شريط الأخبار

السبت، 10 مارس 2012

مجلس التعاون الخليجي يصف تصريحات "الإخوان المسلمون" تجاه الإمارات بأنها "غوغائية"

نددت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم السبت، بالتصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر تجاه الإمارات على خلفية مذكرة الاعتقال الصادرة بحق الشيخ يوسف القرضاوي، ووصف هذه التصريحات بأنها "غوغائية "وتفتقد إلى الحكمة.

وكان الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمون في مصر، أكد أمس الجمعة أن الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، مشيرا إلى أن صدور مثل هذه التصريحات عن قائد شرطة دبي "عار".

واستنكرت جماعة الإخوان المسلمون في مصر مطالبة قائد شرطة دبي، بإصدار مذكرة اعتقال بحق القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. ومن جانبه قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني في تصريحات للصحفيين اليوم، أن التصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي للإخوان المسلمون في مصر محمود غزلان تجاه الإمارات العربية المتحدة غير مسئولة، وتفتقد إلى الحكمة وتتعارض مع ما يربط الشعوب العربية والإسلامية من روابط وصلات مشتركة، مؤكدا أنها لا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون ومصر لتعزيز علاقاتهما التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين.

وأضاف الزياني أن "ما يمس دولة الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعا"، مؤكدا رفض دول المجلس واستنكارها التهديدات التي أطلقها محمود غزلان، مشيرا إلى أنها مخالفة تماما لكل الجهود والمساعي التي تعمل على توحيد الصف العربي والإسلامي ونبذ الانقسام.

وقال الزياني إن تصريحات الإخوان "تتجاهل احتضان الإمارات للعرب، وتبنيها لقضايا العالم العربي في جحود يستنكره كل عاقل مشيرا إلى أن مثل هذه التصريحات الغوغائية من مسئول حزبي كبير "مستهجنة وغير مسئولة"،ولا تنبئ عن نوايا طيبة ضد حكومات وشعوب المنطقة.

كان غزلان سبق وقال:إذا حدث وقامت الإمارات باعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، لن تتحرك جماعة الإخوان المسلمون فقط بل سيتحرك العالم الإسلامي كله ضد الإمارات، مشيرا إلى أن كل الانتقادات التي وجهها القرضاوى للإمارات صحيحة.

كان الشيخ يوسف القرضاوي قد انتقد قرار الإمارات بترحيل سوريين شاركوا في تظاهرة خارج مقر قنصلية بلادهم في دبي وقال: حكام الإمارات ليسوا آلهة بل هم من البشر وكل ما لديهم من أموال ، وحرام عليهم أن يطردوا مئة أسرة سورية معارضة للنظام لأنهم ضد النظام،لا يجوز رميهم خارج البلاد،والأغرب سلب الجنسية من بعض أبناء الإمارات،وأنا أنصحهم أن يتقوا الله في أهل بلدهم وما يفعلونه بهم فالحاكم أجير عند الأمة،ولا يجوز أن يعاملوا الناس كالعبيد".

وعلى الجانب الآخر فإن الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي علق على صفحته على تويتر بأنه سيطالب الإنتربول بإصدار مذكرة اعتقال بحق القرضاوي بعد هذه التصريحات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money