شريط الأخبار

الثلاثاء، 3 يناير، 2012

شباب ماسبيرو يحتجون على حضور "العسكرى" قداس عيد الميلاد



ينظم اتحاد شباب ماسبيرو وقفة احتجاجية اليوم، الأربعاء أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، احتجاجا على حضور المجلس العسكرى صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء الجمعة القادم، لموقفه من الدماء التى سالت بداية من أحداث ماسبيرو وانتهاء بأحداث مجلس الوزراء.

وقال بيشوى فوزى عضو اتحاد شباب ماسبيرو، إن الاتحاد يكن كل الاحترام لقداسة البابا لكن ذلك لا يمنع اختلاف الرؤى فى دعوة المجلس العسكرى وبعض المتشددين لحضور صلاة العيد، بينما دماء الشهداء لم تجف بعد ولم يكشف المجلس العسكرى عن المسئولين والمتورطين فيها ومنها أحداث كنيسة القديسين وأحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود ومجلس الوزراء.

وأضاف فوزى، أن الوقفة سترفع عددا من المطالب، منها أن حضور المسئولين للقداس لا يعنى قبول التهانى قبل تقديم الجناة إلى المحاكمة، فضلا عن المطالبة للأقباط بعدم التصفيق للمسئولين أثناء صلاة العيد احتراما لدماء الشهداء وتضامنا مع أسرهم، مشيرا إلى أن الوقفة يشارك فيها عدد من الحركات السياسية والشبابية وأسر شهداء ماسبيرو.

كما أكد أن الوقفة ستستنكر ما أعلنه السفليون والإخوان عن تأمين الكنائس لأن هذا الأمر منوط به مؤسسات الدولة، رافضا المزايدات التى تخرج من هذه التيارات وتحاول تحقيق مكاسب سياسية فى حين أنها أول من ينكر المواطنة والاعتراف بحقوق الأقباط.
اليوم السابع

محافظ القاهرة لـ"المرور": 1200 جنيه غرامة لمن يلقى مخلفات بالشوارع



طالب الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، إدارة المرور بتفعيل المادة 72 من قانون المرور التى تقضى بتوقيع غرامة لا تقل عن 100 جنيه، ولا تزيد عن 1200 جنيه لكل من تسبب فى تلويث الطريق بإلقاء فضلات أو مخلفات، وتنص على مضاعفة الغرامة فى حالة تكرار الفعل خلال 3 شهور ومضاعفة الغرامة وسحب الرخصة لمدة عام فى حالة التكرار للمرة الثالثة خلال 6 أشهر.

كما طالب المحافظ بإلزام كافة سيارات النقل الخاصة بنقل المخلفات أو القمامة أو مواد البناء كالرمل والزلط والسن بوجود مشمع واقى لمنع تطاير أو تسرب الحمولة للطريق.

وأعلن المحافظ أنه سيتم تنظيم مسابقة شهرية لاختيار أنظف حى على مستوى أحياء القاهرة من خلال لجنة سيتم تشكيلها للمرور على الأحياء، وسيتم رصد مكافأة للحى الفائز فى المسابقة توزع على رئيس الحى والقائمين على أعمال النظافة به.
اليوم السابع

المسلمانى: ما نُشر حول ترشيح الدكتور زويل للرئاسة غير صحيح


نفى الكاتب أحمد المسلمانى، المقرب إلى العالم المصرى الكبير د. أحمد زويل، ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول ترشيح الدكتور أحمد زويل لرئاسة الجمهورية.

وقال المسلمانى لـ "اليوم السابع" إن ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية وتداولته بعض البرامج الفضائية، حول وجود "صفقة" مفادها ترشح الدكتور زويل للرئاسة هى كلها أخبار وتعليقات خالية تماما من الصحة، وتفتقر إلى أى أساس.

وحسب المسلمانى، فإن لقاءات الدكتور زويل مع المشير حسين طنطاوى لم تتناول نهائيا أى حوار حول الترشح لرئاسة الجمهورية، وكان المسار الرئيسى للقاءات العالم المصرى الكبير مع المشير طنطاوى متعلقا بالوضع الوطنى العام والبناء العلمى للجمهورية الجديدة.

وأضاف المسلمانى أن الدكتور زويل كان واضحا تماما فى أحاديثه الصحفية والتليفزيونية فى هذا الشأن، وقد أكد "زويل" فى لقاءاته الأخيرة مع الإعلاميين مجدى الجلاد ومنى الشاذلى أن مشروعه القومى لبلاده هو النهضة العلمية، وإعداد مصر للدخول إلى عصر العلم، وأنه مستمر فى مشروعه بغض النظر عن التعديلات الدستورية.

وقال المسلمانى إن الدكتور زويل واضح تماما فى هذا الأمر، فهو لن يترشح للرئاسة، وإن كل ما نشر حول وجود "تربيطات" و"صفقات" أو "تفاهم" بين الدكتور أحمد زويل وبعض المؤسسات السيادية والقوى السياسية عارٍ تماما عن الصحة، ومن ثم فإن ما ترتب عليه من تكهنات ومقالات قد جانبها الصواب على صعيد المعلومة والتحليل معا.

اليوم السابع

فيرجسون يُغرّم "رونى" 250 ألف إسترلينى



قرر السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، تغريم المهاجم واين رونى راتب أسبوع ويقدر بـ250 ألف إسترلينى بسبب مخالفته تعليمات المدرب، وتعمده السهر حتى الصباح بصحبة زوجته "كولين"، وزميليه فى الفريق جونى إيفانز ودارون جيبسون للاحتفال بالفوز الثمين الذى حققه الشياطين الحمر على ويجان أتليتيك، بخماسية نظيفة، فى الجولة قبل الماضية بالبريمير ليج.

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، اليوم الاثنين، أن فيرجسون حرم الثلاثى رونى وإيفانز وجيبسون من رواتبهم هذا الأسبوع بسبب مخالفاتهم تعليماته.

كان فيرجسون قد استبعد الثنائى رونى وجيبسون من مباراة بلاكبيرن روفرز الأخيرة، والتى انتهت بخسارة المان يونايتد، بثلاثية مقابل هدفين، بينما يعانى إيفانز من إصابة ولم يشارك فى الأساس.

