شريط الأخبار

الأربعاء، 22 فبراير، 2012

من ألبوم صور سوريا











































ألبوم صور يجمع كل ما يأتي في الأخبار يوميا من صور عن سوريا



maktoob

البيت الابيض "يأسف لفشل" مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية


قال البيت الابيض الاربعاء انه "ياسف لفشل" مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في ايران، معتبرا ان ذلك يكشف من جديد "رفض ايران لاحترام واجباتها الدولية".
واضاف المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني ان هذا التطور "يظهر على ما يبدو انهم لم يغيروا موقفهم" في الملف النووي المثير للجدل، في اشارة الى السلطات الايرانية.
الفرنسية 

الذهب يصعد لاعلى مستوى في 3 أشهر عند 1771.80 دولار للاوقية



نيويورك (رويترز) - صعد الذهب الي أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر يوم الاربعاء بعد ان ساعدت مشتريات لاسباب فنية المعدن النفيس على التعافي من خسائره الاولية.
وعند أعلى مستوى له في الجلسة قفز سعر الذهب للبيع الفوري 0.7 بالمئة الي 1771.80 دولار للاوقية (الاونصة) قبل ان يتراجع الي 1770.10 دولار بحلول الساعة 1833 بتوقيت جرينتش.
رويترز

دوي عدة انفجارات واطلاق رصاص في كانو بنيجيريا



دوت عدة انفجارات واعيرة نارية صباح الاربعاء في احدى ضواحي كانو، كبرى مدن شمال نيجيريا، حيث شن الاسلاميون المتطرفون عدة اعتداءات دامية في كانون الثاني/يناير الماضي، كما افاد مراسل فرانس برس وسكان.
وسمع دوي ستة انفجارات على الاقل لم يتبين مصدرها في الوقت الراهن في ضاحية بداوا الفقيرة تلاها اطلاق نار قبل صلاة الفجر مباشرة. واستمر دوي الانفجارات واطلاق الرصاص نحو ساعة.
ولم يعرف حتى الان مصدر هذه الانفجارات الا ان بعض الاهالي ذكروا ان قوات الامن تمكنت من شن حملات على مخابىء عناصر جماعة بوكو حرام الاسلامية.
وقال واحد من سكان بداوا يدعى بالا هارون ان "الشرطة والجيش منعا الوصول الى المنطقة كلها. سمعنا فقط ان قوات الامن هاجمت منزلا يشتبه في انه يستخدم مخبأ لبوكو حرام".
وكانت بوكو حرام شنت في 20 من كانون الثاني/يناير الماضي سلسلة هجمات منسقة في كانو استهدفت خصوصا مراكز الشرطة واوقعت 185 قتيلا. وتبنت الجماعة المتطرفة هذه الهجمات، الاكثر دمويا حتى الان، موجهة تهديدات جديدة.
وتقع كانو في الشمال الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه في حين يشكل المسيحيون اغلب سكان الجنوب. وتكثف بوكو حرام منذ اشهر هجماتها على رموز السلطة مثل الشرطة والجيش والسياسيين وعلى الامم المتحدة والكنائس.
والثلاثاء اكد رجل يقول انه يتحدث باسم الجماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي اوقع نحو 30 قتيلا امس في سوق بمدينة مايدوغوري، مهد هذه الجماعة المتطرفة والواقعة شمال شرق نيجيريا.
واثارت هذه الهجمات التي تزداد تطورا واتقانا صدمة لدى الشعب النيجيري في حين تجد قوات الامن صعوبة في القضاء على العنف.
ونيجيريا، اكبر بلد افريقي من حيث عدد سكانه البالغ 160 مليون نسمة من مسلمين ومسيحيين، هي ايضا اول منتج للنفط في القارة.
وتهدد اعمال العنف استقرار البلاد وتثير المخاوف من تصعيد للعنف الطائفي الذي يخشى البعض حتى ان يتحول الى حرب اهلية.
 

