شريط الأخبار

الجمعة، 6 يناير 2012

ساركوزي وميركل ومونتي يعقدون قمة مصغرة في ايطاليا في 20 الجاري




اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة انه سيتوجه الى ايطاليا برفقة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في 20 كانون الثاني/يناير بهدف لقاء رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي.
واضاف ساركوزي متحدثا الى الصحافيين في الاليزيه اثر محادثات اجراها مع مونتي ان هناك "تطابقا تاما في وجهات النظر (بين باريس وروما) حيال مستقبل اوروبا وكيفية معالجة ازمة الثقة داخل منطقة اليورو".
واشاد الرئيس الفرنسي ب"شجاعة" و"كفاءة" مونتي وحكومته و"القرارات السريعة" التي اتخذاها، مضيفا "اكدت له ايضا ان رؤساء الدول والحكومات الاوروبية الاخرى يستلهمون منه الثقة".
وتابع ساركوزي "تحدثنا معا عن الوضع في منطقة اليورو وعن كل المواعيد الاصلاحية التي قررناها خلال (اجتماع) المجلس (الاوروبي) الاخير" في الثامن والتاسع من كانون الاول/ديسمبر.
واعلن ايضا انه سيزور ايطاليا في 20 كانون الثاني/يناير برفقة المستشارة ميركل.
وقال ساركوزي ايضا "لمواجهة ازمة الثقة هذه، على كل المؤسسات الاوروبية ان تتحمل مسؤولياتها على غرار ما قامت به كل دولة في منطقة اليورو. نحن نؤمن باليورو، نؤمن باوروبا. ينبغي الان ان يتخذ كل طرف القرارات المطلوبة".
من جهته، شدد مونتي على "اهمية بلوغ اتفاق حين يتصل الامر بالتدخل لمصلحة الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو خصوصا".
وقال "من المهم ان تقوم كل دولة بما عليها لتبني اجراءات تضمن تصليب الموازنات وادخال الاصلاحات الضرورية. ان تقوم كل دولة بذلك امر اساسي، على كل الصعد".
واكد مونتي ان اجتماع 20 كانون الثاني/يناير "بالغ الاهمية تمهيدا لاجتماع (مجموعة) يوروغروب في 23 كانون الثاني/يناير والمجلس الاوروبي في 30 منه".
شارل بلاتيو | الفرنسية 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money