شريط الأخبار

الأحد، 25 ديسمبر، 2011

من البكيني إلى الحقائب.. الطاقة الشمسية قادمة




لندن، بريطانيا (CNN) -- يبدو أن البكيني المشحون بالطاقة الشمسية، والحقيبة التي تشحن الهاتف المحمول، كانا اثنين فقط من عدة اختراعات تعمل بالطاقة الشمسية هي الأغرب في السنوات الأخيرة.
ورغم أنه قد يكون هناك شيء من الجدية بشأن هذه المنتجات، إلا أن أحد الخبراء في البحوث الضوئية يعتقد أنها تقدم أمثلة جيدة على إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في المنتجات الاستهلاكية صغيرة الحجم.
ويقول دوغلاس هاليداي، وهو خبير في الطاقة الشمسية في معهد الطاقة بجامعة دورهام في المملكة المتحدة، "معظم الأجهزة المنزلية أو المحمولة تعمل على التيار الكهربائي، وهو بالضبط ما تنتجه الطاقة الشمسية."
وأضاف "إذا كان يمكن تكييف منتجات مثل أجهزة التلفزيون، ومشغلات دي في دي، والساعات المنبهة، وأجهزة شحن الهواتف النقالة، للحصول على الطاقة عن طريق الألواح الشمسية، فإن توفير الطاقة يمكن أن يكون كبيرا جدا."
ويوضح هاليداي بأنه مع تطور تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتصبح أكثر كفاءة، فإن إمكانية تطوير أنواع جديدة من الحلول الإبداعية للطاقة الشمسية من المحتمل أن تشهد زيادة، بما في ذلك احتمال دمج تلك الطاقة في الملابس.
ومضى يقول "قد ينجح الأمر.. من خلال الجمع بين الخلايا الشمسية الرقيقة ومواد صنع القماش لإنتاج ملابس تنتج الكهرباء عند تعرضها لأشعة الشمس."
وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى إمكانية شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة، مثل ]ي بود والهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، مباشرة من الملابس، دون الحاجة إلى الوصول إلى التيار الكهربائي

1 التعليقات:

A sea of ideas يقول...

بجد جديده دى

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money