شريط الأخبار

الجمعة، 17 فبراير 2012

أي مغزى لزيارة الداعية المتشدد وجدي غنيم إلى تونس؟




يقوم وجدي غنيم الداعية الإسلامي المصري المتشدد بزيارة إلى تونس أثارت جدلا واسعا على الإنترنت وفي مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة. فماهي أسباب هذا الجدل؟ وما المغزى منها في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها تونس؟

يزور الداعية المصري وجدي غنيم تونس هذه الأيام بعد زيارة قام بها الداعية المصري عمرو خالد، إلا أن زيارة غنيم أثارت جدلا ولغطا نظرا لشخصية هذا الداعية الذي يعرف عنه مواقفه المتشددة التي تصل إلى حد المغالاة والتطرف.
 وكانت جمعيات قامت بدعوة وجدي غنيم ونظمت نشاطه خلال هذه الزيارة التي من المقرر أن تتضمن إلقاء محاضرات في عدد من المدن التونسية، وهذه الجمعيات هي "جمعية بشائر الخير" "أكاديمية دار الحديث"، "الفرقان لتعليم القرآن"، "البصار والدعوة الإسلامية"، وكل هذه الجمعيات هي جمعيات إسلامية سلفية تنشط في إطار قانوني تام وتعمل بموجب ترخيص قانوني حصلت عليه بعد الثورة.
وكانت صفحات الإنترنت وفيس بوك هي من بادرت إلى التنديد بهذه الزيارة وأوردت مقاطع لمداخلات الداعية على القنوات الفضائية العربية وفتواه خاصة تلك المتعلقة بختان البنات، وهي مسألة يروج لها بداعي أنها سنّة ووصفها بأنها "مكرمة" للنساء على حد تعبيره.
.france24.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money