتهم جميعا علي تلك الجرائم. وعلي النائب العام القيام فورا بالتحقيق مع وزير الداخلية ومدير امن بورسعيد وتقديمهم للمحاكمة كاطراف مسئولة امام القانون عن افعال مرءوسيهم من تقاعس امني وفعلهم السلبي بعدم اصدار اوامر فورية مناسبة لوقف ماشهدوه من عنف مما اسفر عن هذه الكارثة..قال البيان : نحن شباب الجمعية الوطنية للتغيير الحداد علي أرواح شهدائنا الابرار كما نعلن عن اعتصامنا المفتوح في ميدان التحرير وجميع ميادين مصر لحين نقل السلطة ومحاكمة كافة رموز النظام السابق وقيادات المجلس العسكري علي ما اقترفوه من جرائم في الفترة الانتقالية.
اكد اتحاد شباب الثورة ان دماء المصريين غالية ولن نترك حقوقهم او اي شخص يستهان بدمائنا او كرامتنا وعزتنا وان من استشهدوا في هذا اليوم يمثلون جزء من الشعب والشباب المصري الذي يحلم بالتغيير ويحلم بالمستقبل وان هذا الحادث هو يوم اسود في جبين مصر عندما يسقط مشجعين كل ذنبهم فقط انهم تواجدوا في مكان تم التأكيد لهم انه مكان آمن ولكنه كان فخا لهم لافقادهم ارواحهم الذكية.
اشار البيان الي ان اجمالي مافقد في العالم من ارواح خلال مباريات علي مستوي العالم وفي تاريخ كرة القدم هو الف مواطن نصيب مصر منهم 8% فقدوا في مباراة واحدة وهو مالم يحدث في اي مكان في العالم.
دعوة للفتنة
اكد الاتحاد رفضه التام لتصريحات المشير بأن من فعل ذلك من الشعب وعلي الشعب التصدي لهم ويؤكد الاتحاد علي ان هذه التصريحات المقصود بها تقسيم الشعب ووضع فتنة بين الشعب وان هؤلاء ليسوا من الشعب المصري الذي يذهب ويفقد روحه ويضحي من اجل مصر ويدافع دائما عن غيره وانها ليست اخلاق الشعب الذي مهما اختلف في الرأي لا يصل بهم الاختلاف الي حد الاعتداء او القتل وان هؤلاء مؤجرين من قبل الاجهزة الامنية والمجلس العسكري له اليد العليا في تلك الاحداث المشينة.
رفض الاتحاد قبول اي حل وسط في ازمة احداث بورسعيد وانه لاتفاوض علي دماء الشهداء ولابد من رحيل المجلس العسكري التي تلطخت يداه بدماء الشعب المصري ومحاسبة اعضاؤه علي نزيف الدم الذي نزفه الشعب خلال فترة حكمه.
اكد الاتحاد علي التزامه بالقرار الجماعي الذي اخذته القوي السياسية والحركات الثورية الـ59 التي نسقت فيما بينها لـ25 يناير و27 يناير وفي جميع المسيرات وفاعليات استمرار الثورة بمقاطعة جلسات الاستماع بمجلس الشعب لان مطالبنا معروفة ومعلومة للجميع كما ان حادثة بورسعيد واضحة امام الشعب والمجلس ولاتحتاج الي من يذهب ليوضحها..ويؤكد الاتحاد علي انه لم يحضر اي من اعضائه جلسات الاستماع التزاما بالقرار الجماعي وان من حضر هما مفصولون من الاتحاد من فترة طويلة لاسباب متعلقة بعلاقتهم بالمجلس العسكري والجهات الامنية وذهبوا بغرض المتاجرة بدماء الشهداء والبحث عن مصالح شخصية فقط ونرجو من وسائل الاعلام تحري الدقة في اي خبر ينشر عن الاتحاد والرجوع للمكتب التنفيذي قبل نشر اي خبر متعلق بالاتحاد..ويؤكد الاتحاد علي انه ليس له علاقة بتحركات تامر القاضي ومحمد السعيد وعدم الزج باسم الاتحاد في اي تحرك لهما.
في ذكري الجمل
اكد د. احمد نجيب عضو مجلس امناء الثورة ان ماحدث في بورسعيد هو استدعاء لحالة الفوضي التي بشرنا بها مبارك العام الماضي عندما قال "انا أو الفوضي" وتم تنفيذ مذبحة بورسعيد في الذكري الاولي لموقعة الجمل للدلالة علي ان نظام مبارك مايزال يحكم وينفذ السياسة الصهيوامريكية في مصر وان كل مايحدث هدفه احداث فتنة بين المصريين.
