شريط الأخبار

السبت، 7 يناير 2012

دراسة: تناول الأسماك يقى من الإصابة بالزهايمر



أشارت دراسة حديثة نقلها موقع البى بى سى أول أمس إلى أن اتباع نظام غذائى غنى بالفيتامينات والأسماك يحمى المخ من الإصابة بأمراض الشيخوخة وأعراض الزهايمر فيما حذر الباحثون من تناول الوجبات السريعة لأنها تتسبب فى الإصابة بأمراض الزهايمر.

أكد الباحثون بجامعة بورتلاند الأمريكية، أن كبار السن الذين يتمتعون بمستويات عالية من الفيتامينات فى الدم ومادة أوميجا 3 كانت خلايا المخ لديهم أقل انكماشًا ويتميزون بأداء عقلى وعصبى أفضل من أقرانهم الذين يعتمدون فى غذائهم على الوجبات السريعة نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير مشبعة والتى تساعد فى زيادة فرصة الإصابة بأمراض الزهايمر.

يضيف الباحثون أن اتباع نظام غذائى يعتمد على الفواكه والخضروات إلى جانب ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام والحفاظ على معدل منتظم لضغط الدم يساعد فى حماية الإنسان من الظهور المبكر لأعراض الشيخوخة.

كما نصحت الدراسة بالابتعاد عن التدخين لما له من آثار سلبية على مراكز الذاكرة بالمخ فيما أكدت على أهمية تناول الأسماك، لأنها تحتوى على نسبة عالية من فيتامينات بى وسى ودى وهى الفيتامينات التى تساعد فى تقوية الذاكرة ومهارات التفكير.

اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money