قتيل و21 جريحا في تظاهرات ضد احراق المصاحف في افغانستان



قتل متظاهر افغاني على الاقل واصيب 21 اخرون بالرصاص الاربعاء في اعمال شغب جرت في كابول وجلال اباد (شرق) احتجاجا على احراق مصاحف الثلاثاء في قاعدة عسكرية اميركية، على ما اعلن طبيب.
وقال احمد علي الطبيب في مستشفى جلال اباد العام لوكالة فرانس برس ان القتيل "شاب كان بين المتظاهرين، رأيت جثته في المستشفى".
وافاد مسؤولون طبيون طلبوا عدم كشف هويتهم ان 11 متظاهرا اصيبوا بالرصاص في كابول وعشرة في جلال اباد.
وقال احمد ضياء عبدالزاي المتحدث باسم ولاية نانغرهار حيث جلال اباد لوكالة فرانس برس ان "النيران اطلقت من الجانبين، من الشرطة والمتظاهرين واننا نحقق في الامر".
وفي كابول استخدمت الشرطة التي تنفي ان تكون اطلقت النار خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، على ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس على مقربة من قاعدة كمب فينيكس الاميركية التابعة للحلف الاطلسي والتي طوقها حوالى 500 متظاهر.
وبعدما ارغم المتظاهرون وحدة من شرطة مكافحة الشغب على الفرار، اصطدموا بتعزيزات.
واحرق المتظاهرون سيارات ودمروا متاجر في طريقهم الى وسط كابول غير ان قوات من الجيش الافغاني منعتهم من الوصول.
وجرت تظاهرة ثانية عنيفة نظمها طلاب في غرب كابول وحاول المتظاهرون اقتحام البرلمان لكن الشرطة تصدت لهم، وفق ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس مشيرا الى اصابة احد المتظاهرين بالرصاص.
كما تظاهر حوالى 800 شخص في ولاية لوغار جنوب كابول.
وافاد المتظاهرون عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى في صفوفهم.
واحرقت مصاحف ليل الاثنين الثلاثاء في باغرام، اكبر قاعدة عسكرية اميركية في افغانستان (60 كلم شمال كابول)، حسب السلطات الافغانية وموظفين افغان في القاعدة.
وسارع قائد قوة الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) الجنرال الاميركي جون آلن الى تقديم "اعتذاره" على ما قال انه "خطا".
وفي واشنطن ايضا قدم وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا اعتذاره الى الشعب الافغاني مؤكدا ان جنود اميركيين "تخلصوا" من مصاحف بطريقة "غير لائقة" فيما اعلن مسؤولون اميركيون ان تلك المصاحف احرقت لانها كات تستخدم لتواصل المعتقلين الافغان في السجن التابع لقاعدة باغرام.
 بواسطة شاه ماراي | الفرنسية

حادث قطار في بوينوس ايرس يسفر عن 49 قتيلا و550 جريحا



لقي تسعة واربعون شخصا مصرعهم واصيب اكثر من 550 آخرين في حادث قطار وقع صباح الاربعاء في وسط بوينوس ايرس، كما اعلن المتحدث باسم الشرطة نستور رودريغيز.
وقال رودريغيز في مؤتمر صحافي في محطة وانس حيث وقع الحادث في الوسط التجاري للعاصمة، "يؤسفنا ان نبلغكم ان الحادث اسفر عن 49 قتيلا".
ووقع الحادث في حوالى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ)، عندما تعطلت مكابح القطار الذي يعمل على خط سارمينتو ويؤمن الرحلات بين الضاحية الغربية ووسط المدينة، لدى دخوله محطة وانس وصدم المسافرين.
الفرنسية 

اشتباكات جديدة بين فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في المسجد الاقصى



قالت الشرطة الاسرائيلية الثلاثاء ان فلسطينيين القوا حجارة واحذية باتجاه رجال شرطة اسرائيليين كانوا يرافقون سياحا من غير المسلمين في باحة المسجد الاقصى في البلدة القديمة في القدس الشرقية.
وقالت لوبا السمري في بيان ان "احد رجال الشرطة اصيب اصابة طفيفة في راسه وتم علاجه في المكان".
واوضحت السمري انه تم اعتقال ثلاثة شبان للاشتباه بقيامهم برشق السياح بالحجارة.
وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت صباح الثلاثاء انها رفعت حالة التاهب في المسجد في اعقاب دعوات للدفاع عن المسجد ردا على دعوات من جماعات يهودية يمينية متطرفة لاقتحام المسجد.
كما اعتقلت الشرطة الاحد ثلاثة عشر فلسطينيا في باحة المسجد بعد تعرض سياح للرشق بالحجارة.
وقبل اسبوع منعت الشرطة الاسرائيلية متطرفين من اليمين الاسرائيلي من دخول باحة المسجد الاقصى استجابة لدعوة الى اقتحامه، وذلك تحسبا لمواجهات مع الفلسطينيين.
ويعتبر الحرم القدسي الواقع في القدس الشرقية المحتلة والذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، ثالث الحرمين الشريفين لدى الاسلام بعد مكة والمدينة المنورة في السعودية.
الفرنسية 


