شريط الأخبار

الخميس، 29 ديسمبر 2011

سفير قطر: المشروعات السياحية القطرية فى مصر تعدت 600 مليار دولار وستزيد



أكد سفير الكويت بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد ان الإستثمارات الكويتية مستمرة فى التدفق على مصر ولن تتوقف تحت أي ظرف مشيرا إلى ان معظمها يتوجه للإستثمار في المجال السياحى.
وقال إثر إفتتاحه سلسلة مطاعم سياحية بتوكيل عالمى قرر مستثمر كويتى إقامتها فى مصر باعقاب ثورة 25 يناير ان حجم الإستثمارات الكويتية في مصر تجاوزت سبعة مليارات دولار.
وأعرب عن سعادته لحرص  المستثمرين الكويتيين على دخول السوق المصرية وإقامة المشروعات الإستثمارية المختلفة لاسيما السياحية منها حرصا منهم على دعم الركود الذي يواجه قطاع السياحة في مصر.
واضاف أن دولة الكويت حريصة كل الحرص على الإستمرار في تعزيز علاقاتها مع شقيقتها مصر في أحلك الظروف وفي مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية.
وكشف الحمد عن قرض ستقدمه الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للحكومة المصرية بقيمة نحو مائة مليون دولار لتمويل أحد المشروعات الضخمة في مصر وذلك في منتصف الشهر المقبل.
واوضح ان التوترات التي شهدها الشارع المصري أخيرا أثرت سلبا على حركة السياحة في مصر مشيرا إلى تحسن الوضع الأمني بشكل جيد.
وأكد أن الكويت تساند بقوة الشعب المصري في توجهاته في التغيير لإيجاد وضع سياسي واقتصادي جديدين معربا عن الأمل ان تتحرك عجلة الاقتصاد من جديد ويعود إلى سابق عهده.
ومن جهته قال سفير دولة قطر لدى مصر صالح البوعينين ان دولة الكويت ومصر تجمعهما علاقات قوية جدا ودائما ما يقف الشعبان الكويتي والمصري الى جوار بعضهما في الأزمات.
وأشاد البوعينين في تصريحه على هامش هذا الافتتاح بحجم الإستثمارات الكويتية في مصر مشيرا إلى المساهمات الكويتية في شتى القطاعات الاقتصادية في مصر لا سيما قطاع السياحة.
وأوضح البوعينين ان حجم الإستثمارات القطرية في مصر في مجال السياحة تجاوز 600 مليون دولار مضيفا أنه بعودة الإستقرار السياسي والاقتصادي ستشهد السوق المصرية مزيدا من المشروعات القطرية.
ومن ناحيته أكد سفير سلطنة عمان لدى مصر الشيخ خليفة بن علي الحارثي أن إقامة دولة الكويت لمثل هذه المشروعات الكبيرة تعكس حرص الدول العربية على دعم الإستثمار في مصر والنهوض به.
وشدد الحارثي في تصريحه على أن مصر في هذه الظروف الإستثنائية تحتاج إلى يد العون والمساعدة من كل أشقائها العرب للخروج من المحنة الاقتصادية.
واعتبر أن حجم الإستثمارات العمانية في مصر: لا بأس به في قطاع السياحة وفي القطاعات الصناعية والاقتصادية مبينا أن السلطنة تنتظر إستقرار الأوضاع وستبدأ في إقامة مشروعات كبيرة.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة كو ايجيبت للتجارة صاحبة إمتياز سلسلة مطاعم التراسيمو في مصر محمد النصار ان هذا الإستثمار يعكس ثقة المستثمرين الكويتيين في السوق المصرية مؤكدا ان مصر تعد إحدى أبرز الوجهات الإستثمارية العربية الجاذبة فضلا عن انها اولى الوجهات السياحية للسياح العرب والاجانب.
وأعرب عن الثقة بقدرة الشعب المصري على تجاوز الأزمة التي يمر بها وعودة السياحة والإستثمار إلى مصر مع إستقرار الأوضاع السياسية فيها.
واشار إلى ان الاستثمارات التي تقوم بها شركتة في مصر لن تكون الأخيرة مؤكدا ان أفضل وقت للإستثمارات هو في وقت الأزمات وهبوط الأسواق.
وقال النصار انه كثف نشاطه فى مصر مؤخرا ويتم من خلال اكثر من شركة في مجالات متعددة لاسيما في مجال الإستثمارات الغذائية والفندقية والعقارية.
وأضاف انه سيوقع خلال الشهور المقبلة على إتفاقية مع إحدى الشركات المصرية للإستثمار بالمجال الفندقي برأس مال قدره 100 مليون دولار .

http://tahrirnews.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money