شريط الأخبار

الخميس، 16 فبراير 2012

مقتل ثمانية اطفال فلسطينيين على الاقل في حادث تصادم في الضفة الغربية



قتل ثمانية اطفال فلسطينيين على الاقل الخميس في حادث تصادم بين حافلة تقل اطفالا فلسطينيين وشاحنة يقودها فلسطيني بالقرب من القدس بحسب الشرطة الاسرائيلية وشهود عيان.
وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس "هنالك ما بين ثمانية الى عشرة اطفال قتلى تتراوح اعمارهم ما بين 10 و16 عاما وهناك اكثر من ثلاثين جريحا تم نقلهم الى مستشفيات مختلفة".
واضافت ان "ان شاحنة سائقها عربي من مدينة القدس انزلقت بسبب اجواء وحالة الطقس الماطرة" في الحادث الذي وقع صباح اليوم في الشارع الواصل بين حاجز مستوطنة ادم باتجاه قلنديا.
وتابعت ان ذلك ادى الى "انحرافها عن مسارها واصطدامها بالطرف الامامي اليساري لحافلة الركاب العمومية التي كان يستقلها عشرات التلاميذ".
وقالت الناطقة انه "نتيجة الحادث انقلبت الحافلة التي اقلت التلاميذ واشتعلت بها النيران مما ادى الى وقوع العديد من القتلى وعشرات الاصابات".
واوضحت ان الجرحى نقوله الى مستشفيات رام الله وهداسا عين كارم بالقدس للعلاج.
واشارت الى ان التحقيقات في الحادث ما زالت مستمرة في شرطة لواء السامرة وبالمشاركة مع ممتحنين من شرطة المرور الفلسطينية."
وذكر شهود عيان ان "الحادث حصل لتلاميذ مدرسة نور الهدى الاسلامية من ضاحية السلام من القدس الشرقية المحتلة عندما كانوا في رحلة مدرسية الى احد منتزهات مدينة رام الله".
وقال نايف السلايمة وهو ولي امر احد الطلاب لوكالة فرانس برس ان "سائق الشاحنة عربي فلسطيني من القدس الشرقية واسمه اشرف عرابي ويقيم في منطقة عناتا".
واضاف "نحن هنا في مكان الحادث كاولياء امور شكلنا لجنة لنحاول معرفة اسماء الضحايا والمصابين نقوم بتبليغ اهالي التلاميذ."
من جهته قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعلان الحداد العام على ضحايا الحادث لمدة ثلاثة ايام وتنكيس الاعلام في المؤسسات الفلسطينية في الداخل والخارج، كما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان ان "حادثا مروعا وقع شمال القدس في اصطدام بين شاحنة اسرائيلية وحافلة ركاب عمومية فلسطينية كانت تقل اطفالا".
الفرنسية 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money