مقتل أكثر من 90 معظمهم بحمص



أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن 60 شخصا قتلوا اليوم في قصف للجيش السوري على حي بابا عمرو بمدينة حمص ، بينهم صحفيان فرنسي وأميركية، كما قتل 32 آخرون بمناطق أخرى، في حين واصل الجيش حملات الاعتقال والمداهمة في عدة مناطق.
فقد ذكرت الهيئة أن عدد القتلى في حي بابا عمرو جراء القصف العنيف والوحشي من قبل قوات الجيش والأمن، وصل إلى أكثر من 60 شخصا تم انتشال جثثهم في شارع الحاكورة، مشيرة إلى أن القصف لا يزال مستمرا وبوتيرة متصاعدة.
وقال عضو لجان التنسيق السورية في الرستن أبو روان الحمصي إن حمص تتعرض منذ الصباح الباكر لقصف عنيف من الجيش السوري بواسطة قذائف الهاون وراجمات الصواريخ، مشيرا إلى أن عدد القتلى جراء القصف وصل إلى 60، بينهم نساء وأطفال.
كما أوضح الحمصي أن مدينة الرستن تتعرض هي الأخرى لقصف مدفعي من قبل الجيش السوري بقذائف الهاون والصواريخ، كرد فعل على دخول الجيش السوري الحر للمدينة وسيطرته عليها بالكامل.
وكانت الهيئة قالت في وقت سابق اليوم إن عدد القتلى اليوم ارتفع إلى 51، منهم 38 قتلوا في قصف للجيش السوري على حي بابا عمرو بمدينة حمص، بينهم صحفيان وطفلان، في حين قتل ستة في حماة وخمسة في إدلب وواحد في كل من درعا والحسكة.
مقتل صحفييْن
وقال ناشطون سوريون في وقت سابق اليوم إن الصحفييْن المقتولين هما الأميركية ماري كولفن والمصور الفرنسي ريمي أوتليك، حيث قتلا جرّاء سقوط قذائف على مركز إعلامي للناشطين بحي بابا عمرو،  في حين نفت وزارة الإعلام السورية علمها بوجود كولفن في حمص.
وأضاف الناشطون أن أكثر من عشرة قتلى آخرين سقطوا خلال قصف المركز، موضحين أن جثث القتلى لا تزال تحت الأنقاض.
من جهته قال عضو الهيئة العامة للثورة السورية للجزيرة إن طائرات استطلاعية تصوّر وترصد أماكن الصحون اللاقطة، وبعد ذلك تستهدف براجمات الصواريخ المرابطة في قلعة حمص.
وأضاف أبو جعفر أن
وابلا من القذائف الصاروخية سقط منذ فجر اليوم على أحياء بابا عمرو وباب السباع والرفاعي وكرم الزيتون، وسط انقطاع تام للهواتف الأرضية والنقالة، ووصول تعزيزات عسكرية من دمشق.
بدورها قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم إن القوات الحكومية "والشبيحة" قتلوا 27 شابا حين داهموا عددا من القرى في محافظة إدلب .
وأضافت أن غالبية الشبان -وكلهم مدنيون- أصيبوا بطلقات في الرأس والصدر داخل منازلهم أو في شوارع قرى
بليون بلشون وأبديتا بإدلب قرب الحدود التركية. وبث موقع الثورة السورية على الإنترنت صورا لما وصفه بالمجزرة. 
وفاة قيادي كردي
من جهة ثانية قال ناشطون سوريون إن القيادي الكردي نصر الدين برهك فارق الحياة فجر اليوم في المستشفى، متأثرا بإصاباته بعد تعرضه لمحاولة اغتيال الاثنين الماضي على طريق قامشلو-ديريك.
وأوضح الناشطون أن برهك عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي كان قد أصيب برصاصتين في صدره أطلقتا عليه من سيارة أثناء قيادته لها منفردا في طريقه إلى منطقة ديريك للمشاركة في الاعتصام الذي دعا إليه المجلس الوطني الكردي تضامنا مع المعتقلين في سجون النظام السوري.
