شريط الأخبار

السبت، 28 يناير 2012

اكتشاف تشققات في أجنحة "إيرباص ايه 380" أكبر طائرات للركاب في العالم


رصدت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات مجموعتين من الشقوق في أجنحة طائراتها من طراز ايه 380 بعد نحو أربعة أعوام من دخول الطائرة الخدمة. ما دفع سلطات السلامة الجوية الأوروبية اليوم الجمعة إلى الأمر بإجراء فحوصات عاجلة على 22 طائرة ومن المتوقع أن تشمل الخطوط الجوية لسنغافورة وإيرفرانس.

أمرت سلطات السلامة الجوية الاوروبية اليوم الجمعة باجراء فحوصات عاجلة على نحو ثلث اسطول طائرات ايرباص (ايه 380) بعد اكتشاف تشققات في اجنحة اكبر طائرات للركاب في العالم.
وقالت سلطات السلامة الجوية انه لم يتم منع اي طائرة من الطائرات العملاقة عن الاقلاع لكن الفحوصات يجب ان تتم خلال ستة اسابيع على معظم الطائرات التي ادرجت على قائمة الفحص وعددها 22 طائرة من المتوقع ان ان تشمل الخطوط الجوية لسنغافورة وايرفرانس.
وقالت سلطات السلامة الجوية ان الطائرات ذات الاستخدام المكثف - التي قامت بما لا يقل عن 1800 عملية اقلاع وهبوط وهما العمليتان اللتان تعرضان الطائرات لاشد الضغوط - يجب فحصها خلال اربعة ايام.
يجيء تحرك منظمة السلامة الجوية الاوروبية بعد ان رصدت شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات مجموعتين من الشقوق في اجنحة طائراتها من طراز ايه 380 على مدى اسبوعين منفصلين وبعد نحو اربعة اعوام من دخول الطائرة التي تبلغ سعتها 525 مقعدا الخدمة.
france24

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money