شريط الأخبار

الخميس، 2 فبراير، 2012

صحافة القاهرة: طارق الزمر: هناك مخطط غربى لإجهاض الثورة بإثارة الفتنة بين الإسلاميين والليبراليين.. كبير مفتشى الوكالة الدولية الأسبق: البرنامج النووى سيكون أكبر دافع للصناعة المحلية

تصريحات "أبو المجد" بأن مخابرات أجنبية تنشر الفوضى والفتنة فى مصر لصالح النظام السابق، وإحالة تقرير لجنة "تقصى الحقائق" إلى المشير والكتاتنى والنائب العام، وتأكيدات الداخلية بأن مصر تعانى من مشكلة تشابه الأسماء ولا يوجد رقم قومى مكرر، وتشكيل تكتل برلمانى يضم "الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والثورة مستمرة"، كان أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.
أكد الدكتور طارق الزمر، القيادى فى الجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية، أن هناك مخططاً غربياً لإجهاض الثورة المصرية، وذلك عن طريق تعميق الخلافات بين السلفيين والإخوان، وإثارة الفتنة بين الليبراليين والإسلاميين، وفتح المجال أمام العصابات الدولية لدخول مصر، وفتح الصراعات الدولية مع مصر، كذلك الاستعانة بمن لهم مصلحة فى إجهاض الثورة المصرية.

وأشار إلى أن عبد الرحيم الغول أحد فلول الحزب الوطني، كان يتلقى دعماً كبيراً من رجال الحزب الوطنى لإنجاحه، لافتاً إلى أن نجاحه كان سيكون كارثة، لأنه لو نجح لكان رئيس جلسة الإجراءات، وجلس على المنصة ليوجه رسالة للفلول، بأننا مازلنا الأسياد فى هذا الوطن.

واستنكر الزمر إصدار المجلس العسكرى قانون الرئاسة، فى ظل وجود مجلس الشعب، مؤكدً أن ذلك يعتبر تعدياً سافراً على السلطة التشريعية ومجلس الشعب الذى هو المسئول الاول والاخير عن التشريعات وسن القوانين .

أحال محمد فايق نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس لجنة تقصى الحقائق، التى أعدت تقرير المجلس عن أحداث العنف التى جرت فى نوفمبر وديسمبر الماضيين فى شارعى محمد محمود ومجلس الوزراء، تقرير اللجنة إلى المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، والنائب العام، والدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، للوقوف على ما جرى من أحداث عنف، أسفرت عن وقوع 70 قتيلاً ومئات المصابين.

 شيخ الأزهر: سعيت بكل إخلاص لاستقلال الأزهر وانتخاب شيخه
 الشرطة العسكرية تحقق فى صفقة الماس المزيف
 حمزاوي: لابد من تشريع يغلق باب محاكمة المدنيين عسكرياً
 اقتصادية الشعب تطالب بتعديل قوانين منع الاحتكار والبورصة
 القرضاوى يطالب الإسلاميين بمحاورة الليبراليين والماسونيين والطوائف غير الاسلامية
 محافظ الوادى الجديد: لو استطاع البرلمان تنقية المحجليت "البلد هتنضف بسرعة"
 دفاع رمزي: حماية البلد لا تتم بشعار "اللى مش عاجبه يمشى"
 تأجيل قضية موبكو إلى 6 فبراير للاطلاع على تقرير اللجنة الفنية
 "الدفاع والأمن القومى" تطلب ممثلاً للمجلس العسكرى
 إطلاق سراح الصينيين المختطفين بعد مفاوضات مع البدو
 1.15 مليار دولار من الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى

ناقشت لجنة القوى العاملة فى بداية نشاطها البلمانى اقتراح إحالة المرأة للمعاش فى سن 55 مع منحها كامل حقوقها التأمينية، والعمل على تغطية مظلة التأمين لكل المصريين، جاء ذلك خلال مناقشة اقتراح بمشروع قانون الحد الأدنى للأجور، والذى طالبوا فيه بتوحيد الهيكل التنظيمى والإدارى ووضع وصف وظيفى للوظائف بما يضمن حد أدنى للأجر مقابل العمل، كما قررت اللجنة مناقشة قانون التأمسنات والمعاشات القائم واعداد قانون جديد يضمن رفع الحد الأدنى للمعاش وإقرار زيادة تكفى فى مواجهة ارتفاع الأسعار.

أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الاحوال المدنية، أن قاعدة بيانات الناتخبين التى قام القطاع بإعدادها وتسليمها إلى الإدارة العامة للانتخابات، لا تحتوى مطلقاً على أى رقم قومى مكرر، مشيراً إلى أن قاعدة البيانات تحتوى على أسماء متشابهة للمواطنين زليست مكررة، وجميعها بأرقام قومية مختلفة، وأوضح أن التعرف على هوية الناخب لدى قيامه بالإدلاء بصوته تتمثل فى الاطلاع عن اسمه كاملاً فى الكشوف الانتخابية وبطاقة الرقم القومى الخاصة به.

 الإسلاميون يحصدون 6 مقاعد فى قوائم الشورى بالدقهلية
 الثقافة تطلب إنشاء متحف للثورة بالتحرير وإلغاء ملكية الدولة للصحف القومية
 الإسكان تفتح صناعة مواد البناء والعلاقة بين المالك والمستأجر
 الصحة: سلبيات المستشفيات تتطلب زيادة ميزانية الوزارة 20 %
 مجلس الأمن يستعد للتصويت غداً على مشروع القرار العربى الغربى بشان سوريا وسط معرضة روسيا
 مسئول فلسطينى: لن نعود للمفاوضات مع إسرائيل

قررت الهيئات البرلمنية لأحزاب الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى وتكتل الثورة مستمرة وعدد من المستقلين، منهم الدكتور عمرو حمزاوى، والدكتور عمرو الشوبكى، والدكتور مصطفى النجار، تشكيل تكتل برلماني، والتنسيق فيما بينهم لتوحيد أجندتهم التشريعية والرقابية، قال عمرو حمزاوى، إن الهيئات البرلمانية اتفقت على تنظيم صفوفها، من خلال اجتماعات دورية لتحديد أولويات أجندتها التشريعية.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، عضو المجلس الاستشارى، إن هناك قوى خارجية تتحرك وفق مخططات لإفشاتل الثورة، وتقزيم الدور المصرى، ووقف عملية التحول الديمقراطى، متهماً أجهزة مخابرات فى بعض الدول الأجنبية بأنها تعمل لصالح النظام السابق، وتنشر الفوضى والفتن بين طوائف الشعب.

 شيخ الأزهر: قطع الطرق وتعطيل مصالح الناس "مخالفات شرعية" ومحرمات يجرمها الدين
 "الاستشاري" ينتظر اليوم رد "العسكرى" على مقترحات موعدى "الرئاسة" و"الدستور"
 القوى السياسية تحشد لمليونية "الرئيس أولاً"
 مصادر: "باترسون" أكدت لـ "الكتاتنى" أنها لن تتعمد التدخل فى تحقيقات "التمويل الأجنبى"

ال المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا لانتخبات الرئاسة، إن اللجنة ستبدأ أعمالها خلال أيام، بموجب القانون الصادر مؤخراً، وأنه لا علاقة بين بدء عمل اللجنة وفق القانون والاعتراضات الحالية عليه من قبل مجلس الشعب، وأضاف أن مقر اللجنة لم يتحدد بعد، وأن اللجنة العليا ستحدده وتضع باقى التنظيمات الإجرائية فور اجتماعها.

أعلنت وزارة المالية فى بيان لها، أمس، أن الاتحاد الأوروبى يعد حزمة من المساعدات لمصر بقيمة 650 مليون دولار، وقال مسئولون فى الوزارة، إن هذه المساعدات، والتى تعتبر قروض ميسرة، متفق عليها من قبل الثورة، أى أنها ليست جديدة.

 البرلمان يبحث الرقابة على الجيش
 نفى السماح بسفر الاجانب المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى
 طرح 40 ألف قطعة أرض للمصريين بالخارج والسداد بالدولار
 أبو الفتوح: مبارك عاقب أهالى سيناء لخدمة إسرائيل

دعت هيئة المحطات النووية جميع الشركات المصنعة والمنفذة التى تستطيع المشاركة فى تنفيذ البرنامج النووى، للتقدم لتسجيل بياناتها لديها، فى إطار الاستراتيجية التى وضعتها الهيئة لتعظيم نسبة المكون المحلى فى المحطات المزمع إقامتها، تبدأ بنسبة 20% على الأقل بمحطة الضبعة، على أن يتم إعطاء الأولوية للعطاء الذى سيتقدم للمناقصة فى حالة تضمنه الاعتماد على أكثر من هذه النسبة.

أكد الدكتور خليل يسو رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، بأن الهيئة قامت بإنشاء قاعدة بيانات كاملة للصناعات المحلية المصرية وأنواعها وشهادات الجودة الحاصلة عليها، وكذلك بالنسبة لشركات المقاولات والتنفيذ، بما يمكن أى شركة من الشركات العالمية للاطلاع عليها لتضمينها فى العطاءات التى ستتقدم بها لمناقصة الضبعة المقرر طرحها فور إقرار مجلس الشعب لذلك، والمقرر أن يبدأ مناقشات مكثفة للبرنامج النووى بعد تقدم عدد من الأعضاء باستجوابات عاجلة حول هذا المشروع فى ظل أزمة التعدى على أرض الضبعة.

