شريط الأخبار

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

وزارة الخارجية: مباحثات لوزير خارجية السودان مع الجنزورى ومحمد عمرو

يستقبل رئيس الوزراء د.كمال الجنزورى اليوم السبت الدكتور على كرتى وزير خارجية السودان الذى يزور مصر حاليا. 
وقال السفير محمد مرسى مساعد وزير الخارجية لشئون السودان فى تصريح الليلة الماضية إن وزير الخارجية محمد كامل عمرو سيجرى محادثات مع نظيره السودانى تتناول سبل تنمية العلاقات فى كل المجالات خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتصل بدعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى ومواصلة التنسيق المشترك فى شأن القضايا الإقليمية وفى مقدمتها مسألة مياه النيل، وإن الوزيرين سيعقدان فى ختام المباحثات مؤتمرا صحفيا مشتركا. 


وأعرب مساعد وزير الخارجية عن ارتياح مصر لنتائج الاجتماعات المصرية - السودانية التى اختتمت أعمالها مساء أمس الأول بالقاهرة والخاصة بهيئة مياه النيل، وكذلك نتائج الاجتماعات الثلاثية التى ضمت خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا والخاصة بسد الألفية الإثيوبى. 


وشدد مساعد وزير الخارجية على أن موقف مصر الدائم هو الحرص على توطيد أواصر العلاقات الطيبة وسبل التعاون التى تربط بين مصر ودول حوض النيل، ومشيرا إلى أن الحوار كفيل بتسوية كل الأمور والقضايا فى ضوء احترام المصالح والحقوق. 


وأشار إلى أن جولة وزير الخارجية محمد كامل عمرو الجارى الإعداد لها فى دول حوض النيل ومن المقرر أن تبدأ يوم 7 يناير بزيارة جوبا وهو الأمر الذى يترجم مدى اهتمام مصر وحرصها على تدعيم العلاقات مع جنوب السودان وكل دول حوض النيل.
المصدر \ الاهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money