ونقل برهك إثر ذلك إلى مستشفى النور في القامشلي وأجريت له عملية جراحية، وكان يعاني من كسور في الأضلاع وتفتت في عظم الترقوة، ليفارق الحياة في مستشفى بمدينة حلب كان قد نقل إليه بعدما تدهور وضعه الصحي.
واعتبر الصحفي الكردي السوري مسعود عكو في تصريح للجزيرة نت، أن عملية الاغتيال هذه عبارة عن رسالة جديدة من النظام السوري إلى القيادات الكردية الناشطة في الحركة الاحتجاجية.
وذكّر باغتيال مشعل تمو القيادي الكردي البارز الذي انضم باكرا إلى الحراك المعارض للنظام، وأضاف أن برهك أيضا كان له دور كبير في الحشد للمظاهرات في منطقته، متهما النظام السوري بالوقوف وراء اغتياله.
اقتحامات واعتقالات
وقال عضو المكتب علاء الدين يوسف إن أكثر من 250 شخصا اعتقلوا في إدلب، وأضاف أنه منذ عشرة أيام لم يخرج أي ناشط من المعتقل حيث يتم إعدامهم ميدانيا.
وأشار يوسف إلى أن الأمن اعتقل طفلا عمره خمس سنوات بعد إصابة والدته بجروح خطيرة.
وفي إدلب أيضا اقتحمت عشرات المدرعات بلدة كورين وسط حملات اعتقال مسّت العشرات.
وفي دمشق شنت قوات الأمن والمخابرات حملة اعتقالات بحي الفاروق والمزة
الدمشقي حاقت بالعديد من ناشطي الحي الذين شاركوا في المظاهرات الأخيرة.
وتزامنا مع ذلك تعرضت مدن سراقب ومعرة النعمان وخان شيخون قرب إدلب لقصف عنيف.
أما في "بصر الحرير" التي تتعرض لحملة عسكرية قاسية وحصار شامل منذ أسبوع، فقد اقتحمت مائتا حافلة من الأمن والشبيحة المدينة وشنت حملة مداهمات تضرر منها عدد من منازل الأهالي.
وتقول الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن هناك نقصا في الأدوية والمواد الغذائية خاصة الخبز، إضافة إلى قطع الكهرباء والمياه والاتصالات
.
هدنة دولية
تأتي هذه التطورات الميدانية، في وقت دعت فيه اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى هدنة ساعتين يوميا وافق عليها الجيش السوري الحر.
وقال قائد الجيش الحر رياض الأسعد إنهم استجابوا لهدنة إنسانية دعت لها منظمات إنسانية، لكن النظام -كما قال الأسعد في نشرة سابقة- لم يحترم هذا النداء وواصل عمليات القتل دون النظر إلى حاجة السوريين للمساعدات الإنسانية الدولية.
بدورها أعربت الولايات المتحدة عن تأييدها للعمل بهدنة يومية لإيصال المعونات الإنسانية إلى المتضررين من الوضع العسكري في البلاد. وقال الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الولايات المتحدة تؤيد وقف إطلاق النار لتزويد السوريين بالإمدادات التي "يحتاجون إليها بشدة".
الجزيرة 

النطق بالحكم في قضية مبارك في الثاني من حزيران/يونيو


القاهرة 22 فبراير شباط (رويترز) - قال القاضي أحمد رفعت الذي
ينظر قضية الرئيس المصري السابق حسني مبارك المتهم فيها بقتل
متظاهرين وفساد مالي إنه حجز القضية للنطق بالحكم في الثاني من يونيو
حزيران المقبل.
ويحاكم مع مبارك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار
ضباط الشرطة السابقين وعلاء وجمال نجلي مبارك وصديقه رجل الأعمال الهارب
حسين سالم.
رويترز 

