شريط الأخبار

الخميس، 16 فبراير 2012

جرح ستة فلسطينيين في غارتين اسرائيلييتين على شرق غزة


اعلنت مصادر طبية فلسطينية الخميس ان ستة فلسطينييون جرحوا في غارتين اسرائيليتين على شرق مدينة غزة استهدفتا حسب ناطقة اسرائيلية "مراكز للانشطة الارهابية".
وقالت المصادر الطبية ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن فجر الخميس غارتين في وسط قطاع غزة وشرقه ما ادى الى جرح ستة فلسطينيين، بينهم ممرض ومريض وصفت اصابتهما بالمتوسطة الخطورة.
وذكر شهود عيان ان غارة استهدفت موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في حي التفاح شرق غزة، حيث سقط الجرحى.
اما الغارة الثانية فاستهدفت موقعا تابعا لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة النصيرات ولم تسفر عن اصابات.
وكانت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ذكرت ان الغارتين استهدفتا فجر الخميس "مراكز للانشطة الارهابية".
ولم تعط المتحدثة تفاصيل، لكن الغارتين نفذتا بعد ساعات من اطلاق ثلاث قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان تسفر عن اضرار، كما قال متحدث باس الشرطة الاسرائيلية.
واطلق نحو عشرين قذيفة من قطع غزة على جنوب اسرائيل منذ بداية 2012.
وتلتزم حركة حماس هدنة ضمنية مع اسرائيل ولكن مجموعات مسلحة اخرى تطلق بين الحين والاخر قذائف على جنوب اسرائيل غالبا ما ترد عليها اسرائيل بغارات على القطاع.
وفي الضفة الغربية احرق مجهولون يعتقد انهم مستوطنون اسرائيليون صباح الخميس سيارة فلسطينية وكتبوا كتابات معادية للعرب في قرية النبي الياس (شمال)، حسبما اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية.
واوضح ميكي روزنفيلد انه تم اعتقال مشتبه به وعثر على السيارة التي يبدو انها استخدمت في تنفيذ الهجوم متروكة دون اعطاء المزيد من التفاصيل.
ووفقا للاذاعة العامة الاسرائيلية عثر على كتابات "دفع الثمن" على السيارة المحروقة.
وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم "دفع الثمن" تقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ فيها السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.
وتعهد المسؤولون الاسرائيليون ومن بينهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بمعاقبة من يقوم بتلك الاعتداءات بشدة.
الفرنسية 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money