شريط الأخبار

السبت، 28 يناير 2012

الروسية شارابوفا تتفوق على باكهام في قائمة الرياضيين الأكثر ثراءً



نشرت وكالة Bloomberg لائحة تضم أرقاماً تشير الى ثروات الرياضيين العالميين لتظهر إحراز لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا تقدماً ملحوظاً باحتلالها المركز الـ 33 بعد ان كانت في المركز الـ 83، ولتسجل بذلك تقدماً على نجم المنتخب البريطاني الشهير لكرة القدم، لاعب خط الوسط السابق في نادي مانشستر يونايتد، لاعب فريق لوس أنجلس غالاكسي الأمريكي ديفيد باكهام، الذي تراجه موقعه في القائمة من المركز الـ 19 الى 58.
وتقدر ثروة شارابوفا البالغة من العمر 24 عامأً بـ 24,5 مليون دولار، منها 16.5 مليون دولار جنتها الرياضية الروسية الشابة جراء مشاركتها في بطولات التنس العالمية وفوزا بـ 3 من البطولات الكبرى الـ 4، فيما حصلت على ما تبقى جراء دعم ممولين وتاسيسها شركة لصناعة ألبسة في عام 2011.
وبحسب وكالة Bloomberg فإن لاعبة التنس الوحيدة التي تفوقت على ماريا شاربوفا في اللائحة هي الأمريكية سيرينا ويليامز التي حلت في القائمة تحت رقم 25.
وبين الـ 10 اسماء الأوائل وردت أسماء 3 لاعبين تنس رجال يتقدمهم الإسباني رفائيل نادال في المركز الخامس يليه مباشرة السويسري روجر فيديرير، والصربي نوفاك جوكوفيتش في المرتبة التاسعة.
أما المراكز الـ 3 الأولى فكانت من نصيب لاعبي كرة القدم الامريكية دريو بريس من فريق "ساينتس" الذي مني بهزيمتين وساهم مع فريقه في العام الماضي بتحقيق 13 فوزاً. أما المركز الثاني فحل آرون روجرز من فريق "غرين باي بيكرز" في حين جاء توم برادلي لاعب فريق "نيو إنغلاند باتريوتس" في المركز الثالث.
المركز الرابع في قائمة Bloomberg كان أمريكياً أيضأُ اذ شغله لاعب فريق "ميامي" لكرة السلة ليبرون جيمس، كما ورد ذكر اسم لاعب كرة سلة آخر في القائمة هذة شاكيل أونيل من الفريق الذي كان قد أعلن في 1 يونيو/حزيران الماضي عن قراره اعتزال الرياضة.
روسيا اليوم


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money