شريط الأخبار

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

وزير الدفاع الأمريكي يبلغ طنطاوي قلق واشنطن من مداهمة منظمات غير حكومية



أعلن البنتاغون ان وزير الدفاع الامريكي، ليون بانيتا، نقل للقائد الاعلى للقوات المسلحة المصرية، المشير حسين طنطاوي، الجمعة "بالغ القلق" لدى واشنطن ازاء المداهمات التي تستهدف منظمات غير حكومية في القاهرة، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة، جورج ليتل، في بيان أن بانيتا أشاد أيضا بـ"القرار الصائب" للمشير طنطاوي، الذي يتولى قيادة مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، في وضع حد لهذه المداهمات، وتسهيل أنشطة المنظمات غير الحكومية في مصر.

وأضاف ليتل "بعد الدورتين الناجحتين للانتخابات التشريعية، أشار الوزير إلى ضرورة أن تتقدم مصر على طريق انتقال ديموقراطي للسلطة".

وجدد بانيتا "تأكيد أهمية العلاقة المصرية - الامريكية في مجال الأمن"، بحسب المتحدث الذي لفت الى أن وزير الدفاع "شدد بوضوح على أن الولايات المتحدة لا تزال على التزامها في سبيل شراكتها الاستراتيجية، وهي مستعدة للتعاون مع مصر".

وفي وقت سابق الجمعة اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان مصر أوضحت للولايات المتحدة انها ستوقف المداهمات ضد المنظمات الامريكية وغيرها من المجموعات المطالبة بالديموقراطية، وستعيد المعدات التي صادرتها.

وكان وكلاء نيابة مدعومون من قوات أمن خاصة اقتحموا 17 مقرا من مقار المنظمات المحلية والدولية الخميس، حيث صادروا أجهزة كمبيوتر ووثائق في اطار تحقيق في اتهامات بتلقي تمويل غير قانوني من الخارج.

وجاءت المداهمات في اطار حملة اوسع من جانب المجلس الاعلى للقوات المسلحة لإسكات المعارضة بعد أشهر من الانتقادات لسجله في مجال حقوق الانسان، بحسب ما قال محللون.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند ان السفيرة الامريكية في القاهرة، آن باترسون، أثارت قضية عمليات الدهم مع مسؤولين مصريين بينهم اعضاء في المجلس الاعلى للقوات المسلحة
المصدر/ العربية.نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money