شريط الأخبار

الجمعة، 13 يناير 2012

طالبة فلسطينية بالجامعة الأمريكية تحتج على استضافة "أمريكى صهيونى"



"أين الديمقراطية يا أخ مارتن؟" سؤال طرحته الطالبة رقية طبيلة الطالبة بقسم القانون الدولى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهى تحمل لافتة تعبر فيها عن رفضها كطالبة بالجامعة استضافة الدكتور مارتن أنديك نائب رئيس ومدير مؤسسة "بروكينجز".

جاء هذا قبل بدأ المحاضرة التى نظمتها الجامعة الأمريكية مساء الخميس، لـ"أنديك" للحديث حول السياسة الخارجية الأمريكية، حيث استقبلت رقية الفلسطينية الجنسية ورئيسة "نادى بلاد القدس" أنديك بلافتة مكتوب عليها "هذا الشخص غير مرغوب فى وجوده بجامعتى"، الأمر الذى أثار انتباه أنديك، متوجهًا إليها بسؤال "هل أنا غير مرغوب فى وجودى؟"، فردت عليها بنفس السؤال قائلة "وهل أنا كفلسطينية مرغوبة فى بلدك؟"، ورد عليها قائلا: "أنا أمريكى" فقالت له "أنت صهيونى"، ثم تابعها بقوله، "أنا مع حل الدولة لدولتين"، فردت و"أنا متمسكة بها دولة واحدة".

ومن جانبها انتقدت رقية حديث أنديك حول السلام والديمقراطية فى ظل عدم اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بحركة حماس كفيصل منتخب من قبل الفلسطينيين بحجة أنهم يستخدمون العنف، مضيفة أن أى انتخابات إذا لم تكن على الطراز الأمريكى لن يعترف بها.

كما أدانت رقية عدم التمثيل السياسى للعرب الفلسطنيين فى دولتهم برغم أنهم يشكلون 20% من الدولة الفلسطينية "أين الديمقراطية يا أخ مارتن".

وحول رفضها لاستضافة الجامعة لمارتن أنديك، قالت رقية، أنا غير مستعدة لدفع فلوس للجامعة وفى الآخر تستضيف أمريكى صهيونى، مضيفة بأن أمريكا سببًا رئيسيًّا فيما يتعرض له العرب الفلسطينين على يد الصهيونية وأنه لولا دعم أمريكا لإسرائيل لاستطاع الفلسطينيون الحصول على حقوقهم من الإسرائيليين.

اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money