شريط الأخبار

الجمعة، 17 فبراير 2012

رموز القوى السياسية ونواب البرلمان يشاركون فى مسيرة "فك الحصار" بـ"بورسعيد".. اجتماع مع المحافظ ومدير الأمن لبحث الخروج من الأزمة.. ودعوة "عكاشة" لـ"حسان" تمنع الأخير من المشاركة

انطلقت اليوم الجمعة عقب أداء صلاة الجمعة من مسجد الرحمة ببورسعيد مسيرة ضخمة تتضم عدداً من السياسيين والإعلاميين والرياضيين، ونجوم الفن للمشاركة فى فك الحصار عن بورسعيد، والتأكيد على براءتها من أحداث أستاد بورسعيد.

وكانت حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية قد أعلنت فى وقت سابق عن مشاركة عدد من أعضاء مجلس الشعب فى المسيرة منهم "الزياد العليمى، أبو العز الحريرى، مصطفى الجندى"، علاوة على عدد من الأدباء والإعلاميين والفنانين والرياضيين ونشطاء سياسيين من بينهم نوارة نجم عبد الرحمن، ويوسف عمرو، وأحمد أمام ومحمد واكد، ونادر السيد ومختار مختار.

وتنتهى المسيرة بعقد مؤتمر جماهيرى بإحدى الساحات بشارع "طرح البحر" وسط مخاوف أمنية من حدوث بعض المناوشات بين مسيرة "فك الحصار عن بورسعيد"، ومسيرة أخرى يقودها الإعلامى توفيق عكاشة أثناء زيارته لبورسعيد اليوم.

وقال تامر القاضى، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن يعقد اجتماع بين عدد من القوى الثورية والنشطاء وأعضاء مجلس الشعب ومحافظ بورسعيد ومدير الأمن وممثلى الغرف التجارية، لبحث سبل فك الحصار عن بورسعيد عقب الأحداث المؤسفة التى دارت بعد مبارة الأهلى والمصرى فى إستاد بورسعيد، كما تهدف المبادرة أيضاً لإنعاش مدينة بورسعيد ذات الطابع التجارى والمساهمة فى إعادة دورها فى هذا المجال، وخاصةً بعد الركود الذى أصابها نتيجة للوضع الاقتصادى الراهن وتفاقم الوضع بشكل أكبر بعد أحداث المباراة.

وأشار القاضى إلى أن هناك ترتيبات تجرى لمشاركة دولية لهذه المبادرة عن طريق سفن الدول التى تعبر قناة السويس وتمر أو ترسى فى مدينة بورسعيد، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل وموعد انطلاق المبادرة فى مؤتمر صحفى سيتم عقده عقب عودة اللجنة التنسيقية التى قرر الاتحاد تشكيلها للسفر إلى بورسعيد، وإتمام كافة الإجراءات والتفاصيل الخاصة بالمبادرة، وغالبا ستكون أوائل شهر مارس الجارى.
وكشف القاضى أنه تم توجيه الدعوة للشيخ محمد حسان للسفر مع وفد بورسعيد اليوم، ولاقت الدعوة ترحيبا من الشيخ حسان، إلا أن دعوات توفيق عكاشة إلى المسيرة ودعوته بالأخص للشيخ محمد حسان للمجىء إلى بورسعيد منعت الشيخ حسان من القدوم.

اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money