 اليوم السابع

2011: أكثر 55 موضوعا إثارة للجدل على «الفيسبوك».. بطل العام



الفيسبوكهو البطل الأول في عام 2011 بلا منازع، فلا أحد يستطيع إنكار دوره المحوري في ثورات الوطن العربي وعلي نحو الخصوص في الثورة المصرية، لتتحول صفحاته إلي قنوات إخبارية لرصد الأحداث والتعليق عليها وأيضا التهكم علي كل ما هو مثير!. ومن هنا، نكشف لك أكثر 55 موضوعا جدلا تناولتها صفحات الفيسبوك، مسلسلة تصاعديا علي مدار عام 2011.1 
 1- حادثة القديسين: استقبلت مصر عام 2011 بأحداث مؤسفة من تفجير إرهابي تعرضت له كنيسة القديسين في أعياد الميلاد، ليبدأ الفيسبوك مهمته في إنشاء العديد من الصفحات التي تؤكد علي الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين لنزع الفتنة الطائفية. أما أغرب الصفحات التي تزامنت مع الحدث هي صفحة " أول حادثة انتحار عام 2011" والتي قام مؤسسها بالإعلان عن نيته للانتحار في بداية العام، لتبدأ أصابع الاتهام تحوم حوله، ليكتشف الفيسبوكيون فيما بعد أن مؤسس الصفحة ماهو إلا أحد الأشخاص المقيم في مدينة تل أبيب!.
    2 - "تونس اختارت التغيير.. ومصر اختارت طعم الجمبري": هي الجملة الشهيرة التي أخذ الفيسبوكيون تردديها بعد الثورة التونسية كنوع من التهكم علي الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر.
     3 - "ثورة 25 يناير": بدأت العديد من الأصوات المصرية وعلي رأسها صفحة "كلنا خالد سعيد" تنادي بضرورة إحداث ثورة حقيقية لتغيير الأوضاع المتردية في مصر، ليختار الفيسبوكيون يوم 25 يناير ليكون اليوم المنشود والذي تزامن أيضا مع عيد الشرطة.
       4 - "لا للثورة.. نعم وفاء للريس": وفي الاتجاه المعاكس ظهرت أيضا بعض الأصوات علي الساحة، التي أخذت تطالب الجماهير بوقف أي ثورات وفاء للريس.
     "-جمعة الغضب": لتأتي الدعوات المتلاحقة بضرورة التظاهر في يوم 28 يناير، تحت مسمي جمعة الغضب للإعلان عن رفضهم لمقتل الثوار في يوم 25 يناير من قبل رجال الشرطة.
    6- "تأبين شهداء الثورة": بعدما قرر أن يثور الشعب ولا يهدأ إلا بتنحي الرئيس و سقوط النظام، بدأت صفحات الفيس بوك تتحول للوح لتأبين الشهداء الذين سقطوا من يوم 25 إلي 28 يناير
    7 - " إنت عيل كنتاكي"، " عيل أجندة، انت عيل مسيل للدموع": صفحات مضحكة بدأت في الانتشار علي الفيسبوك بعدما أخذ الإعلام يقرر تلك العبارات علي الجماهير بأن الثوار في التحرير يحصلون علي وجبات كنتاكي و لديهم أجندة خارجية لهدم الدولة.
      8 - "الراجل اللي ورا عمر سليمان": من أكثر الصفحات التي حققت نسبة مشاركة علي الفيسبوك بعد خطاب اللواء عمر سليمان الشهير للإعلان عن تنحي الرئيس.
    9- "تسريب وثائق أمن دولة": شهد الفيسبوك حدث هو الاول من نوعه عندما تم الهجوم علي مقرات أمن دولة، وبدأ المتظاهرين في الحصول علي عدد من الوثائق السرية للجهاز لتكون صفحات الفيسبوك هي وسيلة النشر الأولي والأكثر فعالية للأوراق.
   10 - "حقيقة مقتل سعاد حسني و المطربة ذكري": في ظل كشف خبايا النظام السابق، أخذ الفيسبوك علي عاتقه البحث عن كل ما هو غامض، لتبدأ العديد من الصفحات في نشر معلومات تتهم فيها صفوت الشريف صراحة بانه من قتل السندريلا سعاد حسني، إلي جانب ظهور عدد من الوثائق السرية المدون فيها تفاصيل عملية التصفية!، وفي نفس التوقيت ظهرت أخت المطربة ذكري لتؤكد علي صفحة الراحلة ان جمال مبارك هو وراء مقتل أختها.
 11 - "انتخابات الرئاسة": شرع كل مؤيد لشخصية سياسية ما في تأسيس صفحة علي الفيس بوك تحمل اسمه يليه انتخابه رئيسا للجمهورية، أو حملة دعم المرشح ".. " رئيسا للجمهورية، ليتوافد عليها الفيسبوكيون كل وفقا لمؤيده، لتكون أطرف الصفحات هي " ترشيح عفاف شعيب لرئاسة تظبيط الكباب والكفتة".
 12 - " كنسية أطفيح": شغلت حادثة كنسية أطفيح حيزا لا يستهان به من صفحات الفيسبوك، إذا بدأت عدد من الصفحات التي تحمل عنوان "الحقيقة كاملة وراء حادثة أطفيح" في التأسيس، وأيضا كالعادة أنشئت عدة صفحات ي تدعو للوحدة الوطنية ونزع فتيل الفتنة الطائفية.
13 - " لو صباعك مش بمبي متقعدش جنبي": في ذلك الوقت من العام بدأ الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، لتحكي صفحات الفيس بوك طرافة المصريين بعد تحول أصابعهم للون البمبي بعد إجراء أول تجربة تصويت شهدتها مصر.
 14 - " كاسي نبيل موزة الثورة": ليشهد الفيسبوك ظاهرة تدعي "كاسي نبيل" وهي فتاة مصرية تعيش في أمريكا تدعي "كاسي نبيل"، تقوم بتصوير نفسها وهي تشرح للمصريين بعض المصطلحات السياسية أو تقوم بالإدلاء برأيها في واقعة ما.
15 - "الراجل أبو جلابية": من الفضائح الكروية التي شهدها عام 2011 كانت "الراجل أبو جلابية" وهو الرجل الذي أخذ يجري في المباراة التي أقيمت بين فريق الزمالك والأفريقي التونسي خلال دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بخسارة الزمالك واقتحام الجماهير أرض الملعب لترصد الكاميرا رجلا يرتدي جلبابا يجري بلا هدف.
