شريط الأخبار

الخميس، 16 فبراير 2012

نائب وزير الخارجية الروسي: لن نؤيد مشروع القرار حول سورية في الجمعية العامة






اعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين يوم الخميس 16 فبراير/شباط ان روسيا لا تستطيع تأييد مشروع القرار حول سورية المطروح على الجمعية العامة للامم المتحدة، لانه غير متزن.
وقال نائب وزير الخارجية ان "المطالب الواردة في المشروع موجهة الى الحكومة السورية فقط، وهو لا يتضمن اي شيء بخصوص المعارضة".
واشار غاتيلوف الى ان المشروع يكرر كل ما جاء في مشروع القرار الذي طرح على التصويت في مجلس الامن الدولي بالكامل تقريبا. وقال ان "اصحاب المشروع جعلوه مشروع قرار الجمعية العامة. وكان الوفد الروسي يقترح تعديله بمراعاة تلك الملاحظات التي كانت لدينا بشأن مشروع قرار مجلس الامن". واضاف ان اصحاب المشروع رفضوا ادخال اي تعديلات وطرحوه على التصويت في الجمعية العامة.
واعرب غاتيلوف عن رأيه بان هذا المشروع قدم للتصويت في الجمعية العامة من اجل "الحصول على التأييد باغلبية الاصوات". ولكنه اشار الى ان ذلك "من وجهة النظر القانونية لن يعطي اي شيء لاصحاب المشروع لان قرارات الجمعية العامة ليس لها طابع ملزم قانونيا، بل لها طابع التوصية".
وقال نائب الوزير كذلك انه "من غير المعروف هل ستتخذ اية خطوات بشأن سورية في مجلس الامن الدولي". كما اشار الى ان روسيا لن تسعى الى اقناع الرئيس السوري بشار الاسد بالموافقة على قبول بعثة حفظ سلام.
المصدر: وكالة "نوفوستي"
روسيا اليوم



2 التعليقات:

غير معرف يقول...

ربنا ينصر السوريين الاحرار

غير معرف يقول...

لا اله الا الله

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money