أشار إبراهيم العسيرى كبير مفتشى الوكالة الدولية الأسبق ومستشار المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إلى أن البرنامج النووى سيكون أكبر دافع للصناعة المحلية، حيث من شأنه أن يعطى دفعة قوية لها بما يمكن مصر من إحياء برامج التصنيع المحلى لكافة المعدات والمنتجات أسوة بما تم مع العديد من الدول، مشيراً إلى أن مصر لديها استراتيجية لتصنيع المفاعلات نفسها بالتدرج فى زيادة المكون المحلى.

أكد العسيرى أن البرنامج النووى المصرى لا يرتبط بمكان واحد ولا زمان، لأنه متكامل يتضمن إنشاء ما بين 6 إلى 8 محطات، وأن المواقع الأخرى لهذا البرنامج سيتم البدء فى الدراسات الخاصة بها فور انطلاق المشروع وطرح مناقصة الضبعة.

أكد محمد حافظ نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول للمشروعات،ان أسعار البوتاجاز لم تشهد أى تعديلات منذ 25 عاماً، وهو لم يحدث على مستوى العالم من قبل، متوقعاً أن يرتفع إجمالى دعم الطاقة الفعلى للمنتجات البترولية من البوتاجاز وسولار وبنزين وغيرها نهاية العام المالى الجارى إلى 114 مليار جنيه بدلاً من 95 ملياراً كما هو بموازنة العام المالى الجاري، مشيراً إلى أن الدعم الفعلى بلغ 57 مليار جنيه فى الستة أشهر الأولى من أول يوليو إلى 31 ديسمبر الماضى.

 شهران مكافأة نهاية الخدمة لـ 1.35 مليون معلم
 مجلس الوزراء: لا استجابة لمعتصم يعطل مصالح الدولة
 وزير المالية: إجراءات للاستفادة من الصناديق الخاصة
 الأئمة يعترضون على قانون شيخ الأزهر

اليوم السابع

ثلاثون جريحا في احتجاجات غرب الجزائر خلال جنازة شاب انتحر حرقا


جرح ثلاثون شخصا بينهم عدد من رجال الشرطة في صدامات بين السكان ورجال الامن اعقبت جنازة شاب انتحر حرقا بتيارت (340 كلم غرب الجزائر)، بحسب صحيفة الخبر الصادرة الخميس.
وقالت الصحيفة ان الشرطة اوقفت 12 شخصا خلال الاحتجاجات التي جرت بعد ظهر الثلاثاء، وينتظر تقديمهم للمحاكمة بعدما امرت النيابة بايداع خمسة منهم رهن الحبس المؤقت.
واوضحت ان الهدوء عاد الاربعاء الى مدينة تيارت بعد احداث عنف استمرت يومين. كما امتدت الاحداث الى مدينتي الرحوية والسوقر المجورتين، بحسب الصحيفة.
وتحولت جنازة الشاب هشام قاسم الذي توفي متأثرا بحروق الخميس الماضي إلى مواجهات بين المشيعين وعناصر الأمن.
وفارق الشاب هشام وهو بائع نظارات على الرصيف الحياة في سيارة الإسعاف التي نقلته من مستشفى وهران بالغرب الجزائري إلى الجزائر العاصمة بعدما احرق نفسه اثر مناوشات بينه وبين الشرطة في 26 كانون الثاني/يناير. بحسب الصحيفة.
وتكررت حوادث اضرام النار في النفس منذ كانون الثاني/يناير 2011 وكانت آخرها في كانون الاول الماضي ببجاية (250 كلم شرق الجزائر).
واحصت صحيفة الوطن في تموز/يوليو ستين محاولة انتحار باضرام النار منذ كانون الثاني/ينايرالماضي، من دون أن تحدد عدد الذين قضوا جراء ذلك.
وكان انتحارالبائع المتجول الشاب محمد البوعزيزي في تونس بعد تعرضه لعدد من الاهانات من طرف الشرطة ادى اندلاع اول ثورة في الربيع العربي دفعت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الى الرحيل.