16 - " وفاة محمد داغر": هزأت حادثة مقتل مصمم الأزياء محمد داغر صفحات الفيسبوك لتتحول لصفحات رثاء من قبل زملائه و محبيه.
17 - "مقتل بن لادن": بعد إعلان أمريكا مقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن، أصبحت صفحات الفيسبوك منتدي لتبادل الآراء ليبقي سؤال واحد بلا إجابة " هل بن لادن نصر المسلمين أم شوه الإسلام؟".
18 - "عمرو حمزاوي والزواج المدني": حالة من السخط والغضب انتابت الفيسبوكيين تجاه الدكتور عمرو حمزاوي، بعدما ظهر في أحد البرامج التليفزيونية يدعو لإفساح المجال للزواج المدني بين المسلم والمسيحي، ليستقبل الفيسبوك هذا الرأي بالهجوم علي حمزاوي عبر صفحاته.
 19 - "فستان كيت ميدلتون وفاتن حمامة": بعد أن رأي المصريون حفل زواج الأمير ويليام من كيت ميدلتون، لاحظت احدي الفتيات تطابق فستان العروس مع فستان فاتن حمامة في فيلم "لا انام"، لتنشأ صفحة تؤكد أن فستان كيت ميدلتون ايجار أول لبسة.
   20- "الشعب يريد تقبيل وحضن ريم ماجد": هجوم شرس طال الإعلامية ريم ماجد بعد إعلان رفضها التام لقرر الدكتور سامي الشريف رئيس قطاع الإذاعة والتليفزيون في ذلك الوقت، لحذف جميع مشاهد القبلات في الأفلام المصرية، ومن هذا المنطلق أسست العديد من الصفحات التي تطالب تقبيل و حضن ريم ماجد.
21- "حملة تقطيع حسن شحاته" بعد خروج المنتخب المصري من تصفيات كأس الامم الأفريقية، تحولت صفحات الفيسبوك لجلد الكابتن حسن شحاته وتحميله مسئولية الخسارة كاملة.
22- " الشعب يريد إعدام الجاسوس إيلان تشايم": بعدما أعلنت سلطات الأمن المصرية عند اعتقال جاسوس اسرائيلي يدعي "إيلام تشايم"، طالبت العديد من الصفحات إعدامه جزاء له.
23- " اسرائيل تتهم المصريين بسبب أهبل وأغبي جاسوس في العالم": سخر الفيسبوكيون من اعتراض الموساد علي التهكم والسخرية بشأن جاسوسهم إيلام تشايم، مطالبة المصريين بالتوقف عن ذلك التصرف، ليكون رد الفيسبوكيين المصراوية هو زيادة معدل السخرية علي جهاز الموساد.
24- " رثاء ابنه هاني شاكر": حزن الشعب المصري باكمله علي وفاة ابنه المطرب الكبير هاني شاكر، لتنشأ العديد من الصفحات تحمل رثاء باسمها.
25 - "خرق حاجز الصوت": سمع المصريين دوي صوت عال لتبدأ التكهنات بمصدر هذا الصوت، فمنهم من أوضح بانه انفجار خط غاز، وأخر أكد أنه سقوط كوبري في حين أخذ البعض تفسير الأمر علي محمل سخرية ليقول أن ابن أخ عفاف شعيب يبحث عن كباب و كفتة، ليتضح في آخر المطاف بان احدي الطائرات العسكرية اخترقت حاجز الصوت.
 26- "ميكي و ميمي باللحية والنقاب": أثارت الصورة التي نشرها رجل الأعمال نجيب ساويرس علي حسابه الشخصي علي التويتر سخط الكثير من المسلمين، لتبدأ حملات الهجوم عليه عبر إنشاء العديد من الصفحات التي دعت بمقاطعة شركة المحمول التي يملك ساويرس أسهم فيها.
 27- "الملثم": نتيجة لتكرار حوادث انفجار خط الغاز عدة مرات في مدينة العريش، بدأ الفيسبوكيون السخرية علي الملثم الذي يقوم بذلك الفعل، من خلال تخيل شكله بتركيب عدد من الصور المضحكة.
28- "محاكمة مبارك": كانت هي المرة الأولي التي يشاهد فيها الشعب المصري قائده خلف الأسوار، ليظهر مبارك ونجليه والعادلي و رجاله في قفص المحكمة، لتنهال تعليقات الفيسبوكيين علي أجواء المحاكمة.
29- " اختطاف بسمة وضرب عمرو حمزاوي": كانت لحادثة اختطاف بسمة وضرب عمرو حمزاوي بالصاعق الكهربائي أصدائه علي الفيسبوك، فهي المرة الأولي التي تؤكد فيها تكهنات البعض بوجود علاقة عاطفية تجمع بين بسمة وحمزاوي، بينما رأي البعض الموقف من زاوية أخري بعدما نشر أن حمزاوي ترك بسمة في قبضة البلطجيين وانشغل بذراعه المصعوق!
 30- " ألطمي يا اسرائيل شباب مصر بيطير": هذه العبارة المدوية كانت تتردد بعض أحداث السفارة والتي نتج عنها تسلق أحد الشباب المصريين سارية عالية ليسقط العلم الاسرائيلي.31- "يعني ايه كوكاكولا زيرو؟ يعني الرجال من المريخ والنساء من الزهرة و السعودية من زحل": مع احتفال الأمة الاسلامية بعيد الفطر المبارك أعلنت هيئة الفلك في جدة بان ما شوهد شوهد ليس الهلال وأنه يرجح أن يكون كوكب زحل، لتبدأ تهكمات الفيسبوكيين في الانطلاق.
 32- "سوزان مسيحية": عقب نشر أحد وثائق ويكليكس والتي تؤكد فيها أن سوزان مبارك مسيحية الديانة، فلا يمكن أن يترك الفيسبوكيون هذا الخبر يمر مرور الكرام ليعلقوا عليه بطريقتهم الخاصة.
33- "تركيا طردت السفير و مصر اختارت الفستان البمبي": قيلت تلك الجملة بعد مقتل ستة جنود مصريين علي الحدود المصرية - الإسرائيلية، و صدور تصريحات اسرائيل المستفزة بان الجنود قتلوا عن طريق الخطأ، ليتزامن ذلك الموقف مع طرد تركيا للسفير الاسرائيلي بعد رفض اسرائيل الاعتذار بخصوص حادثة اسطول السلام.
