شريط الأخبار

الجمعة، 17 فبراير 2012

صورة عارضة أزياء عارية

              


                         

اعتقلت السلطات التونسية الأربعاء ثلاثة صحافيين في جريدة "التونسية"، هم مدير عام الصحيفة ورئيس تحريرها والصحافي في الشؤون العالمية، بعد نشر صورة عارضة أزياء عارية واتهموا بـ"التعدي على الأخلاق".

قال مسؤولون في صحيفة محلية في تونس اليوم الخميس انه تم ايقاف ثلاثة صحفيين بسبب صورة فاضحة نشرتها الصحيفة في قضية وصفها صحفيون بانها محاولة لاخماد حرية التعبير في البلاد بعد عام من الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين
بن علي.
وهذه اول مرة يتم فيها ايقاف صحفيين منذ اندلاع الثورة رغم ان القضاء يواصل محاكمة بدأت منذ اشهر ضد قناة نسمة التلفزيونية بسبب بث فيلم ايراني يجسد الذات الالهية.
ونشرت صحيفة (التونسية) المحلية في غلاف عدد يوم الاربعاء صورة للاعب ريال مدريد سامي خذيرة مع عارضة ازياء عارية تحت عنوان "هذ الصورة التي هزت اسبانيا".
وقالت المسؤولة بصحيفة التونسية جيهان لغماري لرويترز "لقد تم ايقاف مدير عام الصحيفة ورئيس تحريرها والصحفي في الشؤون العالمية منذ امس وقضوا ليلتهم في الايقاف..وستتم محاكمتهم في وقت لاحق بتهمة التعدي على الاخلاق."
وأضافت "هذه القضية مسيسية وتهدف لاخماد صوت الاعلام ووقف انتقاده للحكومة..انها سابقة خطيرة تحصل لاول مرة".
ودعت نقابة الصحفيين في تونس في بيان الى "الافراج الفوري عن الصحفيين وتجنب ترهيبهم" معتبرة ان "ايقافهم يعتبر تعسفا في استعمال القانون".
وعلى صفحات الفيسبوك اطلق الاف التونسين حملة لمساندة الصحفيين ولدعم حرية التعبير.
وقالت لغماري ان الصحفيين بجريدة التونسية تلقوا تهديدات عبر الهاتف بحرق الصحيفة بينما تحمي قوات من الامن مقر الصحيفة.
وتظاهر الشهر الماضي مئات الصحفيين امام مكتب رئيس الوزراء للمطالبة بوقف التضييق على الحريات بعد تعيين الحكومة لمسؤولين ورؤساء تحرير في التلفزيون الرسمي.
ومنذ الاطاحة بالرئيس السابق بن علي قبل عام تحرر القطاع بشكل واضح لكن نشطاء يقولون ان الحكومة تسعى للسيطرة على الاعلام. وتنفي الحكومة هذه الاتهامات باستمرار وتقول ان قطاع الاعلام بجاحة للاصلاح.
.france24.com
                     

3 التعليقات:

سامح نجيب يقول...

صوره جامده اوي

زيزو الرايق يقول...

عيب اللي بيحصل وحرام كمان

غير معرف يقول...

الخبر جميل بس ناقص الكام صوره علشان نمتع نظرنا

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money