شريط الأخبار

الجمعة، 6 يناير 2012

ارتفاع أسعار الدواجن والأسماك وانخفاض أسعار الأرز والطماطم



تشهد الاسواق حالة من الانتعاش النسبي بمناسبة اعياد الميلاد والكريسماس مع ارتفاع طفيف في اسعار بعض السلع التي يزيد الطلب عليها في الاعياد مثل الملابس الجاهزة والاسماك والدواجن.

 في الوقت الذي شهدت فيه انخفاض في بعض السلع الاخري مثل الطماطم بنسبة30%.ففي اسواق اللحوم يشير محمد وهبه رئيس شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية الي توافر جميع انواع اللحوم البلدية والمستوردة حيث انخفضت نسبة المبيعات بنسبة20% عن العام الماضي نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حيث سجلت لحوم الكندوز اسعارا تتراوح بين60 إلي80 جنيها والضأن ما بين55 إلي70 جنيها بينما اللحوم المستوردة سجلت مابين35 إلي40جنيها,وفي الوقت الذي سجلت فيه اسعار الدواجن ارتفاعا بمقدار5% عن الاسبوع الماضي, اما بالنسبة لاسواق الخضر والفاكهة بسوق العبور يقول جمال السيد علام نائب رئيس الشعبة بغرفة القاهرة ان اسعار الفاكهة مستقرة دون تغيير حيث تراوح سعر البرتقال بسره من57 قرشا إلي جنيه واليوسفي الصيني125 قرشا والبلدي150 قرشا. وبالنسبة لمواد البقالة فقد اكد أحمد يحيي رئيس الشعبة توافر جميع السع الغذائية, حيث انخفضت اسعار الارز بمقدار10% ليصل سعر الطن إلي3600 جنيه مقابل4000 جنيه. واكد صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات ان العام الماضي شهد تراجعا في مبيعات الحلويات بنسبة56% عن العام السابق مع ثبات الاسعار وارجع العبد الانخفاض الي الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بالاضافة إلي ارتفاع مدخلات الانتاج بنسبة20% عن العام الماضي.
واشار الحاج عبده عثمان عبد العال نائب رئيس شعبة الاسماك الي ارتفاع اسعار الاسماك بنسبة10% حيث يتراوح اسعار البلطي بسوق العبور مابين9 إلي11 جنيها للكيلو.

الأهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money