34-"محاولة اقتحام وزارة الداخلية": كانت لأحداث محاولة اقتحام وزارة الداخلية شأنه الخاص علي صفحات الفيسبوك والذي تزامن مع جمعة تصحيح المسار
  35 - "افضحني شكرا": جمل طريفة اطلاقها الفيسبوكيين بعد التعديلات الجديدة التي طرأت علي الفيسبوك.
 36 - " اقتحام مقهي البورصة": علق الفيسبوكيون علي حادثة اقتحام قوات الشرطة والشرطة العسكرية لمقهي البورصة بابتكار تصريحات علي لسان كل من عفاف شعيب وعمرو مصطفي
37- "مذنب ايلين": هذه الأكذوبة التي روجت عالميا والتي كانت تنص علي انتهاء الحياة علي كوكب الأرض يوم 26-9 بسقوط مذنب ايلين.
38 - "صورة القناصة واحراج العيسوي": بطريقة ايجابية ساعد الفيسبوك علي مواجهة وزير الداخلية منصور العيسوي في ذلك الوقت، عن طريق نشر صورة لاحد الضباط يرتدي شارة مكتوب عليها "قناص"، ليحرج العيسوي بعدما كان يؤكد مرارا علي عدم وجود قناصة في الداخلية.
39 -"اخت زوجة علاء مبارك والتحريض علي ماسبيرو": بعد أحداث ماسبيرو نشرت بعض صفحات الفيسبوك ما يؤكد أن الإعلامية "رشا مجدي" والتي اتهمت في ذلك الوقت بتحريض الشعب ضد الأقباط المتظاهرين في ماسبيرو بأنها أخت هايدي زوجة علاء مبارك.
 40- "أول صورة لوجه الشاب أمام المدرعة": صورة الشاب الذي تحدي المدرعة صورة لاتفارق أحداث ثورة 25 يناير، ليكشف عن هوية الشاب بعد مرور أكثر من 8 شهور علي الثورة.
  41- "تعليق برنامج يسري فودة": كان لتعليق برنامج الإعلامي المخضرم يسري فودة أثره علي صفحات الفيسبوك التي أخذت تندد بحجب حرية الإعلام خاصة بعدما تردد أن المجلس العسكري هو السبب في إلغاء البرنامج بعدما أعلن فودة عن استضافة الكاتب علاء الأسواني وبلال فضل.
42- "مقتل القذافي": انتشرت علي الصفحات الفيسبوك صور معمر القذافي و ابنه وهما مقتولان.
43"الحفل الماسوني": تردد العديد من الأقاويل التي أعلنت أن يوم "11-11-2011" هو يوم نهاية العالم علي حسب معتقدات الماسونيين، لتنشر بعض الصور علي الفيسبوك علي أنها طقوس تمارس للماسونيين وأن الحكومة المصرية أخذت مقابلا ماديا ضخما لتسمح للأجانب بإقامة تلك الشعائر عند سفح الهرم، ولكن كما روجت الفيسبوك للصور هو أيضا من نفها. 44
44-"مطالب الشواذ": انقلب الفيسبوك رأسا علي عقب بعض إنشاء عدد من الصفحات التي تدعو ليكون يوم "1-1-2012" هو يوم الاعتراف بالشواذ في مصر، علي أن يكون ميدان التحرير هو مقر التجمع للمظاهرة
45- "يوم 13-13-2013": هو التاريخ الخرافي الذي أعلن عنه توفيق عكاشة، باعتبار انه اليوم الذي يخطط فيه الماسون استعمار مصر.
 46- "عارية الفيسبوك": خرجت علينا مدونة مغمورة تدعي علياء ماجدة المهدي عارية تماما علي صفحتها علي فيسبوك، لتنادي بحرية المرأة و تعلن رفضها القيود الجنسية عليها، ومازالت علياء تمارس العديد من الممارسات غير المقبولة اجتماعيا ودينيا بحجة الحرية.
47  -"موقعة الغاز": موقعة الغاز كانت الأغرب في ذلك العام، بعدما ارادت الشرطة العسكرية فض اعتصام التحرير في يوم 19 نوفمبر، لتنقلب الأحداث ويسقط الشهداء في شارع محمد محمود، لتنتهي المأساة بنشر غاز سام في التحرير إلي الآن لم يكشف حقيقة الامر بعد.
 48- " قناص العيون": هو الضابط الأشهر في عام 2011 وسبب شهرته هو ما ارتكبه من جرم، في حق المتظاهرين بعدما نشر له فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقتنص أعين الثوار وأحد جنوده يقول له "جدع يا باشا".
49- " عايز تسيب دقنك كده سيبها": عفوا للهضبة عمرو دياب ولكن الفيسبوكيين لم يجدوا طريقة أكثر تعبيرا للإفصاح عن مشاعرهم بعد اكتساح التيار الإسلامي في انتخابات مجلس الشعب
50- "ثورة 10 ديسمبر": هي الثورة التي أعلنها الفيسبوكيون علي صفحات الفيسبوك العالمية قبل العربية، ليبداوا في اختراق العديد من الصفحات بدأت بالنجم العالمي "فان ديزل" الذي نشر صورة له علي صفحته الرسمية في أحد الشوارع الشعبية في الاسكندرية الأمر الذي اثار استياء المصريين ليخترقوا صفحته.
 51 - "موقعة الحواوشي": سميت بهذا الاسم بعدما تسمم معتصمي مجلس الوزراء بعد تناولهم وجبة حواوشي والتي حصلوا عليها من قبل أحد السيدات المتبرعات.
52 - " ابحث عن البلطجية": جمع الفيسبوكيون مجموعة من صور البلطجية التي التقطتهم كاميرات الثوار أثناء حرقهم المجمع العلمي.
 53 - " الفتاة المسحولة":هي الفتاة المنقبة التي سحلها رجال الشرطة العسكرية أثناء فض اعتصام مجلس الوزراء.
54 - " اختراق صفحة توفيق عكاشة": أراد الفيسبوكيون الثأر من توفيق عكاشة بعد تعليقه المؤسف علي الفتاة المسحولة، لخترقوا صفحته انتقاما للفتاة.
55 - " أحمد حرارة و علاء عبد الفتاح": استقبل صفحات وجروبات الفيسبوك خبر عودة الدكتور أحمد حرارة و الافراج عن الناشط علاء عبد الفتاح، بالعديد من الصور المؤثرة لهما
الدستور 

