شريط الأخبار

الأحد، 25 ديسمبر 2011

مرسى: قوى خارجية وداخلية تتربص بنا ولا تريد لمصر الخير




قال الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، إن سفينة الوطن دخلت المياه الإقليمية وتحركت من الشاطئ، داعيا المصريين إلى «دفعها لتمضى فى طريقها».

وأكد فى مؤتمر انتخابى بطنطا، مساء أمس الأول، بحضور الشيخ لاشين أبوشنب عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، والدكتور مجدى قرقر، أمين حزب العمل، ومرشحى قائمة الحزب بالدائرة الأولى، وجود تحديات ومعوقات كثيرة تواجه الفترة الانتقالية، وأن مثلثا له 3 أضلاع يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار فى مصر.

وقال مرسى: «أول ضلع فى هذا المثلث هم أعداء الخارج من أصحاب المصالح الذين يريدوننا دائما سوقا رائجة لمنتجاتهم ومصدرا رخيصا للمواد الخام، والضلع الآخر متمثل فى القوى الإقليمية الدولية، فهناك من داخل العرب من يسعى لتقويض نهضة الشعوب، ويعرفون أن مصر إذا نهضت تنهض الأمة كلها»، مشيرا إلى أن الضلع الأخير للمثلث موجود داخل مصر، وأن هذه الأضلاع تتربص بمصر وبينها تعاون على الشر وليس على الخير.

وأضاف: «هذا المثلث يتحرك الآن فى كل اتجاه لتأجيج النيران وإحداث الفتن وتقسيم الأمة، ومنهم من يوظف الإعلام الفاسد فى تحقيق ذلك، مؤكدا أن بعض وسائل الإعلام التى اشتراها بعض رجال الأعمال الموالين للنظام السابق تحاول دائما تأجيج الصراع، ولكنها فشلت فى تقسيم وتقطيع الوطن ما بين إخوان وسلفيين ومسلمين ومسيحيين، وأن المصريين اثبتوا أنهم لا يتأثرون بهذ المخططات، وخير دليل على ذلك، بحسب رأيه، خروج أكثر من 20 مليون مصرى للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

وتعليقا على الوضع الاقتصادى قال رئيس حزب الحرية والعدالة: «البعض يصور المشهد الآن بالسيئ، وأن الاقتصاد منهار لكن إياكم أن تصدقوا هذا الكلام، فهناك مشاكل فى الاقتصاد بالفعل، ولكن فى المقابل هناك زيادة كبيرة فى المحاصيل الزراعية وهذا مؤشر مهم يدل على انتعاشة الاقتصاد».

وتابع: «من المحزن أن يقال إن المصريين لن يستطيعوا تحمل حاجتين، أنابيب الغاز والعيش، ولكن نحن كمصريين نصبر على الجوع ولا نصبر على الظلم، ولا يمكن أن نقبل التزوير فى إرادة الأمة».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money