الفرنسية 

فيسبوك يتحول إلى شركة عامة تطرح أسهمها للتداول العام في البورصة



يبدأ موقع فيسبوك هذا الأسبوع عملية التحول إلى شركة عامة تُطرح أسهمها في البورصة وتبلغ قيمة الشركة ما بين 75 و 100 مليار دولار حسب التقارير.
وتخطط الشركة لتقديم أوراق اعتمادها إلى هيئة المراقبة المالية الأمريكية الأربعاء، حسب صحيفتي الفاينانشال تايمز ووول ستريت جورنال.
وأضافت الصحيفتان أن عملية طرح أسهم الفيسبوك في وقت لاحق من السنة الحالية ستجلب نحو 10 مليارات دولار.
وسيكون طرح أسهم الفيسبوك في السوق المالية واحدة من أكبر عمليات البيع في وول ستريت مقارنة مع طرح شركة غوغل أسهمها للتداول العام عام 2004.
لكن لن تصل إلى مستوى شركة جنرال موتور التي حققت في نوفمبر 2010 رقما قياسيا بلغ 20 مليار دولار عند طرح أسهمها للبيع.
وتشير التقارير إلى أن شركة مورغان ستانلي المتخصصة في الخدمات المالية ستكون أكبر مكتتب في عمليات البيع كما يتوقع أن تشارك شركة غولدمان ساش بقوة في عملية اقتناء أسهم الفيسبوك.
وكانت تقارير تحدثت قبل عدة أشهر عن نية الفيسبوك في طرح أسهمها للتداول العام لكن الشركة لم تعلق على هذه الإشاعات في البداية.
وستكون شركة الفيسبوك واحدة من كبريات الشركات في العالم من حيث الحصول على التمويل.
وقال روبرت مردوخ في حسابه على تويتر " حقق فيسبوك إنجازات رائعة لكن مبلغ 75 - 100 مليار دولار سيجعل (أسهم) شركة أبل تبدو حقيقة رخيصة".
وأسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ وزملائه من طلبة جامعة هارفاد عام 2004 وأصبحت بسرعة من أكثر المواقع شعبية في العالم.
ويذكر أن الفيسبوك تحصل على إيراداتها من الإعلانات التي تنشرها على موقعها.
BBC

بريطانيا تعين أول سفير لها فى الصومال منذ 21 عاماً

                                                                                                      
أعلن مصدر دبلوماسى بريطانى اليوم، الخميس، أن بريطانيا عينت أول سفير لها منذ 21 عاما فى الصومال التى دمرتها حرب أهلية، وذلك خلال زيارة مفاجئة لوزير الخارجية وليام هيج.

وقال ناطق باسم السفارة البريطانية فى كينيا، إن "مات بو قدم أوراق اعتماده كسفير جديد لبريطانيا فى الصومال إلى الرئيس شريف شيخ أحمد"، موضحا أن السفير الجديد سيبقى فى كينيا حاليا لأسباب أمنية. وتم تعزيز الأمن فى العاصمة الصومالية اليوم، الخميس، لمناسبة زيارة هيج التى تأتى قبل ثلاثة أسابيع من مؤتمر دولى حول الصومال سيعقد فى لندن فى 23 فبراير.

وأعلنت بريطانيا، فى نهاية ديسمبر، أنها دعت إلى مؤتمر حول الصومال فى 23 فبراير، تشارك فيه الحكومة الصومالية والولايات المتحدة وإثيوبيا وكينيا بهدف "تنسيق السياسة الدولية" فى هذا البلد الذى يستخدم "قاعدة للإرهابيين".

ويزداد الوضع صعوبة فى الصومال منذ أعوام، فالمتمردون الإسلاميون الشباب يسيطرون اليوم على أجزاء منها، فيما تنتشر قوة الاتحاد الأفريقى التى تضم جنودا أوغنديين وبورونديين ومن جيبوتى فى هذا البلد دعما للحكومة الانتقالية
اليوم السابع

ميركل تلتمس دعم الصين لمنطقة اليورو


بدأت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل زيارة للصين تستغرق يومين تبحث خلالها مع القادة الصينيين عدة مواضيع من جملتها دعم الصين لمنطقة اليورو والموقف ازاء سوريا وايران.