مدير أمن بورسعيد السابق: لن أكون كبش فداء.. ولن أحمل القضية وحدي



مدير أمن بورسعيد السابق: لن أكون كبش فداء.. ولن أحمل القضية وحدي
أحداث بورسعيد
تجرى الآن النيابة العامة بالإسماعلية تحت إشراف المستشار مجدي الديب  المحامي العام لنيابات منطقة القناة التحقيقات مع مدير أمن بورسعيد السابق اللواء عصام سمك والعميد مصطفى الرزاز، مدير المباحث الجنائية والعقيد بهي الدين زغلول مفتش الأمن الوطني والعميد هشام سليم، مفتش الأمن العام بالمحافظة.
بعد أن صدر قرار باستدعائهم للمرة الثانية من المستشار سامي عديلة، المحامي العام لنيابات بورسعيد منذ أيام للتحقيق معهم بشأن الخطة الأمنية و تفاصيلها التي وضعت لتأمين المباراة والمنشأت الموجودة حولها ومدى الفشل في تحقيقها في ظل أحداث الشغب وأدوار كلا منهم في تنفيذها و الأسباب التي أدت إلى لحام الباب الحديدي بعد مباراة الاتحاد مع المصري.
كما صدر قرار من المستشار سامي عديلة باستدعاء إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري .
وذكر مصدر قضائي بأن اللواء عصام سمك رفض خلال التحقيقات أن يكون هو كبش الفداء  قائلا أنه لن يتحمل القضية وحده لأنه يوجد مسئولين عن الحادث أكبر منه يجب ان يحقق معهم .
كما أوضح المصدر أن العميد مصطفى الرزاز، مدير المباحث الجنائية قد أدلى بأقواله الآن مؤكدا أنه نفذ الخطة الأمنية كما كان مخطط لها وأنه أدلى بمعلوماته إلى الأجهزة الرقابية وأكد أنه يثق بحكم الله قبل أي حكم لأنه لم يقصر في عمله في الفترة القصيرة التي قضاها ببورسعيد من خلال إعادة الأمن للشارع في هذه الفترة .
كما ذكر المصدر أنه المستشار مجدي الديب من المحتمل أن ياتي لبورسعيد صباح الأربعاء ليكشف عن مفاجآت جديدة بعد ظهور أدلة و شهادات للشهود تفيد في القضية وأنه بصدد إصدار أمر غدا بحبس مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية .
كما أكد أشرف العزبي المحامي وممثل الدفاع عن المتهمين في أحداث الاستاد أن النيابة استمعت إلى  شهادة كلا من أحمد فتحي  شريف عبد الفضيل وشريف إكرامي لاعبي النادي الأهلي في احداث القتل والشغب وأكد العزبي ان موكله محمد الحمامصي أصيب بكسر في ذراعه أثناء وجوده مع اللجان الشعبية المنسقة مع أفراد الشرطة بعد أن حاول منع نزول بعض الجماهير إلى أرض الملعب.
وقال صفوت عبد الحميد المحامي عن المتهمين أن النيابة بصدد التحقيق مع ثلاث متهمين تم القبض عليهم بعد أن ثبت صلتهم في جرائم القتل و الشغب في مباراة المصري والأهلي الدامية .
كان المستشار عديلة قد أمر بحبس حبس ثلاث متهمين جدد على ذمة التحقيقات لمدة 15 يوم بعد ان ثبت تورطهم في الأحداث ليصل بذلك عدد المتهمين الذين تم القبض عليهم إلى 82 متهم .
كما أصدر قرارا بإرسال شريط سي دي إلى المستشار مجدي الديب لعرضه على لاعبي النادي الأهلي والجهاز الفني والإداريين بالفريق للتعرف على المتهمين بعد قيام نيابة الإسماعيلية بالاستماع لأقوالهم حتى يتم مضاهاتها بالأقوال وصورهم التي أرشدت عنها كاميرات المراقبة  وعددها 39 كاميرا بالاستاد و تم تحديد 7 زوايا تصوير بها و قد صورت المتهمين مديرية الأمن للمتهمين تحت إشراف مدير أمن بورسعيد اللواء سامح رضوان .