قتلى بسوريا وتفجير أنبوب غاز



قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن تسعة أشخاص قتلوا برصاص الأمن والجيش السوري اليوم في محافظات إدلب و حمص و درعا و حماة وسط اتهامات وجهتها السلطات لجماعات إرهابية بتفجير أنبوب نفط رئيسي بمحافظة حماة.
وأكدت الهيئة في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن شخصيْن قتلا في أدلب أحدهما مجند تمت تصفيته عقب محاولته الانشقاق، في حين قتل شخص في درعا وآخر في حماة وثالث في حمص تجاوز الستين ويعمل سائق سيارة أجرة.
جاء ذلك وسط تبادل للاتهامات بشأن المسؤولية عن تفجير خط الغاز المعد لتزويد محطتي كهرباء بالوقود في منطقة البلان جنوب الرستن بمحافظة حمص.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات الأمن فجرت خطا لنقل الغاز جنوب مدينة الرستن بمحافظة حمص، مضيفة أن المنطقة التي وقع فيها التفجير تنتظر اليوم وصول لجنة المراقبين العرب إليها.
وأكدت الهيئة أن سبب التفجير هو إشغال لجنة المراقبين بهذه الأمور المصطنعة, وعدم التركيز على ما يعانيه أهل المنطقة.
بالمقابل اتهمت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" جماعات إرهابية بالمسؤولية عن تفجير أنبوب الغاز الذي يغذي محطتي الزازة وزيزون لتوليد الكهرباء، مضيفة أن التفجير هو الرابع من نوعه لأنبوب للغاز منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للنظام في مارس/آذار الماضي.
في هذه الأثناء قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الطيران الحربي السوري حلق على علو منخفض فوق معظم مناطق حمص وريفها، في حين شهدت مدينة جاسم بمحافظة درعا انشقاق مجموعة من الجنود عن الأمن والجيش، وتبع ذلك حملة اعتقالات ومداهمات عشوائية لمنازل المدينة.
تدخل دولي
سياسيا طالب معارض سوري بارز بالتدخل الفوري للأمم المتحدة لحماية المدنيين ووقف المجازر واتخاذ مواقف عملية لردع النظام في دمشق عن ما أسماها إبادة السنة في سوريا ودعم الجيش السوري الحر.
وأدان منسق الجالية السورية بمصر وعضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربي مأمون الحمصي  "تخاذل المجتمع الدولي أمام جرائم النظام السوري المستبد الذي ما زال يستهتر بالجامعة العربية ومراقبيها ويستمر في عمليات القتل والإبادة الجماعية ضد الشعب الأعزل".
وتساءل الحمصي "لماذا  تدخلت الأمم المتحدة في ثورة ليبيا ولا تريد أن تتدخل في ثورة سوريا، فهل النفط الليبي أغلى من الدم السوري؟".
من جهته قال مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوري المعارض وليد البني إن بعثة المراقبين العرب لا يمكنها أن تؤكد أن النظام السوري أطلق سراح أكثر من ثلاثة آلاف معتقل. وقال في حديث للجزيرة إن رئيس بعثة المراقبين محمد الدابي أخبره شخصيا بذلك.
وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قد أعلن أمس بعد عودة أول دفعة من المراقبين العرب إلى القاهرة أن السلطات السورية أفرجت حتى الآن عن 3484 معتقلا من سجونها، وفق ما تنص عليه المبادرة العربية، مؤكدا استمرار عمليات القتل ومواصلة القناصة تهديد أرواح المدنيين بسوريا.
العرقلة الروسية
وفي باريس طالب وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بتوضيح شروط عمل مراقبي بعثة الجامعة العربية في سوريا، مبديا أسفه لاستمرار روسيا في عرقلة قرار في مجلس الأمن الدولي يدين نظام الرئيس بشار الأسد.
وقال جوبيه في حديث متلفز إنه "ينبغي توضيح الشروط التي تجري فيها اليوم مهمة المراقبين هذه" مبديا "شكوكا" بشأن سيرها.
الجزيرة

اميرة سعودية "تقود معركة الحرية" في بلادها



من بين قضايا الشرق الاوسط التي تناولتها الصحف البريطانية الثلاثاء بعد عطلة رأس السنة عددا من قضايا الشرق الاوسط مثل الجدل حول مهمة مراقبي الجامعة العربية الى سورية والمواجهة بين الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وايران.
ونشرت الاندبندنت تحقيقا عن الاميرة السعودية بسمة بنت سعود بن عبد العزير ال سعود والمعركة التي تقودها من منزلها في غربي العاصمة البريطانية لندن للتغيير في بلادها.
وتقول الصحيفة ان الاميرة بسمة، ابنة اخ الملك عبد الله، البالغة من العمر 47 عاما والمطلقة والام لخمسة اطفال انتقلت الى العاصمة البريطانية منذ خمس سنوات واصبحت سيدة اعمال ومدونة وصحفية تثير في كتاباتها العديد من القضايا الحساسة في المجتمع السعودي مثل انتهاك حقوق النساء والفقر والشرطة الدينية التي تعرف في السعودية باسم "المطوعين".
وتقول الاميرة انها لم ترغم على ترك بلادها وان النقد الذي توجهه الى السلطة في السعودية لا يتناول عمها الملك او عمومتها بل يتركز على الوزراء والمدراء الذين يسيرون امور المملكة اليومية.
وتؤكد الاميرة حسب الصحيفة انها ليست متمردة ولا تنادي بتغيير النظام وتقول ان المشكلة الاساسية تكمن في الوزارء العاجزين عن تنفيذ الاوامر التي تأتيهم من السلطات العليا وذلك بسبب افتقار البلد الى آليات المتابعة والمحاسبة.
وحسب الاميرة يبلغ عدد افراد الاسرة المالكة السعودية "15 الفا و13 الفا منهم لا يتمتعون بالثروات بينما الالفان الباقيان هم اصحاب الملايين العديدة ويحتكرون السلطة والثروة ولا يجرؤ احد على التفوه بكلمة ضد هذا الوضع بسبب الخوف من فقدان الامتيازات".
قول الحقيقة
يذكر انه تمت الاطاحة بوالد الاميرة الملك سعود بن عبد العزير عام 1964 من قبل شقيقه الملك فيصل وتم نفيه اثر ذلك الى الخارج حيث درست بسمة في مدراس اجنبية في لبنان ولندن وامضت معظم حياتها في الخارج.
وتحدثت الاميرة في التحقيق عن انتهاكات حقوق الانسان التي تتعرض لها المرأة السعودية والفقر والتشدد الديني والاثر السلبي جدا لافعال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكيف ان اوساطا مقربة من االحكم في السعودية قد ابلغوها ان ما تكتبه في وسائل الاعلام لم يعد موضع قبول.
وفي الختام تؤكد الاميرة "سأظل المواطن المطيع وسأقف مع الاسرة المالكة لكن لن اسكت على ما يحدث في بلادي مثل سوء توزيع السلطة والثروة وسأبقى ملتزمة بقول الحقيقة لاعمامي وربما يكون خطأي او حتى تدميري ناجما عن اصراري على قول الحقيقة لهم حتى ان لم يرغبوا بسماعها لانني ارى ان عليهم سماعها وخاصة من فرد من الاسرة الحاكمة"
BBC Arabic | بي بي سي

