شريط الأخبار

الأحد، 12 فبراير 2012

الامم المتحدة تنتقد سياسة "التهويد" التي تنتهجها اسرائيل في الاراضي المحتلة



اعتبرت مسؤولة في الامم المتحدة الاحد ان اسرائيل تنتهج "استراتيجية تهويد" في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين كما في المناطق الاسرائيلية التي تعيش فيها اقليات عربية.
وقالت راكيل رولنيك المقررة الخاصة للامم المتحدة حول شؤون السكن الملائم في مؤتمر صحافي في القدس "من الجليل الى النقب مرورا بالقدس والضفة الغربية، تبنت السلطات الاسرائيلية نموذجا للتوسع الجغرافي يستثني الاقليات ويمارس تمييزا وتهجيرا بحقها".
واضافت ان "هذا النموذج يطاول خصوصا الجماعات الفلسطينية القريبة من المستوطنات اليهودية التي تشهد تناميا سريعا"، عارضة امام وسائل الاعلام خلاصاتها الاولية في ختام مهمة لاسبوعين في اسرائيل والاراضي الفلسطينية.
وتابعت رولنيك "في شكل عام، من الواضح ان السياسات والممارسات الاسرائيلية حيال سكان القدس الشرقية والضفة الغربية الفلسطينيين تنتهك حقوق الانسان والحق الانساني الدولي".
ويتهم الفلسطينيون اسرائيل بدفعهم خصوصا الى مغادرة القدس عبر عدم السماح لهم بالحصول على تراخيص بناء.
وانتقد الاتحاد الاوروبي اخيرا "تدهور الوضع" في القدس الشرقية خلال 2011. وفي تقرير سنوي، اتهم رؤساء بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله بالضفة الغربية اسرائيل ب"القضاء المنهجي على الوجود الفلسطيني في المدينة عبر التوسع المستمر للمستوطنات".
ولفتت مقررة الامم المتحدة ايضا الى "الظروف الصعبة التي يواجهها السكان" في قطاع غزة الذي يخضع لحصار اسرائيلي، مشيرة الى "الاثار الضارة للحصار على السكن والبنى التحتية".
وستقدم رولنيك خلاصاتها في تقرير نهائي سيسلم الى اسرائيل والفلسطينيين في ايار/مايو 2013.
الفرنسية 

4 التعليقات:

خالد الامير يقول...

وبعدييييييييييييين مع اليهود دول

محب للقراءة يقول...

في برتوكولات حكماء صهيون وتعاليم التلمود (( في معتقداتهم انهم شعب الله المختار وليسوا شعب الله الملعون وان الناس جميعا اي البشر غير اليهود ارواح حيوانات واجساد بشر ويجوز قتلهم بل ويرفعه الله درجه عندما يقتل اي انسان غير يهودي مهما كانت ديانته...... فك لليهود الملاعييييييين

شاهد ابو النجا العزيز يقول...

مشكلة الامم المتحده انها عامله زي ابو العربي بتاع بور سعيد بوء علي الفاضي وطبعا انا مش قاصد البورسعيديه القدامي ولا الشباب المحترم انا اصدي السرسريه زي زرزاره والحريه

مشيل شلهوب يقول...

حرام عليكوا بتشوهو سمعة اليهود ربنا هيحاسبكوا ويدخلكوا جهنم

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money