شريط الأخبار

الأحد، 25 ديسمبر 2011

الأغلبية الصامتة: ثورة 25 يناير فتحت مدارك جميع المصريين.. والعباسية أكبر دليل




أحمد عادل
أكد أعضاء حركة الأغلبية الصامتة في تصريحات لـ(بوابة الشروق)، "أن ثورة 25 يناير أثرت في جميع المصريين وفتحت مداركهم بمختلف طوائفهم وجعلتهم أكثر إيجابية وتفاعلا مع الأحداث وأكبر دليل علي ذلك متظاهري العباسية الذين هبوا من أمكانهم لإنقاذ مصر، -علي حد تعبيرهم-.

وقال أحمد جلال، عضو مؤسس في حركة الأغلبية الصامتة: "كلنا مع إسقاط النظام ولكن ضد إسقاط الدولة، وقد تعهد الجيش بتسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة وبالفعل بدأ في ذلك عن طريق الانتخابات البرلمانية التي أوشكت علي الانتهاء، ثم بعد ذلك سيأخذ الإجراءات لتنفيذ انتخابات الرئاسة، ولا أعرف لماذا الاعتراض علي إجراء استفتاء شعبي لبيان مدي توافق جموع المصريين علي رحيل المجلس العسكري الآن، هل لأن المعترضون يثقون في أن الغالبية ستؤيد بقائه حتى انتخاب رئيس جديد؟".

وأضاف: "لقد غُيب الشعب المصري بحقائق في الفترة الماضية، ولكنه أفاق من ذلك ولكن البعض يصر علي تزييف الحقائق والنظر للخلف وعدم إعلاء مصلحة الوطن، لقد أسقطنا النظام والآن نريد بناء دولتنا من جديد ولن نترك أي شخص يعبث بمصلحة الوطن وسندافع عنها حتى النهاية، وأراهن علي جموع المصريين الشرفاء".

وأشار أحمد سعيد، عضو المكتب التنفيذي لحركة صوت الأغلبية الصامتة إلي: "أن المصريين لن يقبلوا بتفتيت القوات المسلحة".. وأضاف قائلا: "هناك بعض الجهات التي تتبني خططا لخلخلة القوات المسلحة من الداخل بغرض إسقاط مصر وأؤكد أن ذلك لن يحدث إلا علي جثتنا، لأننا نعتبر ذلك فكرا متطرفا يبغي إسقاط مصر وإعادة بنائها من مثلما حدث في العراق والآن بعد مرور 8 سنوات نري جميعا مدي التدهور الذي آلت إليه بعد تسريح معظم جيشها، ولن نرضي أن يحدث ذلك مع الجيش المصري".

وطالب سعيد، عدم مهاجمة متظاهري العباسية وإطلاق الاتهامات ضدهم دون وجه حق ونعتهم بألفاظ لا تليق، موضحاً: "نواجه دائما اتهامات بالعمالة وأننا لا نعرف مصلحة الوطن وهذا منافي تماما للحقيقة، كما أن الجيش المصري هو من وقف بجانب الثورة وساهم في تحقيق أهدافها، وسنظل دائما ندعهم ونقف أمام خطط شق صفه، ولكننا نطالبه بمزيد من ضبط النفس وعدم التعدي علي أبناء مصر طالما هم يعبرون عن آرائهم بطريقة سلمية، وأناشد الإعلام تناول الأحداث بحيادية وعدم الانحياز مع طرف علي حساب الآخر وأن يتقي الله في مصر".

"نأسف لما حدث أمام مجلس الوزراء.. وآلمنا مشهد إراقة الدماء المصرية".. بهذه الكلمات بدأ حسام حازم، المتحدث باسم حركة (الأغلبية الصامتة) حديثه معنا، موضحا: "نرفض تماما الاعتداء علي المظاهرات السلمية واستخدام العنف تجاهها، ولكننا نطالب ولكن إذا كان هناك بلطجية ومخربين لابد أن يتم التعامل معهم بما جاء بالقانون ومنع تعديهم علي أي منشأة حكومية أو ممتلكات خاصة وعامة".

وناشد حازم جهات التحقيق المختلفة، بسرعة إجراء التحقيقات في جميع القضايا المحالة إليهم والإعلان عن نتائجها فور الانتهاء منها، قائلا: "هناك حالة من الضبابية تسود الشارع الآن وهي السبب الرئيسي في حالة الاحتقان التي تسري بين جموع المصريين، أو علي الأقل عرض ما توصلت إليه أولا بأول حتى يعرف الجميع أن هناك إجراءات تتم بالفعل وليس هناك تسويف في التحقيقات"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money