اخماد حريق في غواصة نووية روسية



اعلنت السلطات الروسية انها نجحت اليوم الجمعة في اخماد حريق اندلع في غواصة نووية روسية خلال اعمال اصلاح في منطقة مورمانسك (شمال) بعدما استبعدت اي تسرب اشعاعي نتيجة هذا الحادث الذي قال خبراء انه يشكل ضربة لقدرات الردع النووية الروسية.
وقال وزير الحالات الطارئة الروسية سيرغي شويغو الجمعة ان "الحريق اخمد ولم تعد هناك السنة لهب". واضاف في اجتماع لخلية ازمة شكلت من اجل متابعة الحريق ان "مواصلة العمليات ستنقل الى وزارة الدفاع" الروسية.
واندلع الحريق الخميس على سقالة خشبية حول الغواصة.
وذكرت وزارة الحالات الطارئة في بيان ان حجم الاشعاعات في مكان اندلاع حريق الغواصة "كاي 84 ايكاترينبورغ" في المعدل العادي و"لا يشكل اي تهديد على السكان".
ووقع الحادث في روسلياكوفو حوض بناء السفن العسكري المرتبط بمرفأ سفيرومورسك (شمال غرب) قاعدة اسطول الشمال التابع للجيش الروسي.
وهذه المناطق "المغلقة" لا يمكن دخولها بدون تصريح خاص.
ولا تحوي الغواصة اي قطعة سلاح بينما كان نظام تشغيلها بالدفع النووي مقطوعا.
وقال الخبير العسكري بافل فيلغينهوير ان حريق الغواصة وهي من نوع "دلتا 4" حسب التصنيف الغربي يوجه ضربة لقدرة الردع النووي الروسي.
وذكرت لجنة التحقيق الروسية في بيان ان الحريق اتى على الغلاف الخارجي للغواصة التي يلفها غطاء من المطاط.
واضافت ان تسعة اشخاص نقلوا الى المستشفى اثر اصابتهم بتسمم "طفيف" بسبب الدخان.
وتؤكد السلطات الروسية ان الحريق لم يهدد في اي وقت من الاوقات بالوصول الى داخل الغواصة.
ولم يكن هناك اي سلاح على متن الغواصة التي كانت على رصيف لاعمال صيانة. وهذه الغواصة ضمن جهاز الردع النووي الروسي.
وقال فولغنهوير "انها كارثة هائلة. يبدو اننا خسرنا الغواصة وحتى اصلاحها يحتاج الى سنوات".
واضاف ان "خسارة غواصة نووية استراتيجية كان يمكن ان تخدم بين عشر سنوات و13 عاما يشكل ضربة كبيرة لقوة الردع النووية الروسية"، مؤكدا ان روسيا لا تملك سوى ست من هذه الغواصات.
والغواصة ايكاترينبورغ يمكن ان تنقل حتى 16 صاروخا استراتيجيا من طراز سينيفا التي يبلغ مداها حوالى 11 الف كيلومترات. وكانت الغواصة تقوم بتجارب على هذا النوع من ناقل الاسلحة النووية كان آخرها في تموز/يوليو.
ولم تحدد السلطات بعد اسباب الحريق.
وامر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الحكومة التي يترأسها فلاديمير بوتين بكشف ملابسات الحادث، كما قال الكرملين.
وبحسب مشاهد بثها التلفزيون الروسي شوهدت سحب من الدخان طوال الليل والسنة نار.
والغواصة النووية جزء من اسطول الشمال الروسي وبدأ تشغيلها من قبل البحرية السوفياتية في 30 كانون الاول/ديسمبر 1985 بحسب وكالات الانباء الروسية.
ويبلغ طول الغواصة 167 مترا وعرضها الاقصى 12,2 مترا وتزن 11 الفا و740 طنا على الارض و18 الفا ومئتي طن في المياه.
ويمكنها ان تغوص الى عمق 400 متر بينما يمكن ان تنقل طاقما مكونا من 130 شخصا على الاكثر.
وشهدت روسيا في السنوات الماضية عدة حوادث غواصات.
ففي 2008، قتل اكثر من عشرين شخصا في حادث وقع على متن غواصة تعمل بالدفع النووي تابعة للاسطول الروسي في المحيط الهادىء.
لكن ما زالت ذكرى غرق الغواصة النووية كورسك ماثلة في الاذهان. وكان 118 بحارا قتلوا على عمق 108 امتار في بحر بارنتس (شمال غرب روسيا) في آب/اغسطس 2000 بعد انفجار احد محركاتها.
وتأخرت السلطات الروسية حينذاك في قبول مساعدة اجنبية لانقاذ ناجين محتملين.
انطوان لامبروسكيني | الفرنسية 

