شريط الأخبار

الأربعاء، 11 يناير 2012

محقق عسكري بولندي "يحاول الانتحار بإطلاق النار على رأسه"



حاول مدع عسكري بولندي الانتحار بإطلاق النار على رأسه بعد إنهائه فجأة مؤتمرا صحفيا عقد في مكتبه.

ويقول مسؤولون وتقارير إعلامية إن المدعي كان يحقق في مصدر تسرب معلومات للإعلام بشأن التحقيق في تحطم الطائرة التي قتل فيها الرئيس البولندي ليخ كاتشنسكي في عام 2010.
وكان المدعي ويدعى ميكولاج بريزبيل يتحدث في مؤتمر صحفي بشأن التحقيق في ادعاءات حول التنصت بشكل غير قانوني على صحافيين يحققون في الحادث . وقد طلب المدعي من الصحافيين مغادرة المكان لاتاحة الفرصة له لأخذ قسط من الراحة.
وبعد مغادرتهم المكان سمع الصحفيون صوت دوي عال، فعادوا مرة أخرى ليجدوا بريزبيل ملق على الأرض وقد غرق رأسه في الدم.
ونقل بريزبيل إلى المستشفى حيث وصفت حالته بأنه مستقرة. وتقول تقارير إن حياته ليست في خطر.
وقال أحد الصحافيين للتلفزيون البولندي: "سمعنا صوت سقوط مدو، وعدنا إلى الغرفة لاعتقادنا بأن الكاميرات قد سقطت. وبعد ذلك رأينا المدعي ملقى على الارض دون حراك وحوله بركة من الدماء ومسدسه العسكري بجانبه .. ولكنه كان يتنفس."
من ناحيته وصف الرئيس البولندي برونيسلاو كوموروفيسكي الحادث بأنه "مقلق". وطلب من رئيس مجلس الامن القومي ستانسيلو كوزيج مراقبة الوضع الى جانب المدعي العام اندرزي سيرميت ووزير الدفاع توماز سيمونياك.
وحسبما قالت وكالة أنباء فرانس بريس ، فإن بريزبيل نفى بشكل قاطع ، خلال مؤتمر الصحفي ، أن يكون المدعون في بوزنان غرب بولندا قد تنصتوا على الصحفيين الذين كانوا يعدون تحقيقات صحفية في حادث مصرع الرئيس السابق.
وكانت طائرة الرئيس، وهي من طراز تيبوليف 154 تنقل كاتشينسكي وزوجته وعددا من كبار المسؤولين البولنديين في العاشر من ابريل/نيسان عام 2010.
وتحطمت الطائرة خلال محاولة هبوط اضطراري وسط ضباب كثيف في سمولنسك غرب روسيا وقضى في الحادث 95 شخصا اخر.
BBC

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money