طالب نجيب مجلس الشعب بأخذ قرار اكثر شجاعة وتحمل مسئوليته واستلام السلطة من المجلس العسكري.. مشيرا الي انه يسعي بالاتصال بجميع الرياضيين الذين يعرفهم للنزول لمحيط وزارة الداخلية لايقاف اشتباكات بين قوات الامن المركزي والمتظاهرين واحتواء غضب شباب الالتراس لعدم زيادة دم المصريين المسال علي الأرض.
شاهد من بورسعيد
اكد جمعة محمد علي منسق ائتلاف بيت الثورة ببورسعيد انه بورسعيدي واصل النزول للميدان ولن يتوقف.. ورفض الصاق تهمة قتل الشهداء من جماهير الاهلي بشعب بورسعيد وقال انه يطالب بالقصاص كل من قتل شهداءنا في بورسعيد ومحاكمة مدير امن بورسعيد ومحافظ بورسعيد وقيادات الامن بالمحافظة لان هؤلاء البلطجية قاموا بقتل جماهير الاهلي بالاتفاق مع رجال الامن..اكد انه كشاهد عيان رأي ان جماهير المصري كانت مخصصة لها مدرجات الجهة الغربية والشرقية وكانت الجهة الغربية اقرب الي مدرجات جماهير النادي الاهلي وكل من بهذه المدرجات كانوا من خارج بورسعيد وهم من نزلوا لارض الملعب فور اطلاق صفارة النهاية واعتدوا علي جمهور الاهلي بالاسلحة البيضاء والخرطوش..اضاف انه كون لجانا شعبية لتأمين المباراة وان كل بورسعيدي حر حاول ايقاف هجوم البلطجية مما ترتب عليه سقوط 24 شهيدا من بورسعيد وانهم لم يستطيعوا القبض علي البلطجية لانهم كانوا حاملين سلطة يعتدون بها علي كل من يقترب منهم مشيرا الي أن عصابة المخلوع اختارت بورسعيد لانها محافظة صغيرة وقوات الامن بها اعداد قليلة مندهشا من قدوم قوات الجيش لاستاد بورسعيد بعد حدوث الكارثة وليس قبل المباراة لتأمينها وتساءل كيف لايحضر مدير الامن والمحافظ مباراة الاهلي والمصري هل كانوا يعرفون بالمذبحة خاصة انه لاول مرة منذ تحرير بورسعيد لايحضرون مثل هذه المباريات.
اكد المستشار مجدي بهاء رئيس حزب شباب التغيير ان نزول الشعب للميدان امر طبيعي ردا علي الجريمة الشنعاء التي ارتكبت في حق شعب مصر ببورسعيد وان من ذهب يشجع يرفع علما عاد لاهله ملفوفا بعلم بلده.. ان هذه الجريمة بها كل درجات الخسة والندالة وانه لايتهم المجلس العسكري في هذه الجريمة لكنه يحمله المسئولية عنها لأنه الجهة التي تدير البلد والتي ترأس كل الجهات وتملك حق حسابها..اضاف ان نزول المتظاهرين للشارع بهدف الضغط لتسليم السلطة وبداية المحاسبة الحقيقية وليست الصورية لرموز النظام السابق وانه يوجه الاتهام صراحة إلي مديرية أمن بورسعيد التي تراخت متعمدة في تأمين المباراة وإلي المرفهين في بورتو طرة وايديهم في الخارج وأموالهم التي تدفع حتي تؤجج الفتنة وتجهض الثورة وطالب بمراجعة ترك رأس العقرب زوجة المخلوع سوزان مبارك في الخارج.
أوقفوا الاشتباكات
يقول عبدالرحمن ابوزيد منسق ائتلاف ثوار الصعيد يجب ان يخرج مسئول من الحكومة او المجلس العسكري بتصريحات للاعلام لوقف الاشتباكات بمحيط وزارة الداخلية واعادة قوات الامن المركزي لداخل مبني الوزارة لعدم استفزاز الشباب والسماح لهم بالتظاهر السلمي أمامها وطالب بأن ينقل المخلوع للسجن وان يتم توزيع أعوان النظام السابق علي جميع سجون مصر حتي تتوقف المذابح التي يدبرونها مع بعضهم البعض في بورتوطرة.

الجمهورية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money