شريط الأخبار

الثلاثاء، 10 يناير 2012

صدارة الهلال في اختبار التعاون.. وقوة الأهلي تخيف نجران



الرياض- خالد الحربي
    تفتتح مساء اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة ال 16 من دوري «زين» السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات تمثل أهمية بالغة للفرق المتبارية التي تسعى لاحتلال مراتب جيدة في سلم الترتيب؛ ففي الرياض يستضيف متصدر الدوري الهلال ضيفه التعاون، في حين يستقبل نجران على ملعبه نظيره الأهلي، ويلتقي الأنصار وهجر في المدينة المنورة.
الهلال – التعاون
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ستكون المواجهة حاسمة بين الهلال والتعاون وذلك لأهمية الثلاث نقاط، إذ يسعى الهلال للانفراد بالصدارة، فيما يبحث الضيوف عن الهروب من مراكز الخطر.
وسيدخل الهلال اللقاء وهو يملك 36 نقطة في (الصدارة)، مقابل 12 نقطة للتعاون الذي يحتل المرتبة ال 13، ولقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة الهلال بنتيجة 1-صفر.
ويسعى الهلاليون للفوز والخروج بنقاط المباراة والمحافظة على الصدارة، مع الرغبة الجادة في العودة للانتصارات، وسيدفع مدرب الهلال الألماني توماس دول بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب.
ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي خاضت المواجهة السابقة أمام الشباب، وسيفتقد الفريق لخدمات عدد من اللاعبين بداعي الإصابات، إضافة للمغربيين عادل الهرماش ويوسف العربي لانضمامهما للمنتخب المغربي.
أمام ذلك سيلعب التعاون اللقاء بحثا عن خطف الثلاث نقاط للعودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض الخسارة الماضية أمام هجر، وسيكون مدربه الكرواتي سريتشكو مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للابتعاد عن مراكز المؤخرة، ومن المتوقع أن يعمد لتأمين المناطق الدفاعية، واللعب على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمته عودة المهاجم بدر الخميس الذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الإيقاف.
نجران – الأهلي
على ملعب نادي الأخدود، يبدو اللقاء صعباً عندما يلتقي نجران ضيفه الأهلي؛ نظراً للمستوى الفني المرتفع لهما في الجولات الماضية، فنجران يسعى للاستقرار في مراكز الوسط، فيما يبحث الضيوف عن نقاط اللقاء لمواصلة المنافسة على الصدارة.

ويملك نجران 16 نقطة أبقته في المركز الثامن، يقابله الأهلي الذي يقع في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز أهلاوي 4 – صفر.
ومن المرجح أن يدخل نجران بالقائمة ذاتها التي لعب بها لقاء الاتفاق مع مشاركة المدافع الجزائري فريد شكلام والذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، وسيحاول النجرانيون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الرابع؛ إذ من المتوقع أن يعمد مدربه المقدوني جيوكو حاجيفسكي إلى اللعب بطريقة هجومية مع إغلاق المناطق الخلفية أمام الضيوف، وذلك لخطورة مهاجمي المنافس.
وعلى الجانب الآخر يدرك الأهلاويون صعوبة المباراة، وهم يواجهون خصما يملك عددا من العناصر المميزة، ولديه الرغبة في خطف نقاط اللقاء، ومن المرجح أن يدخل التشيكي جاروليم النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر جولة أمام النصر، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما البرازيلي كماتشو؛ إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية، وسيغيب عن خارطته لاعب الوسط معتز الموسى لحصوله على ثلاثة إنذارات.
الأنصار – هجر
ستلعب المواجهة على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، ويتطلع الفريق المضيف لتحقيق الفوز الأول له واستغلال ظروف اللقاء الذي يقام على أرضه وبين جماهيره.
ويقبع الأنصار في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، يقابله هجر الذي يملك 15 نقطة أبقته في المركز الحادي عشر، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز لهجر 1 – صفر.
ويأمل مدرب الأنصار التونسي جلال القادري في تحقيق نتيجة إيجابية والخروج من أزمة الهزائم التي تحاصر الفريق منذ انطلاق البطولة، لذلك سيعتمد على الهجمات المرتدة مع تأمين المراكز الخلفية، وستشهد التشكيلة الأنصارية عودة لاعبه وليد محبوب الذي غاب عن اللقاء السابق لحصوله على ثلاثة إنذارات، فيما ستخلو من اسم لاعب الوسط عدي عمرو بداعي الإيقاف.
مقابل ذلك من المنتظر أن يدخل هجر المواجهة وهو الطامح لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وسيطالب البرازيلي أدونالدو باتريسيو لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف باكر.
الرياض 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money