شريط الأخبار

الجمعة، 17 فبراير 2012

ابراهيموفيتش نجم من العيار الثقيل...عندما يتخلى عن "صبيانته"



اظهر المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش امس الاربعاء انه فعلا نجم من العيار الثقيل والنادر عندما يتخلى عن "صبيانته"، وذلك بعدما قدم اداء مذهلا امام ارسنال الانكليزي وقيادته فريقه ميلان الايطالي للفوز على "المدفعجية" 4-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.
فمن عبارة على "ابراهيموفيتش النظر في المرآة كي يشعر بالذنب" الى "انه اخذ بعدا جديدا مع تقدمه بالعمر"، تغير موقف رئيس ميلان سيلفيو بيرلوسكوني من المهاجم السويدي بين نيسان/ابريل 2010 و15 شباط/فبراير 2011، وذلك بعد المباراة الرائعة التي قدمها لاعب اياكس ويوفنتوس وبرشلونة وانتر السابق امام ارسنال على ملعب "سان سيرو".
من المؤكد ان جمهور الفريق اللومباردي تناسى امس ما قام به ابراهيموفيتش قبل 10 ايام فقط عندما صفع مدافع نابولي سالفاتوري ارونيكا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي، ما تسبب بايقافه لثلاث مباريات وبالتالي غيابه عن الموقعة المرتقبة مع يوفنتوس في 25 الشهر الحالي، الا في حال نجح ميلان في استئناف قرار اللجنة التأديبية التي ستتخذ قرارها قبل يومين فقط من هذه المواجهة التي قد تكون حاسمة في الصراع على لقب "سيري آ".
قدم "ابرا" امس جميع اللمحات الفنية الممكنة امام دفاع ارسنال، بينها الحركة الرائعة التي سمحت له بتخطي المدافع الفرنسي لوران كوسييلني قبل ان يعكس الكرة التي جاء منها الهدف الاول للبرازيلي روبينيو والثاني لفريقه، او تلك التمريرة بالكعب التي مهددت الطريق امام الاخير ليسجل هدفه الثاني وهدف "روسونيري" الثالث.
تخلى ابراهيموفيتش امس عن اسلوبه "الاناني" الاعتيادي ولعب لمصلحة الفريق تماما من خلال عودته الى منتصف الملعب والكفاح من اجل استخلاص الكرة من لاعبي ارسنال وتمريرها الى زملائه الذين لطالموا انتقدوه على "انانيته" في ارضية الملعب.
"لقد اخذ بعدا اخر مع تقدمه بالعمر"، هذا ما قاله بيرلوسكوني عن ابراهيموفيتش في تصريح لوكالة "فرانس برس"، مضيفا "قراءته للعبة اصبحت افضل. اصبح الان ان كان كهداف او صانع الالعاب".
يقدم "ابراكادابرا" موسما مثاليا من ناحية الفعالية، اذ سجل حتى الان 22 هدفا في 27 مباراة، لكن وللاسف طباعه الحادة تلقي بظلالها على ادائه وهو امر يدركه تماما بيرلوسكوني الذي اراد تجنب اي سيناريو مشابه للقاء نابولي فتحدث مع المهاجم السويدي ورافقه في مباراة الامس حتى في الممر المؤدي الى ارضية الملعب، بحسب ما اكد ل"فرانس برس".
ويبدو ان نصائح بيرلوسكوني كانت مفيدة لان "ابرا" تخلى عن "صبيانته" في مباراة الامس واظهر انه نجم كبير بكل للكلمة من معنى وذلك بشهادة مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الذي قال بعد المباراة: "ابراهيموفيتش بطل كبير، اذا انتقدتموه فانتم ظالمون في ايطاليا".
ويأمل ابراهيموفيتش الذي سجل الهدف الرابع لميلان في مباراة الامس من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من السويسري يوهان دجورو، ان يواصل مشواره الناجح هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا، المسابقة التي عصيت عليه حتى الان لانه لم يتوج بلقبها رغم مروره باندية من عيار برشلونة بطل النسختين الاخيرتين، وانتر بطل 2010.
ويؤكد ابراهيموفيتش بان لم يعد "مهووسا" بمسابقة دوري ابطال اوروبا، مضيفا في تصريح لمجلة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: "عندما تريد شيئا ما بشدة فلن تحصل عليه، وبالتالي اذا فزت ما فهذا امر جيد، واذا لم افز فلابأس، فسأكون سعيدا



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money