عمدة نيويورك يدين مهاجمة مسجد



أدان عمدة نيويورك وحاكم الولاية هجماتٍ بالقنابل الحارقة استهدف أحدها مركزا إسلاميا، وجاءت في وقت كشفت فيه وسائل إعلام أميركية عن مراقبة أمنية لصيقة يخضع لها مسلمو المدينة.
وكان مبنى "مؤسسة الخوئي" في حي كوينز في نيويورك بين مواقعَ تعرضت مساء الأحد لهجمات بقنابل حارقة لم توقع ضحايا.
واستُهدف مبنى المؤسسة الذي يضم أيضا مسجدا بقنبلتين حارقتين، لم تلحقا بالمكان إلا أضرارا طفيفة.
وقالت المؤسسة -التي توفر خدمات للجالية المسلمة، وتصف نفسها بأنها أكبر منظمة شيعية في العالم- إن نحو مائة شخص كانوا داخل المبنى لحظة الهجوم.
وأبدى الإمام معن السهلاني مساعد رئيس مؤسسة الخوئي استغرابه للهجوم، وقال "هذا لم يحدث أبدا من قبل" حتى بعد هجمات 2001.
وأضاف "لا نعرف من قام بهذا الهجوم ولا نستطيع اتهام أي أحد مهما كان. سنترك ذلك للشرطة".
هجمات أخرى
وشهد حي كوينز أيضا قبيل استهداف مؤسسة الخوئي هجوميْن بقنابل حارقة طال أحدهما مركز خدمات إسلامية وبيتا يستعمله الهندوس للصلاة.
كما وقع هجوم رابع كان أكثر تدميرا وسبّب حريقا كبيرا في بيت سكانه مسيحيون، لكن الشرطة قالت إنه لا أدلة تربط هذا الحادث بالهجمات السابقة.
ووزعت الشرطة رسما تقريبيا لشخص التقطته كاميرات المراقبة وهو يلقي قنبلة حارقة على المعبد الهندوسي.
وقال عمدة نيويورك مايكل بلومبيرغ إن الهجمات "تناقض تماما روح نيويورك اليوم التي شيّدناها معا"، وتحدث عن تحركات سريعة للشرطة للتحقق مما إذا كانت لأناس من خارج المدينة صلاتٌ بالهجمات.
وكان بلومبيرغ من المعارضين لحملة شرسة ناهضت السنوات الماضية بناء مسجد ومركز ثقافي إسلامي غير بعيد عن "الموقع الصفر"، وهو اسم بات يطلق على المكان الذي قام فيه مركز التجارة العالمي قبل تدميره في هجمات 2001.
مراقبة لصيقة
لكن بلومبيرغ دافع -في لقاء مع إذاعة محلية- عن حق الشرطة في التحقق من التهديدات أينما وجدت، وقال إن ذلك ليس استهدافا لمجموعة عرقية بعينها.
ووصف ما تناقلته وسائل إعلامٍ من تقارير عن مراقبة الشرطة كل تفصيل من حياة المسلمين في نيويورك بأنه "غير دقيق".
وحمّلت منظمة إسلامية أميركية الأسبوع الماضي بلومبيرغ مسؤولية ما اعتبرته مضايقات يتعرض لها مسلمو المدينة، ووصفت تقارير لوسائل الإعلام أساليب المراقبة بـ"المقلقة جدا".
وأدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية هجمات كوينز، ودعا لتكثيف دوريات الشرطة لحماية المساجد.
كما أدانها حاكم ولاية نيويورك آندور كوومو وقال "إن الهجمات التي وقعت تتناقض مع كل شيء نكافح من أجله في نيويورك وفي أميركا".
الجزيرة 

ماليزيا: إلقاء القبض على 4 أشخاص لوضعهم رؤوس خنازير خارج مسجد



ألقت الشرطة في ماليزيا القبض على أربعة أشخاص لصلتهم بحادثة وضع تسعة رؤوس خنازير خارج مسجد في جنوب ماليزيا.
وكانت رؤوس الخنازير التسعة قد لفّت في أكياس بلاستيكية، وتركت في مناسبتين مختلفتين عند مسجد في منطقة تمان ديسا جايا في ولاية جوهور بارو الأسبوع الماضي.
ولم يتضح بعد السبب وراء تلك الحادثة.
وقد بدأت الشرطة في التحقيق مع المشتبه بهم بتهمة إثارة الكراهية الدينية، وذلك لأن الخنازير لدى المسلمين تعتبر حيوانات غير نظيفة.
وقد دان السياسيون غير المسلمين الحادثة وحثوا أفراد الشعب على التزام الهدوء بينما تتواصل التحقيقات.
وتقول مراسلة بي بي سي جينيفر باك في كوالالمبور إن الحادثة تعد أكثر الحوادث استفزازا خلال عامين.
وكانت عشرات الكنائس وقاعات الصلوات الإسلامية قد تعرضت لهجمات في عام 2010 بسبب خلاف استمر فترة بين الأغلبية المسلمة والمسيحيين في ماليزيا على استخدام المسيحيين لكلمة "الله".
ومنذ ذلك الوقت مازال المسيحيون يتهمون باستهداف المسلمين من أجل تغيير ديانتهم إلى المسيحية، وهذا يعد أمرا غير قانوني في ولايات ماليزية كثيرة.
BBC Arabic | بي بي سي 

أكثر 5 عادات تجميلية ضارّة تسبّب مشاكل البشرة


لبشرة حسّاسة جداً، وتحتاج إلى رعاية مناسبة لكي تبدو جميلة ورائعة. لذا، من الضروري التخلّي عن بعض العادات الجمالية الضارّة التي تسبّب مشاكل الجلد المختلفة. إذا أردت أن تكون بشرتك سليمة وخالية من العيوب، اعرفي العادات الجمالية التي يجب عليك التخلّي عنها.

العادة الجمالية الضارة الأولى: النوم دون إزالة الماكياج

                                                                   
                               النوم دون إزالة الماكياج ممنوع تماماً، إذا كنت تريدين الحصول على بشرة صحية وجميلة. تخيّلي فقط أنك ستعرّضين بشرتك للتعذيب الحقيقي حين تنامين وعلى وجهك كل هذا الماكياج والدهون والزيوت، التي بالتأكيد ستسدّ مسام البشرة ، ما يعرّضك بالتالي لمشاكل جلدية خطيرة.

العادة الجمالية الضارّة الثانية: استخدام مستحضرات منتهية الصلاحية
قد نغفل في كثير من الأحيان أنّ الماسكارا المفضّلة لدينا لها فترة صلاحية محدودة. وينطبق الأمر نفسه على أدوات التجميل ومستحضرات الماكياج الأخرى. اتّبعي بدقّة تعليمات الاستخدام حسب تاريخ انتهاء الصلاحية لكل مستحضر ماكياج، ولا تستخدمي أبداً مستحضرات التجميل بعد 12 شهراً من فتحها.

العادة الجمالية الضارّة الثالثة: إعادة وضع الماكياج

لا تعيدي أبداً وضع الماكياج خلال النهار. لا يمكنك حتى أن تتخيّلي مدى ضرر ذلك على البشرة. فإعادة وضع كريم الأساس أو البلاشر على ماكياج الصباح يسدّ المسام ويسبّب تهيّج البشرة والبثور وحب الشباب. يمكنك، بدلاً من ذلك، استخدام مناديل التجميل التي تقضي على اللمعان والتي تنظّف البشرة في الوقت نفسه.

العادة الجمالية الضارّة الرابعة: الإفراط في تقشير البشرة

رغم أنّ تقشير البشرة خطوة مهمّة في روتين العناية بالجمال اليومي، لا ينبغي أن تقومي بذلك بشكل مبالغ به أو قاسٍ. تذكّري أنّ كل شيء جيد باعتدال، وبالتالي فإنّ الإفراط في تقشير البشرة قد يؤدّي إلى زيادة إفراز الزيوت، ما يسبّب البثور وحب الشباب. المقشّرات اللطيفة هي فقط التي يمكن استخدامها يومياً.

