شريط الأخبار

السبت، 7 يناير 2012

مساعى بين عدد من العمال لتنظيم مليونية عمالية بالتحرير فى ذكرى الثورة



دأ عدد من العمال وعلى رأسهم عمال«انكوستيل» المفصولين التنسيق فيما بينهم والدعوة لمليونيةعمالية 25 يناير المقبل، فى اجتماعهم مساء أمس بمقر الاتحاد الذى بات مكانا لاعتصامهم، مؤكدين فى هذا الاجتماع أنهم قرروا الثورة لفشل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى حل مشاكلهم وقصر مهمته على إعطاء الإعانة وحسب، كما أكدوا أن العمال جزء من كل، ولتكن ثورة مصرية شاملة كل القطاعات.
وقد كان عمال انكوستيل والزيوت والصابون والعاملين بشركة الحناوى وغزل شبين وغزل المنوفية قاموا بعدة تظاهرات واعتصامات فى اتحاد عمال مصر الأسبوع الماضى، للمطالبة بإعادتهم الى عملهم عقب تعسف إدارات شركاتهم ضدهم والقيام بفصلهم منذ فترة طويلة، ولجأوا لجميع المسئولين دون جدوى.
كما قام بعضهم بعمل سلسلة مفاوضات بوزارة القوى العاملة والهجرة، ولم يسفر كل ذلك عن شئ فقرروا أن يتضامنوا مع الثوار والنزول الى الميدان دون رجعة بدءا من يوم 25 يناير.
عاطف مندى أحد عمال انكوستيل المفصولين قال لـ«التحرير» أنهم يأسوا من تحقيق مطالبهم، وقرروا أن يثوروا للحصول على حقوقهم وتطهير شركاتهم من الإدارات الفاسدة التى تسئ للعمال وتقوم بفصلهم دون وجه حق.
جدير بالذكر أن الجمعية العمومية التى عقدت قبل أسبوعين باتحاد عمال مصر، أقرت الموافقة على إعادة هيكلة اللجنة التى تشرف على إدارة اتحاد عمال مصر وتشكيل مجلس إدارة جديد لإدارة الاتحاد يرأسه الدكتور أحمد عبد الظاهر وعبد الحميد عبد الجواد أمينا عاما ويسرى بيومى أمينا للصندوق.
جريدة التحرير

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money