شريط الأخبار

الثلاثاء، 31 يناير 2012

الشرطة الأمريكية تعتقل‏ 400‏ من حركة "احتلوا" بأوكلاند


أعلنت السلطات الأمريكية أنها اعتقلت أكثر من‏400‏ متظاهر من حركة احتلوا في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الليلة قبل الماضية‏,‏ في واحدة من كبري عمليات الاعتقال الجماعي منذ بدء الاحتجاجات الاقتصادية في العام الماضي،
 كما وجهت إنذارا للمعتصمين من أعضاء حركة احتلوا واشنطن بتفكيك خيامهم في واشنطن أو مواجهة الاعتقال خلال ساعات.
وقال مسئولون في أوكلاند إن اشتباكات بين الشرطة والمحتجين اندلعت عندما حاول نشطاء السيطرة علي مركز مؤتمرات مغلق في وسط المدينة لإقامة مقر قيادة جديد وجذب الانتباه إلي مشكلة المشردين, مما أثار معارك كر وفر استمرت حتي دخول الليل.
وأضاف المسئولون أنه تم اعتقال أكثر من400 متظاهر خلال المناوشات, التي أطلقت خلالها الشرطة قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع, كما أصيب ثلاثة من رجال الشرطة ومتظاهر واحد علي الأقل. وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق أن عدد المعتقلين تتراوح بين200 و300, ولكن مركز عمليات الطواريء في أوكلاند رفع ذلك العدد لأكثر من400, وقال إنه من المتوقع أن تعلن شرطة أوكلاند عن عدد أكثر دقة في وقت لاحق.
وفي مؤشر علي تصاعد التوتر في واشنطن التي يستمر فيها اعتصام منذ4 أشهر, صعقت قوات الشرطة متظاهرا من حركة احتلوا واشنطن بصاعق كهربائي بعد تمزيقه منشورات تحدد الموعد النهائي لتفكيك مخيم الاعتصام, واعتقلته بتهمة مخالفة النظام في ميدان مكفرسون أحد موقعين يقيم فيهما المحتجون خيامهم.
وتعتبر احتلوا واشنطن الأكثر ظهورا بين حركة احتلو التي انتشرت في أنحاء الولايات المتحدة, بعدما فككت شرطة نيويورك مخيم حركة احتلوا وول ستريت الرئيسية في نوفمبر الماضي.
وستبدأ شرطة الحدائق المسئولة عن إدارة موقعي الاعتصام في واشنطن خلال ساعات في تطبيق فرض حظر علي نصب خيام في ميدان مكفرسون وحديقة فريدوم بلازا, وهما الموقعان اللذان يعجان ببحر من الخيام والأقمشة الزرقاء منذ عدة أسابيع, ويبعد أحدهما عن البيت الأبيض خمس دقائق سيرا علي الأقدام.
وقال أحد المنشورات الذي سلمته الشرطة للمحتجين إنه إذا كانت انتهاكات إقامة مخيم واضحة, فإن الأشخاص المنتهكين سيكونون عرضة للاعتقال ومصادرة متعلقاتهم كدليل.
ويبدو أن حركة احتلال, التي تحتج علي سوء الأوضاع الاقتصادية وعدم تحقيق المساواة, فقدت زخمها أواخر العام الماضي, بعد أن أزالت الشرطة مخيمات الاحتجاج التي اقامها المحتجون في شتي أنحاء الولايات المتحدة.
ومن ناحية أخري, رفض ناشطون من حركة احتلوا في مدينة لاهاي الهولندية مغادرة مخيمهم الذي نصبوه بحديقة ماليفيلد في لاهاي مساء أمس الأول. ومن جانبه, حث مجلس مدينة لاهاي الناشطين علي مغادرة المكان بسبب برودة الطقس الشديدة. وقال متحدث باسم المجلس إن النوم في العراء في ظل هذا النوع من الطقس أمر يفتقر إلي الشعور بالمسئولية, بينما قال متحدث باسم الناشطين إنهم مستعدون جيدا للتكيف مع برودة الطقس ولديهم ما يكفي من الملابس التي تحقق لهم الدفء.
الأهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money