شريط الأخبار

الجمعة، 27 يناير 2012

ارتفاع أسعار الطماطم والكوسة.. وتذبذب الفاكهة


واصلت أسعار السلع الغذائية الأساسية‮ ‬الارتفاع المستمر، اليوم الجمعة، مع بداية الأسبوع، حيث ارتفعت أسعار الطماطم وسجلت 3.50 جنيه للكيلو مقابل 2.50 جنيه للكيلو أمس، وسجل الخيار نفس الارتفاع بسوق العبور، وتراوح ثمن الكيلو ما بين 3 إلى 4 جنيهات، وارتفع سعر الكوسة ما بين 3 إلى 4 جنيهات للكيلو مقابل 2 إلى 3 جنيهات للكيلو.

فى حين انخفض سعر الفلفل الألوان وبلغ 11 جنيها للكيلو مقابل 13 جنيها عما كان من قبل، وانخفض سعر الفلفل الأخضر ما بين 7 جنيهات للكيلو مقابل 8 إلى 10 جنيهات عما كان من قبل، ووصل سعر البصل بالعبور إلى 2 جنيه للكيلو، وسجل كيلو البطاطس 2 جنيه للكيلو.

وأرجع التجار ارتفاع بعض أسعار الخضروات إلى سوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة، مما أثر على حجم المحصول منها".

وبلغ سعر الثوم بالقاهرة بين 4 إلى 8 جنيهات للكيلو مقابل 4 إلى 6 جنيهات للكيلو، بينما وصل سعر الجزر داخل سوق العبور 2 جنيه للكيلو، وبلغ سعر كيلو الليمون بسوق العبور ما بين 2 إلى 3 جنيهات للكيلو.

أما عن أسعار الفاكهة، فقد شهدت تذبذبا بأسعارها ما بين الانخفاض والارتفاع، حيث سجل سعر الموز البلدى بأسواق القاهرة 5 جنيهات للكيلو مقابل ما بين 6.50 إلى 5.5 جنيه للكيلو، وبلغ سعر كيلو الجوافة 2.50 إلى 4 جنيهات للكيلو، وسجل سعر الموز المستورد ما بين 10 إلى 11 جنيهاً للكيلو، وسجل سعر التفاح اللبنانى 7.5 إلى 8 جنيهات للكيلو، وسعر البرتقال ما بين 2 إلى 4.5 جنيه للكيلو بالقاهرة، وسعر اليوسفى ما بين 2.5 إلى 4 جنيهات مقابل 2 إلى 4 جنيهات للكيلو.

اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money