الدستور 

نيوزيلندا: الإفراج بكفالة عن مؤسِّس موقع ميغا أبلود



أصدرت محكمة نيوزيلندية قرارا يقضي بالإفراج بكفالة عن الألماني كيم شميتز، المعروف باسم كيم دوتكوم، مؤسس موقع ميغا أبلود المختص بتخزين وتبادل الملفات على شبكة الإنترنت.
ويواجه دوتكوم، الذي أُغلق موقعه الشهر الماضي بسبب انتهاكه لحقوق الملكية، تهما في الولايات المتحدة بواحدة من أكبر قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكرية في تاريخ البلاد.
فقد أبطل القاضي في محكمة نورث شور ديستريكت، نيفين دوسون، حكمين سابقين كانا قد قضيا بأن دوتكوم "يشكِّل خطرا بالغا للغاية على الطيران"، وذلك ببساطة لأن لديه المال الكافي والعلاقات الجيدة التي تمكِّنه من مغادرة البلاد بسهولة ويسر.

تضاؤل الخطر

إلاَّ أن القاضي دوسون قال إن مثل ذلك الخطر قد تضاءل، وذلك "لأن كل أموال الملياردير دوتكوم قد صُودرت، ولم يعد لديه أي أرصدة أو حسابات مصرفية لم يتم الكشف عنها".
وجاء قرار القاضي هذا على الرغم من تنويه الادِّعاء العام بأن دوكتوم رجل غني، ولديه ثروة طائلة تتيح له الهروب.
لكن، وفقا لنصِّ قرار الإفراج عنه، فلن يكون بمقدور دوتكوم الآن استخدام الإنترنت، كما سيتم إدراج اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.
وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين في أوكلاند، قال دوتكوم: "أشعر بالارتياح لأنه سيكون بمقدوري الذهاب إلى البيت ورؤية أسرتي، أي أطفالي الثلاثة الصغار وزوجتي الحامل."
يُشار إلى أن دوتكوم، البالغ من العمر 38 عاما، كان قد أُوقف في العشرين من الشهر الماضي بناء على طلب من السلطات الأمريكية، إذ أن موقعه متَّهم بإيقاع خسائر بأصحاب حقوق الملكية الفكرية تُقدَّر بنحو 500 مليون دولار أمريكي.

150 مليون مشترك

وقد حقَّق دوتكوم العام الماضي فقط عائدات بلغت 42 مليون دولار جاءته من أرباح الإعلانات والاشتراكات المدفوعة في الموقع الذي يشترك فيه حوالي 150 مليون مستخدم.
وكان الادِّعاء الأمريكي قد أضاف يوم السبت الماضي تهما جديدة لدوتكوم تتعلق بانتهاكه لحقوق الملكية الفكرية، وذلك بالإضافة إلى تهمتي الكسب غير المشروع وغسل الأموال.
وقالت وزارة العدل الأمريكية في الدعوى إن موقع ميغا أبلود، الذي أسَّسه دوتكوم عام 2005، صمم نظام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها بطريقة تمكِّنه من التوزيع السريع والمتكرر للمواد التي تخضع لقوانين حماية الملكية الفكرية.

كسب غير مشروع

كما لاحق مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي آي) دوتكوم وثلاثة آخرين من زملائه ألقي القبض عليهم الشهر الماضي ووُجِّهت إليهم جميعا تهم الكسب غير المشروع وغسيل الأموال ومخالفة حقوق الملكية الفكرية.
لكن موقع ميغا أبلود أكَّد حرصه على عدم تحميل المواد التي يتم الحصول عليها عن طريق القرصنة.
وقد أفرجت المحكمة الشهر الماضي بكفالة عن اثنين من المتهمين الأربعة، هما الألماني فين باتاتو والهولندي برام فان دير كولك.
غير أن القاضي ديفيد ماكنوتون طالب بمزيد من التوضيحات من جانب دوتكوم والمتهم الرابع في القضية، وهو الألماني ماتياس أورتمان، وذلك قبل أن تقرر المحكمة الإفراج عنهما بكفالة.
وينفي دوتكوم ضلوعه بأي سوء سلوك إجرامي، وتعهَّد بمقاومة أي محاولة لتسليمه إلى الولايات المتحدة.
BBC




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money