شريط الأخبار

الأحد، 25 ديسمبر 2011

المتحدث الرسمي للإخوان: لن نطالب بتسليم السلطة إلى رئيس مجلس الشعب


الرياض - أ ش أ
أكد الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين، أن جماعته لم تطالب بتسليم السلطة إلى رئيس مجلس الشعب، وأن من صرح بذلك من أعضاء الإخوان عبروا عن رأيهم الشخصي، مستطردا: "وإن كنا نتفق على أهمية التعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية بإجراءات دستورية سليمة".

ونفى غزلان اتجاه الإخوان للصدام مع المجلس العسكري، وقال في تصريحات لصحيفة "اليوم السعودية" صباح اليوم الأحد: "كلمة صدام ليست واردة في  قاموسنا، نحن توافقيون، نؤيد بقاء المجلس العسكري حتى تسليم السلطة في جدولها الزمني المتفق عليه، ولا مانع من تقديم الانتخابات الرئاسية"، مضيفا، أن البلاد تحتاج الآن إلى تحكيم العقل وبناء مؤسسات الدولة والاتجاه السليم نحو تسليم السلطة".

وقال المتحدث الرسمي باسم الإخوان: إن جماعته وحزبها لن تعدل عن مبدأ عدم ترشيح أي ممثل لها في انتخابات الرئاسة المقبلة، مستطردا: "لن نرشح أحدا لانتخابات الرئاسة، هذا قرار نهائي لا رجعة فيه، ومسألة واضحة، وربما لم نجد حتى الآن من بين المرشحين من ندعمه".


ونفى غزلان أن تكون الجماعة أو حزبها قد حصلت على أي تمويل أجنبي، ووصف "المزاعم" بهذا الشأن بـ"الكذب والافتراء".

وحول مصادمات الميدان، والتي كان آخرها ما وقع في شارع القصر العيني، قال غزلان: هذه "فتنة" لا نعلم من وراءها، والذي يعلم هو المجلس العسكري، لكنه يخفي الحقيقة، مضيفا: "في الميدان مجموعة من البلطجية والمجلس العسكري يعرفهم جيداً، وأحد قادة الجيش قال إن هناك بعض الدول تموّل  البلطجية لحدوث فتنة وبلبلة في البلاد، وقد ذكر هذه الدول وهي تعطي مساعدات لمصر ومن أجل ذلك لا يريد المجلس العسكري الإعلان عن التفاصيل".

وحول نبرة التصعيد من جانب البعض ضد قوى الإسلام السياسي عموماً بزعم انها  معادية للحريات الشخصية، رد الدكتور غزلان: الحريات الشخصية جزء من الشريعة الإسلامية، فالحريات الشخصية فى العقيدة والعمل والتنقل والانتماء والرأي والسفر والتنقل كلها جزء من الشريعة الإسلامية، ونحن هدفنا تطبيق الشريعة الإسلامية".

وبالتالي فالحرّيات العامة مكفولة بكفالة الشريعة نفسها لها. وحول ترتيب الاولويات قال غزلان: "لا شك في أن الحريات، والاقتصاد والعدالة  الاجتماعية، ثم الأمن هي أساس صلاح اي مجتمع بحيث ننهض به لكن في غياب فقدان  الامن لن يحس أحد بالاستقرار".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money