شريط الأخبار

الاثنين، 23 يناير 2012

تماثيل جوائز الاوسكار تصنع يدويا في مصنع في شيكاغو



تماثيل الاوسكار الصغيرة الشهيرة التي توزع سنويا في الولايات المتحدة لمكافأة نجوم السينما العالمية وانتاجاتها، تصنع يدويا في مصنع في شيكاغو.
انجازها يأتي نتيجة عملية طويلة. فمعدن "بريتانيا" وهو مزيج يشبه كثيرا القصدير، يسكب بعناية في قوالب قبل ان يبرد سريعا. ويحتاج اعدادها بعد ذلك لتلمع تحت اضواء هوليوود الى 40 ساعة من العمل الطويل والدقيق لشحذ هذه التماثيل وصقلها.
بعد ازالة كل الشوائب تغمس التماثيل صاحبة الشكل المميز والتي تمثل فارسا صاحب فك وصدر عريضين يحمل سيفا، في مزيج من النحاس والنيكل والفضة والذهب من عيار 24 قيراط. وتخضع مجددا للصقل قبل ان تطلى بالبرنيق ومن ثم تصف بدقة متناهية من قبل ايدي خبيرة تضع القفازات، على قاعدة متينة.
اكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح الاوسكار اعرق جوائز السينما الاميركية، عازمة على المحافظة على عملية الصناعة اليدوية هذه بسبب نوعيتها العالية.
المخاطر المحتملة للجوء الى عملية انتاج اقل كلفة، جسدها بقوة ما حصل خلال توزيع جوائز غولدن غلوب العام الماضي، عندما وصل الممثل الاميركي روبرت دي نيرو الى المؤتمر الصحافي من دون جائزته لان التمثال فقد رأسه. وقال دي نيرو يومها الى الصحافيين "لقد فقد قسمه الاعلى ويجب لحامه من جديد".
مؤسسة "ار.اس. اوينز" ومقرها في شيكاغو هي المصنع الوحيد في الولايات المتحدة الذي ينتح تماثيل الاوسكار العريقة منذ العام 1982. اما غالبية تماثيل الجوائز الرخيصة الثمن فباتت تصنع في الصين.
ونجحت "ار.اس. اوينز" في مقاومة هذا الميل من خلال تركيزها على الجوائز "الفخمة" مثل الاوسكار و"ام تي في ميوزيك اواردز" و جوائز "ايمي".
الا ان الشركة لم تنجح في تجنب صرف ثلث عمالها تقريبا بعد الازمة الاقتصادية العام 2008 في حين كانت تواجه تراجعا في عدد زبائها.
ويقول سكوت سيغل الذي اسس والده الشركة العام 1938 "في الماضي كان جزء كبير من الزبائن الذين خسرناهم لا يهتمون كثيرا ان صنعت التماثيل في الصين".
ويوضح "كانوا يهتمون فقط للكلفة (الصناعة) وقد زاد هذا الميل عندما حل الانكماش" لكنه يضيف انه يرى مؤشرات تغيير "لان الناس يهتمون اكثر الان بحماية فرص العمل في الولايات المتحدة".
ويعود بعض الزبائن بسبب نوعية منتجات الشركة فضلا عن الخدمة السريعة والتي لا شائبة فيها التي تساهم في سمعة "ار.اس. اوينز".
ويروي سكوت سيغل بفخر كيف ان شركته تحركت بسرعة كبيرة عندما سرقت حمولة من 55 تمثال اوسكار قبل اسابيع قليلة من توزيع الجوائز وقد عمل موظفيها ليل نهار لانتاج تماثيل جديدة في غضون عشرة ايام بدلا من ستة اسابيع في الظروف الطبيعية.
وتعلن الترشيحات للحفل الرابع والثمانين لجوائز الاوسكار عند الساعة 13,30 بتوقيت غرينتش الثلاثاء فيما توزع في 26 شباط/فبراير المقبل في هوليوود.
 الفرنسية 

6 التعليقات:

غير معرف يقول...

تحفه . على كدا تسوا كام؟

احمد الحاتي يقول...

رائع

علي بابا يقول...

دهب وفضه وبرونز احمدك يا رب

غير معرف يقول...

اسمها دهب يئوت مرجان يا عم علي بابا .....................امال فيين 40
حرامي

سوزي يقول...

اكثر من رائع أشكرك

غير معرف يقول...

جود

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money