العادة الجمالية الضارّة الخامسة: استخدام فراشي الماكياج القذرة

يجب العناية بنظافة فراشي الماكياج بانتظام. فاستخدام تلك القذرة منها قد يؤدّي إلى العديد من مشاكل البشرة، حيث تتجمّع جزيئات مستحضرات التجميل وخلايا الجلد الميتة على فراشي الماكياج، ما يوجد بيئة مثالية للبكتيريا.
مجلة سيدتي  ،

برنت يقفز أكثر من دولارين بفعل التوترات الايرانية الامريكية



لندن (رويترز) - قفزت العقود الاجلة لخام برنت أكثر من دولارين للبرميل يوم الثلاثاء لمخاوف بشأن تعطل محتمل لامدادات النفط وسط توترات بين ايران والولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0907 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود برنت تسليم فبراير شباط في بورصة انتركونتننتال 2.42 دولار الى 109.80 دولار للبرميل.
وتقول ايران انها قد تغلق مضيق هرمز الذي تمر به 40 بالمئة من شحنات الخام العالمية في حالة فرض عقوبات على صادراتها النفطية.
رويترز

تشافي: أحترم المسلمين لكنني حزين!


"لسوء حظي تواجد ميسي في فترة تألقي" هكذا كان رد نجم برشلونة تشافي هيرنانديز في حواره مع صحيفة الهداف الجزائرية عندما سئل عن عدم حصوله على الألقاب الفردية.

حيث سئل تشافي عن دوره وتألقه سواء مع فريقه أو المنتخب الإسباني فرد قائلا: "أعترف أن دوري فوق الميدان مهم سواء مع برشلونة أو مع المنتخب الإسباني،وأنا سعيد لأني أؤدي هذا الدور بنجاح حتى الآن، وهو دور صعب للغاية بما أننا ومنذ ثلاث أو أربع سنوات صرنا نحصد الألقاب بشكل مستمر وهو ما يزيد المسؤولية ثقلاً، لهذا أتفهم المحبين ممن يرغبون في رؤيتي أحصد الألقاب الفردية في صورة الكرة الذهبية مثلاً، للأسف بالنسبة لي ومن سوء حظي إن صح القول أن فترة تألقي هذه تزامنت مع تواجد لاعب كبير من حجم ميسي الذي يفوق مستواه مستوى الجميع في العالم ككل، وليس في إسبانيا فقط".

وتحول الحديث عن النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية زين الدين زيدان وفي هذا السياق تحدث المايسترو حيث قال: "بالنسبة لي زيدان هو أفضل لاعب في العالم خلال الفترة التي كان يلعب فيها وبالضبط من 1995 إلى 2005 و2006، وهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم على مدار التاريخ، أن تراه يلعب وهو يقدم ذلك الاستعراض وتلك الفرجة إنها لمتعة في الحقيقة، هو لاعب يدري كل خطوة يقدم على القيام بها فوق الميدان، يلعب جيدًا بقدميه سواء باليمنى أو اليسرى، يتقن فن المراوغة، التسديد والتصويب نحو المرمى، هو رائع في الضربات الرأسية أيضًا هو واحد من اللاعبين المتكاملين الذين رأيتهم في حياتي".

وعن اللاعبين المسلمين في صفوف البرسا أكد هيرنانديز على احترامه الكامل لهم قائلا: "تعلمنا في مدرسة لامسيا منذ أن كنا صغارًا احترام الآخرين، لذلك نحن مجبرون في برشلونة على احترام زملائنا المسلمين واحترام ديانتهم وثقافتهم، سيدو كيتا يصلي في كل مكان وهذا لا يزعج أحد منا، في العديد من المرات يطلب أن تخصص له غرفة وحده كي يؤدي صلواته في هدوء فيكون له ذلك، وفي غرف الملابس يلقى منا كل الاحترام هو وأبيدال وأفلاي".

وواصل الدولي الإسباني حديثه عن طقوس المسلمين ومنها شهر رمضان: "ما أثار فضولي حقًا هو شهر رمضان، بالنسبة لي كنت أرى من الصعب على لاعب كرة القدم ألا يشرب ولا يأكل طوال 12 ساعة وأحيانًا 15 ساعة وفي ظل حرارة شديدة كحرارة الصيف، لكنه واجب ديني على المسلمين وعلينا احترامه ونحن أيضًا لدينا طقوس دينية خاصة بنا نقوم بها، لكن ذلك لا يمنع من أن تكون علاقتي مع كيتا ،أبيدال وأفلاي وطيدة فالحياة تجمعنا مع بعض وكرة القدم والبارسا يجمعاننا أيضًا، كرة القدم تجمع بين الشعوب، بين الثقافات والديانات وفريقنا يجمع بين كل هذه الأشياء، وفي النهاية فإنّ الاحترام هو السائد فيما بيننا جميعًا مهما اختلفت دياناتنا وثقافاتنا".

وأكمل: "ما أدهشني صراحة هي قدرتهم على التدرب من دون أكل وشرب وهذا ما قلته لهم، كما قلت أيضًا إنهم سيفقدون الكثير من طاقاتهم لكني فيما بعد تأكدت أنهم معتادون على ذلك بالنظر إلى قدرة التحمّل التي لمستها فيهم".

وسئل تشافي عن المشاحنات التي تحدث في الكلاسيكو فرد قائلا: "هذا الضغط موجود منذ أن خلق الكلاسيكو، البلد منقسم إلى نصفين بل العالم إلى نصفين نصف يريد للبارسا الفوز والنصف الآخر يريد أن يفوز الريال، وعلى مستوى المنتخب الوطني الأمور تسير بطريقة عادية نتحدث ونتحاور فيما بيننا، مع كاسياس مثلاً نحن مع بعضنا البعض في المنتخب منذ 15 سنة بمعنى منذ أن كنا أطفالاً صغارًا، أحب أيضًا أربيلوا وألبيول، صراحة علاقتي رائعة مع لاعبي الريال وعندما تكون هناك خلافات نتحدث وجهًا لوجه الأعين في الأعين، ثم لا تنسى أن هدفنا في المنتخب واحد إذ أننا نسعى من أجل مصلحة منتخبنا الوطني، وبالتالي فمن الضروري أن تكون العلاقة جيدة فيما بيننا".

وفي نهاية حديثه مع صحيفة الهداف أكد اللاعب الحاصل على كأس العالم 2010 رفقة المنتخب الإسباني أنه لا يعرف الكثير عن الكرة الجزائرية، لكن لديه ذكرى لم يكن يريد التحدث عنها بحسب قوله وهي ما حدث بين الجزائر ومصر في لقاء الوصول إلى مونديال 2010  مؤكدًا أن ما حدث بعيدًا عن أرضية الميدان صراحة لم يكن مقبولاً أن تصل الأمور إلى تلك الدرجة.

موقع جول.كوم النسخة العربية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money