شريط الأخبار

الأربعاء، 22 فبراير 2012

مدير أمن بورسعيد السابق: لن أكون كبش فداء.. ولن أحمل القضية وحدي



مدير أمن بورسعيد السابق: لن أكون كبش فداء.. ولن أحمل القضية وحدي
أحداث بورسعيد
تجرى الآن النيابة العامة بالإسماعلية تحت إشراف المستشار مجدي الديب  المحامي العام لنيابات منطقة القناة التحقيقات مع مدير أمن بورسعيد السابق اللواء عصام سمك والعميد مصطفى الرزاز، مدير المباحث الجنائية والعقيد بهي الدين زغلول مفتش الأمن الوطني والعميد هشام سليم، مفتش الأمن العام بالمحافظة.
بعد أن صدر قرار باستدعائهم للمرة الثانية من المستشار سامي عديلة، المحامي العام لنيابات بورسعيد منذ أيام للتحقيق معهم بشأن الخطة الأمنية و تفاصيلها التي وضعت لتأمين المباراة والمنشأت الموجودة حولها ومدى الفشل في تحقيقها في ظل أحداث الشغب وأدوار كلا منهم في تنفيذها و الأسباب التي أدت إلى لحام الباب الحديدي بعد مباراة الاتحاد مع المصري.
كما صدر قرار من المستشار سامي عديلة باستدعاء إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري .
وذكر مصدر قضائي بأن اللواء عصام سمك رفض خلال التحقيقات أن يكون هو كبش الفداء  قائلا أنه لن يتحمل القضية وحده لأنه يوجد مسئولين عن الحادث أكبر منه يجب ان يحقق معهم .
كما أوضح المصدر أن العميد مصطفى الرزاز، مدير المباحث الجنائية قد أدلى بأقواله الآن مؤكدا أنه نفذ الخطة الأمنية كما كان مخطط لها وأنه أدلى بمعلوماته إلى الأجهزة الرقابية وأكد أنه يثق بحكم الله قبل أي حكم لأنه لم يقصر في عمله في الفترة القصيرة التي قضاها ببورسعيد من خلال إعادة الأمن للشارع في هذه الفترة .
كما ذكر المصدر أنه المستشار مجدي الديب من المحتمل أن ياتي لبورسعيد صباح الأربعاء ليكشف عن مفاجآت جديدة بعد ظهور أدلة و شهادات للشهود تفيد في القضية وأنه بصدد إصدار أمر غدا بحبس مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية .
كما أكد أشرف العزبي المحامي وممثل الدفاع عن المتهمين في أحداث الاستاد أن النيابة استمعت إلى  شهادة كلا من أحمد فتحي  شريف عبد الفضيل وشريف إكرامي لاعبي النادي الأهلي في احداث القتل والشغب وأكد العزبي ان موكله محمد الحمامصي أصيب بكسر في ذراعه أثناء وجوده مع اللجان الشعبية المنسقة مع أفراد الشرطة بعد أن حاول منع نزول بعض الجماهير إلى أرض الملعب.
وقال صفوت عبد الحميد المحامي عن المتهمين أن النيابة بصدد التحقيق مع ثلاث متهمين تم القبض عليهم بعد أن ثبت صلتهم في جرائم القتل و الشغب في مباراة المصري والأهلي الدامية .
كان المستشار عديلة قد أمر بحبس حبس ثلاث متهمين جدد على ذمة التحقيقات لمدة 15 يوم بعد ان ثبت تورطهم في الأحداث ليصل بذلك عدد المتهمين الذين تم القبض عليهم إلى 82 متهم .
كما أصدر قرارا بإرسال شريط سي دي إلى المستشار مجدي الديب لعرضه على لاعبي النادي الأهلي والجهاز الفني والإداريين بالفريق للتعرف على المتهمين بعد قيام نيابة الإسماعيلية بالاستماع لأقوالهم حتى يتم مضاهاتها بالأقوال وصورهم التي أرشدت عنها كاميرات المراقبة  وعددها 39 كاميرا بالاستاد و تم تحديد 7 زوايا تصوير بها و قد صورت المتهمين مديرية الأمن للمتهمين تحت إشراف مدير أمن بورسعيد اللواء سامح رضوان .

الدستور 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money