شريط الأخبار

الاثنين، 30 يناير 2012

"الاستشارى" يرفض انتخاب رئيس جمهورية مؤقت

\
علم "اليوم السابع" أن المجلس الاستشارى رفض الاقتراح المقدم من بعض أعضائه من بينهم سامح عاشور بانتخاب رئيس جمهورية مؤقت يتولى إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية، وذلك لأنه يرى أن انتخاب رئيس مؤقت سيزيد الأمور إرباكا، ولا يؤدى إلى استقرار الأوضاع فى البلاد.

وكان المجلس الاستشارى المعاون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع مساء أمس الاثنين، بحضور منصور حسن رئيس المجلس، وكافة الأعضاء، وشهد الاجتماع مناقشات ساخنة حول مستقبل مصر وكيفية إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية.

واستعرض الاجتماع عدة مقترحات مقدمة من عدد من الأعضاء من بينهم سامح عاشور نقيب المحامين ونائب رئيس المجلس، وعمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والدكتور سليم العوا، والدكتور أحمد كمال أبو المجد.

وأعد المجلس الاستشارى خلال الاجتماع تصورا تضمن مقترحا حول ما تبقى من المرحلة الانتقالية وأرسله للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب الاجتماع، إلا أن المجلس رفض الإدلاء بأية تصريحات صحفية أو إعلامية بشأنه وفرض سرية وتكتما شديدا حول ما دار خلال اجتماع أمس بعد أن رفض إقامة مؤتمر صحفى عقب اجتماعه المغلق كما هو معتاد، ثم ألغى الاجتماع الذى كان مقررا عقده مساء اليوم الثلاثاء.

وكان المجلس الاستشارى قد التقى المجلس الأعلى للقوات المسلحة السبت الماضى بمقر وزارة الدفاع، وتناول اللقاء مناقشات بشأن وضع الدستور والجمعية التأسيسية المناط بها صياغته والتى سيختارها البرلمان طبقا للإعلان الدستورى، واتفق الطرفان على أن يعد "الاستشارى" دراسات فى هذا الشأن يقدمها للمجلس العسكرى خلال ثلاثة أيام.

اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money