وتترأس ميركل وفدا تجاريا كبيرا، وقد التقت الخميس في بكين بالرئيس هو جنتاو ورئيس الحكومة وين جياباو.
وستزور المستشارة الالمانية يوم غد الجمعة اقليم غوانغدونغ جنوبي الصين بصحبة رئيس الحكومة وين ورجال اعمال كبار من مختلف المجالات التجارية.
وهذه هي خامس زيارة تقوم بها ميركل الى الصين التي تعتبر شريكا استراتيجيا مهما لالمانيا، إذ يقول مراسل بي بي سي في برلين ستيف آدامز إن البلدين يحتاج احدهما الى الآخر حيث ان الصادرات الالمانية الى الصين قد اتاحت للاقتصاد الالماني فرصة تحقيق نمو اقوى من بقية الدول الاوروبية، بينما اتاح نقل التقنيات الالمانية الى الصين فرصة للاقتصاد الصيني ان يزداد تطورا.
وقد القت المستشارة الالمانية كلمة تناولت فيها الازمة الاقتصادية التي تعصف بالاتحاد الاوروبي امام الاكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية في بكين.
وحثت ميركل بكين على استخدام نفوذها لاقناع ايران بالتخلي عن برنامجها النووي، وقالت "اذا كنا نتحدث عن عقوبات اوروبية على ايران، السؤال المطروح هو كيف يمكن للصين ان تستخدم نفوذها لافهام الايرانيين ان العالم ليس بحاجة الى قوة نووية اخرى."
يذكر ان الصين طالما عارضت فرض اي عقوبات على ايران، ولو ان رئيس الحكومة وين قال في الشهر الماضي إن بلاده "تعارض بعناد" حصول ايران على الاسلحة النووية.
ومن المتوقع ان تحث ميركل الصينيين الامتناع عن زيادة كميات النفط الايراني التي يستوردونها، رغم انه من غير المحتمل ان يلقى هذا الطلب ترحيبا ببكين.
كما ستسعى المستشارة الالمانية الى الحصول على دعم الصين لمشروع القرار قيد البحث في مجلس الامن حول الازمة السورية.
BBC

وفاة 12 من ابناء بورسعيد في أحداث مباراة الأهلي والمصري


توفي الى رحمة الله تعالى 12 شابا من ابناء بور سعيد ذهبوا لتشجيع فريقهم المفضل النادي الأهلي وكان عدد المصابين أيضاً من أبناء بورسعيد أكثر من 63 مصاباً اصابات بالغة الخطورة ، وبسؤالي شخصيا لمصاب من مصابي الأحداث المؤسفة في وسط الأستاد حيث قال (    3 كانوا بيضربوا فييه  ولما العسكري بتاع الأمن المركذي حاول يخلص بيني وبنهم الظابط اللي وائف شتم العسكري وقالواه سيبهم خليهم يموتوه والله على ما أقول شهيد .
المنذر عادل .عناوين الأخبار


الأشعل: مذبحة بورسعيد كارثة أثبتت فشل "العسكرى" فى تأمين البلاد


قال الدكتور عبد الله الأشعل، إن المذبحة التى وقعت بعد مباراة النادى المصرى والأهلى فى بورسعيد كارثة قومية حقيقية، لا يمكن السكوت عليها، وأثبتت الفشل الذريع للمجلس العسكرى فى تأمين البلاد وحمايتها، وعدم قدرته على توجيه مجريات الأمور والسيطرة على الشغب والبلطجة، لافتا إلى أن سلطات وزارة الداخلية ومسئولى النادى المصرى قصروا بشكل واضح فى تأمين المباراة.

وأوضح الأشعل لـ "اليوم السابع" أن المؤامرة كانت موجودة ومحكمة من خلال بلطجية مسلحين كانت لديهم نية هجوم على مشجعى النادى الأهلى، متسائلا: كيف استطاع حاملو الأسلحة الدخول إلى الملعب عبر البوابات الأمنية دون تفتيش من قبل مسئولى الأمن فى النادى المصرى أو قوات أمن بورسعيد.

وأشار الأشعل إلى أن أحداث بورسعيد ليس لها مثيل فى تاريخ العالم كله، ويجب أن يتم إعلان الحداد العام فى مصر لمدة ثلاثة أيام، خاصة وأن كل القتلى من الشباب، ولم يكونوا مستعدين على الإطلاق لمواجهة مثل هذه الأعمال، لافتا إلى أنهم ماتوا وهم فى مأمن، وتحت سمع وبصر الأجهزة الأمنية سواء من الجيش أو الشرطة.

اليوم السابع

المجلس الاعلى للقوات المسلحة يعلن الحداد العام فى البلاد لمدة ثلاثة ايام من اليوم وحتى السبت


اعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحداد العام فى جميع انحاء الجمهورية لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 2 فبراير وحتى غروب شمس يوم السبت الموافق 4 فبراير .

كما اكد المجلس خلال رسالته رقم 2 على موقعه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك انه تقرر تشكيل لجنة تحقيق من كافة الجهات المعنية للوقوف على الابعاد المختلفة للاحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة الاهلى والمصرى باستاد بورسعيد وكذا العناصر المتورطة فيها لتقديمهم للمحاكمة.
وتقدم المجلس بخالص التعازى لاسر الضحايا معربين عن  تمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.
الأهرام


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money