شريط الأخبار

الأحد، 29 يناير 2012

معتصمو التحرير انتقلوا إلي ماسبيرو .. واشتبكوا مع الأهالي مسيرات في "ثلاثاء الإصرار" .. وشاهين يدعو لصلاة الغائب



اشتبك أهالي بولاق مع المعتصمين أمام ماسبيرو بعد إغلاق طريق الكورنيش مما أدي إلي إصابة 10 من الجانبين بعد تبادل التراشق بالطوب والحجارة.
كان العشرات من معتصمي ميدان التحرير قد انتقلوا إلي ماسبيرو أمس وقاموا بنصب عدد من الخيام في مواجهة مبني الإذاعة والتليفزيون كوسيلة من وسائل الضغط والتصعيد لاجبار المجلس العسكري علي تسليم السلطة للمدنيين في أقرب وقت أو فتح الباب لانتخابات رئاسة الجمهورية.
قال حسن الشرقاوي عضو منظمة حزب الجبهة الديمقراطية إن انتقال الشباب إلي ماسبيرو شكل من أشكال الضغط بعد أن فشل ميدان التحرير في الضغط علي المجلس العسكري.
أضاف أن تصعيد الاعتصام أمام ماسبيرو سيتزايد بشكل جزئي وربما يصل خلال أيام إلي اغلاق طريق الكورنيش للضغط علي المجلس العسكري لتسليم السلطة للبرلمان أو لمجلس رئاسي مدني يتولي شئون البلاد حتي انتخاب الرئيس ولاظهار الصورة الحقيقية للاعتصام أمام التليفزيون المصري الذي لا ينقل كامل الحقائق أمام الشعب المصري.
أوضح مصطفي أبوزيد أحد المعتصمين أن الاعتصام بميدان التحرير وقع به بعض الاحتكاكات والاشتباكات بين شباب الائتلافات وأعضاء الحرية والعدالة والاخوان المسلمين وتلافيا لتلك الاشتباكات اخترنا التصعيد بعيداً عن الميدان وسيتم تنظيم مسيرات يومية من ميدان التحرير إلي ماسبيرو ثم إلي ميدان التحرير للتأكيد علي مطالب الثورة وأولها تسليم السلطة.
وفي ميدان التحرير تركز معظم المعتصمين بالجزيرة الوسطي وأمام مبني مجمع التحرير بعدما قامت حركة 6 أبريل بفض اعتصامهما بالميدان وتفكيك الخيام الخاصة بهم من أمام تمثال عمر مكرم.
ويستعد المعتصمون "الثلاثاء الاصرار" اليوم والذي دعا إليه اتحاد شباب الثورة للتأكيد علي المطالب التي لم يتحقق منها حتي الآن سوي انتقال السلطة التشريعية إلي مجلس الشعب مع تعمد المجلس العسكري التباطؤ في تنفيذ بعض المطالب التي نادت بها الثورة من حرية وعدالة اجتماعية والقصاص وتطهير مؤسسات الدولة.
دعا الاتحاد إلي تكرار المسيرات التي انطلقت منذ جمعة العزة والكرامة "الغضب الثانية" .. وتنظيم مسيرة إلي مجلس الشعب لمطالبة البرلمان الزام المجلس العسكري بسرعة تسليم السلطة وفتح الباب لانتخابات رئاسة الجمهورية ثم إقامة صلاة الغائب علي أرواح الشهداء بالقرب من قصر البرلمان بشارع قصر العيني.
كان الشيخ مظهر شاهين خطيب الثورة قد دعا أنصار البرلمان لمشاركة الشباب اليوم في صلاة الغائب علي أرواح الشهداء بالميدان أو بشارع قصرالعيني.

الجمهورية

3 التعليقات:

رباب محمد يقول...

ربنا ينصر الحق

ابو اسد يقول...

شدوا حيلكو يا رجاله يا ابطالنا ربنا معاكوا

سامر يقول...

ربنا يهديهم

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money