شريط الأخبار

الاثنين، 16 يناير 2012

فتاة المنيا تخشى مصير كاميليا شحاتة.. والنيابة تقرر إيداعها دار رعاية




قالت أميرة جمال صابر، الفتاة التى أشهرت إسلامها منذ يومين أمام النيابة، إنها فتاة متفوقة حصلت على 98% فى الثانوية العامة. وأضافت أنها أسلمت عن قناعة تامة، بعدما قرأت الإنجيل والقرآن كاملين إلى جانب عشرات كتب الفقه والسنة.

وقالت إنها ارتدت الحجاب، ولن تخلعه ثانية، وترفض العودة إلى منزل أبيها مرة ثانية، كما أفادت أن الأزهر رفض إشهار إسلامها لصغر سنها. وأوضحت الفتاة إنها أحبت الدين الإسلامى ولن تعود إلى دينها السابق مرة أخرى مهما كان.

وناشدت السلطات أن لا تجعل مصيرها مثل مصير كاميليا شحاته، التى سلمها الأمن إلى الكنيسة واختفت إلى الآن، ولا يعرف عنها أحد شىء حتى الآن،

ومن جهته، أمر مدحت مكى، رئيس نيابة بولاق الدكرور، بوضع الفتاة فى إحدى دور الرعاية بالجيزة، وانتداب لجنة من مجلس الأمومة والطفولة لفحص حالتها.

من جهته، قال طه سرحان (محامى الفتاة)، إن الفتاة مازالت مصرة على إسلامها، وهو ما ينفى المقولات التى يرددها الأقباط بأنها خطفت.

وكانت أميرة قد غادرت منزل أسرتها بقرية "صفط الخمار"،بـمحافظة المنيا، لإشهار إسلامها بمشيخة الأزهر، لكن لجنة الإشهار رفضت، نظراً لعدم إتمامها السن القانونية، للإشهار وهى 18 سنة .

وحاول مئات الأقباط يتزعمهم بعض القساوسة اقتحام قسم شرطة بولاق الدكرور، لأخذ الفتاة عنوة دون عرضها على النيابة، إلا أن رئيس مباحث القسم، أصر على أن تعرض الفتاة على النيابة، الأمر الذى أثار غضب الأقباط المتواجدين خارج القسم، فحاولوا اقتحام القسم إلا أن القوات منعتهم من ذلك.

المصريون

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money